📁 آخر الأخبار

عيوب لاند روفر ديسكفري 2024 ومميزاتها ومقارنتها بالمنافسين

عيوب لاند روفر ديسكفري 2024 : هي سيارة دفع رباعي فاخرة متوسطة الحجم. كما هو الحال مع جميع سيارات لاند روڤر، فهي توفر أداءً استثنائيًا على الطرق الوعرة. في الواقع، كل طراز يأتي مزودًا بالدفع الرباعي. تتسع سيارة ديسكفري القياسية لخمسة أشخاص، على الرغم من أن الصف الثالث المتوفر يزيد هذه المساحة إلى سبعة أشخاص. تعد سيارة الدفع الرباعي هذه واحدة من أكثر السيارات ذات الأسعار المعقولة في تشكيلة لاند روفر الحالية.


فيما يلي نظرة على الجديد في إصدار 2024 من ديسكفري . سنلقي نظرة أيضًا على 10 من أفضل الأسباب لشراء سيارة ديسكفري وبعض الجوانب السلبية لامتلاك واحدة. أخيرًا، سنرى كيف تتنافس ديسكفري مع اثنين من أفضل منافسيها، أودي Q5 2024 وBMW X3 2024. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب لاند روفر ديسكفري 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


مميزات لاند روفر ديسكفري 2024 ، عيوب لاند روفر ديسكفري 2024 ، مشاكل وسلبيات تويوتا 4 رنر 2024
عيوب لاند روفر ديسكفري 2024 ومميزاتها

مميزات لاند روفر ديسكفري 2024

1. قدرات رائعة على الطرق الوعرة
لن تكون سيارة لاند روفر سيارة لاند روفر حقيقية دون أن توفر قدرات مذهلة على الطرق الوعرة. ربما يكون هذا هو الشيء الأول الذي تشتهر به شركة صناعة السيارات هذه. لا تخيب سيارة لاند روفر ديسكفري 2023 الآمال في هذه الفئة. كما ذكرنا سابقًا، يحصل كل مستوى من الطرازات تلقائيًا على نظام الدفع الرباعي. تتمتع سيارة ديسكفري بارتفاع كبير عن الأرض لمساعدتها على تجاوز الصخور والحطام الآخر.
تتميز سيارة ديسكفري بميزة تسمى التحكم في التقدم على جميع التضاريس. تساعد هذه التقنية السائق في الحفاظ على سرعة ثابتة أثناء القيادة على التضاريس الصعبة. توفر الكاميرا المحيطية ثلاثية الأبعاد المتوفرة للسائق رؤية جيدة للأرض أمام السيارة. يمكن أن يساعد ذلك في الزحف البطيء للصخور أو يساعد في تجنب بعض العوائق. يمكن لسيارة ديسكفري أيضًا التعامل مع خوض المياه طالما أنها لا تتجاوز 23.6 بوصة.

2. مساحة شحن رائدة في فئتها

تم تصميم سيارة لاند روفر ديسكفري للمغامرات. لحسن الحظ، هناك مساحة كبيرة لتخزين معداتك وأي حمولة تتطلبها المغامرة. وبالطبع، يعد هذا كله عمليًا جدًا لمزيد من الأعمال الروتينية أيضًا، مثل التسوق في البقالة واصطحاب الأطفال وجميع معداتهم إلى حدث رياضي. توفر سيارة ديسكفري مساحة شحن تبلغ 32.7 قدمًا مكعبًا أثناء استخدام جميع المقاعد. ومن خلال طي المقاعد الخلفية لأسفل، يمكن توسيع هذه المساحة حتى 60 قدمًا مكعبًا. ومع ضبط المقاعد الخلفية بهذه الطريقة، يبلغ الطول 69.7 بوصة بين الصف الأول والجزء الخلفي من منطقة الأمتعة.

3. الصف الثالث متاح
في تكوينها الأساسي القياسي، يمكن لسيارة لاند روفر ديسكفري 2023 أن تتسع لما يصل إلى خمسة أشخاص بشكل مريح. يضيف الصف الثالث الاختياري مقعدين إضافيين، ليصل المجموع إلى سبعة مقاعد. يمكن طي المقاعد في هذا الصف الأخير بسهولة لتوفير مساحة أكبر للأمتعة عند الحاجة. هذا الإعداد مثالي للعائلات الكبيرة التي تحتاج إلى مقعدين إضافيين للأطفال.

4. مجموعة نقل الحركة الصلبة
تتمتع أحدث سيارات لاند روفر ديسكفري بمحرك قوي ومحرك قوي. يتم تشغيل كل طراز بواسطة محرك توربيني رباعي الأسطوانات ينتج 249 حصانًا و269 رطلًا من عزم الدوران. يوجد نظام ناقل حركة أوتوماتيكي لكل موديل. تسمح سيارة ديسكفري للسائق بالاختيار من بين أوضاع القيادة المختلفة لمواقف محددة. تتمتع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) بما يلزم لتجاوز التضاريس الصعبة أو عبرها.

5. المظهر الخارجي القوي والوسيم
تتمتع لاند روفر ديسكفري 2024 بتصميم خارجي جذاب. إنها ذات مظهر متين، كما ينبغي أن تكون مركبة الطرق الوعرة. وكما يوحي اسم السيارة، فهي تتمتع أيضًا بمظهر رياضي لتسليط الضوء على قدرات أدائها الرياضي. يتم إبراز المظهر الحاد لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من خلال ميزات مثل المصابيح الأمامية LED المميزة والعجلات المعدنية مقاس 18 بوصة أو 20 بوصة، اعتمادًا على مستوى القطع. يوفر التصميم الخارجي أيضًا ميزات عملية مثل المرايا القابلة للتدفئة والطي كهربائيًا.

6. التصميم الداخلي الراقي والمريح
تُعرف لاند روفر بأنها علامة تجارية فاخرة، ولا يرجع ذلك فقط إلى السعر المرتفع أو القدرات الباهظة على الطرق الوعرة. التصميم الداخلي لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات فخم ومريح. المواد كلها ذات جودة عالية والجماليات جذابة للغاية. تقدم لاند روفر مقاعد من الجلد الثنائي باللون الأبنوسي وعجلة قيادة مغلفة بالجلد. نظام التحكم بالمناخ ثنائي المنطقة مع فتحات خلفية يجعل الجميع لطيفين ومرتاحين. ويتوفر مقعد السائق كهربائياً بـ 12 وضعية ومقعد الراكب الأمامي كهربائياً بـ 10 وضعيات. هناك مساند رأس قابلة للتعديل في اتجاهين لكليهما. تأتي المقاعد الأمامية مزودة بخاصية التدفئة كما أن مقعد السائق مزود بخاصية الذاكرة أيضًا.

7. نظام معلومات وترفيه مثير للإعجاب
تأتي سيارة ديسكفري الأحدث مزودة بنظام معلومات ترفيهي مثير للإعجاب وسهل الاستخدام. يحتوي كل مستوى من مستويات القطع على شاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات لنظام Pivi Pro Infotainment System. تسمح تقنية البلوتوث ببث الموسيقى المفضلة لديك بسهولة. إعداد الصوت الخاص بالمخزون عبارة عن استريو بقدرة 180 واط وستة مكبرات صوت. يمكن ترقيته إلى جهاز استريو Meridian بقدرة 825 وات مع 14 مكبر صوت لعشاق الموسيقى الجادين. تم دمج Amazon Alexa Assistant في نظام المعلومات والترفيه، وهو متوافق أيضًا مع Android Auto وApple's CarPlay.

قد يعجبك ايضا
8. ميزات السلامة ومساعدة السائق
يتمتع كل طراز من طرازات لاند روفر ديسكفري 2024 بنظام وسائد هوائية متطور ومكابح مانعة للانغلاق. هناك العديد من أنظمة الكاميرا المتاحة لمنح السائق رؤية أفضل لما يحيط به. تشمل بعض وسائل مساعدة السائق نظام كشف الاصطدام الأمامي، ومكابح الطوارئ التلقائية، ونظام المساعدة على الحفاظ على المسار. توفر سيارة الدفع الرباعي هذه أيضًا نظام تثبيت السرعة التكيفي والتعرف على إشارات المرور.

9. قدرات سحب قوية
يعد السحب ميزة رائعة في السيارة المصممة للمغامرات الخارجية. يسمح هذا للمالك بأخذ مقطورة أو قارب صغير طوال الرحلة. عند تجهيزها بشكل صحيح، يمكن لسيارة ديسكفري 2024 سحب ما يصل إلى 4,409 رطلاً إضافيًا. تعد Discovery Sport وسيلة رائعة للرحلات البرية الطويلة أو رحلات الصيد والتخييم.

10. جودة قيادة سلسة ومصقولة
توفر أحدث سيارة ديسكفري قيادة سلسة بشكل مدهش على الطرق المعبدة. إنها هادئة أيضًا، مع اهتزازات قليلة أو معدومة للجسم أو اهتزازات للمحرك. عزل الصوت الجيد يمنع ضوضاء الطريق والتلوث الضوضائي المفرط. يعمل نظام التعليق بشكل رائع على الطرق الوعرة أو على الأسطح الملساء والمعبدة. إنه يمتص إلى حد كبير كل المطبات والحفر في الطريق.

عيوب لاند روفر ديسكفري 2024

أسباب عدم شراء سيارة لاند روفر ديسكفري 2024 – السلبيات
1. الاقتصاد في استهلاك الوقود دون المتوسط
أحدث سيارة ديسكفري هي سيارة دفع رباعي متعطشة ستكلفك عند مضخة الوقود. تحصل على حوالي 21 ميلًا لكل جالون عند القيادة بسرعات ثابتة على الطرق السريعة. عند التجول حول المدينة، توقع أن تقطع حوالي 19 ميلاً فقط للغالون الواحد. غالبًا ما تكون هذه مشكلة في أي سيارة دفع رباعي، ولكن هناك بعض المنافسين في فئة ديسكفري يقدمون أداءً أفضل في هذه الفئة.

2. اقل من المنافسين
إن ديناميكيات التوجيه في سيارة ديسكفري بعيدة كل البعد عن الأفضل في فئتها. في الواقع، يبدو التوجيه فضفاضًا وغامضًا بعض الشيء. يكون الجر جيدًا دائمًا، وذلك بفضل نظام الدفع الرباعي القياسي لكل مستوى من مستويات القطع. بشكل عام، التحكم ليس هو الأسوأ الذي يمكن أن تجده في سيارات الدفع الرباعي. انها مجرد متواضعة جدا.

3. التسارع البطيء
تتمتع سيارة لاند روفر ديسكفري 2024 بمحرك قوي يوفر الكثير من القوة الحصانية التي صممت هذه السيارة من أجلها. فهو يتغلب على الطرق الوعرة الصعبة بسهولة. حتى أنها تتمتع بسرعة قصوى مذهلة تبلغ 140 ميلاً في الساعة. لسوء الحظ، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول مما قد ترغب فيه للوصول إلى السرعة التي تهدف إليها. في الواقع، تحتاج إلى حوالي 7.5 ثانية لتصل إلى 60 ميلاً في الساعة.

4. خيارات باهظة الثمن

كما ذكرنا سابقًا، تعد ديسكفري واحدة من أكثر السيارات ذات الأسعار المعقولة في تشكيلة لاند روفر لعام 2024. ولسوء الحظ، يمكن أن يرتفع السعر النهائي بسرعة بمجرد إضافة الخيارات المرغوبة. إن الحصول على الحزمة والميزات المناسبة لاحتياجاتك المحددة يمكن أن يؤدي إلى نقل التكلفة مباشرة خارج النطاق السعري الخاص بك.

مقارنة لاند روفر ديسكفري 2024 و سيارة أودي كيو5 2024

ستكون سيارة أودي Q5 واحدة من أفضل المنافسين لسيارة ديسكفري 2024. إنها أصغر قليلاً من سيارة ديسكفري . يمكن لسيارة Q5 أن تتسع لخمسة مقاعد فقط ولا تحتوي على مقاعد اختيارية في الصف الثالث مثل ديسكفري . الأسعار الأولية متطابقة تقريبًا، على الرغم من أن Land Rover تقدم المزيد من الميزات القياسية ونظام الدفع الرباعي القياسي. تتمتع Audi Q5 بمعالجة أفضل وقوة حصانية أكبر قليلاً. يمكن لكل منهما سحب نفس القدر من الوزن تقريبًا. تتميز سيارة ديسكفري بمساحة شحن أكبر بشكل ملحوظ. قد تكون Q5 خيارًا جيدًا إذا كنت من محبي الفخامة وآداب الطريق، لكن ديسكفري أكثر تنوعًا وتتمتع بقدرات فائقة على الطرق الوعرة. اللاند روفر أفضل بشكل عام.

مقارنة لاند روفر ديسكفري 2024 وبي إم دبليو X3 2024

المنافس الرئيسي الآخر لسيارة ديسكفري هو سيارة BMW X3. وتأتي بسعر أعلى من سعر اللاند روفر. لديها مساحة شحن أقل وقوة حصانية أقل. والمثير للدهشة أن سيارة BMW X3 لا تزال قادرة على السحب بنفس القدر الذي تتمتع به سيارة ديسكفري . تخسر لاند روفر مرة أخرى عندما يتعلق الأمر بالتوجيه والتعامل. تتمتع سيارة BMW بتصميم داخلي أكثر رقيًا وجودة قيادة سلسة كالحرير.
عندما يتعلق الأمر بالقدرات على الطرق الوعرة، لا توجد منافسة. تفوز سيارة Land Rover وهي ليست قريبة حتى. مثل أودي، قد تكون سيارة BMW خيارًا أفضل إذا كنت تعطي الأولوية للفخامة والراحة. ومع ذلك، فإن سيارة لاند روفر متفوقة في كل فئة تقريبًا وهي أكثر عملية. تقدم Land Rover قيمة أكبر بكثير بسعرها الأقل أيضًا.

تجربة وتقييم كار بريس لسيارة لاند روفر ديسكفري 2024

تعتبر سيارة لاند روفر ديسكفري 2024 سيارة دفع رباعي رائعة. إنها واحدة من أفضل السيارات أداءً على الطرق الوعرة في السوق. إنها توفر قيمة رائعة وهي السيارة المثالية للعائلات ومحبي الهواء الطلق. هناك تغييرات قليلة جدًا على طرازات ديسكفري 2024 لعام 2024. يتم ترحيل كل شيء تقريبًا من سيارات الدفع الرباعي لعام 2022. أصبح نظام تثبيت السرعة التكيفي قياسيًا الآن. يحصل مستوى القطع SE تلقائيًا على نظام صوتي Meridian مع 12 مكبر صوت في عام 2024. ويأتي Amazon Alexa الآن مدمجًا في نظام Pivi Pro Infotainment System في السيارة. في هذا المقال تعرفنا على مميزات لاند روفر ديسكفري 2024 ، عيوب لاند روفر ديسكفري 2024 ، مشاكل وسلبيات تويوتا 4 رنر 2024 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات