📁 آخر الأخبار

ابرز 9 مميزات وعيوب فولفو XC60 2025

عيوب فولفو XC60 2025 ، مميزات  فولفو XC60 2025 ، مشاكل وسلبيات فولفو XC60 2025  في السعودية ومصر
مميزات وعيوب فولفو XC60 2025

عيوب فولفو XC60 2025 ومزاياها هي النموذج الأوسط لخط سيارات الدفع الرباعي الفاخرة من فولفو. إنها سيارة دفع رباعي مدمجة ذات صفين تشترك في الكثير من تصميمها مع أخويها الأصغر والأكبر، XC40 وXC90. يتم تصنيفها باستمرار كواحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة في السوق بفضل جودتها الداخلية الممتازة ومجموعة الميزات السخية وملف الأداء والقيمة مقابل المال. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب فولفو XC60 2025، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء. 


مميزات فولفو XC60 2025

أهم 10 أسباب لشراء فولفو XC60 2025 - الإيجابيات
1. تشكيلة المحرك
هناك ثلاثة قطارات قيادة في XCفولفو XC60 2025. B5 عبارة عن محرك V4 هجين خفيف مزود بشاحن توربيني بقوة 247 حصانًا. تضيف ترقية B6 شاحنًا فائقًا للحصول على 295 حصانًا. وهذا هو نفس النهج الذي اتبعته محركات T5 وT6 القديمة في العام الماضي. أخيرًا، المحرك العلوي، T8، عبارة عن محرك هجين بقوة 400 حصان من الجمع بين B5 وB6 وإضافة محرك كهربائي جديد. توفر هذه المجموعة المثيرة للاهتمام وذات الكفاءة العالية أفضل قوة في حزمة منخفضة الغاز وبأسعار معقولة.

2. الخيارات الهجينة
تحتوي جميع المحركات الثلاثة لسيارة فولفو XC60 2025 على عناصر هجينة، حيث تكون المحركات السفلية هجينة خفيفة والأعلى عبارة عن قابس. والحقيقة أن جميعها هجينة مما يعني أن كفاءة المحركات ممتازة. لا يوجد نقص في الطاقة في أنظمة نقل الحركة، ومن الصعب ملاحظة التحولات بين الكهرباء والغاز. تعتبر السيارات الهجينة المعتدلة جذابة بشكل خاص لأنه لا توجد حاجة للشحن، مما يجعلها أسهل في الصيانة وجهد أقل لتقليل تكاليف الوقود.

3. القطر
عادةً ما يتطلب الأمر سيارة دفع رباعي للتعامل مع القطر أو الشاحنة. ومع ذلك، تبلغ سعة قطارات الدفع القوية في XC60 3500 رطل. إنها أقل من سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، والتي يمكنها عمومًا إدارة حوالي 5000 رطل، ولكنها كمية قوية وتوفر بعض المنفعة في حالة احتياجك إليها في حالة الضرورة. في الواقع، هناك حاجة إلى أكثر من هذا لحمل مقطورة كاملة بحجم عربة سكن متنقلة، ومن الجيد توخي الحذر عند القطر على التلال أو حول الزوايا لتكون في الجانب الآمن.

4. التقنية
يوجد نظام المعلومات والترفيه الجديد في شاشة لمس عمودية مقاس 9 بوصات على لوحة القيادة. تحتوي على نظام ملاحة يتم تشغيله من خلال خرائط Google واتصال بالهواتف الذكية من خلال Android Auto وApple Car Play. تشمل الميزات القياسية منصات شحن لاسلكية للهواتف ونقطة اتصال Wi-Fi وبلوتوث وراديو متصل بالأقمار الصناعية. تشتمل الميزات الاختيارية على شاشة عرض رقمية للعدادات ومجموعة متنوعة من الترقيات لنظام الصوت. إنها مجموعة ممتازة من الميزات التقنية التي تقدم عرضًا جذابًا للغاية للقيمة يضع XC60 في مقدمة منافسيها من حيث التكنولوجيا.

5. السلامة
تم وضع فولفو XC60 2025 كمركبة عائلية، لذا فهي تتمتع بمجموعة ممتازة من ميزات السلامة. تحتوي على تنبيه حركة المرور الخلفية، وفرامل الطوارئ التلقائية، ومساعد الحفاظ على المسار، ومراقبة النقاط العمياء، والمزيد. تمتد ميزات الأمان الاختيارية إلى التحكم التكيفي بالبخار ومجموعة من الميزات لدعم ركن السيارة. تعمل XC60 أيضًا بشكل جيد جدًا فيما يتعلق باختبارات التصادم من الوكالات المهمة. إنها سيارة جذابة للعائلات بسبب نقاط السلامة والميزات الخاصة بها، والتي تأتي جميعها تقريبًا بشكل قياسي وليست خيارًا.

6. المساحة الداخلية والراحة
تتميز فولفو XC60 2025 بأنها فسيحة جدًا من الداخل. تبلغ مساحتها أكثر من 63 قدمًا مكعبًا خلف المقعد الأمامي بما في ذلك حجرة الشحن الخلفية. هذا أكثر من مجرد سيارة دفع رباعي مدمجة. المقاعد مريحة للغاية أيضًا. إنها تأتي بمفروشات من القماش أو الجلد ويمكن أن تكتسب ميزات مثل التدفئة والتدليك حسب الطراز. إن الجمع بين مواد المقاعد المريحة والكثير من المساحة المخصصة للرأس والأرجل يعني أن الركاب سيكونون مرتاحين للغاية بغض النظر عن طولهم أو طول الرحلة، وهو ما لا ينطبق على معظم سيارات الدفع الرباعي المدمجة وسيارات الدفع الرباعي ذات الصفين.

7. جودة المقصورة
المواد المستخدمة في الداخل بأكمله ممتازة. تبدو الحواف العلوية فاخرة تمامًا، مع الجلد والألمنيوم ولمسة ناعمة في جميع أنحاء المقصورة، والحواف السفلية ليست بعيدة عن ذلك. لقد تم التفكير بعناية في هذه المقصورة في شكلها ومظهرها، والطريقة التي تعمل بها منصات التكنولوجيا والراحة والمواد معًا مثيرة للإعجاب للغاية.

8. القيمة
تعد فولفو XC60 2025 نموذجًا أقل تكلفة في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة. بفضل التطعيمات الأساسية الوفيرة والأسلوب الفريد الذي يبرز الأداء القوي في جميع الجوانب الأساسية للسيارة، لن تشعر بأن XC60 تفتقر إلى أي مجال حيوي. غالبًا ما تشعر الطرز الأخرى بأن المشتري مجبر على شراء طراز متوسط أو أعلى للحصول على القائمة الكاملة للميزات. لدى XC60 أسباب وجيهة للترقية.

9. التصميم الخارجي والداخلي
النمط الذي يستخدمه خط XC لسيارات الدفع الرباعي هو البساطة. يحتوي الجزء الداخلي على أقل عدد ممكن من الإضافات والمكونات البارزة. وهذا يعزز خطوط الرؤية النظيفة للسائق ويخلق أيضًا مظهرًا عصريًا حادًا. المظهر الخارجي مشابه، مع خطوط انسيابية ومجموعة من المنحنيات التي تجعل من الواضح أن هذه سيارة دفع رباعي ذات أداء جيد دون الانغماس في أي زخرفة لا معنى لها. المظهر البسيط لا يناسب الجميع، ولكنه خيار مذهل وجريء يتمتع بجاذبية عملية وفنية.

10. الفئات
تأتي فولفو XC60 2025  بأربعة طرازات، وهناك أيضًا خيار بين مجموعات القيادة الثلاثة. علاوة على ذلك، يمكنك الاختيار بين الدفع الرباعي أو الدفع بالعجلات الأمامية. يسمى القطع الأساسي بالزخم. تحتوي على جميع الميزات القياسية والحزمة المتقدمة الاختيارية وحزمة المناخ. يقوم R-Design بترقية التصميم الداخلي ونظام الصوت والعناصر الأخرى وله نفس الحزم المتوفرة. يشبه طراز Inscription طراز R-Design ولكنه يتميز بتصميم أكثر فخامة وليس تصميمًا رياضيًا. وأخيرًا، تتمتع Polestar Engineered بجميع الميزات المتاحة ونموذج معين من محرك T8 الذي يحصل على قوة حصانية إضافية.

عيوب فولفو XC60 2025

أسباب عدم شراء فولفو XC60 2025 – السلبيات والعيوب
1. ضعف نظام المعلومات والترفيه
على الرغم من إعادة صياغتها هذا العام، إلا أن نظام المعلومات والترفيه في XC60 لا يزال بحاجة إلى التحسين. إنه ليس سهل الاستخدام ويمكن أن يكون بطيئًا، وهو أمر مزعج بالنسبة للملاحة والتحكم في المناخ. يحتاج هذا النظام إلى المزيد من العمل قبل أن يصبح جيدًا مثل منافسيه.

2. التعامل البطيء
تتمتع فولفو XC60 2025  بمحرك مثير للاهتمام وفريد من نوعه، ويمكن أن يكون التعامل معها أفضل. نظرًا لقوتها، يمكن أن تشعر بأنها مكتنزة عند المنعطفات ويجب أن تكون أكثر مرونة. ومن الصحيح بشكل خاص ملاحظة أنها مجرد سيارة دفع رباعي مدمجة، وليست طرازًا من ثلاثة صفوف.

3. اختيار الدفع الرباعي
يتمتع المحرك الأساسي بالدفع الرباعي كخيار، ولكن المزيد والمزيد من الطرازات الفاخرة تتجه نحو جعله قياسيًا. مع وجود المحركين الآخرين بشكل قياسي، فهذه منطقة يمكن أن تسد فيها فولفو فجوة في القيمة وتجعل محرك B5 يتمتع بالدفع الرباعي افتراضيًا أيضًا.

مقارنة فولفو XC60 2025 وأودي Q5 2025

Q5 هي سيارة الدفع الرباعي المدمجة من أودي، وهي المنافس المباشر لفولفو XC60. مثل XC60، تتمتع Q5 بتصميم داخلي متطور وأداء مرضي وخيارات متعددة. على الرغم من أنها محصورة أكثر في الداخل، وتفتقر إلى المساحة الداخلية لطراز XC60، ولها تكلفة أساسية أعلى بكثير. لا يعطي الكثير من الاتجاه الصعودي لتبرير هذا السعر المرتفع.

عيوب فولفو XC60 2025 ، مميزات  فولفو XC60 2025 ، مشاكل وسلبيات فولفو XC60 2025  في السعودية ومصر
مميزات وعيوب فولفو XC60 2025


مقارنة فولفو XC60 2025 وإنفينيتي QX50 2025

فولفو XC60 2025 هي أيضًا سيارة دفع رباعي مدمجة. إنها تتنافس مع XC60 فيما يتعلق بالمساحة والسعر والجودة الداخلية ولكنها تحتاج إلى اللحاق بالوفاء. على سبيل المثال، المناولة ومجموعة القيادة سيئة، وناقل الحركة لا يتحول بشكل جيد، والشعور بالطريق مخيب للآمال. يحتوي QX50 أيضًا على نظام ترفيهي قديم يحتاج إلى اللحاق بإعداد XC60. ونتيجة لذلك، تحتاج QX50 إلى اللحاق بما تقدمه XC60 عبر مجموعة ميزاتها.

تقييم فولفو XC60 2025

لقد كانت فولفو XC60 2025 خيارًا قويًا لعدة سنوات متتالية، ولا تزال نسخة 2025 من أفضل المنافسين. لقد قامت فولفو بعمل رائع في التحديثات وإبقائها قادرة على المنافسة وفي المقدمة باستثناء نظام المعلومات والترفيه. لم يكن نظام Sensus جيدًا جدًا، لكن النظام الجديد ليس أفضل بكثير، وهو أمر نادر الحدوث من فولفو. بشكل عام، على الرغم من ذلك، تستحق فولفو XC60 2025 نظرة فاحصة إذا كانت ميزانيتك تسمح بسيارة دفع رباعي فاخرة، لأنها تفعل المزيد من الأشياء بشكل أفضل من جميع الطرازات الأخرى المماثلة تقريبًا.

حصلت سيارة 2025 XC60 على إصلاح شامل لمحركاتها في خطوة تتنبأ على الأرجح بكيفية قيام فولفو بتغيير محركات الأقراص لنماذج XC الأخرى. لا يزال المحرك الهجين T8 هو المحرك العلوي، ولكن المحركين السفليين تم إصلاحهما الآن بشكل هجين خفيف مع ترقية الطاقة وكفاءة استهلاك الوقود. كما تم استبدال نظام المعلومات والترفيه القديم Sensus بواجهة جديدة تعمل على برنامج Android. وأخيرًا، تم إعادة تصميم وتحديث الجزء الخارجي من XC60. في هذا المقال تعرفنا على عيوب فولفو XC60 2025 ، مميزات  فولفو XC60 2025 ، مشاكل وسلبيات فولفو XC60 2025  في السعودية ومصر.
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات