📁 آخر الأخبار

مميزات وعيوب نيسان قشقاي 2025

نيسان قشقاي 2025 ، هي سيارة كروس أوفر مدمجة من إنتاج شركة نيسان اليابانية. تم إطلاقها في عام 2025 كنسخة محسنة من الجيل الثالث من قشقاي، والذي تم إطلاقه في عام 2014.تتميز قشقاي 2025 بتصميم خارجي جديد أكثر رياضية وحداثة، مع مصابيح أمامية LED ومصابيح خلفية LED وشبكة أمامية جديدة. كما تم تحديث المقصورة الداخلية بشكل طفيف، مع شاشة معلومات ترفيهية مقاس 9 بوصات ونظام صوتي بـ 6 مكبرات صوت.


تتوفر قشقاي 2025 بخيار وحيد للمحرك، وهو محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بشاحن توربيني ينتج قوة 156 حصانًا وعزم دوران 250 نيوتن متر. يتصل المحرك بناقل حركة CVT. تتميز نيسان قشقاي 2025 بتصميم خارجي مميز ومقصورة داخلية مريحة ومجموعة شاملة من أنظمة السلامة ، وهذا لا يعني خلوها من بعد السلبيات والعيوب مثل مساحة التحميل الصغيرة مقارنة بالمنافسين زفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب نيسان قشقاي 2025 .


ابرز عيوب نيسان قشقاي 2025 ، مميزات نيسان قشقاي 2025 ، سلبيات قشقاي 2025 ، تقييم شامل لنيسان قشقاي 2025
مميزات وعيوب نيسان قشقاي 2025

مميزات نيسان قشقاي 2025

1. سهلة القيادة

تتمتع محرك هذه السيارة المزود بشاحن توربيني سعة 1.5 لتر باداء جيد بفضل ناقل الحركة Xtronic المتغير باستمرار؛ خفة الحركة والقوة والراحة، كل ذلك في حزمة واحدة رائعة.


2. التعامل مع الظروف الصعبة

مع نيسان قشقاي، ستكون مجهزًا لمواجهة كل ما تطرحه الطبيعة الأم في طريقك. تتوفر جميع الطرازات بنظام الدفع الرباعي لتحسين الجر والثبات في الظروف القاسية مثل الثلج أو الطرق الوعرة. ما عليك سوى اختيار أحد أوضاع Snow & Off Road الخاصة باستخدام محدد وضع القيادة السريعة الموجود في منطقة الكونسول المركزي - مما يجعلك جاهزًا للتغلب على أي تضاريس.

3. سياة اقتصادية في الوقود

على الرغم من أنها ليست هجينة، إلا أن قشقاي لا تزال تتمتع بكفاءة استهلاك الوقود الجديرة بالثناء. يمكن لسيارة قشقاي ذات الدفع بالعجلات الأمامية أن تكسب ما يصل إلى 37 ميلاً للغالون الواحد على الطريق السريع وما يقدر بـ 30 ميلاً للغالون الواحد في القيادة داخل المدينة، وهو ما من المرجح أن يرضي الكثير من المشترين المحتملين.

على الرغم من الكفاءة المنخفضة لسيارة الدفع الرباعي ذات الدفع الرباعي، إلا أنها لا تزال تتمتع باقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 31 ميلاً في الغالون. على الطرق السريعة، توقع 34 ميلاً في الغالون بينما يمكن توقع 28 ميلاً في الغالون في القيادة داخل المدينة - إثبات أن الدفع الرباعي لا يعني بالضرورة التضحية بالمسافة المقطوعة بالميل للوقود!

4. الكثير من المساحة الداخلية

مع نيسان قشقاي، يمكنك الاستمتاع برحلة فاخرة سواء للرحلات القصيرة أو الطويلة. تسمح مساحة أرجل الصف الثاني للركاب بالتمدد بشكل كامل بغض النظر عن المسافة التي يقطعونها، بينما تضمن سعة الشحن الواسعة وجود مساحة لأي أغراض ضرورية - بدءًا من 36.5 قدمًا مكعبًا من التخزين القياسي حتى 74 قدمًا عند الحاجة! اجعل كل رحلة تشعر وكأنها من الدرجة الأولى مع هذا المزيج المثالي من المساحة والراحة.

5. التكنولوجيا المتقدمة

تحصل نيسان قشقاي 2025 على شاشتين. يعرض الأول السرعة، والمدى، وضغط الإطارات، والمزيد؛ تم دمج هذا في لوحة القيادة أمام عجلة القيادة.أما الشاشة الأخرى فهي شاشة تعمل باللمس بقياس ثماني بوصات في الطرازات الثلاثة الأولى. أعلى القطع، البلاتين، يحصل على تسع بوصات. تشتمل حزمة المعلومات والترفيه القياسية على Apple CarPlay وAndroid Auto وSiriusXM، لذلك هناك طرق متعددة يمكن للأشخاص من خلالها الوصول إلى المعلومات والاستمتاع بالترفيه. يعد التعرف على الصوت والبلوتوث ومساعد المراسلة النصية بدون استخدام اليدين أمرًا قياسيًا أيضًا.

6. الحفاظ على سلامة الركاب

تواصل نيسان قشقاي 2025 وضع السلامة أولاً في سياراتها من خلال سيارة قشقاي SUV الجديدة، المزودة بمجموعة رائعة من تقنيات مساعدة السائق. ستقوم السيارة بمراقبة المخاطر وتنبيه السائقين من خلال ميزات مثل التحذير من النقاط العمياء، والتنبيه من حركة المرور الخلفية، والتحذير من مغادرة المسار والمزيد - وكلها مصممة لمساعدتهم على السفر بدون قلق.


7. سيارة مصقولة

تتميز سيارة الدفع الرباعي بتصميم ملفت للنظر. إنه يقف طويلاً وله وقفة واسعة، ويتميز بمنحنيات أنيقة تضيف إلى مظهره الجميل العام. من حسن الحظ أن تأتي بشكل قياسي مع المصابيح الأمامية LED، ومصابيح LED النهارية، والمصابيح الخلفية LED. يمكنك أيضًا اختيار مصابيح الضباب LED، والتي تكون مفيدة أثناء الطقس الضبابي أو الضبابي. وتتراوح أحجام العجلات من 17 بوصة إلى 19 بوصة. ولمسة رياضية إضافية، يتوفر جناح خلفي وقضبان سقف.

8. تأتي مع ميزات مريحة

يمكن العثور على العديد من العناصر الملائمة حول مقصورة نيسان قشقاي 2025وحتى خارجها. يمكن أن تحتوي مراياها الجانبية على سخانات مدمجة وإشارات انعطاف LED، ويمكن أن تحتوي على باب خلفي يعمل بالطاقة أو يتم تنشيطه بالحركة. تأتي بعض الطرازات مزودة بنظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثلاثي المناطق، وتحتوي جميعها على فتحات تهوية خلفية للركاب. علاوة على ذلك، يتوفر تشغيل المحرك عن بعد ونظام الدخول الذكي من نيسان الذكي، مع وجود كل طراز مزود بدخول بدون مفتاح عن بعد وتشغيل بضغطة زر. كل هذه القطع الصغيرة يمكن أن تعمل على تحسين تجربة القيادة بشكل عام.

9. سعر معقول

إن سوق سيارات الدفع الرباعي ذات الصفين هو سوق تنافسي حقًا، حيث تتصارع شركات السيارات الكبرى لجذب انتباهك. ومع ذلك، فقد وصلت نيسان إلى المكان الجميل مع تسعير قشقاي. لن تنفق الكثير من المال لتتمكن من ركوب هذه السيارة الرائعة بسعر يبدأ من 30,000 دولار. حتى الطراز العلوي ليس باهظ الثمن، حيث تبلغ تكلفته أقل من 44000 دولار. وهذا صحيح بشكل خاص بالنظر إلى جميع ميزاته المتقدمة.

10. الفئات الأعلى متطورة

إن الطراز Platinum هو الطراز الأعلى المتاح، وSL هو الطراز الذي يسبقه مباشرة في التشكيلة. تتميز هذه الطرازات بالفخامة، مع ميزات تأسر القلب. يحصل كلا الطرازين على فتحة سقف بانورامية مزدوجة اللوحة وأبواب رفع يتم تنشيطها بالحركة. تعد الراحة أيضًا أولوية قصوى لمصممي قشقاي - يتميز كلا الطرازين بتنجيد جلدي ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا ومقاعد السائق مع دعم أسفل الظهر كهربائيًا ووظيفة الذاكرة. في أيام الشتاء الباردة، يتم تدفئة المقاعد الأمامية وعجلات القيادة، مما يوفر رحلة دافئة ومريحة.

عيوب نيسان قشقاي 2025

  • أداء محرك سيارة نيسان قشقاي 2025 يعاني من الضعف ويظهر عدم تناسبه مع وزن السيارة الكبير.
  • يعاني السيارة من ضعف في عزل الصوت، وخاصة عند السرعات العالية التي تزيد عن 100 كم/ساعة، حيث يمكن سماع الضوضاء من الخارج بسهولة.
  • المساحة الخلفية في السيارة ضيقة، مما يؤدي إلى عدم الراحة أثناء الجلوس، وخاصة على المقاعد الخلفية.
  • نظام التعليق في نيسان قشقاي 2025 لا يوفر السلاسة المطلوبة في القيادة.
  • لا يتوفر في الفئة الأولى من السيارة فتحة سقف بانورامية مميزة.
  • تفتقر السيارة إلى بعض الميزات الأساسية مثل نظام الملاحة المتقدم.
  • الفئة الأولى من السيارة لا تحتوي على حساسات ركن أمامية وخلفية.
  • من بين عيوبها البارزة، عدم توفر حساسات المطر.
  • الفتيس يشغل مساحة كبيرة داخل السيارة، مما يقلل من راحة الجلوس.
  • التحكم الإلكتروني بوضعية مقعد السائق متاح فقط في الفئة الأعلى من السيارة.
  • السيارة تعمل بنظام دفع أمامي فقط.

عيوب قشقاي 2025 في السوق المصري


أسباب عدم شراء نيسان قشقاي 2025 – السلبيات والعيوب

1. اقل قوة من المنافسين

يعتبر محرك قشقاي المزود بشاحن توربيني موثوقًا به للتنقلات اليومية ، ولكن قدرة القطر المتواضعة التي تبلغ 1500 رطل تحد من قدراته عند استخدام البضائع الثقيلة أو الطرق الوعرة الوعرة. على الرغم من أن ذلك قد يكون كافيًا في معظم الأوقات، إلا أنك قد تجد نفسك عاجزًا إذا كانت مغامرتك تتطلب أداءً أكثر قوة من رحلتك.

2. تشعر بالملل بعض الشيء
ليس هناك شك في أن نيسان قشقاي تتمتع بمظهر جميل. ومع ذلك، يفضل بعض السائقين تجنب قيادة السيارة التي تبدو مثل العديد من السيارات الأخرى على الطرق. إنهم يبحثون عن شيء أكثر جرأة وتميزًا. ولتلبية احتياجات هؤلاء العملاء، تنتج بعض الشركات المصنعة إصدارات خاصة من مركباتها الرئيسية التي تتمتع بقدرات إضافية أو قدرات محسنة على الطرق الوعرة. لسوء الحظ، لم تتخذ نيسان هذا النهج مع قشقاي. على الرغم من أن الطرازات الأربعة الموجودة جيدة تمامًا، إلا أن بعض الأفراد قد لا يعتقدون أن السيارة لا تُنسى.

3. لا يوجد خيار محرك آخر

قد يكون أداء نيسان قشقاي مخيبا للآمال لبعض العملاء. لحل هذه المشكلة، كان بإمكان نيسان توفير خيار محرك مختلف أو تضمين نسخة هجينة أو هجينة لتلبية احتياجات المشترين المهتمين بالبيئة. ومع ذلك، في الوقت الحاضر، خيار المحرك الوحيد المتاح لسيارة قشقاي هو المحرك الفردي المتوفر.

عيوب نيسان قشقاي 2025 لدى المستخدمين

  • محرك ضعيف في بعض الطرازات: بعض المستخدمين يجدون أن المحركات الأقل قوة في بعض طرازات قشقاي قد تكون غير كافية للاحتياجات الخاصة بهم.
  • يعيب نيسان قشقاي 2025 مساحة الركاب الخلفية المحدودة: يشعر بعض المستخدمين بأن مساحة الركاب الخلفية في قشقاي قد تكون ضيقة بالنسبة لحجم السيارة.
  • نظام التعليق القاسي: بعض المستخدمين يعانون من الراحة في الرحلات الطويلة بسبب صلابة نظام التعليق في قشقاي.
  • ضوضاء الطريق الواضحة في الكابينة: يشكو بعض المستخدمين من وجود ضوضاء الطريق الواضحة في الكابينة أثناء القيادة على الطرق الخشنة.
  • أداء الوقود غير مثالي: يعتبر بعض المستخدمين أن أداء الوقود في قشقاي 2025 قد لا يكون مثاليًا بالنسبة لحجم ونوع المحرك.

مقارنة نيسان قشقاي 2025 وهوندا CRV 2025


قد تبدو سيارة نيسان قشقاي 2025 ومنافستها متشابهتين تمامًا من الخارج، لكن تحت مظهرهما الخارجي فإنهما مختلفان تمامًا. تتميز لعبة قشقاي بشاشة لمس أكبر بالإضافة إلى واجهة بديهية تجعل من السهل استخدام جميع ميزاتها التقنية المبتكرة - مما يجعلها تستحق كل قرش!

تتفوق قشقاي على CR-V أيضًا من حيث الكفاءة. في حين أن CR-V تقدم خيارًا هجينًا، إلا أن مجموعة نقل الحركة غير الهجينة الخاصة بها أقل مقارنةً بـ قشقاي. أخيرًا، تقوم نيسان بعمل رائع في دمج تقنيات مساعدة السائق في سيارة قشقاي مقارنة بجهود هوندا مع CR-V. توفر سيارة قشقاي ذات القاعدة الأساسية مكونات أمان أكثر من نظيرتها CR-V.

ابرز عيوب نيسان قشقاي 2025 ، مميزات نيسان قشقاي 2025 ، سلبيات قشقاي 2025 ، تقييم شامل لنيسان قشقاي 2025
مميزات وعيوب نيسان قشقاي 2025


مقارنة نيسان قشقاي 2025 وهيونداي كونا 2025


تعتبر هيونداي كونا أقل تكلفة من نيسان قشقاي 2025 ، لكن هل فرق السعر كافٍ للفوز بالمباراة؟ قد تواجه كونا صعوبة في البيع بسبب المساحة المحدودة للأرجل في المقعد الخلفي ومساحة الشحن الأصغر بكثير مقارنة بـ قشقاي. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن لكونا أن تتطابق مع خرج الطاقة الخاص بـ قشقاي، حيث تقصر في كل من القوة الحصانية وعزم الدوران.

وأخيرًا، تتمتع هيونداي كونا بإحساس كروس أوفر أكثر من سيارات الدفع الرباعي، حيث تجلس بالقرب من الأرض مع خلوص أرضي يبلغ 6.7 بوصة. في المقابل، تم رفع قشقاي إلى مستوى أعلى بارتفاع 8.4 بوصة عن الأرض.

الحكم على نيسان قشقاي 2025


بفضل تصميمها الحديث وأحدث التقنيات، من المؤكد أن نيسان قشقاي 2025 سترضي حتى السائقين الأكثر إرضاءً. يضمن تصميمها الداخلي الفسيح الراحة لجميع الركاب بينما يوفر نظام الدفع الرباعي الاختياري قيادة سلسة رائعة للتجول عبر أي تضاريس. يعد أحدث طراز من نيسان بالراحة والأداء - فهو يحتوي على كل ما تحتاجه في حزمة واحدة مدمجة.


تتمتع نيسان قشقاي 2025 بالقدرة على جذب مجموعة واسعة من المشترين. تتميز بصفين من المقاعد ومنطقة شحن فسيحة. في حين أنها قد لا تكون قوية للغاية، فمن المؤكد أنها مختصة ويمكن الاعتماد عليها. علاوة على ذلك، فهو يتميز بميزات متقدمة رائعة ستساعده في جذب الكثير من الأشخاص.

في هذا المقال تعرفنا على ابرز عيوب نيسان قشقاي 2025 ، مميزات نيسان قشقاي 2025 ، سلبيات قشقاي 2025 ، تقييم شامل لنيسان قشقاي 2025 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات