ابرز 9 مميزات وعيوب مرسيدس GLA 2025

مميزات وعيوب مرسيدس GLA 2025

لا يعتقد معظم مشتري السيارات العاديين أن سيارة مرسيدس هي شيء يمكنهم تحمل تكلفته. ولكن، إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي هذا العام، فقد ترغب في التفكير في سيارة مرسيدس GLA 2025 - وهي سيارة دفع رباعي فاخرة . بفضل مقاعدها المريحة، وجودة الركوب المريحة، ونظام المعلومات والترفيه المتقدم، فإن GLA هي بلا شك سيارة مرسيدس. ولكن مع كون العديد من ميزات الأمان المتقدمة اختيارية وكمية ضوضاء الطريق التي ستسمعها، فإن سيارة الدفع الرباعي الفاخرة هذه قد تنفر بعض المشترين. هل ستكون السيارة بالنسبة لك؟وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب مرسيدس GLA 2025 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء

مميزات مرسيدس GLA 2025

أهم 10 أسباب لشراء سيارة مرسيدس الفئة- GLA 2025 – الإيجابيات
1. قوة كبيرة من المحرك
حتى محرك مرسيدس GLA الأساسي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يتمتع بقدر كبير من القوة. يولد هذا المحرك (الذي يعد قياسيًا في طراز GLA 250) 221 حصانًا و258 رطلًا من عزم الدوران لأداء سريع بما فيه الكفاية، حيث ينتقل من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.8 ثانية. إذا كنت تريد شيئًا أقوى قليلاً، فإن AMG GLA 35 مدعومة بمحرك توربو أكثر قوة سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات يولد 302 حصانًا و295 رطلًا قدمًا من عزم الدوران. تعمل سيارة AMG GLA 45 التي تتصدر الخط على تعزيزها بشكل أكبر بمحرك توربو 2.0 لتر يولد 382 حصانًا و 354 رطل قدم من عزم الدوران.

2. قدرات التعامل الآمن
لا تواجه فئة GLA أي مشكلة في التعامل مع المنعطفات الضيقة واجتياز مواقف السيارات الضيقة بفضل قدراتها الرائعة في التعامل. لا ينتج الكثير من التفاف الجسم، ويظل ثابتًا ومتوافقًا أثناء سيره. تتعامل سيارة GLA تمامًا كما ينبغي لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

3. تنجيد جلدي مقلد MB-Tex قابل للتنفس
التمسك بقاعدة GLA 250 يمنحك تنجيدًا جلديًا مقلدًا من MB-Tex. قد لا يكون جلدًا حقيقيًا، لكنه يبدو مذهلاً ويشعرك براحة شديدة بفضل مدى مساميته. إنها لا تحبس الحرارة مثل بعض المقاعد الجلدية الأصلية الموجودة في السوق، ولكنها بالتأكيد تتمتع بجودة عالية وإحساس ممتاز.

4. المقاعد الأمامية لها تعديلات متعددة
حتى المقاعد الرياضية الأمامية القابلة للتعديل كهربائيًا في GLA 250 تأتي مزودة بذاكرة لوضع السائق وعدد كبير من الطرق المختلفة لضبط مقعد السائق. يمكنك بسهولة ضبط مقعد السائق للعثور على أفضل قيادة ممكنة من خلال رؤية رائعة عبر الزجاج الأمامي. من السهل أيضًا ضبط عجلة القيادة القابلة للإمالة والتلسكوب، مما يساعدك على تحقيق أقصى قدر من الراحة خلف عجلة القيادة.

5. مقعد خلفي واسع
هناك مساحة كافية للأرجل في المقاعد الخلفية ليشعر البالغون بالدفء عند الجلوس هناك. سيتمكن ركاب المقعد الخلفي من مد أرجلهم والحصول على الراحة بسهولة، ويمكنك بسهولة تركيب مقعد السيارة المواجه للخلف في الخلف نظرًا لوجود مساحة كافية ونظام LATCH سهل الاستخدام مثبت هناك.

6. نظام المعلومات والترفيه MBUX
يعد نظام المعلومات والترفيه MBUX من مرسيدس أحد أفضل الأنظمة المتوفرة في السوق حاليًا نظرًا لطبيعته سهلة الاستخدام. ليس هذا النظام سهل الاستخدام فحسب، بل هناك طرق متعددة للتحكم فيه. يمكنك استخدام وحدات التحكم بالإبهام الموجودة على عجلة القيادة أو لوحة التتبع أو شاشة اللمس أو نظام التعرف على التحكم الصوتي. وعادةً ما تكون عناصر التحكم الصوتية دقيقة جدًا على الرغم من أنها بطيئة بعض الشيء في الاستجابة.

7. الكثير من مناطق تخزين العناصر الصغيرة
تحتوي كابينة GLA على عدد كبير من مساحات تخزين العناصر الصغيرة الحجم. توفر الصناديق وجيوب الأبواب مساحة أكثر من كافية لأغراضك، ويمكنك إخفاء أشياء مثل هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بسهولة. توجد ألسنة زنبركية في حاملات الأكواب تساعد على تأمين الأكواب الأصغر حجمًا، ويمكن للصينية المطاطية تثبيت الهاتف الذكي في مكانه. يمكنك أيضًا اختيار هذا الدرج ليكون بمثابة محطة شحن لاسلكية.

8. كفاءة استهلاك الوقود أعلى من المتوسط
قد لا تتوقع أن تكون سيارة الدفع الرباعي الفاخرة جيدة في استهلاك الوقود، لكن سيارة مرسيدس GLA 2025 أعلى من المتوسط في فئتها. تتمتع سيارة GLA 250 المجهزة بالدفع الأمامي بتقدير وكالة حماية البيئة (EPA) بـ 28 ميلاً لكل جالون مجتمعة (من 24 ميلاً في الغالون في المدينة و 34 ميلاً في الغالون على الطريق السريع). قد تتمكن في الواقع من الحصول على حوالي 30-32 ميلاً في الغالون اعتمادًا على أسلوب القيادة الخاص بك.

عيوب مرسيدس GLA 2025

أسباب عدم شراء سيارة مرسيدس الفئة- GLA 2025 – السلبيات
1. توقفات طويلة أثناء الفرملة التلقائية
أحد الجوانب السلبية لامتلاك سيارة مرسيدس GLA 2025 هو أنها تعاني من الكبح الذعر. عند التوقف المفاجئ بسرعة 60 ميلاً في الساعة، تحتاج سيارة GLA 250 إلى مسافة هائلة تصل إلى 138 قدمًا حتى تتوقف. يعد هذا أطول قليلاً من المتوسط ​​في هذا القطاع ويضع مثبطًا على أداء القيادة القوي. تفتقر الإطارات ذات التوجه الاقتصادي إلى بعض الثبات على الطريق، وتعمل الفرامل بشكل جيد بما فيه الكفاية في سيناريوهات الكبح العادية.

2. الكثير من ضجيج الطريق والمحرك
يمكن أن يصدر محرك GLA ضوضاء عندما تضغط بشدة على دواسة الوقود، مما يبدو أكثر خشونة مما ينبغي أن تكون عليه السيارة الفاخرة. والأمر الأسوأ هو أنه عندما تبدأ في زيادة السرعة على الطريق السريع - ستدخل الكثير من ضوضاء الطريق إلى المقصورة. على أسطح الطرق الوعرة، يمكن أن تصبح الرحلة عالية جدًا.

3. لا توجد ميزات أمان قياسية كافية
قد تجد نفسك تتمنى أن يكون لدى GLA عدد قليل من أدوات مساعدة السائق القياسية المجهزة بها، حيث تم نقل معظمها إلى قائمة الخيارات. ماذا تحصل كمعيار؟ مراقبة النقطة العمياء وتخفيف الاصطدام الأمامي، ولكن ليس أكثر. سيتعين عليك دفع المزيد مقابل حزمة مساعدة السائق، والتي تتضمن المساعدة النشطة للحد من السرعة، ومساعدة التوجيه المراوغة، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي. يتم تضمين نظام ركن السيارة الآلي ونظام كاميرا الرؤية المحيطية في باقة المساعدة على ركن السيارة.

4. عدم وجود مساحة للشحن
مساحة الشحن ليست كبيرة جدًا داخل سيارة مرسيدس GLA 2025. مع توفر مساحة شحن تبلغ 15.4 قدمًا مكعبًا فقط، فإن GLA تتماشى أكثر مع ما قد تحصل عليه داخل سيارة سيدان متوسطة الحجم، وليس سيارة دفع رباعي فاخرة. من المؤكد أن أرضية التحميل المسطحة تجعل من السهل تحميل البضائع في الخلف، كما أن منطقة الشحن ملائمة إلى حد ما، ولكن لا توجد مساحة كافية متاحة للمواد الأكبر حجمًا.

تجربتي لسيارة مرسيدس GLA 2025

بناء على قيادتي وتجربتي لسيارة مرسيدس GLA 2025 قد لا تكون سيارة مرسيدس GLA 2025 هي الإنجاز الأكبر لشركة MB، لكنها بالتأكيد سيارة قادرة في حد ذاتها. لديها العديد من خيارات المحرك القوية التي يمكنك الاختيار من بينها، ولكن المحرك الأساسي مرضٍ تمامًا. أداء القيادة بشكل عام قوي، ومن الصعب العثور على أي خطأ في الطريقة التي تبدو بها GLA من الداخل أو الخارج. هناك بعض العيوب التي تمنعها من أن تكون السيارة الأفضل في فئتها، لكن GLA تحتفظ بتميزها في فئة قوية جدًا ومكتظة.

مميزات وعيوب مرسيدس GLA 2025

مقارنة مرسيدس GLA 2025 مقابل أودي Q3 2025

على بعد بضعة آلاف من MSRP من GLA، فإن 2025 Audi Q3 ليست مركبة ممتعة في القيادة. اقتصادها في استهلاك الوقود أقل من المتوسط، ولا توجد مساحة كبيرة في المقعد الخلفي أو في منطقة الأمتعة. ومع ذلك، فإن Q3 مليء بجميع أنواع الميزات التكنولوجية الحديثة التي يمكنك الاستمتاع باستخدامها. كما توفر هذه السيارة جودة قيادة هادئة ومريحة داخل مقصورة مصنوعة من مواد عالية الجودة.

مقارنة مرسيدس GLA 2025 مقابل بي إم دبليو X1 2025

من المرجح أن يكون أقوى منافس لسيارة مرسيدس GLA-Class هو سيارة BMW X1 موديل 2025. يتم تشغيل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بمحرك توربيني قوي وسريع الاستجابة وتتمتع بتحكم آمن يجعلها سيارة جذابة للقيادة. تتمتع GLA بملاءمة وتشطيب جميل بموادها عالية الجودة. على الجانب السلبي، تتمتع X1 بجودة قيادة تصبح خشنة على أسطح الطرق المتعرجة. كما أنها ليست هادئة جدًا عند القيادة على الطريق السريع. لا يمكنك أيضًا الحصول على تكامل تطبيقات الهاتف الذكي لهاتف Android الخاص بك نظرًا لعدم توفر Android Auto. في هذا المقال تعرفنا على عيوب مرسيدس GLA 2025 في مصر ، عيوب مرسيدس GLA 2025 في السعودية ، مشاكل وسلبيات مرسيدس GLA 2025 ، تجربتى لسيارة مرسيدس GLA 2025 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات