📁 آخر الأخبار

ابرز 9 مميزات وعيوب بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025

عيوب بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025 في السعودية ، عيوب بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025 في مصر ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025
مميزات وعيوب بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025

عيوب BMW الفئة الخامسة 2025 ومزاياها هي سيارة سيدان متوسطة الحجم توفر الكثير من الراحة والرفاهية، وتعلوها مجموعة كبيرة من ميزات السلامة والمعلومات والترفيه القياسية. في الماضي، كانت الفئة الخامسة 2025 أكثر توجهاً نحو الرياضة، لكن BMW (ربما بحكمة إلى حد ما) خففت الأمور وجعلت الفئة الخامسة 2025 سيارة سيدان فاخرة تقليدية ومليئة بالتكنولوجيا.


تمنحك المجموعة أربعة مستويات من التجهيز، كل منها مجهز بمحركات خاصة به. يمكنك الحصول على الطراز الأساسي 530i، والطراز الهجين الإضافي 530e، والطراز 540i المعزز بالطاقة، ومستوى الأداء M550i الذي يتصدر الخطوط. يعد نظام الدفع الرباعي (الذي تسميه BMW xDrive) اختياريًا في مستويات القطع الثلاثة السابقة وهو إصدار قياسي في M550i. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

مميزات BMW الفئة الخامسة 2025

أهم 10 أسباب لشراء سيارة BMW الفئة الخامسة 2025 – الإيجابيات
1. أداء شامل من خيارات المحرك
أيًا كان خيار المحرك الذي تختاره، فسوف تحصل على أداء قوي. المحرك الأساسي رباعي الأسطوانات 530i قادر على التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.2 ثانية، وهو عرض جيد للمحرك الأساسي في هذه الفئة. يوفر الطراز 540i xDrive بعض الوقت اللازم للوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 4.6 ثانية فقط. يمكن لنموذج الأداء M550i الوصول إلى هناك بشكل أسرع. وإذا كان ما تبحث عنه هو كفاءة استهلاك الوقود، فإن السيارة الهجينة 530e ممتعة بما يكفي للقيادة مع الحفاظ على البيئة.

2. مكابح M الرياضية
في حين أن المكابح القياسية تعمل بشكل جيد، فإن مكابح M Sport قوية للغاية وقادرة. يمكن أن يتوقفوا عن الذعر على بعد 108 أقدام عندما تسير بسرعة 60 ميلاً في الساعة. بالنسبة لسيارة سيدان فاخرة متوسطة الحجم، يعد هذا عرضًا رائعًا للأمان من الفرامل. لا تشعر بأنها اسفنجية وستظل ثابتة بدرجة كافية عند الضغط عليها. بشكل عام، لديهم شعور طبيعي لطيف.

3. التعامل مع القدرة
تعرف شركة BMW كيفية تصنيع سيارات يمكنها التعامل بشكل جيد، BMW الفئة الخامسة 2025 ليست استثناءً من هذه القاعدة. يوفر لك هيكل الفئة الخامسة 2025 قدرًا كبيرًا من ردود الفعل مع الحفاظ على تماسك سيارة السيدان أثناء دورانها خلال المنعطفات. إنه يساعد على تحقيق التوازن بين التوجيه الجيد الوزن ولكن المخدر قليلاً.

4. الكثير من الراحة داخل المقصورة
تم تصميم الفئة الخامسة 2025 مع وضع الراحة في الاعتبار. تستحق المقاعد الأمامية الاختيارية متعددة الخطوط التكلفة الإضافية. ومهما كان الأمر، فإنك تحصل على مستوى فخم من الراحة يجعل من السهل القيام برحلات على الطريق في هذه السيارة. حتى المقاعد الخلفية تبدو مريحة للاستخدام طوال اليوم. كما أن جودة الركوب مريحة أيضًا، مما يضيف طبقة إضافية من الفخامة إلى الفئة الخامسة 2025.

5. تصميم المقصورة الفسيحة
باعتبارها سيارة سيدان متوسطة الحجم، يجب استغلال المساحة بشكل جيد حتى لا يشعر الركاب بالضيق. تتميز BMW بمقصورة واسعة. في الأمام والخلف، هناك مساحة كبيرة للأرجل. إن ارتفاع مقعد السائق وعجلة القيادة القابلين للتعديل يجعل من السهل على السائق الانزلاق والعثور على وضع قيادة مريح.

6. يستضيف iDrive العديد من عناصر التحكم
توجد معظم عناصر التحكم في بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025 في  نظام المعلومات والترفيه iDrive، والذي يقدم، بالنسبة لأولئك الجدد في أنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة، القليل من منحنى التعلم. ومع ذلك، بمجرد أن تتقن استخدام iDrive، يصبح الوصول إلى عناصر التحكم الرئيسية أمرًا سهلاً نظرًا لأنها عادةً ما تكون على بعد نقرة واحدة أو نقرتين. يساعد هذا في التخلص من الفوضى في الكونسول الأمامي، وهو أمر يميل مشترو السيارات الفاخرة إلى رؤيته.

7. رؤية واضحة في كل مكان
مع وجود الكثير من الزجاج من جميع الجوانب، من السهل رؤية جميع أنحاء السلسلة الخامسة 2025. أعمدة السقف رفيعة، والألواح الزجاجية واسعة. وإذا كنت تشعر أنك في حاجة إليها، فإن نظام كاميرا الرؤية المحيطية الاختياري يقوم بعمل ممتاز في إظهار ما يحيط بسيارتك بالضبط من خلال عرضه من الأعلى إلى الأسفل.

8. نظام الصوت هارمان كاردون المكون من 16 مكبر صوت
إن الترقية إلى نظام الصوت Harman Kardon المكون من 16 مكبر صوت تستحق التكلفة. ينتج نظام الصوت هذا صوتًا واضحًا يشبه الحفلة الموسيقية، وهو خالي من التشويه عند مستويات الصوت العالية. يمكن لعشاق الموسيقى تشغيلها والاستمتاع بالتجول بها حتى بنصف انفجار.

9. مساعدات القيادة المضبوطة جيدًا
تمنح BMW الفئة الخامسة 2025 عددًا كبيرًا من أدوات مساعدة السائق المضبوطة جيدًا. الإصدار القياسي هو نظام مراقبة النقطة العمياء، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار. يمكنك الاشتراك في باقة Driving Assistance Professional، التي تضيف التحكم التكيفي في السرعة، ونظام الحفاظ على المسار، وتجنب الجوانب، والتنبيه الأمامي لحركة المرور، والتوجيه المراوغ. تعمل جميع هذه الميزات بشكل جيد؛ يعد نظام التحكم التكيفي في السرعة على وجه الخصوص شاملاً في الحفاظ على فجوة ضيقة وتطبيق الفرامل بسلاسة حسب الحاجة.

10. صندوق كبير
على نحو غير معهود لهذه الفئة، تتمتع الفئة الخامسة 2025 بصندوق ضخم. بفضل ارتفاع الرفع المنخفض والفتحة الواسعة، يسهل الوصول إلى صندوق السيارة. يمكنك طي المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 40/20/40 لأسفل لتوفير أقصى مساحة حسب الحاجة أيضًا.

عيوب بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025

أسباب عدم شراء سيارة بي إم دبليو الفئة الخامسة 2025 – السلبيات والعيوب
1. نظام التحكم في المناخ لا يبرد المقصورة بشكل فعال
لا يقوم نظام التحكم بالمناخ ثنائي المنطقة بعمل شامل للحفاظ على تبريد المقصورة إلى درجة الحرارة المطلوبة. المروحة ليست قوية بما يكفي للتعامل مع أي درجات حرارة قصوى. إنها تحتاج إلى مزيد من القوة للحفاظ على هذه المقصورة في درجة الحرارة المناسبة.

2. الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل غير عادي
الاقتصاد في استهلاك الوقود هو مجرد "مه" - ليس رائعًا وليس فظيعًا. تم تصنيف سيارة 530i ذات الدفع الخلفي من قبل وكالة حماية البيئة (EPA) لمسافة 28 ميلاً في الغالون في القيادة المشتركة داخل المدينة والطرق السريعة. اختبارات العالم الحقيقي تحصل على حوالي 27 ميلا في الغالون مجتمعة، وهي أقل بقليل من التوقعات. القيادة في المدينة أقل بكثير من تصنيف وكالة حماية البيئة (EPA)، حيث تصل إلى حوالي 23 ميلا في الغالون مجتمعة. يميل الطراز 540i إلى مطابقة تقديراته بشكل أفضل قليلاً، لكن لا تتوقع أي شيء رائع.

3. بعض المواد تبدو رخيصة الثمن
لسوء الحظ، أخطأت BMW العلامة على المواد الداخلية. تبدو بعض المقاعد الجلدية والزخارف الخشبية مبتذلة نوعًا ما، كما لو كانت مصنوعة من مواد أرخص. هذا ليس ما نتوقعه من سيارة سيدان فاخرة أو من BMW. يبدو أنهم قطعوا الزوايا في بعض الديكورات.

4. لا تبرز
لكي أكون صريحًا، تبدو الفئة الخامسة 2025 أساسية حقًا من الخارج، وستجد سيارات سيدان فاخرة أكثر جاذبية وملفتة للنظر هناك. تبا، حتى الموديلات غير الفاخرة مثل هوندا أكورد تتمتع بأسلوب أكثر. تبدو السلسلة الخامسة 2025 قديمة بعض الشيء ولا تتميز عن الآخرين.

مقارنة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025 مقابل أودي A6 2025

تعتبر سيارة أودي A6 موديل 2025 منافسًا هائلاً للفئة الخامسة 2025. سعرها أعلى قليلاً، لكنها تأتي مع أداء قوي من مجموعة نقل الحركة. داخل المقصورة، يبدو كل شيء مصقولًا ومجمعًا بعناية. بالإضافة إلى أنك تشعر بالراحة بمجرد الجلوس. هناك أيضًا الكثير من الأدوات عالية التقنية المجهزة في كل مستوى من القطع. على الجانب السلبي، لا تحتوي سيارة A6 على مساحة كبيرة في صندوق السيارة. كما أن نظام المعلومات والترفيه غير مريح ومشتت للاستخدام أثناء القيادة.

مقارنة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025 مقابل  جينيسيس جي 80 2025

المنافس الآخر للفئة الخامسة 2025 هو جينيسيس G80 موديل 2025. أسعارها أقرب إلى A6، لذا ستدفع مقابلها أكثر من الفئة الخامسة 2025. على الرغم من ذلك، لا يزال يعتبر ميسور التكلفة وفقًا لمعايير الرفاهية. عند سرعات الطرق السريعة، يظل الجزء الداخلي الفسيح لطيفًا وهادئًا، والمواد ذات جودة عالية. والمقاعد مريحة تمامًا. لكنك تحصل على جودة قيادة تفتقر إلى تحسينات الفئة الخامسة 2025. نظام المعلومات والترفيه ليس مكررًا تمامًا أيضًا، والمقعد الخلفي – الذي لا يمكن طيه بشكل مسطح – يقلل من حجم الحمولة الإجمالي.

عيوب بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025 في السعودية ، عيوب بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025 في مصر ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025
مميزات وعيوب بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025

تجربتي لسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025

في حين أن سيارة BMW الفئة الخامسة 2025 يمكن أن تستخدم بعض المواد الأفضل والتصميم الجذاب، إلا أنها تتمتع بأداء قوي. تواجه سيارة السيدان الفاخرة متوسطة الحجم هذه منافسة شديدة ولكنها تتمسك بمكانتها بين قمة فئتها. إذا قامت شركة BMW بإجراء بعض التعديلات – بعض الثنيات والثنيات – فمن المحتمل أن تكون الفئة الخامسة 2025 سيارة مذهلة بالنسبة لفئتها.يتم تشغيل الطراز الأساسي 530i بواسطة محرك توربيني سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات، ويولد قوة 248 حصانًا و258 رطلًا من عزم الدوران. هل تريد المزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود؟ يستخدم الطراز 530e أيضًا محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ولكنه يطابقه بمحرك كهربائي بإجمالي إنتاج يبلغ 288 حصانًا و310 رطل قدم من عزم الدوران. مع بطاريتها مشحونة بالكامل، تتمتع سيارة 530e بمدى كهربائي يبلغ 21 ميلًا وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) قبل أن تتحول إلى التشغيل الهجين القياسي.

إذا اخترت 540i، فستحصل على محرك توربيني قوي سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر يولد قوة تبلغ 335 حصانًا و332 رطلًا من عزم الدوران. إن اختيار الطراز M550i الذي يحتل المرتبة الأولى يمنحك المزيد من القوة من محرك V8 سعة 4.4 لتر توربو، والذي يولد 523 حصانًا و553 رطلًا قدمًا من عزم الدوران. ويرتبط كل محرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.بينما من الواضح أنك تحصل على الكثير من القوة، ومقصورة مريحة، والكثير من الميزات التقنية، إلا أن الفئة الخامسة 2025 لا تبرز وسط حشد من الناس. في الواقع، إنها تمتزج تقريبًا مع كل سيارات السيدان غير الفاخرة الموجودة هناك. حتى هوندا أكورد تبرز أكثر من السلسلة الخامسة 2025. هناك أيضًا بعض عناصر التصميم الداخلي التي تبدو أقل من المستوى المطلوب لهذه الفئة.

بصرف النظر عن عدم التطلع إلى معايير الصناعة، فإن سيارة BMW الفئة الخامسة 2025 لديها الكثير لتقدمه. ولكن هل هذه هي سيارة السيدان الفاخرة متوسطة الحجم المناسبة لك؟ ما هو الجديد لعام 2025؟ ما الذي يعجبك وما الذي لا يعجبك في هذه السيارة؟ وكيف تتكدس في مواجهة المنافسة. تابع القراءة من خلال هذه المراجعة لمعرفة المزيد. في هذا المقال تعرفنا على عيوب بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025 في السعودية ، عيوب بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025 في مصر ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو الفئة الخامسة 2025 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات