أخر الاخبار

ابرز 9 مميزات وعيوب تويوتا CHR 2025

خضعت سيارة تويوتا CHR 2025 لعملية تحديث شاملة في مظهرهها ومحركاتها ، هذا و يحظى سوق سيارات SUV الصغيرة الحجم بشعبية كبيرة. حيث ان هذه السيارات فعالة تقريبًا مثل سيارات السيدان ولكنها أيضًا أكثر عملية للعائلات. تعد سيارة تويوتا CHR 2025 واحدة من العديد من الخيارات المتاحة في هذه الفئة. لديها بعض نقاط البيع الجذابة للغاية ولكن أيضًا العديد من السلبيات. لتحديد ما إذا كانت هذه هي السيارة الرياضية تستحق الشراء ان لا ، سوف نتعرف على اهم مميزات وعيوب تويوتا CHR 2025 بالتفصيل .


مميزات تويوتا CHR 2025 ، عيوب تويوتا CHR 2025 ، سلبيات تويوتا CHR 2025  ، تقييم تويوتا CHR 2025
مميزات وعيوب تويوتا CHR 2025

مميزات تويوتا CHR 2025

ابرز الايجابيات ونقاط القوة في تويوتا CHR 2025

1. متعة والتعامل والقيادة

يبحث السائقون دائمًا عن سيارة لا تبدو أنيقة فحسب ، بل تقدم أيضًا تجربة قيادة رائعة. تدمج تويوتا CHR 2025 بين الاثنين ، ويقدم توجيهًا دقيقًا وكبحًا قويًا جنبًا إلى جنب مع نظام التعليق النطاطي لامتصاص حتى المطبات الصعبة على الطريق. على الرغم من كونها تعمل بالدفع على العجلات الأمامية فقط - لا توجد ترقيات متاحة - إلا أنها لا تزال توفر قيادة نشطة تفسح المجال لقضاء فترة ما بعد الظهيرة خلف عجلة القيادة.

2. مجموعة كاملة من مساعدات السائق

تأتي كل ميزة أمان متوفرة لـ CHR في عام 2025 بشكل قياسي. تتضمن القائمة بعض العناصر المثيرة للإعجاب ، بما في ذلك التعرف على علامات الطريق ، والتحكم التكيفي في التطواف ، وعوارض عالية أوتوماتيكية. إن مراقبة النقطة العمياء ، واكتشاف المشاة ، وتخفيف الاصطدام الأمامي كلها معايير جيدة. ثم تحصل على مساعدة تتبع المسار ، ومساعدة الحفاظ على الحارة ، وتحذير مغادرة المسار. ميزة الأمان الوحيدة المتوفرة بدلاً من المعيار في عام 2025 هي المصابيح الأمامية التكيفية.

3. تقدم الميزات القياسية قيمة كبيرة

تحتوي CHR XLE للمبتدئين على قائمة شاملة من ميزات التكنولوجيا. يتم تضمين التوافق مع Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa في جميع مستويات القطع الثلاثة. تعد نقطة اتصال Wi-Fi قياسية أيضًا في جميع الطرازات ، بالإضافة إلى نظام صوتي بستة مكبرات صوت وراديو عبر الأقمار الصناعية. يعد التحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة مثالًا على ميزة الراحة التي ستجدها في أي تويوتا CHR 2025. بالنسبة للهيكل الخارجي ، توجد عجلات معدنية أسفل سيارات الدفع الرباعي للحصول على مظهر إضافي قليلاً. بالطبع ، تنضم كل هذه الميزات إلى القائمة الطويلة لتقنية مساعدة السائق.

4. تقديرات الاقتصاد في الوقود القوية

لا يوجد سوى مجموعة نقل حركة واحدة وخيار محرك واحد لـ CHR في عام 2025. ونتيجة لذلك ، سيتم تقدير حصول أي طراز تختاره على 27 ميلا في الغالون في المدينة و 31 ميلا في الغالون على الطريق السريع. هذه أرقام قوية لفئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة.

5. التصميم الخارجي الجريء

مع تويوتا CHR 2025 ، تبرز من بين الحشود بتصميم خارجي جريء. تتميز هذه اللعبة بزوايا وخطوط حادة بالإضافة إلى ميزات فريدة مثل مقابض الأبواب الخلفية المخفية ، كما توفر هذه الركوب المتميز مستويات تقليم مختارة في مهام طلاء ذات لونين دراماتيكيين لجذب الأنظار أينما ذهبت! اختر من بين الخيارات المذهلة مثل Blue Eclipse أو Black Sand أو Supersonic Red للحصول على مظهر فريد من نوعه حقًا.

6. الداخلية الراقية

غالبًا ما تكون سيارات الدفع الرباعي غير الفاخرة صغيرة الحجم مليئة بالبلاستيك وتشعر بأنها رخيصة بشكل عام. هذا ليس هو الحال بالنسبة لعام تويوتا CHR 2025. تُحدث الجلود الاصطناعية والبلاستيك المزخرف فرقًا كبيرًا في شكل وملمس مقصورتها. شاشة اللمس مقاس 8 بوصات موضوعة بطريقة تجعل من السهل الوصول إليها في لمح البصر أثناء القيادة. تأتي جميع الطرازات بشكل قياسي مع عجلة قيادة مغلفة بالجلد لإضفاء لمسة من الرقي.

7. مقاعد فسيحة لسيارات الدفع الرباعي الصغيرة

عند النظر إلى تويوتا CHR 2025 ، عليك أن تضع في اعتبارك أن هذه سيارة SUV صغيرة الحجم. هذا يعني أن البالغين لن يرغبون في الركوب في المقعد الخلفي في رحلة عبر البلاد. ومع ذلك ، هناك قدر كبير من المساحة المخصصة للرأس والأرجل في كلا الصفين بالمقارنة مع منافسي CHR. يجب أن يكون اثنان من البالغين مرتاحين في الركوب في جميع أنحاء المدينة في CHR. على سبيل المكافأة ، تكون المقاعد داعمة وذات توسيد جيد.

8. يتوفر إصدار Nightshade

عزز أسلوبك مع إصدار Nightshade الجريء والجريء من CHR من تويوتا. شكلها الخارجي معتم تمامًا ، من خيارات الطلاء الداكنة إلى مجموعة العجلات الأنيقة - تأكد من أنها تلفت الأنظار أينما كنت تنطلق! اصنع بيانًا أكبر من خلال الجمع بين سقف ملون مختلف - مثل الأحمر أو الأبيض - مع تقليم منتصف الليل الأسود للحصول على بعض المصداقية الجادة في الشوارع. ولا تنسى تلك اللمسات الداخلية التي تضيف طابعًا مبهجًا في جميع أنحاء المقصورة مما يضمن أن كل قيادة تشعر بالخصوصية.

9. فئة ليمتد يقترب من المستوى الفاخر

أصبحت الرفاهية في القيادة في متناول اليد مع تويوتا CHR المحدودة لعام 2025. تتميز بالكروم والأسود اللامع الخارجي ، ومصابيح LED أمامية قابلة للتكيف ، وعجلات مقاس 18 بوصة حصرية لهذا الطراز ، وتنجيد جلدي أصلي ومقاعد أمامية مدفأة - كل ذلك بسعر تنافسي لا يصدق يبلغ 27 ألف دولار - سوف تكون على يقين من الإدلاء ببيان بشأن الطريق دون كسر محفظتك! بالإضافة إلى ذلك ، تمتع بميزات أمان شاملة بالإضافة إلى اتصال تقني لمزيد من الراحة.

10. درجات سلامة رائعة

لم يقم معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بتصنيف تويوتا CHR 2025 حتى الآن. ومع ذلك ، فإن طراز 2021 ، وهو مطابق تقريبًا ، حصل على أعلى درجة "جيدة" في جميع الفئات التي تم اختبارها فيها. كما تم تسميته "أفضل اختيار للسلامة" العام الماضي.

مميزات تويوتا CHR 2025 ، عيوب تويوتا CHR 2025 ، سلبيات تويوتا CHR 2025  ، تقييم تويوتا CHR 2025
مميزات وعيوب تويوتا CHR 2025

عيوب تويوتا CHR 2025

ابرز سلبيات وعيوب تويوتا CHR 2025

1. لا يوجد نظام دفع رباعي متوفر

على الرغم من أن تويوتا CHR 2025 في فئة سيارات الكروس اوفر ذات الأسعار المعقولة ، إلا أنه من الغريب بعض الشيء ألا يتم تقديم نظام الدفع الرباعي على الأقل. إذا كان هذا بمثابة كسر للصفقة بالنسبة لك ، فاعلم أن هناك العديد من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة في السوق في عام 2025 والتي تجعل نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) متاحًا أو قياسيًا. هذه مشكلة سهلة لتويوتا لإصلاحها من أجل المضي قدمًا.

2. المحرك الضعيفف

من ابرز عيوب تويوتا CHR 2025 ضعف اداء محركها القياسي ، خلف عجلة القيادة في CHR ، ستتمتع بمعالجة استثنائية وتوجيه سريع الاستجابة. رغم ذلك ، لإكمال محرك الأقراص حقًا ، هناك شيء مفقود: القوة. يوجد أسفل غطاء المحرك محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر ينتج 144 حصانًا فقط مع ما لا يزيد عن 139 رطلاً من عزم الدوران - بالكاد يكفي للقيادة حول المدينة أو الدخول إلى الطرق السريعة بسرعة وأمان. بالإضافة إلى ذلك ، يترك ناقل الحركة المتغير باستمرار المرتبط به الكثير من المطلوب من حيث الصقل مما يجعل من الصعب تبرير هذا النبض الصغير على حساب كفاءة الوقود وحدها.

3. ضعف الرؤية الخلفية

تتميز تويوتا CHR 2025 بالتصميم القوي من تويوتا بالاضافة الشكل الجمالي الذي يرغب فيه السائقون ، ولكن هذه الحلوى تأتي مع عيوبها: النوافذ الصغيرة والأعمدة السميكة تضر بالرؤية الخلفية. نتيجة لعناصر التصميم هذه ، أصبح التنقل معقدًا ويعرض سلامة السائق للخطر. يجب أن تجد تويوتا طريقة مبتكرة لتحسين قابلية الاستخدام بشكل عام مع الاحتفاظ بإشارات التصميم المميزة - مما يسمح للعملاء بالاستمتاع بكل من الأسلوب والمرافق في حزمة واحدة حديثة.

4. تفتقر إلى مساحة الشحن

مساحة الشحن ليست شيئًا تشتهر به أي سيارة SUV صغيرة الحجم. ومع ذلك ، هناك العديد من المنافسين لـ CHR الذين لديهم المزيد ليقدمه. مع وجود 19.1 قدمًا مكعبة فقط خلف الصف الثاني ، ستحتاج إلى طي المقعد الخلفي لأسفل لسحب أي شيء ضخم. سيؤدي القيام بذلك إلى الكشف عن 37 قدمًا مكعبة فقط ، والتي تتبع قادة الفصل.

5. ضجيج الرياح مع السرعات العالية

أنت تعلم بالفعل أن CVT غير مميز وأن المحرك ضعيف. بالإضافة الى ذلك ، فإن الإعداد بأكمله صاخب بشكل لا يصدق. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فإن كمية ضوضاء الرياح التي ستجعلها تدخل المقصورة بسرعات على الطريق السريع هائلة. يجب أن تكون معالجة هذه المشكلة على رأس أولويات CHR للمضي قدمًا.

عيوب تويوتا CHR 2025 في السوق السعودي

  • محرك قد يكون أقل قوة.
  • من عيوب تويوتا CHR 2025 الرئيسية مساحة الشحن الخلفية الضيقة.
  • نظام المعلومات والترفيه قد يكون أقل تقدماً.
  • يعيب تويوتا CHR 2025 الرؤية الخلفية المحدودة بسبب التصميم.
  • عزل الصوت ليس بالمستوى المطلوب.
  • مساحة الرأس والساق في المقاعد الخلفية قد تكون غير كافية.

يجب على أولئك الموجودين في السوق لشراء سيارة جديدة الاقتراب من سيارة تويوتا CHR 2025 بحذر. تتميز ببعض الميزات المثيرة ، مثل التكنولوجيا القياسية وتصميمها المتميز ، ولكنها تفتقر إلى الطاقة ومساحة التخزين - مما يجعلها أقل من مثالية لأولئك الذين يبحثون عن المنفعة أو الإثارة خلف عجلة القيادة. لتعظيم إمكانات الأداء على الطريق ، يجب أن تنظر تويوتا في تقديم خيارات محرك متعددة مقترنة بترقيات ناقل الحركة - وهذا من شأنه زيادة جاذبية المتسوقين بشكل كبير.
مميزات تويوتا CHR 2025 ، عيوب تويوتا CHR 2025 ، سلبيات تويوتا CHR 2025  ، تقييم تويوتا CHR 2025 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-