ابرز 9 مميزات وعيوب فورد اكسبلورر 2025

عيوب فورد اكسبلورر 2025 ، مزايا اكسبلورر 2025 ، سلبيات فورد اكسبلورر 2025 الشائعة في مصر والسعودية
مميزات وعيوب فورد اكسبلورر 2025

فورد اكسبلورر 2025 هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم من فورد، وهي متوفرة في طرازات SE و XLT و Limited و ST و Platinum. تتميز السيارة بتصميم خارجي جديد وقوي، وداخلية رحبة وفسيحة، ومجموعة متنوعة من خيارات المحرك والأداء.


تتوفر فورد إكسبلورر 2025 بخيارين من المحركاتمحرك EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر بقوة 300 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر.ومحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر بقوة 400 حصان وعزم دوران 563 نيوتن متر. يأتي كلا المحركين مقترنين بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس قائمة باهم مميزات وعيوب فورد اكسبلورر 2025 .


مميزات فورد اكسبلورر 2025


أهم 10 أسباب لشراء فورد إكسبلورر 2025 – الإيجابيات

1. قدرات قوية

تم تصميم محرك إكسبلورر 2025 سعة 2.3 لتر لتوليد قوة إجمالية تصل إلى 300 حصان، ويستخدم شاحنًا توربينيًا فرديًا. بالاستفادة من تصميم Ti-VCT التقليدي، فإن مجموعة نقل الحركة رباعية الأسطوانات تنتج عزم دوران يبلغ 310 رطل قدم. ويحمل المحرك أيضًا شعار EcoBoost، ويولد المحرك سعة 3.0 لتر قوة 400 حصان. تتصل هذه القوة المزودة بشاحن توربيني مزدوج بأطراف عادم رباعية، وتطلق العنان 415 رطل قدم من عزم الدوران. يمكن لنظام الدفع V-6 سحب ما يصل إلى 5600 رطل كحد أقصى.

2. مجموعة نقل الحركة الهجينة متعددة الاستخدامات

توفر سيارة Ford SUV متوسطة الحجم مجموعة نقل حركة هجينة بمحرك سعة 3.3 لتر يحرق البنزين الخالي من الرصاص. يكمل المحرك الكهربائي محرك الاحتراق الداخلي، والذي يستخدم نظام الحث الطبيعي. تبلغ ذروة تصنيفات النظام الهجين 318 حصانًا و 322 رطلًا قدمًا. تعمل حزمة سحب المقطورة من الفئة III على زيادة معدل القطر إلى 5000 رطل. وتماماً مثل المحركات التوربينية، يرتبط النظام الهجين بنظام ناقل حركة أوتوماتيكي يولد 10 سرعات.

3. أداء مبهر على الطرق الوعرة

اختياريًا في إكسبلورر 2025، تم تصميم نظام الدفع الرباعي الذكي ذو العلامة التجارية للتعامل مع الطرق الوعرة. ومن خلال استخدام نظام إدارة التضاريس الذي يوفر إجمالي سبعة أوضاع، يمكن للسائق تحسين آليات نظام الدفع المميز. يعد الترس التفاضلي الخلفي محدود الانزلاق من Torsen تقنية متطورة أخرى تعمل على تحسين الجر على الطرق الوعرة. مع تعزيز نظام التحكم بهبوط المنحدرات، تستطيع سيارة فورد متعددة الاستخدامات هذه التغلب بثقة على المناظر الطبيعية المنحدرة. يعمل خطافان سحب أماميان وألواح انزلاقية فولاذية أسفل الهيكل على إعداد هذا الطراز القوي لتحمل الظروف القاسية.

4. الراحة طوال المواسم

ينقسم نظام التحكم الإلكتروني التلقائي في درجة الحرارة في إكسبلورر 2025 إلى ثلاث مناطق لتحقيق أقصى قدر من الراحة في كل صف. أكثر من 10 أزرار إلكترونية في المجموعة المركزية تجعل من السهل ضبط إعدادات نظام EATC. وبالمثل، تحتوي لوحة التحكم الخلفية المساعدة في المناخ على أقراص وأزرار متعددة لتخصيص درجات الحرارة في الصف الأوسط. توفر ثلاثة مستويات من الدفء، ويتوفر نظام تدفئة لمقاعد الكابتن في الصف الثاني ومقاعد الصف الأول داخل سيارة فورد الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل فتحة السقف المزدوجة على تبريد أو تدفئة المقصورة بأكملها حسب الطقس.

5. بيئة عمل ممتعة

تعمل مقاعد Active Motion، المتوفرة في الصف الأول من إكسبلورر 2025، على تقليل الضغط على الجزء العلوي والسفلي من الظهر من خلال خمس حركات تدليك مختلفة. بالاستفادة من التصميم متعدد الخطوط، فإن هذه المقاعد الفاخرة تحتضن وتهدئ معظم أجزاء الجسم. بلمسة زر كهربائي واحد، من الممكن طي مقاعد PowerFold بالكامل في الصف الثالث. مقسم إلى تصميم 50/50، يتوفر أيضًا مقعد طويل قابل للطي يدويًا في هذا الصف. سيتمكن الركاب الخلفيون من الدخول والخروج بسهولة من هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم بفضل تصميم E-Z Entry في الصف الثاني.

6. المظهر الجذاب

يوفر إكسبلورر 2025 ألوانًا خارجية جذابة، بما في ذلك اللون الأزرق الحجري، والبورجوندي المخملي، والأخضر المزخرف، والأحمر السريع. تشكل خيارات الطلاء المذهلة هذه مجموعات جيدة مع عجلات الألمنيوم مقاس 18 بوصة التي تتضمن لمسات فضية لامعة وتصميم خماسي الأضلاع. تتوفر لمسة من الطلاء الرمادي الكربوني للعجلات المصنوعة من الألومنيوم مقاس 20 بوصة والتي تأتي بتكوين مكون من 10 أذرع. وتأتي العجلات مقاس 21 بوصة مزودة بجيوب Luster Nickel لتحقيق تباين كبير مع لون الجسم. تتميز سيارة Ford SUV ذات الثلاثة صفوف أيضًا بتطبيق Satin Aluminium على الشبكة الأمامية وباب الصندوق الخلفي ومقابض الأبواب والقضبان الجانبية على السطح.

7. المرافق الخارجية

يتواصل مفتاح الوصول الذكي مع أجهزة الاستشعار التي تفتح الباب الخلفي بدون استخدام اليدين في إكسبلورر 2025. بمجرد فتح الباب الخلفي الذي يتعرف على الإيماءات، يمكن استخدام وسادة الخطوات الموجودة على المصد الخلفي للصعود إلى منطقة الأمتعة الفسيحة. تحتوي سيارة Ford SUV ذات الثلاثة صفوف أيضًا على مصابيح أمامية متكيفة مع مصابيح LED لتحقيق أقصى قدر من السطوع على الطريق. ماسحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر والمرايا الجانبية الزجاجية المدفأة ومصابيح الضباب LED تمنح السائق فائدة إضافية للتعامل مع السيارة في الظروف الجوية الصعبة. سيكون سحب مقطورة على الطرق الضيقة والممرات المغلقة أمرًا بسيطًا بفضل الإشارات المرئية من مرايا PowerFold.

8. وسائل راحة داخلية متميزة للعائلات

تشتمل وحدة التحكم اكسبلورر 2025 في الصف الثاني على منافذ USB مزدوجة لشحن الهواتف الذكية المتوافقة. تحتوي هذه الوحدة الإضافية على منفذ تيار متردد بقوة 110 فولت يشحن الأجهزة الإلكترونية والأدوات والأجهزة الأكبر حجمًا أثناء الرحلات. تتميز بجيب تخزين مخصص مع سطح مضاد للانزلاق، ولوحة شحن لاسلكية مدمجة في مسند ذراع السائق. يعد نظام الإضاءة المحيطة بسبعة ألوان والألواح الأمامية المضيئة وستائر الشمس في الصف الثاني من وسائل الراحة الراقية الأخرى داخل سيارة Ford SUV الشهيرة هذه.

9. نظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام

تم تحديث نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 في اكسبلورر 2025 لتحسين الاتصال، ويتوفر مع شاشة LED تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة. تتميز وحدة التحكم المعلوماتية والترفيهية عالية الاستجابة بتصميم الكمبيوتر اللوحي، وهي مزودة بنظام Ford+Alexa وFordPass Connect وتطبيقات أخرى من بوابة AppLink الافتراضية. من خلال تقديم إرشادات جديرة بالثقة للرحلات المحلية ومغامرات المسافات الطويلة، يتعرف نظام الملاحة في مركز الوسائط المتعددة SYNC 3 على الأوامر الصوتية. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر مركز المعلومات والترفيه مع نظام الصوت Bang & Olufsen المكون من 14 مكبر صوت والذي يقوم بتشغيل الأغاني على SiriusXM Satellite Radio All Access. يمكن استخدام Android Auto وApple CarPlay لتخصيص الترفيه واتجاهات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والوظائف الأخرى في واجهة SYNC.

10. ميزات السلامة الذكية

يقدم إكسبلورر 2025 أكثر من 10 تقنيات أمان ذكية قد تمنع وقوع الحوادث أو تقلل من خطورتها. مدعومًا بمنصة Ford Co-Pilot360، يتفاعل نظام تثبيت السرعة التكيفي الذكي بسرعة مع أي حركة مرورية متغيرة في حارة واحدة. تتضمن بعض وظائف التخفيف من حدة التصادم الأخرى من المجموعة الحاصلة على براءة اختراع نظام مكابح الطوارئ التلقائي ونظام معلومات النقطة العمياء. تتوفر أيضًا سيارة Ford SUV ذات الثلاثة صفوف مع العديد من تقنيات مساعدة القيادة التي تمنع الاصطدامات المرتبطة بركن السيارة، مثل Active Park Assist 2.0 ونظام الاستشعار العكسي. ترتبط كاميرا الرؤية الخلفية بعدسة عالية الدقة مع غسالة، مما يزيد من دقة حكم السائق على الرجوع للخلف بمزيد من الحذر.

عيوب فورد اكسبلورر 2025


أسباب عدم شراء فورد إكسبلورر 2025 – السلبيات والعيوب

1. اقتصاد منخفض في استهلاك الوقود

باعتبارها سيارة دفع رباعي قوية وواسعة، تعاني إكسبلورر 2025 بطبيعة الحال من ضعف الاقتصاد في استهلاك الوقود. وفقًا لتوقعات وكالة حماية البيئة، فإن طراز فورد ذو الثلاثة صفوف هذا يحصل على ما يصل إلى 20 ميلا في الغالون فقط في المدينة. لا يتوفر نظام إيقاف التشغيل التلقائي للمحرك، لذا قد تكون كفاءة استهلاك الوقود أسوأ في الشوارع الحضرية ذات الازدحام المروري الشديد. تحصل سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم هذه على 28 ميلا في الغالون كحد أقصى على الطريق السريع في حركة المرور ذات التدفق الحر. لذلك، يجب على العائلات الاستعداد للتوقف بشكل متكرر عند محطة الوقود عند ركوب طراز فورد الضخم هذا في رحلة برية.

2. مساحة محدودة في الصف الثالث

يوفر الصف الثالث في فورد إكسبلورر 2025 مساحة للأرجل تبلغ 32.2 بوصة ومساحة للرأس 38.9 بوصة، وقد تم تصميمه بشكل أساسي لاستيعاب طفلين فقط. لسوء الحظ، سيواجه شخصان بالغان صعوبة في الاستمتاع برحلة مريحة في الصف الأخير الضيق من سيارة فورد الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة. لا توفر تقنية E-Z Entry الكثير من العلاجات لهذه المشكلة المحددة التي تشمل الركاب البالغين. بالإضافة إلى ذلك، فإن مساند الرأس الطويلة نسبيًا في مقاعد الصف الثاني قد تخلق إحساسًا إضافيًا بالمساحة الضيقة للركاب في الصف الأخير.

3. سوء التعامل الجانبي

مع عرض مسار يصل إلى 89.3 بوصة، تعاني إكسبلورر 2025 بطبيعة الحال من ضعف الثبات الجانبي. يظهر هذا النوع من المشاكل بشكل خاص أثناء المنعطفات الحادة والمناورات السريعة الأخرى على الطرق المعبدة. لن يقوم نظام تثبيت الرياح الجانبية بتصحيح بعض الانحراف والانحراف والاهتزاز والتأرجح بسرعات عالية. وبالمثل، فإن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الـ 10 سرعات لا يستجيب بسرعة للفقد المفاجئ في الاستقرار الجانبي. يجب على العائلات توخي المزيد من الحذر عند قيادة سيارة Ford SUV متوسطة الحجم على المنحدرات المنحنية والطرق السريعة المتعرجة في الجبال.

عيوب فورد اكسبلورر 2025 ، مزايا اكسبلورر 2025 ، سلبيات فورد اكسبلورر 2025 الشائعة في مصر والسعودية
مميزات وعيوب فورد اكسبلورر 2025

مقارنة فورد اكسبلورر 2025 وكيا تيلورايد 2025


بفضل تصميمها من الجيل الأول، فإن سيارة كيا تيلورايد 2025 قد اجتاحت بالتأكيد فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. يعمل هذا الطراز الجديد نسبيًا بمحرك سعة 3.8 لترًا ينتج ما يصل إلى 291 حصانًا فقط، وهو ما لا يتفوق حتى على محرك اكسبلورر 2025 القياسي سعة 2.3 لتر. إن سيارة كيا ذات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف ليست قوية بما يكفي لسحب مقطورة تزن أكثر من 5000 رطل. يتفوق المستكشف الأقوى على تصنيف القطر هذا بما يصل إلى 600 رطل. من خلال تقديم أربعة أوضاع قيادة فقط، من المؤكد أن تيلورايد 2025 تخسر معركة الأداء على الطرق الوعرة.

مقارنة فورد اكسبلورر 2025 وشيفروليه ترافيرس 2025


تم تصنيع سيارة شيفروليه ترافيرس 2025 من قبل أحد المنافسين المحليين الرئيسيين لفورد، وتوفر ما يصل إلى ثمانية مقاعد إجمالية. ومع ذلك، فإن سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم من طراز تشيفي تحصل على ما يصل إلى 310 حصانًا صافيًا فقط من محرك بنزين سعة 3.6 لتر. تعمل سيارة ترافيرس بالطموح الطبيعي، ولا يمكنها سحب أكثر من 5000 رطل إجماليًا. يبدو نظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي 3، المتوفر بشاشة مقاس 8.0 بوصة، قديمًا مقارنة بشاشة اللمس SYNC 3 مقاس 10.2 بوصة التي تشبه الكمبيوتر اللوحي المثبت. يحتوي أفضل نظام صوتي في ترافيرس، الذي تحمل علامة Bose، على 10 مكبرات صوت فقط، وهو ما لا يتطابق بالتأكيد مع صوتيات مكبرات الصوت الـ 14 B&O في طراز فورد.

الحكم على فورد اكسبلورر 2025


تتوفر سيارة فورد إكسبلورر 2025 بثمانية طرازات، وتوفر قيمة رائعة في التعامل مع الطرق الوعرة والقطر الخفيف. يوسع طراز ST-Line تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الأسطورية متوسطة الحجم، والتي كانت موجودة في السوق المحلية منذ أكثر من 30 عامًا. ستحظى العائلات التي تطلب عناصر عالية التقنية داخل المقصورة بوحدة تحكم معلومات SYNC 3 مقاس 10.1 بوصة ونظام صوت مكون من 14 مكبر صوت من B&O. كما تضمن المقاعد التي يمكن التحكم في درجة حرارتها ووحدة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ثلاثية المناطق الراحة طوال الموسم داخل طراز فورد المكون من ثلاثة صفوف.

تتميز فورد إكسبلورر 2025 بتصميم داخلي فاخر ورحيب، مع مقاعد مريحة ومساحة تخزين واسعة. تحتوي السيارة على صفين من المقاعد القياسية، مع خيار إضافة صف ثالث اختياري.تتميز المقصورة الداخلية بمجموعة متنوعة من الميزات القياسية والاختيارية، بما في ذلك:

تتوفر سيارة فورد إكسبلورر 2025 بستة أو سبعة مقاعد، وتهيمن على فئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم في عدد قليل من الفئات. يعد محركان مزودان بشاحن توربيني يحملان علامة EcoBoost ومحرك V-6 الهجين من بين الخيارات المتاحة تحت غطاء هذه السيارة الأسطورية ذات الثلاثة صفوف. توفر سبعة إعدادات للقيادة تضبط نظام الدفع الرباعي الذكي وناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 10 سرعات، وتتمتع إكسبلورر 2025 بقدرات مذهلة على الطرق الوعرة. في هذا الموضوع تعرفنا على ابرز عيوب فورد اكسبلورر 2025 ، مزايا اكسبلورر 2025 ، سلبيات فورد اكسبلورر 2025 الشائعة في مصر والسعودية .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات