عيوب نيسان ماكسيما 2024 ومميزاتها ومقارنتها بالمنافسين

بمجرد أن وصفتها نيسان بأنها "سيارة رياضية بأربعة أبواب"، تظل نيسان ماكسيما 2024 خيارًا جيدًا للأشخاص في السوق لشراء سيارة سيدان عائلية ممتعة. سوف يقدّر السائقون التصميم الداخلي الفاخر إلى حد ما لسيارة ماكسيما والتعامل المثير للإعجاب. يساعد التصميم الحاد أيضًا هذه السيارة على البقاء قادرة على المنافسة ضد منافسيها الأغلى ثمناً. فيما يلي الأسباب الرئيسية التي تجعلك تفكر في شراء سيارة نيسان ماكسيما 2024 الجديدة. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب نيسان ماكسيما 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

قد يعجبك ايضا

مميزات نيسان ماكسيما 2024 ، عيوب نيسان ماكسيما 2024 ، مشاكل وسلبيات نيسان ماكسيما 2024
عيوب نيسان ماكسيما 2024 ومميزاتها

مميزات نيسان ماكسيما 2024

أهم 10 أسباب لشراء نيسان ماكسيما 2024 – الإيجابيات
1. مجموعة نقل الحركة Gutsy V6
يستمتع العديد من الأشخاص بمحركات ماكسيما الجريئة. على الرغم من أن محرك V6 لهذه السيارة السيدان موجود منذ بعض الوقت، إلا أنه حصل على الكثير من الجوائز على مر السنين. يشيد صحفيو السيارات بالمحرك لقدرته القوية وطبيعته السريعة. هناك 300 حصان تحت غطاء المحرك، وهي قوة كافية لتعزيز الأداء الحيوي. يمكن للسائقين التطلع إلى الاستمتاع بتسارع جيد. عند إطلاقها من التوقف، تصل سرعة ماكسيما إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5.7 ثانية.

2. تجربة قيادة هادئة وفعالة
عندما تكون خلف عجلة قيادة نيسان ماكسيما 2024، لن تسمع الكثير من الضوضاء الخارجية. على الرغم من أن محرك سيارة السيدان يصدر صوت هدير عضلي عند التسارع بقوة، إلا أنه صوت لطيف للغاية. تساعد تقنية إلغاء الضوضاء على منع أي ترددات غير مرغوب فيها. تستحق نيسان التكريم على ظهرها لتصميمها هذه السيارة بمقصورة هادئة. كما أن معدل الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع الذي يبلغ 30 ميلاً في الغالون يجعل ماكسيما خيارًا رائعًا للسائقين الذين يتنقلون كثيرًا على الطريق السريع.

3. مقابض جيدة جدًا لسيارة سيدان كاملة الحجم
على الرغم من أن نيسان ماكسيما 2024 قد لا تكون سيارة رياضية حقيقية، إلا أنها لا تزال تتمتع بروح القيادة الممتعة. تساعد الوقفة الواسعة والتعليق الثابت سيارة ماكسيما على التحليق عبر المنعطفات مثل سيارة أصغر. قامت نيسان أيضًا بتصميم ماكسيما باستخدام بعض تقنيات تحسين الأداء. عند السير في منحنيات حادة، يساعد نظام التحكم النشط في التتبع على استقرار سيارة السيدان من خلال تطبيق ضغط المكابح تلقائيًا على العجلات. وفي الوقت نفسه، يعمل نظام التحكم النشط بالقيادة على تعزيز سلاسة القيادة عند تجاوز المطبات.

4. تصميم خارجي أنيق وقوي
يساعد التصميم الخارجي القوي لسيارة ماكسيما على فصلها عن المجموعة. تضفي شبكة V-Motion الغاضبة والمصابيح الأمامية المتميزة على الواجهة الأمامية مظهرًا رائعًا. وفي الخلف، تمنح أطراف العادم المربعة سيارة السيدان مظهرًا أكثر قوة. ويضيف "السقف العائم" في نيسان لمسة رياضية أخرى. يمكن للأشخاص الذين يفضلون مظهرًا أكثر سباقًا أن يختاروا سيارة مكسيما SR. التفاصيل الخارجية المعتمة تضفي عليها مظهرًا خاصًا. تعمل خيارات ألوان الطلاء، مثل Sunset Drift ChromaFlair وPearl White Tricoat، على تعزيز حضور ماكسيما على الطريق.

5. مقاعد أمامية مريحة للغاية ومنعدمة الجاذبية
سيجد السائقون الذين يقومون برحلات برية في كثير من الأحيان أن نيسان ماكسيما 2024 هي رفيق سفر رائع. يمكنهم أن يتوقعوا تجربة راحة رائعة على الطريق السريع المفتوح. تجعل مقاعد Zero Gravity التي تحمل العلامة التجارية نيسان القيادة لمسافات طويلة أكثر راحة. يعتبر الكثير من الناس أن هذه المقاعد المستوحاة من وكالة ناسا هي من بين أكثر المقاعد راحة في هذا القطاع. لقد تم تصميمها خصيصًا لتقليل الضغط على العمود الفقري، وهو ما يعد فائدة كبيرة لمن يعانون من آلام الظهر. كما أن مساحة الأرجل الأمامية البالغة 45 بوصة تجعل من ماكسيما الاختيار الأفضل للسائقين طوال القامة.

6. تكلف أقل من سيارة سيدان أوروبية فاخرة
يمكن أن تكون أسعار سيارات السيدان الفاخرة الأوروبية اليوم باهظة بعض الشيء. يجب على السائقين الذين يتطلعون إلى توفير بعض النقود أن يفكروا بقوة في ماكسيما الجديدة. إن مشروع تجديد نظم الإدارة (MSRP) المبدئي الذي يزيد قليلاً عن 37200 دولارًا يجعل من الحد الأقصى لمستوى الدخول ذو قيمة كبيرة. حتى الطراز البلاتيني الأفضل في فئته يقوض المنافسة بمبلغ كبير من المال. إنها مليئة بجميع المواعيد الفاخرة الضرورية. تشمل المزايا البارزة تنجيدًا جلديًا مزخرفًا بالألماس، ومقاعد أمامية يمكن التحكم في درجة حرارتها، ولمسات من خشب القيقب.

7. الإلكترونيات سهلة الاستخدام تأتي بشكل قياسي
تأتي نيسان ماكسيما 2024 بشكل قياسي مع إلكترونيات سهلة الاستخدام. تعد شاشة مساعدة القيادة المتقدمة من نيسان بمثابة راحة رائعة. تتيح لك هذه الشاشة مقاس 7.0 بوصة، المثبتة داخل مجموعة عدادات السيارة، الوصول السريع إلى المعلومات الأساسية. ومن بين البيانات المتاحة اتجاهات القيادة، والاقتصاد في استهلاك الوقود، وضغط الإطارات، وتنبيهات السلامة. وسيستمتع السائقون أيضًا ببساطة نظام المعلومات والترفيه في السيارة، والذي يوفر شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات. تم تضمين التنقل الذي يتم التحكم فيه صوتيًا مع تحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي ونقطة اتصال Wi-Fi والاتصال المتقدم بالهاتف الذكي في الواجهة.

8. يساعد تطبيق خدمات NissanConnect الآباء على تتبع السائقين المراهقين
هذه سيارة موصى بها للغاية للسائقين الشباب. سيقدر الآباء الذين لديهم سائق مراهق في المنزل تطبيق خدمات NissanConnect من Maxima. إذا تجاوز طفلهم الحد الأقصى للسرعة المحددة أو سافر خارج حدود القيادة الجغرافية، فيمكن إرسال إشعار إلى هواتفهم. يمكن أيضًا تنشيط تنبيه حظر التجول، مما يتيح للوالد معرفة متى يتأخر ابنهم المراهق.

9. درجات أمان قوية
عندما تم تقييمها آخر مرة في منشأة اختبار التصادم التابعة للحكومة الفيدرالية، تمكنت ماكسيما من الحصول على تصنيف خمس نجوم للسلامة الشاملة. كما مكنتها الحماية الممتازة من الاصطدامات لهذه السيارة السيدان من الحصول على تصنيف IIHS Top Safety Pick. تتوفر العديد من تقنيات السلامة الذكية بشكل قياسي، بما في ذلك الفرامل الأمامية في حالات الطوارئ ونظام التعرف على النقاط العمياء. إذا تعرض السائق لحادث أدى إلى ظهور الوسائد الهوائية، فقد تم تصميم ماكسيما لطلب المساعدة تلقائياً.

10. سيارة موثوقة وبأسعار معقولة للصيانة
تعتبر نيسان ماكسيما 2024 أكثر موثوقية من معظم سيارات السيدان الفاخرة الألمانية. حصل على أعلى تصنيف في الموثوقية على المدى الطويل. نادرًا ما يبلغ المالكون عن أي عيوب ميكانيكية كبيرة. سيكون السائقون أيضًا شاكرين لتكلفة صيانة ماكسيما المعقولة.
قد يعجبك ايضا

عيوب نيسان ماكسيما 2024

أسباب عدم شراء نيسان ماكسيما 2024 – السلبيات والعيوب 
1. يمكن استخدام مساحة أكبر للأرجل الخلفية ومساحة صندوق السيارة
على الرغم من أن نيسان ماكسيما 2024 قد تنافس في فئة سيارات السيدان كاملة الحجم، إلا أنها في الواقع ليست فسيحة مثل معظم الطرازات متوسطة الحجم. تمنح نيسان ألتيما العائلات مساحة أكبر للتمدد. هناك فقط 34.2 بوصة من المساحة المخصصة للأرجل في المقعد الخلفي لسيارة ماكسيما، وهو أقل من المتوسط بالنسبة لهذه الفئة. سيواجه الأشخاص طوال القامة معظم المشكلات مع أماكن الإقامة في المقعد الخلفي في ماكسيما. نقطة الضعف الأخرى هي الصندوق الأصغر لسيارة السيدان. لن تتمكن العائلات من حشو حقائبها بهذا العدد من الملابس.

2. ناقل الحركة المتغير المستمر يحد من متعة قيادة السيارة السيدان
للمساعدة في تعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود، تزود نيسان الحد الأقصى بناقل حركة متغير باستمرار. على الرغم من أن ناقل الحركة هذا يقدم أداءً جيدًا، إلا أنه ليس جذابًا مثل علبة التروس الأوتوماتيكية التقليدية. سوف يفتقد بعض السائقين الإحساس بالشعور بتغيير التروس.

3. لا يتوفر نظام الدفع الرباعي
تأتي نيسان ماكسيما 2024 بشكل قياسي مع نظام الدفع بالعجلات الأمامية. لسوء الحظ، لا يتوفر نظام الدفع الرباعي على أي طراز. في حين أن ماكسيما يمكنها التعامل مع الثلوج الخفيفة، إلا أنه لا يُنصح باستخدامها في ظروف الطريق الشتوية للغاية. يجب على الأشخاص الذين يقيمون في منطقة معرضة للثلوج أن يفكروا في سيارة نيسان ألتيما، التي تقدم نظام دفع رباعي ذكي.

4. ليست سيارة سيدان رياضية عالية الأداء
على الرغم من أن نيسان لا تزال تطلق عليها اسم "السيارة الرياضية ذات الأبواب الأربعة"، إلا أن مكسيما لم تعد رياضية كما كانت من قبل. سوف يرغب بعض عشاق القيادة في نهاية المطاف في الحصول على آلة ذات أداء أكثر قدرة. في حين أن ماكسيما يمكنها تقديم قيادة ممتعة على معظم الطرق، إلا أنها ليست رياضية مثل سيارة BMW الفئة الثالثة.

5. لا يتم تقديم بعض الميزات المميزة
بعض الميزات مفقودة في نيسان ماكسيما. في حين أن مقاعد Zero Gravity في سيارة السيدان مريحة للغاية، إلا أن وظائف التدليك من شأنها أن تعزز قيادة أكثر استرخاءً. لا يتم أيضًا توفير الشحن اللاسلكي وتكامل الهاتف الذكي اللاسلكي.
قد يعجبك ايضا

عيوب نيسان ماكسيما 2024 في السوق السعودي

  • المساحة الخلفية الضيقة: قد تكون المقاعد الخلفية ضيقة بالنسبة للبالغين الطويلين، وقد يعاني الركاب في الصف الخلفي من قلة المساحة للأرجل.
  • الوزن الزائد: يعتبر بعض الناس أن وزن نيسان ماكسيما الزائد يؤثر على أدائها العام وقابليتها للتسارع.
  • نظام الترفيه والمعلوماتية: قد تواجه بعض الموديلات مشاكل في نظام الترفيه والمعلوماتية، مثل الشاشة التي تتجمد أو تتوقف عن العمل بشكل غير متوقع.
  • مستوى الوقود: يعتبر استهلاك الوقود لنيسان ماكسيما 2024 مرتفعًا نسبيًا بالمقارنة مع بعض المنافسين في فئتها.
  • المساحة التخزينية: تعتبر مساحة التخزين في الصندوق الخلفي محدودة بعض الشيء بالنسبة للسيارة من هذا الحجم.

مقارنة نيسان ماكسيما 2024 ودودج تشارجر 2024

يتيح دودج تشارجر لمتسوقي السيارات إمكانية الوصول إلى بعض محركات V8 القوية. ومع ذلك، فإنها تخسر أمام نيسان ماكسيما في بعض المجالات الرئيسية. يمنح المالكون والميكانيكيون ماكسيما تصنيف موثوقية أعلى. يتوفر أيضًا عدد أكبر من الميزات المتميزة بشكل قياسي في ماكسيما، بما في ذلك المقاعد الجلدية ونظام الملاحة. يجب على محبي الشاحن الذين يرغبون في الحصول على نقطة اتصال Wi-Fi أن يدفعوا مبلغًا إضافيًا أيضًا.

مقارنة نيسان ماكسيما 2024 وكيا ستينجر 2024

سيقدر الكثير من الناس ديناميكيات القيادة الحادة لسيارة كيا ستينجر ومساحة الشحن الكبيرة. في حين أن أداء ستينغر يشبه سيارة سيدان رياضية حقيقية، فإن السائقين الأطول سيحبون المساحة الإضافية للرأس والأرجل التي تتمتع بها ماكسيما. مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية الخلفية موجودة أيضًا في ماكسيما فقط.

مقارنة نيسان ماكسيما 2024 وهوندا أكورد 2024

تستمر سيارة هوندا أكورد 2024 في تلقي تقييمات رائعة من عالم السيارات. ومع ذلك، فهي تأتي بشكل قياسي بمحرك توربو رباعي الأسطوانات أقل قوة. كما أن عجلة القيادة القياسية ذات القاع المسطح تجعل قمرة القيادة في ماكسيما تبدو أكثر رياضية. للحصول على تنجيد جلدي، يجب على مشتري أكورد الارتقاء إلى مستوى أعلى من القطع. ومن المزايا الأخرى التي تتمتع بها ماكسيما نظام الصوت القياسي المكون من ثمانية مكبرات صوت. لا تتوقع أن يبدو صوت الستيريو القياسي بأربعة مكبرات صوت في أكورد جيدًا.

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة نيسان ماكسيما 2024

تعتبر نيسان ماكسيما 2024 بمثابة الحل الوسط المثالي بين سيارة السيدان الرياضية والطراد الفاخر. يتيح محرك V6 القوي والتحكم الدقيق لسائقي ماكسيما الاستمتاع ببعض المتعة الحقيقية. وفي الوقت نفسه، تمكنك مقاعد انعدام الجاذبية الأعلى تصنيفًا من نيسان من الاسترخاء طوال اليوم. تمنح مواصفات السلامة الممتازة لمتسوقي السيارات سببًا إضافيًا لاختيار ماكسيما الجديدة.في حين أن هناك العديد من الجوانب الإيجابية لشراء ماكسيما جديدة، إلا أن هناك أيضًا بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار. نظرًا لمساحة الأرجل الخلفية الأقل من المتوسط في ماكسيما، فقد لا يكون خيارًا جيدًا للسائقين الذين يحتاجون إلى مساحة أكبر لأفراد أسرهم البالغين. كما يحد الصندوق الأصغر من قدرة سيارة السيدان على استيعاب معدات السفر الإضافية. وبطبيعة الحال، سيضطر الأشخاص الذين يعيشون في منطقة الحزام الثلجي إلى الاستغناء عن نظام الدفع الرباعي. في هذا المقال تعرفنا على مميزات نيسان ماكسيما 2024 ، عيوب نيسان ماكسيما 2024 ، مشاكل وسلبيات نيسان ماكسيما 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-