أخر الاخبار

مميزات وعيوب تويوتا هايلاندر 2025

عيوب تويوتا هايلاندر 2025 وايجابيتها هي سيارة عائلية متوسطة الحجم، متوفرة في ثلاثة طرازات: LE و XLE و Limited. تتميز هايلاندر بمساحة داخلية واسعة ومريحة، ومجموعة نقل حركة متنوعة، ونظام أمان قياسي متقدم. تتسع هايلاندر لثمانية أشخاص، مع مساحة واسعة في الصفين الأول والثاني. تتوفر هايلاندر بمحركين: محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحرك هجين سعة 2.5 لتر. يوفر المحرك الهجين أفضل أداء واقتصاد في استهلاك الوقود.وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس قائمة بارز واهم عيوب تويوتا هايلاندر 2025 ومميزاتها.


ابرز عيوب تويوتا هايلاندر 2025 ، مميزات تويوتا هايلاندر 2025 ، سلبيات هايلاندر 2025 ، الحكم على هايلاندر 2025
مميزات وعيوب تويوتا هايلاندر 2025


مميزات تويوتا هايلاندر 2025


أبرز 10 مزايا لسيارة تويوتا هايلاندر 2025

  1. مقصورة داخلية فسيحة ومريحة: تشتهر هايلاندر بمقصورتها الداخلية الواسعة والمريحة، وطراز 2025 ليس استثناءً. تحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد، والصف الثالث مخصص للبالغين. تتمتع هايلاندر أيضًا بمساحة كبيرة للأمتعة، حتى مع استخدام الصف الثالث.
  2. كفاءة استهلاك الوقود: تتوفر هايلاندر بمجموعة متنوعة من المحركات، بما في ذلك الهجين والهجين الإضافي. تتمتع الطرازات الهجينة باقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود، مما يجعلها خيارًا رائعًا للعائلات التي ترغب في توفير المال على البنزين.
  3. الموثوقية: تشتهر تويوتا بموثوقيتها، وتعد هايلاندر واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي موثوقية في السوق. تتمتع بسمعة طويلة الأمد لسنوات عديدة مع الحد الأدنى من المشاكل.
  4. السلامة: تعد هايلاندر أيضًا واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي أمانًا في السوق. وقد حصلت على أعلى تقييمات السلامة القيمة: تعتبر هايلاندر ذات قيمة كبيرة مقابل المال. ويقدم الكثير من الميزات والفوائد مقابل سعره.
  5. نظام الدفع الرباعي المتوفر: تتوفر سيارة هايلاندر بنظام الدفع الرباعي، مما يجعلها خياراً جيداً للعائلات التي تعيش في مناطق بها ثلج أو جليد.
  6. قدرة السحب: تتمتع هايلاندر بقدرة سحب تصل إلى 5000 رطل، مما يجعلها خيارًا جيدًا للعائلات التي تحتاج إلى سحب مقطورة أو قارب.
  7. ميزات الأمان المتقدمة القياسية: تأتي هايلاندر بشكل قياسي مع مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة، بما في ذلك فرامل الطوارئ التلقائية، والتحذير من مغادرة المسار، والتحكم التكيفي في السرعة.
  8. جودة قيادة مريحة: تتمتع هايلاندر بجودة قيادة مريحة، مما يجعلها خيارًا رائعًا للرحلات البرية الطويلة.
  9. مجموعة متنوعة من مستويات القطع: تتوفر هايلاندر في مجموعة متنوعة من مستويات القطع، لذلك يوجد مستوى يناسب كل ميزانية واحتياجات.

عيوب تويوتا هايلاندر 2025


أبرز 10 سلبيات لسيارة تويوتا هايلاندر 2025
  1. سعر أعلى من المنافسين: تتمتع سيارة هايلاندر بسعر بداية أعلى من بعض منافسيها.
  2. المحرك الأساسي ضعيف : المحرك الأساسي في هايلاندر ليس قويًا جدًا، ويمكن أن يكون بطيئًا عند التسارع وذلك من اهم عيوب هايلاندر 2025.
  3. التصميم الداخلي لا يتسم بالجاذبية الكافية: التصميم الداخلي لسيارة هايلاندر ليس أنيقًا للغاية، وقد يحتاج إلى تحديث.
  4. يصعب استخدام بعض ميزات المعلومات والترفيه: قد يكون من الصعب استخدام بعض ميزات المعلومات والترفيه في هايلاندر، وقد تكون شاشة اللمس بطيئة في الاستجابة.
  5. يمكن أن يكون الاقتصاد في استهلاك الوقود أفضل في النماذج غير الهجينة: يمكن أن يكون الاقتصاد في استهلاك الوقود في نماذج هايلاندر غير الهجينة أفضل.
  6. مقاعد الصف الثالث ليست مريحة مثل الصفين الأولين: مقاعد الصف الثالث في هايلاندر ليست مريحة مثل الصفين الأولين، ويمكن أن تكون ضيقة للبالغين.
  7. مساحة الحمولة محدودة مع استخدام الصف الثالث: مساحة الحمولة محدودة في هايلاندر مع استخدام الصف الثالث.
  8. مراقبة النقاط العمياء ليست قياسية: مراقبة النقاط العمياء ليست قياسية في جميع مستويات القطع في هايلاندر.
  9. تتوفر بعض الميزات فقط في مستويات القطع الأعلى: تتوفر بعض الميزات، مثل فتحة السقف البانورامية والمقاعد الخلفية المدفأة، فقط في مستويات القطع الأعلى من هايلاندر.
  10. لا يوجد دعم لاسلكي لنظام Android Auto: لا يدعم جهاز Highlander نظام Android Auto لاسلكيًا.

عيوب هايلاندر 2025 الرئيسية


  • سعر تويوتا هايلاندر 2025 مرتفع مقارنة بالسيارات الاخرى في فئتها.
  • محرك أساسي غير قوي بالنسبة لحجم السيارة.
  • تصميم هايلاندر 2025 الداخلي غير حديث ةذلك من عيوب هايلاندر 2025 الهامة
  • صعوبة استخدام بعض ميزات المعلومات والترفيه.
  • اقتصاد الوقود على المستوى المتوسط.
  • من اكبر عيوب تويوتا هايلاندر 2025 مقاعد الصف الثالث الغير مريحة
  • يعيب تويوتا هايلاندر 2025 مساحة التخزين محدودة مع استخدام الصف الثالث.
  • عدم توفر نظام Blind spot monitoring كخيار قياسي.
  • بعض الميزات متاحة فقط على الطرازات الأعلى.
  • عدم دعم Android Auto اللاسلكي، مما يزعج مستخدمي الهواتف الذكية الأندرويد.

عيوب تويوتا هايلاندر 2025 في السوق السعودي

  • تواجه سيارة تويوتا هايلاندر 2025 بعض العيوب، منها المساحات الضيقة في الصف الثالث، مما يعني أن الركاب في هذا الصف قد يجدونها غير مريحة وضيقة.
  • كما تتقلص مساحة التخزين عند استخدام مقاعد الصف الثالث، مما يمكن أن يكون مزعجًا للمستخدمين الذين يحتاجون إلى مساحة تخزين كبيرة.
  • السعر المرتفع قد يكون عاملاً محدِّدًا لبعض المستهلكين، حيث أن الثمن الباهظ قد لا يكون متناسبًا مع الميزات المقدمة.
  • افتقار المقصورة لمواد داخلية جذابة قد يكون من بين العيوب، ويُعنى أن الـ Highlander قد يفتقر إلى بعض الجماليات الداخلية المقارنة بمنافسيها وذلك من ابرز عيوب هايلاندر 2025 .
  • صعوبة القيادة في الأماكن المزدحمة بسبب حجمها الكبير تعتبر عيبا آخر، حيث أن بعض المستخدمين قد يجدون التحكم في سيارة كبيرة مثل هذه صعبًا في الطرق والمناطق المزدحمة.

ابرز عيوب تويوتا هايلاندر 2025 ، مميزات تويوتا هايلاندر 2025 ، سلبيات هايلاندر 2025 ، الحكم على هايلاندر 2025
مميزات وعيوب تويوتا هايلاندر 2025

الحكم على تويوتا هايلاندر 2025


أولاً، تستعير جراند هايلاندر قليلاً من تصميم سيارات الدفع الرباعي من تويوتا، وبالتحديد بعض اللمسات التصميمية من سيارة لاند كروزر التي غادرت الآن. توفر الحواف المربعة عند كل طرف من أطراف السيارة أقصى حجم داخلي وإحساس مماثل بالثقل. حتى أن هناك القليل من سيارة لكزس LX القديمة ممزوجة هناك في مكان ما. ولكن في الغالب فإن سيارة جراند هايلاندر هي تمامًا كما يوحي الاسم: نسخة أكبر حجمًا وأكثر وسامة من سيارة هايلاندر CUV. تشير هذه الميزات الخارجية، بما في ذلك الشبكة السداسية السخية، إلى نوع من الروح الفردية الفائقة الرجولة التي تبيع الكثير من سيارات 4Runners وSequoias. إنها لعبة ذكية من تويوتا.


لكن داخل تويوتا هايلاندر 2025، من الواضح أن الأسرة هي النقطة المحورية، وليس الفرد. خلال العرض الذي قدموه لوسائل الإعلام، ذكر أحد المسؤولين التنفيذيين في تويوتا "الفوضى" في تربية الأسرة. أصرت على أن هناك جمالًا في هذا الاضطراب، وأن سيارة جراند هايلاندر هي نوع السيارة ذات التصميم الداخلي المرن والواسع والعملي بما يكفي للتنقل في تلك الفوضى.


في تويوتا هايلاندر 2025 مقعد السائق، وكراسي الكابتن في الصف الثاني، وحتى الصف الثالث يؤكد في الغالب هذا الطموح. ستكون هذه نقطة بيع للعديد من العائلات. لقد وجدت أن الصفين الأولين واسعان من حيث المساحة مقارنة بالمنافسين في هذا القطاع (الهواتف المحمولة العائلية التي تبلغ قيمتها حوالي 40 ألف دولار وما فوق). لا يمكن أن يتناسب الصف الثالث تمامًا مع إطار البالغين الذي يبلغ طوله 6 أقدام و2 بوصة دون أن يصطدم رأسي بالسقف (وهو ما يتعارض بشكل مباشر مع بعض المواد التسويقية التي عرضتها تويوتا)، ولكن جميع الأطفال في حياتك - ومعظم البالغين الذين تقل أعمارهم عن 6 أقدام طويل القامة - سيجد مساحة كافية للرأس ومساحة واسعة للأرجل هناك، حتى أن هؤلاء البالغين سيشعرون بالراحة لبضع ساعات هناك.

المفتاح لمساحة الصف الثالث من تويوتا هايلاندر 2025 هو ظهر المقعد الذي يمكن إمالةه للسماح بمساحة إضافية للرأس. مع إمالة ظهر المقعد المقسم بنسبة 60/40 بالكامل، فإن معظم مساحة الشحن البالغة 21 قدمًا مكعبة في جراند هايلاندر لا تزال متاحة. هذا يكفي لرحلة عائلية إلى المطار. ولعل الأهم من الغرفة المتاحة هو مدى سهولة الوصول إلى الغرفة داخل جراند هايلاندر. تعتبر عتبة القدم الصغيرة بجانب أي من كراسي الكابتن في الصف الثاني سهلة الاستخدام للدخول والقفز إلى الصف الثالث، أو لرفع الركبة والوصول إلى الكابينة وسحب طفلك من مقعد السيارة. هذه المساحة الإضافية للرافعة المالية تصنع الفارق. من الواضح أن إدخال القوات وإخراجها من هذه المركبة كان أولوية.


هذا التركيز على تعظيم المساحة والراحة يجعل جراند تويوتا هايلاندر 2025 تبدو وكأنها حافلة صغيرة من سيينا للأشخاص الذين لا يعتبرون أنفسهم أصحاب حافلة صغيرة، ولكنهم ما زالوا يقدرون راحة الحافلة الصغيرة. من الناحية الوظيفية، تتفوق جراند هايلاندر على معظم المنافسين في لعبة Big Crossover.

ولكن من منظور التصميم، فإن التصميم الداخلي لسيارة جراند هايلاندر يتخلف عن العروض الذكية من سيارات كيا ذات الثلاثة صفوف ومازدا. تبدو جودة المواد والتصميم والتخطيط كلها موجهة نحو الأداء الوظيفي هنا، وهذا هو السبب في أن هذا يبدو أشبه بمنافس أطلس - مركبة ذات مشروع تجديد نظم الإدارة يتم سحبها إلى المنطقة المجاورة الفاخرة من خلال بصمتها، بدلاً من اللعب العلني بالفخامة من قبالة.


تعد مقاعد الصف الثاني المُدفأة والمبردة في جراند هايلاندر بمثابة مكافأة في فئة يمكنها غالبًا قطع الزوايا للركاب الذين لا يجلسون في الصف الأمامي. وينطبق الشيء نفسه على عدد لا يحصى من حامل الأكواب وخيارات الشحن والحجيرة. مثل الأطلس الذي سبقه، فإن جراند هايلاندر هي حقًا سيارة للأمريكيين، أولئك الذين يشربون في أوعية بحجم دلو والذين يحملون في جيوبهم ما يكفي من الفضلات لإغراق زورق.


تقدم تويوتا ثلاثة خيارات لتوليد القوة لتحفيز "درجاتها" الثلاثة من جراند هايلاندر. هناك محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر. ينتج خيار ICE التقليدي هذا 265 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة، و310 رطل قدم لأسفل، من 1700-3600 دورة في الدقيقة. توفر الفئة "الهجينة" قوة أقل بـ 20 حصانًا. توفر درجة Hybrid MAX 362 حصانًا و400 رطل قدم من نفس الـ 2.4 لتر. يقوم ICE Grand Highlander بتوجيه الطاقة من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، بينما يستخدم Hybrid ناقل حركة CVT، ويتحول Hybrid Max إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات. تعمل هذه المحركات على تحفيز الوزن الفارغ لسيارة Grand Highlander، والذي يتقلب من 4300 رطل في طراز FWD ICE إلى 4920 رطلاً في طراز Hybrid MAX المحمل مع الدفع الرباعي.

تقدر تويوتا أن سيارات جراند هايلاندر المخصصة للقيادة على الجليد فقط ستصل إلى حوالي 21/28 ميلاً في الغالون في المدينة وعلى الطريق السريع، على التوالي، طالما أن المحرك التوربيني مقترن بالدفع الأمامي. تفقد سيارة Grand Highlander التي تعمل بالغاز AWD ميلاً في الغالون واحدًا بشكل عام وأكثر قليلاً إذا كانت السيارة محملة بالخيارات. تحقق فئة Hybrid 34 ميلا في الغالون مجتمعة إما في شكل FWD أو AWD، في حين أن Hybrid Max، مع وزنها الإضافي، سيصل إلى 27 ميلا في الغالون مجتمعة.

لقد وجدت أن سيارة جراند هايلاندر مبللة بشكل مريح عبر طرق كونا السريعة وسهلة المناورة على طرقها الخلفية المتعرجة. هذه ليست سيارة رياضية، ولا تتظاهر بذلك، ولكنها سريعة الاستجابة بما يكفي لتشعر بالأمان، مع سلوك يمكن التنبؤ به ولطف متفوق من جانب واحد. جراند هايلاندر هي سيارة تويوتا متعددة الاستخدامات ومرنة وذات مظهر لائق.

في هذها المقال تعرفنا على ابرز عيوب تويوتا هايلاندر 2025 ، مميزات تويوتا هايلاندر 2025 ، سلبيات هايلاندر 2025 ، الحكم على هايلاندر 2025.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-