📁 آخر الأخبار

عيوب فورد ايدج 2024 ومميزاتها ومقارنتها بالمنافسين

عيوب فورد إيدج 2024 ومميزاتها: هي سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم من إنتاج شركة فورد الأمريكية. تقع إيدج بين فورد اسكيب الأصغر و فورد اكسبلورر الأكبر. تتميز إيدج بتصميم خارجي جريء وداخلي فاخر ومريح، كما أنها تقدم مجموعة متنوعة من خيارات المحركات والميزات. تتميز فورد إيدج 2024 بتصميم خارجي جريء ومميز. يتميز الواجهة الأمامية بشبكة أمامية كبيرة ومصابيح أمامية LED على شكل حرف "L". تتميز الجوانب بخطوط انسيابية وعجلات مقاس 19 أو 20 بوصة. تتميز الخلفية بمصابيح خلفية LED على شكل حرف "C" وشريط إضاءة يمتد عبر عرض السيارة.


يتميز التصميم الداخلي لفورد إيدج 2024 بالفخامة والراحة. تتميز المقصورة بمواد عالية الجودة وتشطيبات جميلة. تتميز المقاعد بدعم جيد ومساحة واسعة للركاب. تتميز لوحة القيادة بشاشة لمس مقاس 12 بوصة لنظام المعلومات والترفيه. تقدم فورد إيدج 2024 مجموعة متنوعة من خيارات المحركات. المحرك القياسي هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 250 حصان. يتوفر أيضًا محرك V6 سعة 2.7 لتر بقوة 335 حصان. يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي من ثماني سرعات. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس قائمة باهم مميزات وعيوب فورد ايدج 2024


ابرز عيوب فورد ايدج 2024 ، مزايا فورد ايدج 2024 ، سلبيات فورد ايدج 2024 الشائعة ، مشاكل فورد ايدج 2024 ، تجربة وراي الملاك فيها
مميزات وعيوب فورد ايدج 2024

قد يعجبك ايضا

مميزات وعيوب فورد اسكيب 2024
مميزات وعيوب فورد ايكو سبورت 2024
مميزات وعيوب فورد برونكو 2024
مميزات وعيوب فورد اكسبدسن 2024


مميزات فورد ايدج 2024


أهم 10 أسباب لشراء سيارة فورد إيدج 2024 – الإيجابيات

1. الكثير من القوة

تحت غطاء المحرك، تحتوي سيارة إيدج 2024 على محرك سعة 2.0 لتر يولد قوة صافية تبلغ 250 حصانًا. تم تكوينه في تصميم مزدوج التمرير، حيث يساعد الشاحن التوربيني مجموعة نقل الحركة I-4 هذه على توفير ما يصل إلى 280 رطلًا من عزم الدوران الأقصى. تم بناء محرك I-4 هذا على منصة EcoBoost الخاصة، ويستخدم الحقن المباشر لتوصيل الوقود. ويعتمد المحرك سعة 2.7 لتر أيضًا علامة EcoBoost الحصرية، وينتج قوة صافية تبلغ 335 حصانًا. مدعومًا بشاحنين توربينيين، يطلق محرك الغاز V-6 هذا العنان لأقصى عزم دوران يبلغ 380 رطلًا قدمًا.

2. التعامل الرياضي

يتوفر بشكل قياسي في 2024 إيدج نظام ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات مزود بمحدد إلكتروني لسهولة التبديل. يمكن استخدام مبدلات الحركة المستوحاة من عالم السباق والموجودة على عجلة القيادة لإدارة إعدادات النقل في علبة التروس. عند تجهيزها بنظام الدفع الرباعي الذكي، تتمتع سيارة فورد كروس أوفر ذات الدفع الرباعي متوسطة الحجم بقدرة جر جيدة على الأسطح المرصوفة. بمساعدة نظام التحكم في الجر، يتمتع هذا الطراز خفيف الوزن بثبات موثوق على الطرق الزلقة. ومن خلال معايرة نظام المكابح وتدفق عزم الدوران، يعمل نظام التحكم في توجيه عزم الدوران أيضًا على تحسين الانعطاف والحركات الرياضية الأخرى بسرعات عالية.

3. قدرة السحب للخدمة الخفيفة

مع حد أقصى يبلغ 3500 رطل وفقًا لمعايير SAE J2807، تعد حزمة سحب المقطورة من الفئة II اختيارية لسيارة 2024 إيدج. يتم إقران حزمة القطر المتقدمة هذه بمحرك EcoBoost سعة 2.0 لتر. من خلال ضبط المكابح وعزم الدوران الناتج من المحرك، يعد نظام التحكم في تأرجح المقطورة ميزة رئيسية أخرى لحزمة القطر الاختيارية لسيارة فورد كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات خفيفة الوزن. يتميز نظام TSC بأجهزة استشعار تكتشف أدنى حركة جانبية في المقطورة المتصلة، ويقوم على الفور بضبط المعلمات الميكانيكية المناسبة لاستعادة الاتجاه بسرعة.

4. التصميم الخارجي الرياضي

تتوفر سيارة فورد إيدج 2024 بعدة ألوان خارجية جذابة، مثل الأحمر السريع، والبورجوندي المخملي، والأزرق الحجري. يتم تطبيق تشطيبات الطلاء الجذابة هذه على الجناح الخلفي ومقابض الأبواب وأغطية المرايا الخارجية للحصول على تصميم موحد. توفر سيارة فورد كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات مجموعة من خيارات التصميم الرائعة للعجلات المعدنية، بما في ذلك اللون الفضي اللامع والرمادي الكربوني والأسود شديد اللمعان. من المؤكد أن الكسوة السفلية للهيكل وأطراف العادم المزدوجة تؤكد على التصميم الخارجي الرياضي لهذه السيارة العائلية الموثوقة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل زخرفة الباب الخلفي وقوالب خط الحزام اللامعة على تعزيز المظهر الخارجي لهذا الطراز الخفيف.

5. وسائل الراحة الداخلية المريحة

ينقسم نظام التحكم التلقائي في درجة الحرارة (ATC) إلى منطقتين، ويحافظ على درجات الحرارة المرغوبة داخل مقصورة سيارة فورد كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات. تعتبر المقاعد الأمامية المُدفأة والمبردة والمكسوة بالجلد اختيارية لتوفير راحة رائعة في أي موسم. تعمل وظيفة الاستلقاء على تحسين بيئة العمل لمقعد السائق الذي يمكن التحكم فيه كهربائيًا في 10 اتجاهات. تتميز أيضًا بتصميم متكئ، ويمكن طي المقاعد الخلفية بنسبة 60-40 بالكامل بفضل تقنية EasyFold الحاصلة على براءة اختراع. المقاعد الخلفية في طراز فورد المكون من صفين متوفرة بالتدفئة.

6. نظام معلومات وترفيه متطور

تعمل وحدة التحكم المعلوماتية والترفيهية في فورد إيدج 2024 بأحدث تقنيات SYNC 4A، وهي متوفرة بشاشة تعمل باللمس بقياس 12 بوصة قطريًا. تظهر الكثير من التطبيقات والخدمات المميزة على الشاشة على شكل جهاز لوحي، بما في ذلك Android Auto وFord+Alexa وFordPass Connect. تم تضمين نظام الملاحة GPS الذي يتم تنشيطه صوتيًا مع SiriusXM Traffic and Travel Link في مركز المعلومات والترفيه SYNC المحدث. تم دمج نقطة اتصال Wi-Fi 4G مع خطط بيانات AT&T في وحدة الوسائط المتعددة المميزة هذه.

7. خيارات ترفيهية رائعة

تم تصميم نظام الصوت المكون من 12 مكبر صوت من قبل شركة Bang & Olufsen الأسطورية، وهو أمر اختياري لسيارة 2024 ايدج. يعمل هذا النظام الصوتي الحصري، الذي يخلق صوتيات غنية، على تشغيل الأغاني على راديو القمر الصناعي SiriusXM 360L. يتميز بوجود شاشات مزدوجة لمسند الرأس ومشغل DVD، كما يعد نظام الترفيه الخلفي خيارًا آخر لسيارة فورد كروس أوفر ذات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. يوفر مقبس الصوت وبث الصوت عبر Bluetooth ومنافذ USB المتعددة خيارات إضافية لتوصيل أجهزة الترفيه الشخصية داخل المقصورة.

8. المرافق للعائلات

يتوفر منفذ طاقة تيار متردد بقوة 110 فولت و150 واط داخل سيارة فورد إيدج 2024. توجد لوحة شحن لاسلكية في منتصف الكونسول الوسطي، مما يزيل الكابلات والأسلاك الزائدة من قمرة القيادة. توفر سيارة الدفع الرباعي الفاخرة من فورد كروس أوفر نظام إدارة الحمولة المميز لسهولة التنظيم قبل التنقلات والرحلات البرية. تضيء مصابيح LED الساطعة زوايا مختلفة لمنطقة الأمتعة الفسيحة داخل هذه السيارة ذات الصفين. تعتبر ثمانية حاملات أكواب وحجرة قفازات قابلة للقفل من بعض المرافق المريحة الأخرى داخل سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم هذه.

9. تكنولوجيا السلامة النشطة المتقدمة

توفر تقنية Ford Co-Pilot360 ذات العلامة التجارية راحة بال إضافية للتعامل مع 2024 ايدج في شوارع المدن والطرق السريعة الرئيسية. تتضمن هذه المجموعة الحاصلة على براءة اختراع العديد من وظائف الوقاية من الحوادث، مثل مكابح الطوارئ التلقائية ونظام تثبيت السرعة التكيفي. في بعض المواقف، قد يمنع نظام التوجيه المراوغ الاصطدام الوثيق بالمركبات الأخرى المجاورة. يوفر طراز فورد هذا المكون من صفين أيضًا نظام Active Park Assist 2.0 المحسن، والذي يوفر المساعدة في التوجيه والكبح في أماكن ركن السيارات الضيقة. توفر كاميرا الرؤية الخلفية القياسية، المرتبطة بشاشة نظام المعلومات والترفيه SYNC، مراجع مرئية قيمة لركن السيارة والرجوع للخلف.

10. سلامة سلبية موثوقة

تأتي فورد إيدج 2024 بشكل قياسي مع العديد من تركيبات السلامة السلبية المتطورة، مثل نظام السلامة الشخصية. بعد وقوع حادث، يقوم نظام SOS للإنذار بعد التصادم بطلب المساعدة على الفور من السلطات المحلية والموظفين. تُعد الأكياس الهوائية المضادة للصدمات الجانبية جزءًا من نظام مظلة السلامة الخاص لتوفير أقصى قدر من الحماية ضد الإصابات. توفر الوسائد الهوائية للركبة حماية إضافية للجزء السفلي من الجسم للسائق والراكب الأمامي.

عيوب فورد ايدج 2024


أسباب عدم شراء فورد إيدج 2024 – السلبيات والعيوب

1. تغطية الضمان المحدود

تتم حماية طراز 2024 ايدج من خلال ضمان شامل لمدة 36 شهرًا أو 36000 ميل، أيهما يأتي أولاً. شروط الضمان المحدود لمجموعة نقل الحركة هي 60 شهرًا أو 60.000 ميل. العائلات التي تتوقع تجاوز قراءات عداد المسافات هذه في غضون سنوات قليلة سوف ينفد حظها عندما يتعلق الأمر بدفع تكاليف الإصلاحات الميكانيكية الكبرى وغيرها من خدمات السيارات باهظة الثمن.


2. جودة ركوب وعرة وقاسية

بالنسبة لمنصتها متوسطة الحجم، توفر إيدج 2024 رحلة قاسية نسبيًا على الطرق الوعرة. على الرغم من وجود ممتصات صدمات هيدروليكية تعمل بضغط الغاز، إلا أن نظام التعليق الخلفي لا يزال يتمتع بحركة عمودية كبيرة على الطرق الوعرة. تم تصميم سيارة الدفع الرباعي هذه ذات الصفين بشكل مثالي للتجول على الرصيف السلس في المدن والضواحي. لا ينبغي للعائلات أن تأخذ سيارة الدفع الرباعي الخفيفة هذه على الطرق الوعرة أو غيرها من الأسطح غير المعبدة في المناطق الريفية.

3. محدودية الرؤية من المقصورة

تحتوي 2024 إيدج على أعمدة جانبية سميكة نسبيًا تقسم الصف الأول والثاني. على الرغم من أنها توفر الدعم والحماية الهيكلية الهامة، إلا أن مثل هذه التركيبات قد تخلق نقاط عمياء إضافية للسائق. قد تحجب الأعمدة الجانبية أيضًا بعض المناظر الرائعة للمناطق المحيطة للركاب الخلفيين.

4. ضعف مستوى الراحة عند الدخول

بشكل قياسي داخل طراز ايدج الأساسي لعام 2024، يتمتع مقعد السائق اليدوي بإمكانية التعديل في أربعة اتجاهات فقط. تم تجهيز الطراز المبتدئ أيضًا بمقعد الراكب الأمامي القابل للتعديل يدويًا في اتجاهين. توفر هذه المقاعد الأمامية المغطاة بتنجيد من القماش الأساسي دعمًا مريحًا محدودًا للقيادة لفترات طويلة على الطرق السريعة.

مقارنة فورد ايدج 2024 وشيفروليه بليزر 2024


باعتبارها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر متوسطة الحجم مصنوعة من قبل شركة أمريكية مرموقة، تعد شيفروليه بليزر 2024 منافسًا طبيعيًا لسيارة فورد إيدج 2024. تعمل سيارة تشيفي ذات الخمسة مقاعد والمكونة من صفين بمحرك توربيني سعة 2.0 لتر وهو أضعف بكثير من محرك EcoBoost سعة 2.0 لتر. عند تشغيلها بمحرك سعة 3.6 لتر، تتفوق بليزر على قدرة القطر في إيدج بما يصل إلى 1000 رطل إجمالي. ومع ذلك، فإن محرك V6 ذو التنفس الطبيعي هذا لا يضاهي محرك إيدج سعة 2.7 لتر توربو من حيث القوة الحصانية ومعدلات عزم الدوران. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي نظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي 3 بلس 2024 في بليزر على شاشة عرض يبلغ عرضها 8.0 بوصات فقط.

مقارنة فورد ايدج وهيونداي سنتافي 2024


تتوفر سيارة هيونداي سنتافي 2024 بخمسة إصدارات، وهي لاعب مهيمن آخر في سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الكروس أوفر في أمريكا الشمالية. تأتي هذه السيارة المستوردة بمحرك قياسي سعة 2.5 لتر وهو أقل قوة بكثير من محرك إيدج الافتراضي سعة 2.0 لتر. لا تتوافق مجموعة نقل الحركة التوربينية سعة 2.5 لتر في سانتا في مع قدرات محرك توربو سعة 2.7 لتر في إيدج. عند تجهيزها بنظام HTRAC AWD، توفر سيارة هيونداي الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات تحكمًا جيدًا في جميع الأحوال الجوية والتضاريس المتعددة. ومع ذلك، يبلغ عرض أكبر شاشة لمس للمعلومات والترفيه في سانتا في 2024 10.25 بوصة فقط.

مقارنة فورد ايدج 2024 وكيا تيلورايد 2024


تتمتع سيارة كيا تيلورايد 2024 بعلامات أسعار مماثلة لسيارة فورد إيدج 2024، وتأتي بأربعة فئات في الولايات المتحدة الأمريكية. تحت غطاء المحرك، يأتي طراز تيلورايد الرياضي مزودًا بمحرك لامدا الضخم سعة 3.8 لتر مع تقنية GDi الكلاسيكية. تم تصنيف هذا المحرك الكبير V-6 بقوة 291 حصانًا، ولا يمكنه منافسة المحرك التوربيني سعة 2.7 لتر الموجود على الحافة. عند تزويدها بنظام الدفع الرباعي، تحصل سيارة كيا كروس أوفر متعددة الاستخدامات على وضع الثلج ووضع القفل من أجل قيادة موثوقة على التضاريس المتعددة. ومع ذلك، فإن نظام الصوت المتميز في تيلورايد 2024 من علامة هارمان كاردون الشهيرة يحتوي على 10 مكبرات صوت فقط.

قد يعجبك ايضا

مميزات وعيوب فورد رينجر 2024
مميزات وعيوب فورد موستنج 2024
مميزات وعيوب فورد مافريك 2024
مميزات وعيوب فورد F150 2024
مميزات وعيوب فورد اكسبلورر 2024

ايجابيات فورد ايدج 2024


تقدم فورد إيدج 2024 مجموعة متنوعة من الميزات القياسية والاختيارية. تشمل الميزات القياسية نظام المعلومات والترفيه Sync 4A مع شاشة لمس مقاس 12 بوصة، ونظام صوتي B&O Play، ونظام التحكم في المناخ الأوتوماتيكي ثنائي المنطقة، وكاميرا الرؤية الخلفية. تشمل الميزات الاختيارية نظام ProPilot Assist 2.0 للمساعدة في القيادة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام الرؤية المحيطية.

ابرز عيوب فورد ايدج 2024 ، مزايا فورد ايدج 2024 ، سلبيات فورد ايدج 2024 الشائعة ، مشاكل فورد ايدج 2024 ، تجربة وراي الملاك فيها
مميزات وعيوب فورد ايدج 2024


ابرز مشاكل وعيوب فورد إيدج 2024


تشمل عيوب فورد إيدج 2024 ما يلي:

  • الاعتماد المفرط على ضوابط شاشة اللمس
  • التصميم الداخلي وتخطيط التحكم قديم
  • تعوق الرؤية أعمدة السقف السميكة والبقع العمياء
  • استجابات إرسال ناقل الحركة بطيئة بعض الشيء
  • الركوب غير مريح فوق المطبات والانخفاضات الصغيرة

الحكم على فورد ايدج 2024


باعتبارها سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم مع خمسة مقاعد ووسائل راحة داخلية متميزة، تعد فورد إيدج 2024 خيارًا رائعًا للعائلات الصغيرة في بيئات الضواحي والحضر. يتوفر هذا الطراز بمحركين توربينيين مزودين بتقنية EcoBoost الشهيرة، ويتمتع ببعض من أفضل القدرات في فئته. توفر المقاعد التي يمكن التحكم في درجة حرارتها ونظام التحكم في المناخ ثنائي المنطقة راحة رائعة داخل المقصورة المريحة لهذه السيارة التي تركز على العائلة. بفضل امتلاكها لأحدث تقنيات Co-Pilot360، فازت سيارة Ford Crossover SUV هذه أيضًا بجائزة Top Safety Pick من معهد IIHS. توفر 2024 ايدج أيضًا ترفيهًا رائعًا عبر عشرات مكبرات الصوت من B&O ونظام ترفيه خلفي.

تعد فورد إيدج 2024 سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم جيدة الأداء وذات ميزات غنية. تتميز إيدج بتصميم خارجي جريء وداخلي فاخر ومريح، كما أنها تقدم مجموعة متنوعة من خيارات المحركات والميزات. تتوفر سيارة فورد إيدج 2024 بما يصل إلى خمسة مستويات تجهيز في الولايات المتحدة، وتوفر فائدة كبيرة وقدرات رائعة للعائلات. تتسع هذه السيارة ذات الدفع الرباعي متوسطة الحجم لخمسة أشخاص، وتوفر عشرات من وسائل الراحة عالية التقنية والمرافق المعاصرة للقيادة اليومية. على الرغم من تصميمه من الجيل الثاني، لا يزال طراز فورد هذا يتمتع بالكثير من المزايا لموقف تنافسي للغاية في فئة السيارات متوسطة الحجم.

في هذا الموضوع تعرفنا على ابرز عيوب فورد ايدج 2024 ، مزايا فورد ايدج 2024 ، سلبيات فورد ايدج 2024 الشائعة ، مشاكل فورد ايدج 2024 ، تجربة وراي الملاك فيها .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات