📁 آخر الأخبار

ابرز 9 مميزات وعيوب بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025

عيوب BMW الفئة الرابعة 2025 في السعودية ، عيوب بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025 في مصر ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025
مميزات وعيوب بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025

عيوب بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025 ، سواء كنت تبحث عن سيارة كوبيه، أو سيارة مكشوفة، أو شيء موجه نحو الأداء، فإن سيارة BMW الفئة الرابعة 2025 تلبي احتياجاتك. من المؤكد أن الشبكة الأمامية المسننة تجعل الفئة الرابعة 2025 تبدو مثل Bugs Bunny في عالم السيارات، لكن الواجهة الأمامية المسطحة هي التي تثير المخاوف لأنها تجعل رؤية ما هو أمامها مباشرة أمرًا صعبًا إلى حد ما. وفي الكوبيه، هناك فتحة سقف غير عملية على الإطلاق تقلل من مساحة الرأس لركاب المقاعد الخلفية الأطول. في حين تنضم سيارة Gran Coupe الجديدة ذات الأربعة أبواب إلى التشكيلة لإضافة خيار أكثر اتساعًا، إلا أنها تعاني من نفس النكسات التي تعاني منها الفئة الرابعة 2025 العادية.وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

مميزات بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025

أهم 10 أسباب لشراء سيارة BMW الفئة الرابعة 2025 – الإيجابيات
1. تسارع سريع حتى من المحرك الأساسي
أحد الأشياء التي يميل المشترون إلى الإعجاب بها في الفئة الرابعة 2025 هو أنه حتى محركها الأساسي يوفر تسارعًا كبيرًا. يوفر محرك 430i ذو الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر قوة تبلغ 255 حصانًا و295 رطلًا من عزم الدوران، ومع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات الذي يتحول بسلاسة، فإنه ليس لديه مشكلة في الوصول من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة في 5.6 ثواني. وكما يمكنك أن تتخيل، فإن محرك الشاحن التوربيني سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر وقوة 382 حصانًا و369 رطلًا من عزم الدوران يوفر أداءً أكثر قوة.

2. قدرات التعامل القوية
جانب آخر ممتع لأداء قيادة الفئة الرابعة 2025 هو قدرات التحكم القوية. أثناء الانعطافات الضيقة، تظل السيارة ثابتة ولا تظهر عليها أي علامات حقيقية لتدحرج هيكلها. يبدو أن الحد الأقصى لتدخل التحكم في الجر مرتفع بشكل معقول أيضًا. بشكل عام، تتمتع السيارة بإحساس آمن يضفي القليل من الشجاعة على الفئة الرابعة 2025.

3. مقاعد أمامية مصممة بشكل رائع
تشتهر شركة BMW بتقديم بعض المقاعد المنحوتة بشكل رائع، والفئة الرابعة 2025 ليست استثناءً من هذه القاعدة. بغض النظر عن مستوى القطع الذي تشتريه، فإنك تحصل على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا تجعل من السهل العثور على وضع جيد للقيادة نظرًا لأنها تحتوي على تعديلات متعددة. لديهم أيضًا الكثير من الدعم القطني المدمج والدعم الكافي لإبقائك ثابتًا في مكانك أثناء الالتفاف خلال المنعطفات الضيقة. المقاعد الخلفية ضيقة بالتأكيد، لكنها مريحة، خاصة إذا حصلت على سيارة Gran Coupe الأكثر اتساعًا.

4. جودة قيادة مريحة مع المخمدات التكيفية
تم تحسين جودة الركوب في الفئة الرابعة 2025 من خلال المخمدات التكيفية الاختيارية. حتى بدونها، فإن الرحلة مريحة للغاية وتلبي توقعاتنا لسيارة فاخرة. ومع المخمدات المتكيفة المجهزة، تبدو الرحلة أكثر مرونة وفخامة. من المؤكد أنها ضرورية إذا قررت شراء سلسلة M-Sport 4 وتأتي كجزء من حزمة المناولة الديناميكية.

5. نظام المعلومات والترفيه iDrive بسيط جدًا
تقوم الفئة الرابعة 2025 بالترفيه والإعلام باستخدام نظام المعلومات والترفيه iDrive. يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود عليه، ولكن بمجرد أن تتقنه، سيبدو الأمر بديهيًا بما فيه الكفاية. عناصر التحكم الأكثر استخدامًا هي مجرد نقرات قليلة، والقوائم واضحة بما يكفي للقراءة والفهم.

6. عناصر التحكم الصوتي سهلة الاستخدام
تقوم عناصر التحكم الصوتية التي تأتي مع هذه السيارة بعمل جيد في فهم أنماط الكلام الطبيعية. ما عليك سوى تقديم نقطة اهتمام أو عنوان محدد، ومن المرجح أن يتمكن النظام من العثور عليه لك. من المحتمل أنها من أكثر أدوات التحكم الصوتي المضبوطة جيدًا.

7. نظام الصوت هارمان كاردون الاختياري
إذا كان هناك نظام صوتي يمكنك الحصول عليه، فهو نظام الصوت المتميز Harman Kardon المتوفر. يعد نظام الصوت هذا المكون من 16 مكبر صوت خيارًا مستقلاً يبدأ في الطراز الأساسي 430i، ويملأ المقصورة صوته الواضح والنقي الشبيه بالحفلات الموسيقية. كرنك عنه؛ لن تسمع الكثير في طريق التشويه. تم تصميم أنظمة Harman Kardon بجودة وعناية لجميع أنواع محبي الموسيقى.

8. الكثير من ميزات التكنولوجيا والسلامة القياسية
حتى في الطراز 430i، يمكنك الحصول على وفرة من ميزات التقنية والسلامة القياسية. وتشمل هذه شاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة لنظام المعلومات والترفيه iDrive، ونظام صوت بـ 10 مكبرات صوت، ونظام ملاحة مدمج، واتصال لاسلكي بتطبيقات الهاتف الذكي لـ Apple CarPlay وAndroid Auto. تشتمل المجموعة الشاملة من أدوات مساعدة السائق على أجهزة استشعار لوقوف السيارات، وتحذير من مغادرة المسار، وتحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام مراقبة النقطة العمياء الذي يأتي مع تنبيه حركة المرور الخلفية.

9. مساحة شحن أفضل من المتوسط
الفئة الرابعة 2025 ليست مركبة كبيرة، لذا قد لا تتوقع وجود مساحة كبيرة للأمتعة. لكنك ستكون مخطئًا جدًا إذا فكرت في ذلك، حيث توفر الفئة الرابعة 2025 مساحة شحن تبلغ 12 قدمًا مكعبًا. وهذا أفضل من العديد من منافسيها. يوجد ذراع تحكم عن بعد لفصل المقاعد عندما تحتاج إلى طيها لأسفل، ويوجد عدد قليل من جيوب التخزين الإضافية في الخلف من فتحات العجلات على كلا الجانبين.

10. الاقتصاد الجيد في استهلاك الوقود
الاقتصاد في استهلاك الوقود أفضل من المتوسط. ويحقق طراز 430i كوبيه المجهز بنظام الدفع الخلفي 29 ميلاً في الغالون في القيادة المشتركة بحسب تقديرات وكالة حماية البيئة (من 26 ميلاً في الغالون في المدينة و34 ميلاً في الغالون على الطريق السريع). وهذا يجعلها واحدة من أكثر السيارات كفاءة في فئتها. تصمد هذه التقديرات في العالم الحقيقي، حيث يمكن لهذه السيارة أن تستهلك حوالي 30.5 ميلا في الغالون مجتمعة.

عيوب بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025

أسباب عدم شراء سيارة بي إم دبليو الفئة الرابعة 2025 – السلبيات
1. نظام صعب للتحكم في المناخ
على الرغم من أن هذا لا ينبغي أن يكون بمثابة كسر للصفقة، إلا أنه من الصعب استخدام نظام التحكم في المناخ في الفئة الرابعة 2025. إنها ثلاثية المناطق، وهو أمر لم يُسمع به من قبل في سيارات الكوبيه الصغيرة، ولكن لا يمكن تعديل سرعة مروحتها من خلال الوظيفة الأوتوماتيكية - وهو ما يحدث عادةً مع الأنظمة الأخرى. سيتعين عليك أيضًا البحث في قوائم شاشة اللمس للعثور على ميزة المزامنة.

2. المقاعد الخلفية ليست مفيدة جدًا
السلسلة 4 هي في الأساس ذات مقعدين. المقاعد الخلفية غير عملية حقًا ومن الأفضل تركها لحمولة إضافية. لن يتمكن البالغون الأطول من الجلوس هناك، كما أن مقاعد الأطفال الآمنة في السيارة ليست مناسبة أيضًا. مجرد محاولة تثبيتها وإزالتها أمر مؤلم.

3. الواجهة الأمامية
حسنًا، دعنا نتناول المشكلة الموجودة في الغرفة: الشبكة الأمامية المسننة. هذا غريب. سوف يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود عليه ويجعل السيارة تبرز مثل الإبهام المؤلم، وليس بطريقة جيدة. تم تقديم هذا التصميم خلال عملية الإصلاح الشاملة لعام 2021 واستمر في تحير عقول المشترين ومراجعي السيارات على حدٍ سواء.

4. قد يكون طي المقاعد الخلفية لأسفل أمرًا صعبًا
تمثل محاولة طي المقاعد الخلفية لأسفل تحديًا. أنت بحاجة للذهاب إلى داخل المقصورة لسحب ظهور المقاعد إلى الأسفل، وهذا بالتأكيد أمر مرهق حتى بالنسبة للأشخاص النحيفين. ربما سيتعين عليك تحريك المقاعد الأمامية للأمام لإنجاز هذه المهمة فقط.

عيوب BMW الفئة الرابعة 2025 في السعودية ، عيوب بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025 في مصر ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025
مميزات وعيوب بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025

مقارنة بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025 مقابل أودي A5 2025

واحدة من أفضل المنافسين لسيارة BMW الفئة الرابعة 2025 لعام 2025 هي سيارة أودي A5 2025. إنها تقدم أسعارًا تنافسية، وعلى الرغم من المساحة الهائلة لمساحات التخزين الداخلية، إلا أنها تتمتع بتصميم داخلي جيد التصميم يفوح بالجودة. مقابل المال، يمكنك الحصول على الكثير من ميزات السلامة والمعلومات والترفيه القياسية. كما تقدم A5 أداءً قويًا وشاملاً مما يساعد على جعلها واحدة من السيارات التي تتفوق في هذا القطاع الفاخر.

مقارنة بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025 مقابل مرسيدس بنز الفئة سي 2025

تعد سيارة مرسيدس بنز الفئة C 2025 منافسًا رائدًا آخر في هذه الفئة، ولا عجب حقًا في السبب. أسعار الفئة C أعلى بقليل من أسعار الفئة الرابعة 2025، لكنها تحمل الكثير من عناصر توقيع مرسيدس-بنز، مع تصميم داخلي مصنوع بشكل لا تشوبه شائبة بمثابة الكرز في الأعلى. تتوفر الكثير من الميزات المتقدمة والمتطورة في الفئة C، كما يوجد عدد من خيارات المحركات عالية الطاقة للاختيار من بينها. على الجانب السلبي، لا تحتوي الفئة C على مساحة كبيرة للأمتعة. ستحتاج أيضًا إلى تجنب نظام التعليق الرياضي الاختياري شديد الصلابة في C 300. علاوة على ذلك، فإن واجهة لوحة اللمس صعبة ومحبطة عند محاولة استخدامها.

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025

بشكل عام، تعد سيارة BMW الفئة الرابعة 2025 واحدة من أفضل تشكيلات الكوبيه / المكشوفة الفاخرة المتوفرة. استخدمها كمقعدين، وستكون جاهزًا للانطلاق بشكل أساسي. جميع المحركات قوية بما فيه الكفاية، وتحصل على أداء رائع في التعامل. خذ بعض الوقت لتتعلم عناصر التحكم على شاشة اللمس؛ إنه يحتوي على منحنى تعليمي أطول مما قد ترغب فيه، ولكن النظام واضح ومباشر إلى حد معقول بعد عدة استخدامات أولية. ونحن نوصي بالتأكيد بتجهيز نظام الصوت Harman Kardon لأنه يوفر لك تجربة صوتية ممتازة أثناء التجول مع الجزء العلوي للأسفل في السيارة المكشوفة أو النوافذ لأسفل في الكوبيه. هناك بعض الأشياء الجيدة حول امتلاك الفئة الرابعة 2025. حتى إذا قررت الاستمرار في استخدام المحرك الأساسي، فستحصل على الكثير من الطاقة من محركه. هذا المحرك قادر على الوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في حوالي 5.6 ثانية، وهو أسرع من عدد لا بأس به من منافسي الفئة الرابعة 2025. إلى جانب بعض قدرات التحكم القوية، يمكن أن تكون قيادة الفئة الرابعة 2025 ممتعة إلى حد ما. ولا يضر أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي ذو الثماني سرعات يقوم ببعض التحولات السلسة بين التروس، وبالتالي يوفر تدفق الطاقة دون انقطاع إلى العجلات.

توفر الفئة الرابعة 2025 أيضًا الكثير من الأشياء الجيدة داخل المقصورة. المقصورة نفسها مريحة، وتحصل على مساحة كبيرة للأمتعة في الخلف. راحة الركوب ممتعة بما فيه الكفاية، ونظام المعلومات والترفيه iDrive سهل الاستخدام للغاية.ولكن هل سيارة BMW الفئة الرابعة 2025 هي السيارة المناسبة لك؟ ما هو الجديد بالضبط بالنسبة للسنة النموذجية؟ سنتناول ذلك بالإضافة إلى ما نحبه، وما لا نحبه، وكيف تتنافس الفئة الرابعة 2025 مع عدد قليل من المنافسين الكبار.في هذا المقال تعرفنا على عيوب BMW الفئة الرابعة 2025 في السعودية ، عيوب بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025 في مصر ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو الفئة الرابعة 2025 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات