📁 آخر الأخبار

ابرز 9 مميزات وعيوب شيفروليه سلفرادو 2025

عيوب شيفروليه سلفرادو 2025 في مصر، مشاكل وسلبيات سلفرادو 2025 ، سلبيات شيفروليه سلفرادو 2025
مميزات وعيوب شيفروليه سلفرادو 2025

عيوب شيفروليه سلفرادو 2025 هي شاحنة من الفئة الكبيرة تنتجها شركة شيفروليه، وتعتبر واحدة من الشاحنات الشهيرة والمعروفة جيدًا في السوق السعودي. تمتاز سلفرادو بقدرتها على التعامل مع مجموعة متنوعة من المهام والتضاريس، مما يجعلها شاحنة ممتازة للاستخدام اليومي والأعمال الشاقة.


السوق السعودي يعشق الشاحنات والسيارات ذات الأداء القوي والقدرة على التحمل، وسلفرادو تلبي تلك الاحتياجات بشكل كبير. تتميز شيفروليه سلفرادو 2025 بتصميم قوي ومتين قدرة كبيرة على التحمل حيث تتميز سلفرادو بقدرتها على التعامل مع الأحمال الثقيلة والتضاريس الصعبة، مما يجعلها مثالية للأعمال الشاقة والسفر عبر الطرق الوعرة. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب شيفروليه سلفرادو 2025 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


مميزات شيفروليه سلفرادو 2025

أهم 10 أسباب لشراء سيارة شيفروليه سلفرادو 2025 - الإيجابيات

1. محركات متعددة يجب مراعاتها

يمكن للعملاء أن يقرروا ما يجب عليهم وضعه تحت غطاء محرك سلفرادو من خلال أربعة خيارات مختلفة. يتوفر محرك توربيني سعة 2.7 لتر بشكل قياسي. يمكن أن تولد ما يصل إلى 310 حصانًا و430 رطلًا من عزم الدوران، مما يجعل الشاحنة نشطة.

مع سيارة شيفروليه سلفرادو 2025، هناك خياران لمحرك V8. الأول هو إصدار EcoTec3 سعة 5.3 لترًا ينتج عزم دوران يبلغ 383 رطلًا قدمًا وقوة 355 حصانًا، والآخر هو طراز EcoTec3 سعة 6.2 لترًا يبذل نفسه إلى الحد الأقصى ويولد ما يصل إلى 460 رطلًا قدمًا من عزم الدوران و 420 حصانا.

وأخيرًا، يتوفر محرك ديزل Duramax سعة 3.0 لتر في معظم الطرازات، ولكن ليس كلها. إنها فعالة نسبيًا بينما تكون قادرة على توليد 277 حصانًا و460 رطلًا من عزم الدوران.


2. طراز ZR2 الجديد 

كانت تشكيلة سلفرادو 2025 مثيرة للإعجاب بالفعل، ولكن لعام 2025، أصبحت أفضل مع إضافة ZR2. هذا القطع هو أغلى ما هو متاح. ويبرر هذه التكلفة بمخمدات DSSV متعددة الأغراض، وإطارات للطرق الوعرة مقاس 33 بوصة، ومحرك V8 سعة 6.2 لتر. تبدو نهايتها الأمامية أكثر عدوانية من الطرازات الأخرى، وتأتي مع خطافات سحب حمراء، وألواح انزلاقية، وخلوص أرضي أعلى. والأهم من ذلك، أنها تمتلك الأنظمة اللازمة للتعامل مع المسارات الوعرة والظروف الصعبة.

3. قدرة كبيرة سحب البضائع

يمكن لهذه الشاحنة أن تجعل سحب المقطورة يبدو سهلاً. يمكنها تحمل الكثير من الوزن وتتمتع بقدرة سحب قصوى تبلغ 13300 رطل عند تجهيزها بشكل صحيح. لتحسين سلامة القطر، تتمتع سلفرادو بنظام التحكم في تأرجح المقطورة والكبح التلقائي. يحتوي تطبيق Trailering على قائمة مرجعية قبل الرحلة، ومراقبة ضغط إطارات المقطورة، وغيرها من المعلومات المفيدة. يمكن لنظام مراقبة المنطقة العمياء للشاحنة حساب طول المقطورة، ويمكن تجهيز سيارة تشيفي بثماني كاميرات لمنح السائقين رؤية كاملة لما يدور حولهم وكيفية عمل حمولتهم.

4. ميزات متقدمة

يحتوي كل طراز على عدد كبير من أنظمة مساعدة السائق. يمكن للشاحنة أن تراقب المركبات الموجودة في نقاطها العمياء، وتراقب حركة المرور الخلفية، وتحذر السائقين إذا انحرفوا عن حاراتهم أو اقتربوا بسرعة كبيرة من المركبات الأخرى أو المشاة في الطريق. إلى جانب إصدار التحذيرات عند ظهور مشكلات، يمكن لسيارة تشيفي محاولة تصحيح الوضع عن طريق إجراء تعديلات على التوجيه أو المكابح.

5. تعدد الفئات

تتوفر ثلاثة تكوينات المقصورة. تأتي الكابينة العادية مع صف واحد من المقاعد، وهي متطابقة مع سرير طويل. إذا كان هناك المزيد من الركاب في السيارة، فهناك الكابينة المزدوجة أو كابينة الطاقم. تتمتع الكابينة المزدوجة بمساحة للأرجل في الصف الثاني تبلغ 35.24 بوصة، وتأتي مع سرير قياسي.

الخيار الثالث مناسب جدًا للمشترين الذين يسافرون معهم دائمًا العديد من الركاب. المقعد الخلفي في Crew Cab واسع، مع مساحة للأرجل تبلغ 43.4 بوصة. يمكن أن يكون مطابقًا لسرير قياسي أو قصير. يقدّر الناس توفر الخيارات، لذا يمكن لسلفرادو أن تجذب مجموعة أكبر من العملاء لأنها توفر العديد من الخيارات.

6. التكنولوجيا مميزة بشكل بارز

ليس من الممكن عدم ملاحظة التكنولوجيا المدمجة في لوحة القيادة في سلفرادو أثناء تواجدك داخل المقصورة. في معظم الطرازات، يكون مركز الاهتمام عبارة عن شاشة تعمل باللمس مقاس 13.4 بوصة. وهذا يجعلها ذات حجم معقول، وسيجد الكثيرون أن النص المكتوب عليها يمكن قراءته بسهولة وأن الشاشة سهلة الاستخدام. يعد Android Auto وApple CarPlay قياسيين، كما هو الحال مع التوافق المدمج مع Google. يمكن للناس استخدام الصوت كوم

8. مقصورة مصقولة

علاوة على وفرة التكنولوجيا، تشع مقصورة تشيفي بتحسينات من الدرجة الأولى. تتوفر مقاعد أمامية مصنوعة من الجلد مع تدفئة وتهوية، بالإضافة إلى تطعيمات خشبية مفتوحة المسام لإضفاء لمسة إضافية من الرقي. يمكنك أيضًا اختيار إضافة عجلة قيادة قابلة للتدفئة، ومقاعد خلفية قابلة للتدفئة، وعمود توجيه قابل للتعديل كهربائيًا، ومقاعد أمامية كهربائية لمزيد من الاسترخاء والرفاهية.

9. سعة تحميل كبيرة

تبلغ سعة الحمولة القصوى 2,270 رطلاً، لذلك لا يضطر الأشخاص إلى التوقف عند تحميل صندوق الشاحنة. يمكن أن تكون إضاءة LED المتوفرة في منطقة الحمولة ملائمة عند التحميل أو التفريغ في المناطق ذات الإضاءة الخافتة أو في الليل، ويمكن استخدام أدوات ربط الحمولة القياسية للحفاظ على أمان كل شيء. في بعض الأحيان، يحتاج الأشخاص فقط إلى الوصول بسرعة إلى أسرتهم للحصول على شيء ما، وفي هذه الحالة، يمكن أن يكون المصد الخلفي CornerStep مفيدًا.

10. مكونات خارجية متطورة

تترك هذه الشاحنة انطباعًا أوليًا قويًا. العجلات القياسية هي إصدارات 17 بوصة، ولكن هناك خيارات للحصول على عجلات 20 بوصة أو 22 بوصة. تتوفر خطوات مساعدة من الكروم أو الأسود، وكذلك لمسات من الكروم أو الأسود. تأتي المرايا الجانبية بشكل قياسي مع سخانات، وهي ميزة إضافية رائعة، وبعض المكونات القياسية الأخرى هي المصابيح الأمامية العاكسة LED والعوارض العالية الأوتوماتيكية. إذا كانت سيارة تشيفي تحتوي على باب خلفي يمكن رفعه وخفضه، أو إضاءة محيطية، أو عتبات مساعدة قابلة للسحب آليًا، أو فتحة سقف كهربائية، فإنها ستشعر حقًا وكأنها طراز فاخر.

عيوب شيفروليه سلفرادو 2025


أسباب عدم شراء شيفروليه سلفرادو 2025 – السلبيات

1. الجودة لها تكلفة

لم يقل أحد من قبل أن سلفرادو كان في المتناول. هناك تسعة خيارات للتجهيزات، أربعة منها تكلف أكثر من 50 ألف دولار. هناك طرازان آخران ليسا متخلفين كثيرًا ويمكنهما بسهولة الوصول إلى هذه العلامة من خلال ترقية واحدة أو اثنتين فقط. WT هو الإصدار المبتدئ الذي سيكون أكثر جاذبية لأولئك الذين لديهم ميزانيات محدودة نظرًا لأن تكلفته تبلغ حوالي 34000 دولار.

2. الفئة الأساسية تفتقر إلى بعض الأشياء

سعر طراز WT معقول لسبب ما. إنها تبدو أساسية إلى حد ما مع جميع أدوات التحكم اليدوية ومقاعد الفينيل. ومع ذلك، فهي تحتوي على ميزات أمان متقدمة وشاشة لمس أصغر واتصال بالهاتف الذكي.

3. ركوب خشن بعض الشيء

ليس من المستغرب أن تكون هذه الشاحنة رحلة صعبة بعض الشيء. من المؤكد أنه سيتم الشعور بالصعود والهبوط في التضاريس لأنها تفتقر إلى نظام التعليق المتكيف كما هو الحال في بعض سيارات الدفع الرباعي الفاخرة كاملة الحجم.

مقارنة شيفروليه سلفرادو 2025 وتويوتا تندرا 2025


تعتبر تويوتا تندرا أكبر منافس لسيارة سلفرادو. ومن حيث المساحة الداخلية، فإن الفائز الواضح هنا هو سلفرادو، حيث أن لديها حوالي بوصتين إضافيتين من المساحة المخصصة للأرجل في المقعد الخلفي. قد لا يبدو الأمر كثيرًا، ولكن في يوم صعب، سيكون المشترون شاكرين للمساحة الإضافية للأرجل التي تبلغ بوصتين. والجدير بالذكر أنها تستطيع سحب وزن أكبر ولها حمولة قصوى أعلى. توفر كلتا السيارتين مجموعة متنوعة من المحركات، لكن سلفرادو تأتي مع المزيد من الخيارات. يأتي محرك V8 سعة 5.3 لترًا بقوة حصانية أكبر من محرك Tundra's V6. علاوة على ذلك، سيشعر الكثيرون أن حزمة التكنولوجيا في سلفرادو أسهل في الاستخدام من تلك الموجودة في تويوتا.

عيوب شيفروليه سلفرادو 2025 في مصر، مشاكل وسلبيات سلفرادو 2025 ، سلبيات شيفروليه سلفرادو 2025
مميزات وعيوب شيفروليه سلفرادو 2025

مقارنة شيفروليه سلفرادو 2025 ونيسان تيتان 2025


تيتان هي واحدة من تلك الشاحنات الصلبة. تأتي إما مع King Cab أو Crew Cab، على الرغم من أن Crew Cab ليست كبيرة مثل Crew Cab في Silverado. في حين أن تيتان قوي، إلا أنه يفتقر إلى قدرات السحب والحمولة التي تتمتع بها سلفرادو. وعلى عكس شيفروليه سلفرادو 2025، قررت نيسان تزويد تيتان بمحرك V8 سعة 5.8 لتر باعتباره المحرك الوحيد لها. إنها تنجز مهمتها بفعالية، ولكن تجدر الإشارة إلى أن العديد من المستهلكين يحبون الحصول على خيارات.

تقييم كار بريس لسيارة شيفروليه سلفرادو 2025


مع تشيفي سلفرادو، من الصعب أن تخطئ. تقريبًا كل ما يمكن أن يريده الشخص من شاحنة صغيرة حديثة موجود فيها. إنها لا تفتقر إلى أي شيء مهم بسبب حجمها وقوتها وتصميمها القوي وميزات الأمان المتقدمة وبحر التكنولوجيا. ويستحق أن يكون ضمن الرواد في مجاله.

في الماضي، لكي تكون شاحنة صغيرة ناجحة، كان يجب أن يكون النموذج قويًا ومتينًا وعمليًا. لكي تتميز الشاحنات في السوق اليوم، يجب أن تتمتع بنفس الصفات، بالإضافة إلى التكنولوجيا المتقدمة والمقصورات المريحة ووسائل الراحة الملائمة. لدى المشترين هذه الأيام توقعات عالية جدًا، ولحسن الحظ فإن سيارة شيفروليه سلفرادو 2025 يمكنها أن تلبيها أو حتى تتجاوزها بعدة طرق. يحتوي على مكونات ميكانيكية عالية الجودة ويمكن ترقيته بالعديد من الميزات المتطورة أيضًا.


تم تحسين المحرك القياسي للشاحنة الصغيرة ليحصل على عزم دوران أكبر. كما يمكن لمحرك الديزل الآن سحب حمولة أكبر مما كان يستطيع من قبل. وأخيرًا، هناك طراز جديد ZR2. إنه يقع في الجزء العلوي من التشكيلة، ويبرز بصريًا، وهو جاهز للممرات.في هذا المقال تعرفنا على عيوب شيفروليه سلفرادو 2025 في السعودية ، عيوب شيفروليه سلفرادو 2025 في مصر، مشاكل وسلبيات سلفرادو 2025 ، سلبيات شيفروليه سلفرادو 2025 ، مقارنة سيارة بالسيارات المنافسة .

عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات