📁 آخر الأخبار

اهم عيوب فورد اسكيب 2024 ومميزاتها اعرفها قبل الشراء

عيوب فورد إسكيب 2024 ومميزاتها :هي سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم تنتجها شركة فورد موتورز. تم تقديمها لأول مرة في عام 2001، وهي واحدة من أكثر السيارات مبيعاً في الولايات المتحدة. تتميز فورد إسكيب 2024 بتصميم جديد أنيق وتقنيات حديثة. تتوفر السيارة بخيارين من المحركات: محرك EcoBoost سعة 1.5 لتر بقوة 180 حصانًا، ومحرك EcoBoost سعة 2.0 لتر بقوة 250 حصانًا.


تتوفر فورد إسكيب 2024 بمجموعة واسعة من الميزات القياسية والاختيارية، بما في ذلك:نظام ترفيه ومعلومات SYNC 4 مع شاشة لمس مقاس 8 بوصات شاشة عرض معلومات للسائق مقاس 12.3 بوصة وغيرها . وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس قائمة باهم مميزات وعيوب فورد اسكيب 2024.


ابرز عيوب فورد اسكيب 2024 ، مزايا فورد اسكيب 2024 ، سلبيات فورد اسكيب 2024 الشائعة ، مشاكل فورد اسكيب 2024 ، تجربة وراي الملاك فيها
مميزات وعيوب فورد اسكيب 2024

قد يعجبك ايضا

مميزات وعيوب فورد ايدج 2024
مميزات وعيوب فورد ايكو سبورت 2024
مميزات وعيوب فورد برونكو 2024
مميزات وعيوب فورد اكسبدسن 2024

مميزات فورد اسكيب 2024


أهم 10 أسباب لشراء سيارة فورد إسكيب 2024 - الإيجابيات

1. محركات توربينية قوية

تم بناء محرك 2024 إسكيب سعة 1.5 لتر على بنية EcoBoost المشهورة، وينتج إجمالي 181 حصانًا على النحو المحدد من قبل جمعية مهندسي السيارات. من خلال استغلال تصميم Ti-VCT، تعمل مجموعة نقل الحركة ثلاثية الأسطوانات على توليد عزم دوران يبلغ 190 رطلاً. ويعمل محرك I-3 المزود بشاحن توربيني جنبًا إلى جنب مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، كما يعتمد أيضًا على ميكانيكا GTDI لتحقيق احتراق ثابت. ويطالب أيضًا بعلامة EcoBoost، وينتج المحرك سعة 2.0 لتر ما يصل إلى 250 حصانًا و280 رطلًا قدمًا. يدعم نظام الدفع I-4 هذا قدرة سحب تبلغ 3500 رطل عند إقرانه بحزمة سحب المقطورة من الفئة II.

2. مجموعة نقل الحركة الهجينة الفعالة

تعمل سيارة فورد إسكيب 2024 بمحرك الاحتراق الداخلي سعة 2.5 لتر بتقنية iVCT، ويولد ما يصل إلى 165 حصانًا. تم تصميم المحرك رباعي الأسطوانات وفقًا لدورة أتكينسون، ويولد 155 رطلًا قدمًا. ويولد محرك كهربائي 96 كيلووات، وهو مكمل للمحرك ذو السحب الطبيعي، والمقترن بنظام نقل إلكتروني متغير باستمرار. تعتبر بطارية الليثيوم أيون، التي يتم تبريدها بواسطة السائل، عنصرًا مهمًا آخر في مجموعة نقل الحركة الهجينة، والتي تبلغ قوتها مجتمعة 200 حصان. يتم الحصول على تصنيف سحب يبلغ 1500 رطل من خلال نظام الدفع الفعال هذا.

3. نظام هجين متقدم

تتمتع مجموعة نقل الحركة الهجينة الإضافية في 2024 Escape بإنتاج صافي يبلغ 221 حصانًا. يستغرق شاحن المستوى 1 حوالي 11 ساعة لإعادة شحن بطارية Li-ion بالكامل. يتطلب شاحن المستوى 2 محولًا لتوصيل 240 فولت، مما يقلل وقت الشحن إلى 4 ساعات فقط. توجد مجموعة البطارية القابلة لإعادة الشحن في مكان مناسب بعيدًا عن منطقة الراكب الأمامي، وبالتالي لا يتم المساس بالمساحة الداخلية. وفقًا لوكالة حماية البيئة، توفر مجموعة نقل الحركة الهجينة توفيرًا مستهدفًا في استهلاك الوقود يبلغ 105 ميلا في الغالون.

4. الدفع الرباعي الديناميكي

بفضل نظام الدفع الرباعي الذكي مع نظام فصل الدفع بجميع العجلات (AWD)، أصبح طراز 2024 إسكيب أكثر قدرة من أي وقت مضى فيما يتعلق بالتعامل مع جميع الأحوال الجوية. في بعض مواقف القيادة، يتم فصل مجموعة الحركة الخلفية تمامًا لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة. إذا اكتشفت المستشعرات انزلاقًا في العجلات الخلفية، فسيتم تحويل بعض عزم الدوران بسرعة بعيدًا عن العجلات الأمامية. تم تصميم نظام الدفع الرباعي للتعامل مع الطقس العاصف، وهو متوافق فقط مع محركات EcoBoost ومجموعة نقل الحركة الهجينة.

5. أوضاع القيادة القابلة للتحديد

يوفر 2024 Escape أوضاعًا متعددة يمكن للسائق تشغيلها وإلغاء تنشيطها يدويًا في الوقت الفعلي. يعمل وضع الانزلاق على زيادة الجر على الأسطح منخفضة الاحتكاك، بما في ذلك الجليد والعشب والحصى. وبالمثل، يوفر وضع Deep Snow/Sand راحة البال أثناء القيادة في الشتاء أو التعامل مع نغمات الرمال. من خلال تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود، يعد الوضع الاقتصادي مثاليًا للتنقلات اليومية والرحلات الطويلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لسيارة فورد كروس أوفر SUV المدمجة أن تعمل على الوضع العادي أو الوضع الرياضي.

6. مقصورة مريحة ودافئة

تتميز المقاعد الأمامية في 2024 Escape بحشوات مثقوبة وغرز متباينة، وهي محمية بتنجيد ActiveX الخاص. تتوفر التدفئة لمقعد السائق الذي يمكن تعديله في 10 اتجاهات ومقعد الراكب الأمامي الذي يمكن تعديله في ستة اتجاهات. تغطي لمسة من الجلد عجلة القيادة المدفأة بالكامل، والتي ترتكز على عمود قابل للإمالة والتلسكوب مع تعديلات يدوية. يتوفر ما يصل إلى 42.4 بوصة من مساحة الأرجل و40.0 بوصة من مساحة الرأس في الصف الأول من سيارة الدفع الرباعي المدمجة من فورد كروس أوفر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن دمج نظام التحكم التلقائي في درجة الحرارة ثنائي المنطقة مع السقف البانورامي لخلق بيئة مريحة والحفاظ عليها داخل المقصورة بأكملها.

7. تقنيات بصرية متميزة

تظهر الشاشة مقاس 8.0 بوصات، الموجودة أعلى المجموعة المركزية لسيارة 2024 Escape، رسومات واضحة للسائق. يتم وضع مقبضين وخمسة أزرار إلكترونية بشكل ملائم أسفل شاشة اللمس لإدارة مجموعة SYNC 3. كما تولد مجموعة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة، المضاءة بلون الخلفية الأزرق الجليدي المميز، رسومات عالية الجودة ضمن نطاق الرؤية الطبيعية للسائق. يتم عرض الإشعارات بعدة ألوان لتحقيق أقصى قدر من التباين، وتنبثق شاشة العرض العلوية فوق مجموعة العدادات للحصول على رؤية مثالية.

8. تطبيقات الهواتف الذكية المتطورة

ومن خلال التعرف على مجموعة من الأوامر الصوتية، تم تضمين تقنية Ford+Alexa في مجموعة AppLink المميزة من مركز المعلومات والترفيه. وبالمثل، يمكن للسائق استخدام الأوامر الصوتية لإدارة نظام الملاحة GPS الذي يأتي مع SiriusXM Travel Link وTraffic. يعمل المودم باستخدام تقنية FordPass Connect، ويقدم إشارات Wi-Fi لكل راكب لديه هاتف ذكي. عند تنشيطه بشكل صحيح، يكون للمودم نطاق فعال يصل إلى 50 قدمًا. تُعد تقنية Bluetooth اللاسلكية وظيفة اتصال قياسية أخرى في واجهة SYNC 3.

9. وسائل الراحة الملائمة للسفر

مع وجود ما يصل إلى ثمانية حاملات أكواب، فإن سيارة فورد إسكيب 2024 تستوعب بالتأكيد العائلات التي ترغب في إحضار بعض المشروبات للرحلات البرية. خطافان للمعاطف في الصف الثاني يوفران فائدة إضافية للسفر في فصل الشتاء. يوفر نظام الإضاءة المحيطة وأضواء القراءة الأمامية وأضواء الصف الثاني الكثير من الإضاءة لقراءة المستندات أو التعامل مع العناصر الصغيرة أثناء القيادة. بالإضافة إلى ذلك، توفر سيارة فورد كروس أوفر ذات الدفع الرباعي ذات الصفين بابًا خلفيًا يتم تنشيطه بالقدم وقضبان جانبية على السطح لسهولة تحميل ونقل البضائع.

10. تقنيات سلامة رائعة

بعد حصولها على جائزة Top Safety Pick المرموقة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، أصبحت سيارة إسكيب 2024 أكثر موثوقية من أي وقت مضى. تلتزم معظم تقنيات السلامة النشطة في السيارة بمجموعة Co-Pilot360 المشهورة. إلى جانب وظائف الوقاية من الحوادث، توفر سيارة الدفع الرباعي المدمجة هذه من فورد كروس أوفر تقنية Active Park Assist 2.0 التي توجه السائق في الوقت الفعلي. ومن خلال النظر إلى كاميرا الرؤية الخلفية، سيكتشف السائق أيضًا أي عوائق واضحة. تحتفظ هذه السيارة العائلية الخفيفة بمجموعة من تقنيات السلامة السلبية الحاصلة على براءة اختراع، بما في ذلك نظام السلامة الشخصية ونظام مظلة السلامة.

عيوب فورد اسكيب 2024


أسباب عدم شراء فورد إسكيب 2024 – السلبيات والعيوب

1. الميزات الأساسية للمبتدئين

مقعد السائق في سيارة فورد إسكيب 2024 المغطى بالقماش يحتوي فقط على تعديلات يدوية بستة اتجاهات. يأتي الإصدار المبتدئ أيضًا مزودًا بشاشة عرض مقاس 4.2 بوصة، والتي لا توفر أوضح الرسومات. إدارة درجات الحرارة في منطقة واحدة فقط، يحتوي نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء القياسي على أدوات تحكم يدوية. بالمقارنة مع الطرازات ذات المستوى الأعلى، فإن الطراز الأساسي Escape يحتوي على ستة حاملات أكواب فقط. يعد الباب الخلفي اليدوي من وسائل الراحة الافتراضية الأخرى التي لن تثير إعجاب العائلات التي تبحث عن المنفعة المثلى بسعر رائع.

2. التعامل البطيء

من المؤكد أن القرص الدوار الإلكتروني يعمل على تحسين بيئة العمل للتعامل مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بثماني سرعات في 2024 إسكيب. ومع ذلك، فإن صندوق التروس الافتراضي ليس سريع الاستجابة والتكيف كما يفضل بعض السائقين. ويتجلى التسارع البطيء بشكل خاص في كتلة المحرك ثلاثية الأسطوانات التي تعطي الأولوية للكفاءة على الطاقة الخام. يجب إنفاق أموال إضافية على الطرازات عالية المستوى التي توفر تقنية SelectShift لعلبة التروس الأوتوماتيكية. يشتمل ناقل الحركة المحدث والأكثر تكلفة على مبدلات حركة تعمل على تشغيل نظام النقل على الفور للحصول على أداء رياضي.

3. التصميم الخارجي الباهت

على الرغم من تقديم مجموعة مختارة من الألوان الخارجية الرائعة، إلا أن 2024 إسكيب تتمتع بمظهر باهت. نظرًا لوجود شكل شبه منحرف مع مساحة صغيرة نسبيًا، فإن الشبكة الأمامية لا تظهر بالتأكيد أي ذوق رياضي. كما أن العجلات القياسية مقاس 17 بوصة المصنوعة من الفولاذ لا تضيف أي طابع رياضي إلى الطراز الأساسي. بقاعدة عجلات تبلغ 106.7 بوصة فقط، من الواضح أن سيارة Ford Crossover SUV خفيفة الوزن لا تعبر عن أي شعور بالفخامة أو الأناقة.

مواصفات فورد اسكيب 2024


تتوفر فورد إسكيب 2024 بخيارين من المحركات:

  • محرك EcoBoost سعة 1.5 لتر بقوة 180 حصانًا وعزم دوران يبلغ 230 نيوتن متر.
  • محرك EcoBoost سعة 2.0 لتر بقوة 250 حصانًا وعزم دوران يبلغ 366 نيوتن متر.
  • يتوفر كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT.
  • نظام مساعدة متقدم للسائق، بما في ذلك الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ونظام تثبيت السرعة التكيفي
  • نظام صوتي B&O Play مع 10 مكبرات صوت
  • فتحة سقف بانورامية
  • نظام دفع رباعي اختياري
  • نظام مساعدة متقدم للسائق، بما في ذلك الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ونظام تثبيت السرعة التكيفي
  • نظام تحذير من مغادرة المسار
  • نظام تحذير من الاصطدام الأمامي
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • نظام تنبيه حركة المرور الخلفية
  • نظام المساعدة على ركن السيارة

ابرز عيوب فورد اسكيب 2024 ، مزايا فورد اسكيب 2024 ، سلبيات فورد اسكيب 2024 الشائعة ، مشاكل فورد اسكيب 2024 ، تجربة وراي الملاك فيها
مميزات وعيوب فورد اسكيب 2024


مقارنة فورد إسكيب 2024 وشيفروليه اكوينوكس 2024


باعتبارها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر مدمجة تم تصنيعها أيضًا من قبل علامة تجارية أمريكية كبرى للسيارات، فإن سيارة شيفروليه اكوينوكس 2024 تتحدى بشكل طبيعي سيارة إسكيب 2024. تحت غطاء المحرك، تحتوي سيارة تشيفي ذات الخمسة مقاعد على محرك توربيني سعة 1.5 لتر يصل إلى 170 حصانًا فقط و203 رطل قدم. لذلك، تفتقر مجموعة نقل الحركة I-4 هذه إلى القدرات القوية لمحرك EcoBoost سعة 2.0 لتر في طراز فورد. بالإضافة إلى ذلك، لا تستطيع سيارة الدفع الرباعي تشيفي كروس أوفر خفيفة الوزن سحب أكثر من 1500 رطل إجمالي. يعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات بمثابة تثبيت قياسي آخر يكشف عن عيوب Equinox من حيث التعامل.

قد يعجبك ايضا

مميزات وعيوب فورد رينجر 2024
مميزات وعيوب فورد موستنج 2024
مميزات وعيوب فورد مافريك 2024
مميزات وعيوب فورد F150 2024
مميزات وعيوب فورد اكسبلورر 2024

مقارنة فورد اسكيب 2024 وتويوتا راف 4 2024


بعد حصولها على تحديثات كبيرة، تتمتع سيارة تويوتا RAV4 2024 بطموحات قوية لقيادة فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الكروس أوفر في إجمالي المبيعات. ومع ذلك، يحصل هذا الطراز على قوة تصل إلى 203 حصانًا كحد أقصى من كتلة محرك Dynamic Force ذات السحب الطبيعي والتي تعمل على إزاحة 2.5 لتر. عندما تكون سيارة RAV4 لعام 2024 مجهزة بنظام هجين إضافي، فإنها توفر اقتصادًا في استهلاك الوقود متوقعًا من وكالة حماية البيئة يبلغ 94 ميلا في الغالون فقط، وهو أقل بكثير من مجموعة نقل الحركة الهجينة الإضافية في Escape. لا تتوافق مجموعة Toyota Safety Sense 2.0 أيضًا بشكل كامل مع بعض تقنيات Ford Co-Pilot360، مثل Active Park Assist 2.0 وEvasive Steering Assist.

مقارنة فورد اسكيب 2024 وكيا سبورتاج 2024


مع وجود علامات أسعار مماثلة، تعد سيارة كيا سبورتاج 2024 منافسًا رئيسيًا لسيارة فورد إسكيب 2024. حتى عندما يكون طراز كيا مجهزًا بنظام الدفع الرباعي Dynamax، فإن طراز كيا لا يتطابق مع قدرات طراز فورد على الطرق الوعرة. كما يكشف ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات بتصميم رياضي عن ضعف سبورتاج على الطريق. تم تصنيف محرك كيا المزود بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر بقوة 240 حصانًا و260 رطلًا قدمًا، وليس بنفس قدرة محرك EcoBoost سعة 2.0 لتر. تحتوي كل من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الكروس أوفر على شاشات عرض معلومات وترفيه مقاس 8.0 بوصات، لكن منصة SYNC 3 توفر تطبيقات وخدمات أكثر تقدمًا.

الحكم على فورد اسكيب 2024


مع وجود تشكيلة مكونة من 10 مستويات كاملة، توفر سيارة فورد إسكيب 2024 خيارات أكثر من معظم المنافسين في نفس الفئة. يمكن للعائلات التي تبحث عن اقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود اختيار الطرازات الهجينة والهجينة من هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة من طراز كروس أوفر. يتوفر أيضًا محركان مزودان بشاحن توربيني للسائقين الذين يرغبون في قيادة أكثر ديناميكية على الطريق. بدءًا من وحدة التحكم في المعلومات والترفيه SYNC 3 وحتى نظام Bang & Olufsen، يتميز طراز فورد ذو الخمسة مقاعد أيضًا بالكثير من العناصر عالية التقنية لتوفير اتصال رائع وترفيه ممتع أثناء التنقل.


تتميز فورد إسكيب 2024 بتصميم جديد أنيق وحديث. الواجهة الأمامية مستوحاة من سيارة فورد موستانج، مع شبكة أمامية كبيرة ومصابيح أمامية LED. الجانبان سلسيان وأنيقان، مع أقواس عجلات بارزة. الخلفية بسيطة وأنيقة، مع مصابيح خلفية LED.

يتميز التصميم الداخلي لفورد إسكيب 2024 بالراحة والرحابة. المقاعد مريحة وتوفر دعمًا جيدًا. مساحة الأرجل والرأس واسعة في الأمام والخلف. الكونسول الوسطي أنيق وعصري، مع شاشة لمس مقاس 8 بوصات وشاشة عرض معلومات للسائق مقاس 12.3 بوصة.

تحتفل فورد إسكيب 2024 بمرور ما يزيد قليلاً عن عقدين من الزمن في السوق الأمريكية، وتوفر ثلاثة محركات، الدفع الرباعي الذكي وأوضاع القيادة القابلة للتحديد للتعامل الرائع. متوفرة مع أحدث إصدار من مجموعة Ford Co-Pilot360، وتتميز سيارة الدفع الرباعي المدمجة هذه ببعض ميزات السلامة الأكثر تطورًا في فئتها. من لوحة الشحن اللاسلكية ومودم Wi-Fi إلى Ford+Alexa وBluetooth، يقدم طراز Ford ذو الخمسة مقاعد مجموعة من التقنيات المتميزة للهواتف الذكية.

في هذا الموضوع تعرفنا على ابرز عيوب فورد اسكيب 2024 ، مزايا فورد اسكيب 2024 ، سلبيات فورد اسكيب 2024 الشائعة ، مشاكل فورد اسكيب 2024 ، تجربة وراي الملاك فيها .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات