📁 آخر الأخبار

مميزات وعيوب هوندا أكورد 2025

هوندا أكورد 2025 هي سيارة سيدان متوسطة الحجم من إنتاج شركة هوندا اليابانية. تم الكشف عنها لأول مرة في عام 2025، وتوفر مجموعة واسعة من الميزات والتقنيات، بالإضافة إلى أداء ممتع للقيادة. تتوفر هوندا أكورد 2025 بمحركين مختلفين ،محرك 4 سلندر سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني يولد قوة 192 حصانًا وعزم دوران 260 نيوتن متر.


ومحرك هجين يتكون من محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي يولدان قوة إجمالية تبلغ 204 حصانًا وعزم دوران 334 نيوتن متر.تتسارع هوندا أكورد 2025 من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 7.5 ثانية.تستهلك هوندا أكورد 2025 حوالي 7.2 لترًا من الوقود لكل 100 كيلومتر في المدينة، و5.6 لترًا لكل 100 كيلومتر على الطريق السريع. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس قائمة باهم مميزات وعيوب هوندا اكورد 2025 .


ابرز عيوب هوندا اكورد 2025 ، مزايا هوندا اكورد 2025 ، سلبيات هوندا اكورد 2025 الشائعة ، مشاكل هوندا اكورد 2025 ، تجربة وراي الملاك فيها
مميزات وعيوب هوندا اكورد 2025

مميزات هوندا اكورد 2025

أهم 10 أسباب لشراء هوندا أكورد 2025 – الإيجابيات

1. محركات توربينية قوية

يتوفر بشكل قياسي تحت غطاء محرك أكورد 2025 محرك توربيني سعة 1.5 لتر بقوة 192 حصانًا صافيًا. باستخدام تقنية VTEC التي أثبتت كفاءتها، تولد مجموعة نقل الحركة ذات الأربع أسطوانات عزم دوران أقصى يصل إلى 192 رطلًا. باستخدام إجمالي 16 صمامًا DOHC، يستخدم محرك I-4 هذا الحقن المباشر للوقود في المراحل الأولى من الاحتراق. تستخرج هذه السيدان متوسطة الحجم قوة صافية تبلغ 252 حصانًا من محرك سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني. عند التشغيل عند عدد دورات منخفض في الدقيقة، يطلق نظام الدفع التوربيني هذا العنان لـ 273 رطل قدم من عزم الدوران الأقصى.

2. قدرات التعامل الرياضية

يوفر الوضع الرياضي الذي يتم تنشيطه من قبل السائق، ونظام ناقل الحركة المتغير باستمرار (CVT) يقود أكورد 2025. وتكمل وظيفة النقل بالسلك نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي يخلق سرعات تروس تصل إلى 10 سرعات كحد أقصى لحركة ديناميكية يمكن التنبؤ بها على الطريق. يرسل كل نوع من أنظمة نقل الحركة كل القوة إلى العجلات الأمامية لتحقيق تحكم متسق وفعال. توفر سيارة هوندا سيدان متوسطة الحجم أيضًا نظام المثبط التكيفي الذي يخفف الجسم بالكامل بسرعات مختلفة. يضمن نظام التعليق الخلفي متعدد اوصلات ورنانات العجلات وقفة متوازنة على الطريق.


3. نظام المعلومات والترفيه المتقدم

بشكل قياسي في تشكيلة أكورد 2025 بأكملها، ترتفع شاشة مقاس 8.0 بوصات قليلاً فوق الجزء الأوسط من لوحة القيادة. توفر العديد من المقابض والمفاتيح الإلكترونية طرقًا بديلة لإدارة بعض الميزات الأساسية في وحدة التحكم في نظام المعلومات والترفيه. تعمل وظيفة HandsFreeLink والرسائل النصية القصيرة على تقليل عوامل التشتيت داخل المقصورة أثناء تحرك السيارة. بالإضافة إلى وجود واجهات Apple CarPlay وAndroid Auto القياسية لتكامل الهاتف الذكي، تتم مزامنة وحدة الوسائط المتعددة بالكامل مع مجموعة HondaLink ذات العلامة التجارية. تعد نقطة اتصال Wi-Fi تقنية أخرى رائدة في فئتها تم تحسينها للاتصال المحمول داخل قمرة القيادة المجهزة جيدًا.

4. ميزات ترفيهية رائعة

تم تركيب نظام صوتي بثمانية مكبرات صوت في معظم طرازات أكورد 2025. يتوافق هذا النظام الصوتي المتميز مع SiriusXM Satellite Radio، الذي يقدم العشرات من القنوات الموسيقية ومحطات الترفيه الأخرى دون إعلانات تجارية أو انقطاعات أخرى من أطراف ثالثة. يتوفر نظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت مع مضخم صوت وراديو عالي الدقة لمزيد من خيارات الموسيقى أثناء التنقل. يمكن استخدام منفذ USB بقوة 2.5 أمبير مع واجهة صوتية لاستيراد وسائط إضافية إلى نظام الصوت. بالإضافة إلى ذلك، يقوم نظام تعويض الحجم القياسي الحساس للسرعة بضبط مستوى الصوت داخل المقصورة بناءً على قراءة عداد السرعة في الوقت الفعلي.

5. خدمات كونسيرج وأمن متطورة

تتوفر أكورد 2025 مع خدمات الاشتراك HondaLink لمزيد من راحة البال على الطريق. تتضمن بعض ميزات الأمان الأعلى من المجموعة الحصرية إشعار الاصطدام التلقائي ومكالمة الطوارئ والمساعدة المحسنة على الطريق. تتضمن بعض أهم الخدمات عن بعد من الاشتراك تنبيه السياج الجغرافي وفتح الباب عن بعد وبدء تشغيل المحرك عن بعد. تم تحسين وظيفة Amazon Alexa Skill للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، كما أنها تتيح الأوامر الصوتية للعديد من الوظائف من خدمات الاشتراك HondaLink.

6. برنامج ملاحة سهل الاستخدام

يتوفر نظام الملاحة المرتبط بالأقمار الصناعية من هوندا المثبت في نظام المعلومات والترفيه في أكورد 2025. تستخدم تقنية العلامة التجارية هذه المنطق الضبابي التقليدي للبحث السهل عن الوجهات داخل دائرة نصف قطرها معينة في الوقت الفعلي. تتميز وحدة الملاحة بميكروفون عالي الجودة، وتستجيب بسهولة للأوامر الصوتية البسيطة من السائق. بالإضافة إلى ذلك، يوفر نظام المرور الرقمي عالي الدقة من هوندا توجيهات وإرشادات سهلة المتابعة على الطرق السريعة الرئيسية والطرق الأقل ازدحامًا. تعرض خدمة التوقيع هذه المعلومات المتعلقة بإغلاق الطرق مؤقتًا، والتغيرات في أنماط حركة المرور وغيرها من الأحداث المهمة التي تؤثر على المسار المخطط في برنامج الملاحة GPS.

7. تقنيات السلامة النشطة المميزة

تم تجهيز كل سيارة أكورد 2025 بثمانية تقنيات أمان نشطة تشكل مجتمعة مجموعة Honda Sensing الحائزة على جوائز. يقوم نظام الكبح التقليدي لتخفيف الاصطدام بالضغط على الفرامل إذا بدا الاصطدام الأمامي وشيكًا. وبالمثل، فإن نظام تثبيت السرعة التكيفي مع نظام المتابعة على السرعات المنخفضة يطبق أقصى ضغط على المكابح في المواقف الحرجة على الطريق السريع. بفضل الإشارات السريعة من نظام المساعدة على الحفاظ على المسار وتخفيف مغادرة الطريق، من المحتمل أن يتعامل السائق مع سيارة هوندا سيدان الرياضية هذه بثقة جيدة على أي طريق. تشمل بعض أدوات مساعدة القيادة المتطورة الأخرى في أكورد 2025 نظام التعرف على إشارات المرور، ونظام المعلومات العمياء، والمصابيح الأمامية ذات الشعاع العالي التلقائي.

8. سلامة سلبية موثوقة

تم تصميم هيكل أكورد 2025 بناءً على تصميم هندسة التوافق المتقدمة (ACE) الخاص، وهو قوي ومرن وخفيف الوزن. تعمل الوسائد الهوائية الستائرية الجانبية، المتصلة بأجهزة استشعار للانقلاب، على حماية الركاب الأماميين والركاب الخلفيين من الإصابات الخطيرة. تمنع وسائد الهواء SmartVent الأمامية الجانبية المميزة الاتصال بين السائق والراكب الأمامي أثناء وقوع حادث. توفر أكياس الهواء الأمامية للركبة وأحزمة الأمان ثلاثية النقاط تدابير إضافية للسلامة السلبية داخل الصف الأول من سيارة هوندا السيدان الشهيرة هذه.

9. تصميم داخلي مريح

يتوفر نظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة بشكل قياسي في أكورد 2025. يوجد زران إلكترونيان في مكان مناسب بالقرب من لوحة التحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، لإدارة الإعدادات المخصصة للمقاعد القابلة للتدفئة والتهوية في الصف الأول. مقعد السائق مغطى بمواد جلدية أصلية، ويحتوي على نظام ذاكرة وإمكانية تعديل 12 وضعية لتوفير بيئة عمل رائعة. يتوفر أيضًا نظام التحكم في المناخ، ويأتي مقعد الراكب الأمامي قابلاً للتعديل في أربعة اتجاهات.

10. التصميم الخارجي المعاصر

تتوفر أكورد 2025 بألوان خارجية متميزة تضفي طابعاً تصميمياً قوياً على الطريق، مثل اللون الأحمر المعدني اللامع، واللون الليلي اللؤلؤي والأبيض البلاتيني اللؤلؤي. يبرز جناح صندوق السيارة المغطى بلمسة من اللون الأسود اللامع المظهر الرياضي لهذه السيارة السيدان متوسطة الحجم. يضيف مصراع الشبكة النشط ومنافذ العادم المطلية بالكروم لمسة رياضية إضافية إلى الجسم العضلي بالفعل. بالإضافة إلى ذلك، توفر مصابيح الترحيب ومصابيح الضباب LED فائدة رائدة في فئتها للتعامل مع هذه السيارة في الليل أو في الصباح الباكر.

عيوب هوندا اكورد 2025


أسباب عدم شراء هوندا أكورد 2025 – السلبيات والعيوب

1. مساحة محدودة في الصف الثاني

يتمتع الركاب الخلفيون داخل أكورد 2025 بمساحة رأس تبلغ 37.3 بوصة فقط ومساحة للأرجل تبلغ 40.4 بوصة. تم تصميم الصف الثاني رسميًا لاستيعاب ما يصل إلى ثلاثة أشخاص بالغين، وقد لا يوفر رحلة مريحة لرحلات الطريق الطويلة. وبفضل آلية الطي المنقسمة الكلاسيكية بنسبة 60/40، توفر ظهور المقاعد الخلفية أيضًا خيارات محدودة لتوسيع إجمالي حجم الحمولة الداخلي. صندوق السيارة الكامل في سيارة هوندا سيدان يحمل ما يصل إلى 16.7 قدمًا مكعبًا من البضائع.

2. مجموعة نقل الحركة الصاخبة

على الرغم من امتلاكها لمنصة ميكانيكية مصممة بشكل رائع، إلا أن هوندا أكورد 2025 لا تزال لديها مجال للتحسين عندما يتعلق الأمر بالضوضاء أثناء القيادة. عند التشغيل على الطرف العلوي من مقياس سرعة الدوران، يمكن أن يرتفع صوت مجموعة نقل الحركة المزودة بشاحن توربيني. سبق أن عالج مهندسو هوندا هذه المشكلة من خلال تطوير تقنية إلغاء الضوضاء النشطة للمحركات. ومع ذلك، لا يمكن إسكات التأخر الناتج عن وحدات التوربو والأزيز الصادر عن نظام CVT بالكامل على الطريق.

3. مقصورة اق جاذبية من المنافسين

تتميز أكورد 2025 بتصميم رياضي أكثر مقارنة بالسنوات السابقة، وتأتي بمقصورة قد لا توفر بيئة عمل مثالية للسائق العادي. على سبيل المثال، يتمتع مقعد السائق بوضعية منخفضة نسبيًا، وهو تصميم مستوحى من سيارات السباق والمركبات عالية الأداء. على الرغم من أنها توفر بعض المساحة الإضافية في الكونسول الوسطي، إلا أن محددات التروس الإلكترونية تم وضعها أيضًا في مكان منخفض جدًا لسهولة التعامل معها. ولذلك فإن الضغط على الأزرار الخاصة بنظام نقل الحركة قد يؤدي إلى تشتيت الانتباه على الطريق.

عيوب هوندا اكورد 2025 في السوق السعودي

  • مقاعد غير مريحة لبعض الأشخاص: بعض المستخدمين يعانون من عدم الراحة في المقاعد الأمامية أو الخلفية لأكورد 2025.
  • تصميم الكابينة الضيقة: يشعر بعض الأشخاص بأن تصميم الكابينة قد يكون ضيقًا بالنسبة لحجم السيارة.
  • نظام الترفيه والمعلومات: يعتبر بعض المستخدمين أن نظام الترفيه والمعلومات في بعض الطرازات قد يكون غير سهل الاستخدام.

  • مساحة الركاب الخلفية: بعض المستخدمين يجدون أن مساحة الركاب الخلفية قد تكون ضيقة بالنسبة لحجم السيارة.
  • قدرات الطرق الوعرة: قد لا تكون هوندا اكورد 2025 مثالية للقيادة على الطرق الوعرة بسبب ارتفاعها المنخفض والتصميم الرياضي.

مقارنة هوندا أكورد 2025 وتويوتا كامري 2025 وايهما افضل ؟


باعتبارها واحدة من سيارات السيدان متوسطة الحجم الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن تويوتا كامري 2025 تتحدى بالتأكيد أكورد 2025 في العديد من الفئات الرئيسية التي تهم المستهلكين حقًا. على سبيل المثال، توفر كامري نظام التحكم الديناميكي في عزم الدوران AWD للتعامل بشكل رائع على الطرق الزلقة. ومع ذلك، تعمل سيارة تويوتا سيدان هذه بمحرك Dynamic Force سعة 2.5 لتر وهو أضعف بكثير من محرك التوربو القياسي في أكورد 2025. حتى عندما تكون مجهزة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر، فإن كامري لا تزال غير قادرة على التغلب على عزم الدوران لمحرك توربو سعة 2.0 لتر في أكورد 2025.

مقارنة هوندا أكورد 2025 وهيونداي سوناتا 2025 وايهما افضل ؟


عندما يتعلق الأمر بالتحكم والاتصال الرقمي، فإن هيونداي سوناتا 2025 تتطابق بشكل وثيق مع أكورد 2025. ومع ذلك، يفتقر طراز هيونداي إلى المظهر الخارجي العدواني والأنيق لسيارة هوندا المحدثة. تعمل معظم طرازات سوناتا على ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، والذي يوفر بوضوح خيارات تروس أقل من علبة التروس ذات 10 سرعات أو نظام CVT في أكورد 2025. تتمتع المقاعد الأكثر راحة داخل منافس هيونداي بإمكانية تعديلها في ثمانية اتجاهات فقط، وهو ليس رائعًا مثل التصميم ذي الـ 12 اتجاهًا في طراز هوندا.

مقارنة هوندا اكورد 2025 مقابل 2025 كيا K5 وايهما افضل ؟


عندما يتعلق الأمر بالجاذبية الرياضية الفائقة والتعامل الرياضي، فإن كيا K5 2025 هي واحدة من أفضل المرشحين في فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم. تتوفر سيارة كيا هذه بنظام دفع رباعي وعلبة نقل يتم التحكم فيها إلكترونيًا، ومن المؤكد أنها توفر قيادة ثابتة على الطريق في أي طقس. ومع ذلك، فإن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات يوفر خيارات نقل أقل من علب التروس المتوفرة في أكورد 2025. كما تفتقر سيارة 2025 K5 إلى وسادة هوائية للركبة للراكب الأمامي.

ايجابيات هوندا اكورد 2025


  • محرك قوي واقتصادي في استهلاك الوقود
  • مقصورة رحبة ومريحة
  • مجموعة واسعة من الميزات والتقنيات القياسية
  • أداء ممتع للقيادة
ابرز عيوب هوندا اكورد 2025 ، مزايا هوندا اكورد 2025 ، سلبيات هوندا اكورد 2025 الشائعة ، مشاكل هوندا اكورد 2025 ، تجربة وراي الملاك فيها
مميزات وعيوب هوندا اكورد 2025

مشاكل وعيوب هوندا اكورد 2025 الرئيسية


  • نظام الدفع الأمامي فقط
  • قد يكون السعر مرتفعًا بالنسبة لبعض المشترين

الحكم على هوندا اكورد 2025


احتفالاً بمرور أكثر من ثلاثة عقود في أمريكا الشمالية، تعد هوندا أكورد 2025 واحدة من أكثر سيارات السيدان متوسطة الحجم شهرة على الإطلاق. تشتهر هذه السيارة ذات الخمسة مقاعد بهندستها الموثوقة ومقصورتها المريحة، ولا تحتوي على أي نقاط ضعف وعيوب ملحوظة مقارنة بالمنافسة. إلى جانب تصميمها المتكامل، تبرز أكورد 2025 بالتأكيد في فئتي السلامة النشطة والسلامة السلبية وفقًا لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) والوكالات الرائدة الأخرى. تتمتع أكورد 2025 ببعض ميزات التصميم المميزة، مثل جناح صندوق السيارة وقضبان الإضاءة LED المدمجة.

تقدم هوندا أكورد 2025 قيمة رائعة في الأداء والتقنيات الإلكترونية والسلامة النشطة والفئات الرئيسية الأخرى. تتوفر هذه السيارة السيدان متوسطة الحجم بأكثر من اثنتي عشرة تقنية للوقاية من الحوادث، وقد فازت بجائزة Top Safety Pick+ الحصرية من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. داخل قمرة القيادة الحديثة، تحتفظ أكورد 2025 بالكثير من التقنيات المألوفة، مثل خدمات الاشتراك HondaLink ونظام الملاحة المرتبط بالقمر الصناعي من هوندا.

في هذا الموضوع تعرفنا على ابرز عيوب هوندا اكورد 2025 ، مزايا هوندا اكورد 2025 ، سلبيات هوندا اكورد 2025 الشائعة ، مشاكل هوندا اكورد 2025 ، تجربة وراي الملاك فيها .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات