📁 آخر الأخبار

مميزات وعيوب لكزس NX 2025

عيوب لكزس NX 2025 ومزاياها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر مدمجة مع منصة مُعاد تصميمها، تهيمن لكزس NX 2025 على فئة السيارات الفاخرة في فئات متعددة. تتميز هذه السيارة العائلية ذات الخمسة مقاعد بأحدث إصدار من تقنية Lexus Safety System 3.0+، وهي تفوز بكل فخر بجائزة Top Safety Pick+ من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. تعد المقاعد التي يمكن التحكم في درجة حرارتها والمفروشات الجلدية وفتحة السقف والإضاءة المحيطة بـ 64 لونًا من بين وسائل الراحة المتطورة المتوفرة في سيارة لكزس كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة كليًا. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب لكزس NX 2025 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


مميزات لكزس NX 2025 ، عيوب لكزس NX 2025 ، مشاكل وسلبيات لكزس NX 2025
عيوب لكزس NX 2025 ومميزاتها

مميزات لكزس NX 2025

أهم 10 أسباب لشراء سيارة لكزس NX 2025 – الإيجابيات
1. محركات قوية
قياسيًا في لكزس NX 2025، يولد محرك سعة 2.5 لتر إجمالي 203 حصانًا صافيًا. تتكون مجموعة نقل الحركة الافتراضية من أربع أسطوانات في ترتيب مستقيم، وتنتج 184 رطلًا من عزم الدوران الأقصى. تعتمد مجموعة نقل الحركة ذات السحب الطبيعي نظام توقيت الصمامات المتغير المستمر المميز مع تقنية الذكاء. بقوة 275 حصانًا، يستغل المحرك المزود بشاحن توربيني سعة 2.4 لتر أيضًا وظيفة VVT-i الخاصة. تسريع السيارة من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.6 ثانية فقط، تنتج هذه القوة التوربينية 311 رطل قدم من عزم الدوران الأقصى على الطرف المنخفض من مقياس سرعة الدوران.

2. أنظمة هجينة وهجينة فعالة
يوفر محرك لكزس الهجين الكهربائي، المثبت في إصدار 2025 NX 350h، مزيجًا رائعًا من القوة والكفاءة. يعد المحركان الكهربائيان ومحرك الاحتراق الداخلي سعة 2.5 لتر جزءًا من مجموعة نقل الحركة الهجين الحاصلة على براءة اختراع، والتي يبلغ صافي إنتاجها مجتمعة 239 حصانًا. يعمل نظام الكبح المتجدد والمحرك التنبؤي الفعال على تحسين كفاءة محرك لكزس الهجين الكهربائي. من خلال دفع الطرازات التي تحمل شارة 450h+، يوفر محرك Lexus Hybrid الكهربائي قوة صافية تبلغ 304 حصان. يوفر نظام الدفع المبتكر هذا نطاق قيادة كهربائي يبلغ حوالي 36 ميلاً.

3. التعامل الديناميكي
يتم تركيب قرص اختيار وضع القيادة بشكل مريح في لكزس NX 2025 في متناول السائق، ويوفر الأوضاع الاقتصادية والعادية والرياضية. كما هو متوقع، تمت إضافة وضع EV حصريًا إلى الطرازين الهجين والهجين الإضافي. يوفر وضع Sport+، المخصص فقط لإصدار 350 F Sport Handling الرياضي، تحكمًا أكثر ديناميكية على الطريق. يعتمد هذا الطراز المستوحى من عالم السباقات أيضًا على نظام التعليق المتغير المتكيف، والذي يضمن انعطافًا أفضل وثباتًا جانبيًا شاملاً على الرصيف الجاف. يوفر نظام ECT-i ثمانية تسلسلات تروس ومبدلات سرعة، ويقترن بنظام الدفع بالعجلات الأمامية أو الدفع الرباعي.

4. نظام الوسائط المتعددة المتطور
عند ظهوره لأول مرة داخل سيارة NX 2025، يوفر نظام الوسائط المتعددة واجهة لكزس مستوى مرتفعًا من الاتصال الرقمي. يأتي مركز المعلومات والترفيه المتطور هذا مزودًا بشاشة لمس قياسية مقاس 9.8 بوصة، وتتوفر ترقية إلى شاشة مقاس 14.0 بوصة للحصول على مناظر أفضل. بفضل وجود قائمة منطقية، توفر وحدة الوسائط المتعددة من الجيل التالي نقطة اتصال Wi-Fi مع خطة بيانات من AT&T. يتميز Drive Connect بميزة التنقل عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المستضاف على السحابة، ويوفر إرشادات رائعة لأي نوع من أنواع محركات الأقراص. بالإضافة إلى وجود Android Auto وApple CarPlay اللاسلكي، تأتي وحدة المعلومات والترفيه مزودة بالمساعد الذكي الذي يتم تنشيطه بالصوت.

5. قمرة القيادة تتمحور حول السائق
توفر سيارة لكزس NX 2025 الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة شاشة عرض أمامية مقاس 10.0 بوصة تعمل على تحسين تركيز السائق على الطريق. تعمل شاشة HUD العائمة على الزجاج الأمامي على عرض صور ملونة دون أي وهج أو أي خلل بصري آخر. تعمل مرآة الرؤية الخلفية الرقمية، المرتبطة بكاميرا عالية الوضوح، على تعزيز حكم السائق على الرجوع إلى الخلف أو تبديل المسار. وسيشاهد السائق بوضوح مجموعة من الإعدادات الأخرى على شاشة عرض المعلومات المتعددة مقاس 7.0 بوصات مع واجهة عالية الوضوح. عند تثبيته داخل طراز F Sport Handling، يُظهر MID قوى التسارع وتعزيز التوربو وغيرها من معلمات نمط السباق.

6. ترفيه عالي الجودة
تم تصميم نظام الصوت المحيطي Mark Levinson PurePlay خصيصًا لسيارة لكزس NX 2025، ويتضمن إجمالي 17 مكبر صوت. يوفر نظام الصوت الاختياري هذا صوتيات تشبه أجواء الحفلات الموسيقية في جميع أنحاء المقصورة بأكملها، ويتضمن مضخم صوت ذي 10 قنوات. كما يتوفر نظام لكزس الصوتي الفاخر المكون من 10 مكبرات صوت بشكل قياسي في المجموعة بأكملها، كما ينتج أيضًا صوتيات رائعة. تسهل واجهة Apple CarPlay تشغيل Apple Music والكتب الصوتية. يمكن بث قنوات Spotify وPandora وقنوات الموسيقى الشهيرة الأخرى من خلال Android Auto.

7. المظهر الخارجي رياضي
بفضل تصميمها الذي يشبه الشفرة، تعطي المصابيح الخلفية في NX 2025 انطباعات تصميمية جريئة على الطريق. تتميز سيارة لكزس كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة بعجلات معدنية مقاس 18.0 بوصة و15 شعاعًا بتصميم رمادي داكن. تتوفر العجلات المعدنية مقاس 20 بوصة ذات 20 شعاعًا فقط في طرازات 350، وتتميز باللون الفضي. تتميز السيارة بشعار F Sport Handling على عجلات مقاس 20 بوصة ذات خمسة أذرع مع تطبيق Gloss Black. تتوفر جميع الطرازات بمصابيح أمامية LED ثلاثية الشعاع، والتي تتضمن مصابيح المنعطفات وغسالات لتحقيق أقصى قدر من الرؤية.

8. مواد داخلية فاخرة
تتميز المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 2025 NX بلمسة NuLuxe الخاصة. خفيفة الوزن ومتينة وناعمة، هذه المادة الحاصلة على براءة اختراع متوفرة بعدة ألوان غنية، بما في ذلك الأسود والكريمي الغني والبالومينو والأحمر ريوخا. تضيف الزخارف الخشبية ذات المسام المفتوحة باللون الأسود لمسة من الأناقة العصرية إلى المقصورة الفاخرة. بعض الزخارف الأخرى الاختيارية للتصميم الداخلي للسيارة تشمل Black Prism و Striped Black. تتميز طرازات F Sport Handling بتطعيمات من الألومنيوم باللون الجرافيتي الداكن ودواسات من الألومنيوم وعجلة قيادة مكسوة بالجلد المثقوب.

9. المقصورة الشخصية
يوفر نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ثنائي المنطقة في 2025 NX راحة شخصية في الصف الأمامي، ويتضمن مرشحًا للضباب الدخاني، وفلتر هواء عالي السعة، وإعادة تدوير تلقائية. يقوم نظام ذاكرة لكزس الخاص بضبط أوضاع مقعد السائق والمرايا الخارجية وعجلة القيادة بسرعة. توفر الإضاءة المحيطة الموضوعية ما يصل إلى 64 لونًا فريدًا، مما يخلق جوًا مخصصًا داخل المقصورة الفخمة. توفر سيارة لكزس كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة أيضًا سقفًا زجاجيًا بانوراميًا، مما يضيف كمية مرغوبة من أشعة الشمس والهواء النقي لقيادة ممتعة.

10. تقنيات السلامة الموثوقة
يشتمل نظام Lexus Safety System+ 3.0 القياسي في 2025 NX على بعض ميزات السلامة النشطة الأكثر تطورًا التي صنعتها العلامة التجارية على الإطلاق. من خلال تحليل هندسة الطريق في الوقت الفعلي، تعمل إدارة سرعة المنحنيات على تحسين نظام تثبيت السرعة الراداري الديناميكي التقليدي لجميع السرعات. من خلال مسح الطريق بحثًا عن الدراجات النارية والدراجات الهوائية والمشاة والمركبات، يعتمد نظام ما قبل الاصطدام المحدث على دعم التقاطع. تشمل بعض تقنيات التخفيف من الاصطدامات الأخرى في سيارة لكزس كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة نظام تنبيه مغادرة المسار، ومساعدة إشارات الطريق، والمصابيح العالية الذكية. بالإضافة إلى ذلك، توفر جميع الطرازات شاشة عرض بانورامية تستخرج مقاطع فيديو عالية الجودة من أربع كاميرات خارجية.

عيوب لكزس NX 2025

أسباب عدم شراء لكزس NX 2025 – السلبيات والعيوب
1. القيادة البطيئة في بعض التكوينات
عند تجهيزها بمحرك بنزين سعة 2.5 لتر ونظام دفع رباعي، تتسارع سيارة 2025 NX 250 من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 8.6 ثانية. لذلك، يجب على السائقين تجاوز المركبات الأخرى على الطريق بحذر عند استخدام مجموعة نقل الحركة للمبتدئين. يعمل تكوين FWD على تقليل وقت تسارع السيارة من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة بمقدار 0.4 ثانية فقط. حتى من خلال المحرك التوربيني سعة 2.4 لتر الذي يوفر لكمة كبيرة في قسم عزم الدوران، قد تكون هناك بعض المشكلات المتعلقة بالتأخير والتأخير. عند التسارع من حالة التوقف التام، من المحتمل أن يلاحظ السائقون تأخيرًا كبيرًا في نقل الطاقة إلى العجلات.

2. المساحة الداخلية الضيقة
بدون فتحة السقف، توفر سيارة 2025 NX ما يصل إلى 38.4 بوصة من الإرتفاع في الصف الأول. ستؤدي إضافة فتحة السقف أو زجاج البانوراما إلى تقليل إجمالي مساحة الرأس إلى 37.1 بوصة فقط. يتمتع الركاب الخلفيون بمساحة قصوى تبلغ 36.09 بوصة فقط للأرجل، مما قد يسبب بعض الانزعاج أثناء الرحلة الطويلة. عندما يتم طي المقاعد الخلفية بآلية مساعدة كهربائية، سيكون لدى العائلات ما يصل إلى 46.9 قدم مكعب من حجم الأمتعة. تبلغ سعة التحميل العادية خلف المقاعد الخلفية 22.7 قدمًا مكعبًا فقط، لذا يجب تثبيت بعض العناصر بشكل صحيح على قضبان السقف.

3. وسائل راحة متواضعة في القاعدة
تم تجهيز لكزس NX 250 موديل 2025 بمقاعد أمامية بثمانية اتجاهات، والتي تحتوي على تعديلات كهربائية وعناصر تدفئة. نظرًا لتصميمها الفاخر، فمن المؤكد أن الطراز المبتدئ لا يقدم قيمة مذهلة في فئة بيئة العمل. مقابل رسوم إضافية، يمكن استبدال تنجيد NuLuxe الافتراضي بزخارف من الجلد المثقوب. عجلة القيادة المدفأة والمقاعد الخلفية القابلة للطي كهربائياً ليست قياسية في الإصدار الأساسي 2025 NX. نظرًا لافتقارها إلى تقنية التحكم النشط بالصوت، قد يتم اختراق المقصورة بسهولة عن طريق الضوضاء العالية.

عيوب لكزس NX 2025 في السوق السعودي

ابرز سلبيات وعيوب لكزس NX 2025
  • مساحة الرأس محدودة للمقاعد الخلفية.
  • من ابرز عيوب لكزس NX 2025 مساحة الصندوق الخلفي الصغيرة نسبياً.
  • التصميم الداخلي تقليدي بعض الشيء.
  • واجهة المستخدم لنظام المعلومات والترفيه معقدة.
  • تأتي بعض الفئات بمحرك هجين غير قوي بما يكفي.
  • يعيب لكزس NX 2025 ان استهلاك الوقود مرتفع في بعض الفئات.
  • من عيوب لكزس NX 2025 الرئيسة السعر المرتفع مقارنةً ببعض المنافسين.
  • لا تتضمن بعض الميزات القياسية في بعض الفئات.

مقارنة لكزس NX 2025 وأكيورا آر دي إكس 2025

بقوة 272 حصانًا و280 رطلًا من عزم الدوران، فإن محرك Acura RDX لعام 2025 سعة 2.0 لتر وأحادي التمرير يوفر بعض اللكمات الكبيرة لمثل هذا الحجم الصغير. ومع ذلك، فإن المحرك التوربيني سعة 2.4 لتر في NX يتفوق على عزم الدوران هذا بما يصل إلى 37 رطل قدم. لا تتوفر الأنظمة الهجينة والمكونات الإضافية في سيارة الدفع الرباعي Acura crossover. عند السير على العجلات الأمامية، تحقق سيارة RDX 2025 اقتصادًا في استهلاك الوقود وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) يبلغ 28 ميلا في الغالون فقط على الطريق السريع. يتميز الطراز الأساسي 2025 NX 250 بتصنيف مذهل يصل إلى 33 ميلا في الغالون على الطريق السريع. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف محرك Lexus Hybrid الكهربائي بـ 84 ميلا في الغالون.

مقارنة لكزس NX 2025 مقابل لينكولن كورسير 2025

تستفيد سيارة لينكولن كورسير 2025 من عزم دوران يبلغ 310 رطل قدم من كتلة محرك توربينية سعة 2.3 لتر. ومع ذلك، لا يزال هذا التصنيف أقل من ذروة إنتاج محرك توربو 2.4 لتر لسيارة NX موديل 2025. على الرغم من وجود الكثير من ميزات السلامة المتطورة، فإن حزمة Lincoln Co-Pilot360 1.5 لا تتحدى بشكل كامل مجموعة Lexus Safety System+ 3.0. على سبيل المثال، تعد مساعدتي التوجيه في حالات الطوارئ لتجنب المخاطر واكتشاف المركبات القادمة من بعض تقنيات السلامة المتقدمة التي تميز سيارة لكزس NX موديل 2025 عن بقية السيارات المنافسة. يبلغ قياس نظام المعلومات والترفيه SYNC 3 من Corsair 8.0 بوصات فقط، وهو لا يضاهي نظام الوسائط المتعددة مقاس 14.0 بوصة في NX.

تجربة وتقييم كار بريس لسيارة لكزس NX 2025

تتوفر لكزس NX 2025 بما يصل إلى أربعة خيارات لمجموعة نقل الحركة، وهي تنال إعجاب السائقين ذوي التفضيلات الفريدة للأداء والكفاءة. تعد الأنظمة الهجينة والمكونات الإضافية خيارات رائعة للعائلات التي تقدر أسلوب الحياة الصديق للبيئة. سوف يحتضن السائقون الباحثون عن الإثارة قدرات إصدارات F Sport Handling. باعتبارها الفائزة بجائزة IIHS Top Safety Pick+، توفر سيارة الكروس أوفر NX 2025 الفاخرة أيضًا راحة البال لأي نوع من أنواع القيادة.
مع إطلاق جيلها الثاني في الولايات المتحدة الأمريكية، تقدم لكزس NX 2025 مجموعة من التقنيات المتطورة الجديدة كلياً. يتميز نظام لكزس للوسائط المتعددة بشاشة تعمل باللمس مقاس 14.0 بوصة، وهو ما طال انتظاره لأول مرة داخل المقصورة. وبالمثل، تعمل تقنية واجهة الآلة البشرية (HMI) على تحسين وحدة التحكم المعلوماتية والترفيهية القياسية مقاس 9.8 بوصة. تشمل بعض وسائل الراحة الأخرى الجديدة تمامًا داخل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكروس أوفر الراقية نظام المزلاج الرقمي ومرآة الرؤية الخلفية الرقمية. وفي قسم الأداء، تتضمن بعض خيارات السيارة الجديدة كليًا محرك توربو سعة 2.4 لترًا ومجموعة نقل حركة هجينة.في هذا المقال تعرفنا على مميزات لكزس NX 2025 ، عيوب لكزس NX 2025 ، مشاكل وسلبيات لكزس NX 2025 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات