📁 آخر الأخبار

ابرز 9 مميزات وعيوب تويوتا كورولا كروس 2025

تعتبر سيارة تويوتا كورولا كروس 2025 الجديدة من سيارات الدفع الرباعي الأخرى التي يمكن للعملاء الاختيار من بينها. من حيث الحجم، فهي تناسب تشكيلة الشركة بين C-HR وRAV4. إنها صغيرة الحجم بينما توفر قدرًا كبيرًا من مساحة الشحن، وتمنح السائقين ارتفاعًا أعلى للركوب مقارنة بما لديهم في سيارة كورولا نموذجية أو حتى العديد من سيارات الهاتشباك. تتمتع هذه السيارة، مثل سيارات تويوتا الأخرى، بحزمة أمان شاملة بالإضافة إلى نظام ترفيهي ومعلوماتي قوي. إنها عملية للغاية، خاصة بالنظر إلى سعرها المبدئي التنافسي. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب تويوتا كورولا كروس 2025 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


عيوب تويوتا كورولا كروس 2025 ، مميزات كورولا كروس 2025 ، مشاكل وسلبيات كورولا كروس 2025  ، عيوب كورولا كروس 2025 في السوق السعودي والمصري
مميزات وعيوب تويوتا كورولا كروس 2025

مميزات تويوتا كورولا كروس 2025

أهم 10 أسباب لشراء سيارة تويوتا كورولا كروس 2025 – الإيجابيات
1. سعر منخفض
تلعب الموارد المالية دورًا رئيسيًا عند التسوق لشراء سيارة جديدة. سيقدر أولئك الذين لديهم ميزانية محدودة السعر المبدئي المنخفض نسبيًا لـ Corolla Cross. تبلغ تكلفة الطراز الأساسي، وهو L، ما يزيد قليلاً عن 24000 دولار. سعر الجنيه المصري يزيد عن ذلك ببضعة آلاف من الدولارات، مع كون XLE أغلى ببضعة آلاف من الدولارات من الجنيه المصري. وهذا كله معقول جداً.

2. ميزات مريحة
لقد وضعت تويوتا الكثير من المكونات المفيدة في هذا النموذج. على الرغم من أنها ليست ضرورية بأي حال من الأحوال، إلا أنها بالتأكيد يمكن أن تكون مفيدة ومقدرة. تتميز طرازات LE وXLE بنظام المفتاح الذكي وزر التشغيل. باستخدام هذا النظام، يمكن لأي شخص لمس المستشعرات الموجودة على أي من الأبواب الأمامية أو باب صندوق الأمتعة لفتح قفلها، طالما أن وحدة المفتاح موجودة على مقربة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون هناك مرايا جانبية قابلة للتدفئة، ومرآة رؤية خلفية ذاتية التعتيم، وكونسول علوي في كورولا كروس 2025.

3. مساحة شحن جيدة
كورولا كروس 2025 ليست سيارة دفع رباعي كبيرة، فهي تتمتع بميزة على سيارات السيدان والعديد من سيارات الهاتشباك. في المقام الأول، نظرًا لاحتوائها على مقصورة طويلة، فهي قادرة على توفير مساحة كبيرة للأمتعة للأشخاص. خلف المقاعد الخلفية، تبلغ مساحة منطقة الشحن 26.5 قدم مكعب. وهذا أكثر بكثير مما يمكن أن تفعله أي سيارة سيدان من حيث مساحة صندوق السيارة. تذكر أيضًا أنه يمكن طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين أكبر. يتم طيها بشكل مسطح لتسهيل استيعاب العناصر الضخمة التي تحتاج إلى الانزلاق داخل وخارج الظهر.

4. البقاء على اتصال
تأتي كل طرازات كورولا كروس 2025 مزودة بشاشة تعمل باللمس وتقنية Bluetooth وApple CarPlay وAndroid Auto. يبلغ قياس شاشة اللمس في الطراز L سبع بوصات، بينما يبلغ قياس الشاشات الموجودة في الطرازين الآخرين ثماني بوصات. إن جعل حزمة المعلومات والترفيه أفضل هو SiriusXM. وهذا يمنح الركاب العديد من الخيارات للترفيه. يتوفر أيضًا Amazon Alexa بشكل قياسي، وهذا البرنامج يجعل من السهل استخدام الأوامر الصوتية للبحث عن المعلومات والعثور على مواقف السيارات والتحقق من الأخبار أو الطقس والمزيد.

5. يمكن استخدامها للقطر
يمكن أن تأتي كورولا كروس 2025 مزودة بمعدات القطر، ويمكنها سحب ما يصل إلى 1500 رطل. من المؤكد أنها ليست مخصصة للمهام الثقيلة للغاية، ولكنها يمكن أن تكون مفيدة عندما يضطر الأشخاص إلى سحب مقطورة صغيرة في بعض الأحيان. يحب البعض القيام برحلات برية بمعدات إضافية، على سبيل المثال، وستكون كورولا كروس 2025 على مستوى هذه المهمة.

6. أنظمة مساعدة السائق
أعطت تويوتا كورولا كروس 2025 العديد من أنظمة مساعدة السائق التي يمكنها مراقبة المشكلات باستمرار والمساعدة في تخفيف المواقف الإشكالية. تم دمج Toyota Safety Sense 2.0 في كل واحدة من سيارات الدفع الرباعي هذه. ويأتي نظام ما قبل الاصطدام مع كشف المشاة، ويتضمن برنامج تنبيه مغادرة المسار مساعدة التوجيه لإبقاء السيارة في المنتصف. المكونات القياسية الأخرى هي المساعدة في تتبع المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة إشارات الطريق، والعوارض الأوتوماتيكية العالية. يحتوي الطرازان العلويان على نظام مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية، كما يحتوي الطراز الأعلى على نظام مساعدة الفرامل أيضًا.

7. القدرة الصلبة
بالنسبة لسيارة بهذا الحجم، فإن قوة 169 حصانًا هي أكثر من لائقة. تعمل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بمحرك سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات، ويقوم المحرك بعمل جيد جدًا في التسارع. يتوفر نظام الدفع الرباعي عبر المجموعة، كما أن إرسال الطاقة إلى العجلات الأربع يمكن أن يعزز الجر بشكل كبير عندما تكون ظروف الطريق سيئة.

8. أضواء LED
مجموعة من مصابيح LED تجعل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تبدو عصرية وراقية. يحتوي كل طراز على جهاز عرض LED منخفض وعالي. كما ذكرنا سابقاً، الأضواء العالية أوتوماتيكية. تأتي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بشكل قياسي مع مصابيح توقف LED أيضًا. يحتوي طراز XLE، في الجزء العلوي من العبوة، على إشارات أمامية LED، ومصابيح ضباب LED، ومصابيح LED نهارية.

9. مقاعد مريحة
تعتبر تويوتا كورولا كروس 2025 سيارة مريحة للركوب، على الأقل في الصف الأمامي. يمكن تزيين المقاعد بالقماش أو SofTex. سوفتكس هي مادة صناعية تبدو راقية إلى حد ما وسهلة التنظيف. يمكن تدفئة المقاعد الأمامية، ويمكن أن يكون مقعد السائق قابلاً للتعديل كهربائياً بعشرة اتجاهات مع دعم أسفل الظهر.

عيوب تويوتا كورولا كروس 2025

أسباب عدم شراء تويوتا كورولا كروس 2025 – السلبيات والعيوب
1. ثلاثة فئات فقط
أعطت تويوتا العملاء ثلاثة طرازات فقط للتفكير فيها مع كورولا كروس 2025 الجديدة. هذا ليس كثيرًا حقًا، خاصة مع الأخذ في الاعتبار أن بعض سيارات تويوتا الأخرى تأتي بأكثر من ستة أو سبعة طرازات. بالنسبة لسيارة كورولا سيدان العادية، هناك تسعة طرازات متاحة. هناك نسخة هجينة من كورولا كروس 2025 قيد العمل، لذلك عندما يكون ذلك متاحًا، سيكون هناك العديد من الخيارات الأخرى.

2. قبة وسائل الراحة
لدى الكثير منهم توقعات عالية هذه الأيام فيما يتعلق بوسائل الراحة في السيارة. بالنسبة لهم، قد لا يفي كورولا كروس 2025 بمعاييرهم. على سبيل المثال، يحتوي طراز واحد فقط على مقاعد أمامية مدفأة، ولا تتوفر مقاعد أمامية مهواة. بعض الأشياء التي أصبحت أكثر شيوعًا، مثل عجلة القيادة المُدفأة، والمقاعد الخلفية المُدفأة، وفتحة السقف، ليست أيضًا جزءًا من حزمة كورولا كروس 2025.

3. الصف الثاني الصغير
يحتوي المقعد الخلفي لـ Corolla Cross على 32 بوصة فقط من مساحة الأرجل. قد لا يشعر الركاب الأطول بالارتياح في الصف الثاني ومن المرجح أن يطالبوا بمكان بجانب السائق.

عيوب تويوتا كورولا كروس 2025 في السوق السعودي

  • قد تكون قدرة السحب محدودة مقارنة ببعض المنافسين في فئتها.
  • بعض المراجعين قد يجدون أداء المحرك أقل قوة مما يتوقعون.
  • عزل الصوت قد يكون دون المستوى المتوقع على الطرق السريعة, و ذلك من اكبر عيوب كورولا كروس 2025
  • يعيب كورولا كروس 2025 مساحة التخزين الخلفية الضيقة حيث  تكون محدودة بالنسبة لبعض الركاب.
  • بعض الناس قد يعتبرون تصميم الداخلية بسيطًا أو عاديًا.
  • توفر الميزات التكنولوجية قد لا تكون متقدمة بالمقارنة مع بعض الموديلات الأخرى في الفئة.
  • قد يكون السعر أعلى من بعض السيارات الأخرى في نفس الفئة.

مقارنة تويوتا كورولا كروس 2025 وهوندا HR-V 2025

هوندا HR-V هي سيارة دفع رباعي مدمجة لا تتمتع بنفس القدر من القوة التي تتمتع بها كورولا كروس 2025، حيث تبلغ قوتها 141 حصانًا فقط و127 رطلًا من عزم الدوران. لديها خلوص أرضي أقل من تويوتا بحوالي بوصتين. كما أن منطقة الشحن الخلفية أصغر قليلاً من تلك الموجودة في كورولا كروس 2025. علاوة على ذلك، لا يحتوي الطراز الأساسي من HR-V على توافق مع الهاتف الذكي، ولا يحتوي الطرازان الأولان من HR-V على تقنيات مساعدة السائق.

عيوب تويوتا كورولا كروس 2025 ، مميزات كورولا كروس 2025 ، مشاكل وسلبيات كورولا كروس 2025  ، عيوب كورولا كروس 2025 في السوق السعودي والمصري
مميزات وعيوب تويوتا كورولا كروس 2025

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة تويوتا كورولا كروس 2025

ستكون كورولا كروس 2025 منافسًا بسبب سعرها المعقول وحجمها العملي وتقنياتها الرائعة. من الواضح أن العديد من المستهلكين يحبون سيارات الدفع الرباعي، ويجب أن تكون كورولا كروس 2025 قادرة على إثارة اهتمام أولئك الذين يفضلون شيئًا بحجم أصغر. لقد قامت تويوتا ببناء قاعدة جماهيرية مخلصة لأنها تركز على الموثوقية والسلامة والتكنولوجيا، وهذه هي المجالات التي تتألق فيها كورولا كروس 2025.
هذا نموذج جديد تمامًا. في حين أنها تشترك في جزء من اسمها مع كورولا سيدان وكورولا هاتشباك، إلا أنها تختلف عن كليهما. مع حجمها الأكبر، فإنها بالتأكيد تبدو وكأنها سيارة دفع رباعي. ومع ذلك، فهي تحتوي على نفس نوع المحرك الموجود في كورولا هاتشباك وبعض طرازات كورولا. في هذا المقال تعرفنا على عيوب تويوتا كورولا كروس 2025 ، مميزات كورولا كروس 2025 ، مشاكل وسلبيات كورولا كروس 2025  ، عيوب كورولا كروس 2025 في السوق السعودي والمصري .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات