أخر الاخبار

تويوتا كورولا 2025 مميزات وعيوب ومواصفات واداء

عيوب تويوتا كورولا 2025 وابرز مواصفاتها ، تجربتي وقيادتي لتويوتا كورولا 2025 ، عيوب كورولا 2025 في مصر والسعودية
تويوتا كورولا 2025 مميزات وعيوب ومواصفات واداء

عيوب تويوتا كورولا 2025 ، هي سيارة سيدان متوسطة الحجم تُصنع من قبل شركة تويوتا اليابانية. وهي واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في العالم، وقد تم إنتاجها منذ عام 1966. تم الكشف عن تويوتا كورولا 2025 في عام 2025، وهي تتميز بتصميم جديد أكثر أناقة وحداثة. كما أنها تتميز بمجموعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة ونظام أمان متقدم.

تتوفر تويوتا كورولا 2025 بخيارين من المحركات: محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر بقوة 139 حصانًا، ومحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 169 حصانًا. وفي السسطور القادمة سوف يقدم موثع كار بريس قائمة بابرز مميزات وعيوب مميزات وعيوب تويوتا كورولا 2025 .

مميزات تويوتا كورولا 2025

  1. الموثوقية: تتمتع تويوتا كورولا بسمعة كونها واحدة من أكثر السيارات موثوقية في السوق، وطراز 2025 ليس استثناءً. إنها مدعومة بمحرك ونظام نقل الحركة المثبتين، وهي مصنوعة من مواد عالية الجودة.
  2. الاقتصاد في استهلاك الوقود: تشتهر كورولا أيضًا باقتصادها الممتاز في استهلاك الوقود. يحصل الطراز LE على ما يصل إلى 31 ميلاً في الغالون في المدينة و40 ميلاً في الغالون على الطريق السريع، بينما يمكن للطراز الهجين الحصول على ما يصل إلى 52 ميلاً في الغالون في المدينة و53 ميلاً في الغالون على الطريق السريع.
  3. السلامة: تأتي كورولا بشكل قياسي مع مجموعة من ميزات السلامة، بما في ذلك Toyota Safety Sense 3.0، والتي تتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي، والتحذير من مغادرة المسار، وفرامل الطوارئ التلقائية.
  4. الضمان: تقدم تويوتا ضمانًا شاملاً على كورولا، بما في ذلك ضمان أساسي لمدة 3 سنوات / 36000 ميل وضمان لمجموعة نقل الحركة لمدة 5 سنوات / 60000 ميل.
  5. القيمة: تعتبر كورولا ذات قيمة كبيرة مقابل المال. إنها توفر الكثير من الميزات مقابل سعرها، كما أنها موثوقة للغاية وموفرة للوقود.
  6. تصميم داخلي واسع: تتمتع كورولا بتصميم داخلي واسع بشكل مدهش بالنسبة لسيارة صغيرة الحجم. يمكن لخمسة أشخاص بالغين أن يتسعوا بشكل مريح في المقصورة، وهناك أيضًا مساحة كبيرة للأمتعة.
  7. قيادة مريحة: توفر كورولا قيادة مريحة بفضل نظام التعليق الناعم. إنها سيارة رائعة للرحلات البرية الطويلة.
  8. سهولة القيادة: تتميز تويوتا كورولا 2025 بسهولة القيادة والتوقف. لديها محرك سريع الاستجابة وناقل حركة سلس.
  9. مجموعة متنوعة من مستويات القطع: تتوفر كورولا في مجموعة متنوعة من مستويات القطع، بحيث يمكنك اختيار المستوى الذي يلبي احتياجاتك وميزانيتك على أفضل وجه.
  10. قيمة إعادة البيع: تحتفظ كورولا بقيمتها بشكل جيد، لذا يمكنك أن تتوقع الحصول على سعر جيد لها عند بيعها.

عيوب تويوتا كورولا 2025

  1. أداء المحرك القياسي في تويوتا كورولا 2025 ضعيفا بشكل ملحوظ، وخاصة إذا قورن بأداء بعض السيارات البديلة في نفس الفئة.
  2. أثناء التسارع العالي، يمكن أن يحدث تسرب بعض الرياح والضوضاء في داخل المقصورة، وهذا يُعتبر عيبًا واضحًا في تصميم تويوتا كورولا 2025.
  3. صندوق التخزين الخلفي في تويوتا كورولا 2025 غير كافٍ، حيث لا يوفر مساحة تخزين مقبولة، مما يقلل من استيعاب الأمتعة والأشياء الكبيرة.
  4. من بين السلبيات البارزة لتويوتا كورولا 2025 تأتي المساحة المحدودة في المقاعد الخلفية، مما يقلل من راحة الركاب الخلفيين.
  5. تويوتا كورولا 2025 تفتقر إلى بعض وسائل الراحة مثل فتحة تكييف هواء للمقاعد الخلفية، مما يمكن أن يؤثر على راحة الركاب في الجلوس الخلفي.
  6. على الرغم من أن سعر تويوتا كورولا 2025 يبدو مبالغًا فيه إلى حد ما، إلا أنه يعتبر مقبولًا على المدى الطويل نظرًا لموثوقيتها العالية.
  7. إحدى العيوب الهامة لتويوتا كورولا 2025 هي ارتفاعها المنخفض عن سطح الأرض، مما قد يؤدي إلى صعوبة في التعامل مع العقبات على الطرق غير المستوية.
  8. نظام الترفيه في تويوتا كورولا يحتاج إلى تحديثات إضافية لتحسين أدائه وتوفير تجربة أفضل للسائقين والركاب.

عيوب كورولا 2025 الرئيسية

  • ليست رياضية مثل بعض السيارات المنافسة: إن كورولا ليست سيارة رياضية للغاية. لقد تم تصميمه لتوفير الراحة والكفاءة، بدلاً من الأداء.
  • المحرك الأساسي ضعيف القوة: المحرك الأساسي في كورولا ضعيف قليلاً. إنه جيد للقيادة اليومية، لكنه قد يواجه صعوبة على التلال أو عند تجاوز السيارات الأخرى.
  • المواد الداخلية ليست عالية الجودة: المواد الداخلية في كورولا ليست عالية الجودة. وهي مصنوعة في الغالب من البلاستيك الصلب.
  • نظام المعلومات والترفيه ليس سهل الاستخدام للغاية: نظام المعلومات والترفيه في كورولا ليس سهل الاستخدام للغاية. يمكن أن يكون بطيئًا ويصعب التنقل فيه.
  • المقعد الخلفي ضيق بعض الشيء: المقعد الخلفي في كورولا ضيق قليلاً بالنسبة للبالغين. إنه أكثر ملاءمة للأطفال.
  • مراقبة النقاط العمياء ليست قياسية في جميع مستويات الطراز: مراقبة النقاط العمياء ليست قياسية في جميع مستويات الطراز في كورولا. إنه متوفر فقط في مستويات القطع الأعلى.
  • يمكن أن يرتفع السعر في مستويات القطع الأعلى: يمكن أن يرتفع سعر كورولا في مستويات القطع الأعلى. يمكن أن تبدأ في منافسة أسعار سيارات السيدان الأكثر تكلفة.
  • مساحة الأمتعة ليست كبيرة جدًا: مساحة الأمتعة في كورولا ليست كبيرة جدًا. إنه جيد للاستخدام اليومي، ولكنه ليس مثاليًا للرحلات الطويلة أو نقل الأشياء الكبيرة وذلك من اكبر عيوب تويوتا كورولا 2025 .
  • كورولا ليست مثيرة للغاية: كورولا ليست سيارة مثيرة للغاية. إنها سيارة موثوقة وفعالة تنقلك من النقطة أ إلى النقطة ب، لكن قيادتها ليست ممتعة للغاية.

عيوب تويوتا كورولا 2025 في السوق المصري

  • تواجد ضعف في قوة التسارع للسيارة.
  • عزل السيارة للضوضاء والرياح منخفضًا بشكل كبير، ويزداد هذا الأمر وضوحًا عند السرعات العالية.
  • ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ.
  • نقص بعض وسائل الأمان والسلامة في السيارة.

ما الجديد في سيارة تويوتا كورولا 2025 ومحركها الهجين من الجيل الخامس؟


السيارة نفسها لا تختلف بشكل كبير - لا تزال كورولا تأتي كسيارة هاتشباك عائلية أو سيارة رياضية سياحية في المملكة المتحدة (يتوفر الصالون في مكان آخر). كنا نقود الطراز الأول، مدعومًا بمحرك أرخص سعة 1.8 لتر تم إصلاحه بشكل أكبر. مجموعة جديدة من الأضواء الأمامية والخلفية تؤدي إلى تعديل هيكل السيارة وإعادة تصميم عناصر المصد، في حين أن هناك أيضًا مراجعة طفيفة لهيكل التصادم والتعليق.


تحصل تقنية السلامة والمعلومات والترفيه أيضًا على ترقية، والتي سيتم المزيد منها في لحظة. في الأساس، تظل هذه سيارة عائلية ذات مظهر حاد وموجهة نحو الراحة، مع مقاعد خلفية ضيقة ولكن مجموعة نقل حركة هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء والتي أصبحت بديلاً قابلاً للتطبيق بشكل متزايد للديزل على مر السنين - ولا ينبغي شمها على أنها سيارة سد الفجوة للذهاب إلى EV الكامل.

ما هو الفرق بين النظام الهجين الجديد في كورولا؟


تتميز مجموعة بطارية الليثيوم أيون بقدرة أكبر بنسبة 14%، ووزن أقل بنسبة 14% (18 كجم)، كما أنها أصغر حجمًا. أصبحت إلكترونيات التحكم أكثر كفاءة وأكثر هدوءًا. والمحركات الكهربائية أكثر قوة - المحرك الموجود في كورولا 1.8 قفز من 23 حصانًا إلى 94 حصانًا، بينما زاد المحرك الموجود في 2.0 من 4 حصانًا إلى 111 حصانًا - بينما أصبح أيضًا أخف وزنًا بمقدار 16 كجم و18 كجم على التوالي.


أخيرًا، ينتج عن هذا أن كورولا سعة 1.8 لتر تنتج الآن 138 حصانًا مجتمعة - ارتفاعًا من 120 حصانًا - بينما ترتفع قوة كورولا سعة 2.0 لتر من 181 حصانًا إلى 193 حصانًا. وينخفض معدل ثاني أكسيد الكربون إلى 102 و107 جرام/كم.

ابرز عيوب تويوتا كورولا 2025 ، مميزات تويوتا كورولا 2025 ، سلبيات كورولا 2025 الشائعة ، تقييم كورولا 2025
مميزات وعيوب تويوتا كورولا 2025

اداء تويوتا كورولا 2025


لم يكن هناك أي خطأ بشكل خاص في سيارة كورولا السابقة سعة 1.8 لتر، بطريقة مريحة ومتعرجة ومحكومة بناقل الحركة المتغير المستمر (CVT). لم يكن الأمر سريعًا على الإطلاق، ولكن بمجرد قبول ذلك، كنت تميل إلى الوصول إلى وجهتك بهدوء إلى حد معقول - أكثر اهتمامًا بعدد مرات تشغيل السيارة في وضع EV أكثر من الوقت الذي يبلغ 10.9 ثانية من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة. هناك مقياس لذلك.

على هذا النحو، فإن الانتقال من ذلك إلى كورولا الجديدة سعة 1.8 لتر يعد بمثابة تحول مفاجئ أكثر مما قد تقودك الزيادة الإجمالية البالغة 18 حصانًا إلى الشك. أصبحت السيارة المحدثة أكثر نشاطًا على الفور، مع مستوى استجابة عضلي تقريبًا يشعر بالهوس نسبيًا.


إنه ليس كذلك بالطبع. ولكن في حين أن هذه لا تزال سيارة عائلية متواضعة قبل كل شيء، فإن التخفيض بمقدار 1.7 ثانية في وقت التسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة يمنحك فكرة أن هناك ما هو أكثر من مجرد رقم القوة المطلقة المجمعة. لقد تم بذل الكثير من العمل لإعادة رسم استجابة دواسة الوقود بحيث تتوافق بشكل أفضل مع نوايا السائق، على سبيل المثال، وإعادة الاتصال بعدد دورات المحرك الذي يتطلبه نظام CVT لتحقيق قدر معين من التقدم. مما لا شك فيه أن الزيادة الأكبر في أداء المحرك الكهربائي تساعد.


لذلك فهو أسرع. كما أنها أكثر هدوءًا عند السرعة (على الرغم من أنها تقلل بدلاً من أن تغيب عندما يتعلق الأمر بضوضاء خفض CVT المميزة). أكثر فعالية؟ حسنًا، ضع في اعتبارك أنه على مسار قيادة مختلط جدًا يتضمن أجزاء من الطريق السريع بالإضافة إلى عناصر حضرية وريفية، كانت السيارة تبلغ عن أنها كانت في وضع EV لمدة 72٪ من الوقت وكانت ترجع أكثر من 60 ميلاً في الغالون.


عيوب تويوتا كورولا 2025 وابرز مواصفاتها ، تجربتي وقيادتي لتويوتا كورولا 2025 ، عيوب كورولا 2025 في مصر والسعودية
مميزات وعيوب تويوتا كورولا 2025


ميزات الترفيه في تويوتا كورولا 2025


يوجد نظام ترفيهي معلوماتي جديد كليًا، مع شاشة لمس أكبر مقاس 10.5 بوصة مضادة للتوهج، وتحصل الآن على مجموعة أدوات رقمية كاملة مقاس 12.3 بوصة. كلاهما كمعيار.يفقد الأول الأزرار المادية الموجودة حول الإطار ولكنه سهل الاستخدام بدرجة كافية بحيث لا يمثل ذلك مشكلة كبيرة، وعلى الأقل لا تزال تويوتا تمنحك أدوات التحكم المناسبة في التهوية.يوفر هذا الأخير قدرًا كبيرًا من التخصيص، حتى تتمكن من تخصيص ما يعرضه ليناسب تفضيلاتك وكذلك الطريقة التي يبدو بها. من الأفضل القيام بذلك قبل الانطلاق.

انظمة الامان في تويوتا كورولا 2025


تشتمل ميزات الأمان التي تمت ترقيتها على نظام منع تسارع السرعة المنخفضة (مخصص لتلك الحالات التي وقفت فيها عن طريق الخطأ على الدواسة اليمنى بدلاً من اليسرى...)، ومساعد التوجيه في حالات الطوارئ الذي يمكنه الآن اكتشاف المركبات القادمة ومساعدتك في التعامل معها، ومساعد الخروج الآمن (يحذرك إذا كنت على وشك فتح الباب أمام راكب دراجة)، وتذكير المقعد الخلفي.

تقييم تويوتا كورولا 2025


تويوتا كورولا 2025 هي سيارة سيدان متوسطة الحجم جيدة بشكل عام. إنها موثوقة واقتصادية في استهلاك الوقود، كما أنها تقدم مجموعة من الميزات القياسية والاختيارية. ومع ذلك، فإن بعض المنافسين يقدمون تصميمات داخلية أكثر فخامة وأنظمة ترفيه أكثر سهولة في الاستخدام.

المنافسون لسيارة تويوتا كورولا 2025


تشمل المنافسين الرئيسيين لتويوتا كورولا 2025 ما يلي:

  • هوندا سيفيك
  • هيونداي إلنترا
  • نيسان سنترا
  • كيا فورتي
  • فورد فييستا

تويوتا كورولا 2025 هي سيارة سيدان متوسطة الحجم جيدة بشكل عام. إنها موثوقة واقتصادية في استهلاك الوقود، كما أنها تقدم مجموعة من الميزات القياسية والاختيارية. ومع ذلك، فإن بعض المنافسين يقدمون تصميمات داخلية أكثر فخامة وأنظمة ترفيه أكثر سهولة في الاستخدام. في هذها المقال تعرفنا على عيوب تويوتا كورولا 2025 وابرز مواصفاتها ، تجربتي وقيادتي لتويوتا كورولا 2025 ، عيوب كورولا 2025 في مصر والسعودية .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-