📁 آخر الأخبار

ابرز 9 مميزات وعيوب فولفو XC90 2024 ومقارنتها بالمنافسين

تمتلك فولفو خطًا عميقًا من السيارات الفاخرة. تعد XC90 هي الأكبر بين عروض سيارات الدفع الرباعي الثلاثة، وهي العضو الوحيد في خط XC الذي يحتوي على ثلاثة صفوف. باعتبارها الطراز الأكبر، فهي تتطلب أعلى سعر مبدئي، ولكنها أيضًا تحتوي على مجموعة الميزات الأكثر شمولاً والتصميم الداخلي الأكثر فخامة. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب فولفو XC90 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.
قد يعجبك ايضا

مميزات فولفو XC90 2024 ، عيوب فولفو XC90 2024 ، مشاكل وسلبيات فولفو XC90 2024
مميزات وعيوب فولفو XC90 2024

مميزات فولفو XC90 2024

أهم 10 أسباب لشراء فولفو XC90 2024 - الإيجابيات
1. قوة المحرك
تحتوي XC90 على ثلاثة محركات مختلفة: T5، وT6، وT8. لديهم مجموعة قوة كبيرة. T5 عبارة عن محرك V4 توربو بقوة 250 حصانًا، وهو أمر جيد، لكن المحركين الأعلى هما المكان الذي تكمن فيه القوة الحقيقية. يضيف T6 شاحنًا فائقًا إلى T5 ويدفع القوة إلى 316 حصانًا. يأتي T6 أيضًا مزودًا بالدفع الرباعي. T8 هو الخيار الهجين ويضيف محركًا كهربائيًا ليصل إلى 400 حصان. يأتي T8 مزودًا بالدفع الرباعي أيضًا، ويوفر كل من T6 وT8 قوة ممتازة.

2. الميزات التقنية
تتمتع XC90 بمجموعة كبيرة من الميزات التقنية. تحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات، وApple Car Play، وAndroid Auto، ومنصات شحن لاسلكية للأجهزة، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، والمزيد. تم تصميم شاشة اللمس مثل الكمبيوتر اللوحي، ويتم تشغيل جميع عناصر التحكم لكل ميزة تقريبًا من خلالها - هناك عدد قليل من عناصر التحكم المادية على لوحة القيادة. تم تجميع معظم الميزات في الطراز الأساسي، مع ترقيات نظام الصوت، وشاشة عرض رقمية للعدادات، ومناطق مناخية رباعية، وفتحة سقف. هذه تشكيلة تقنية سخية للغاية وتتحدث عن قيمة XC90.

3. ميزات السلامة
باعتبارها سيارة عائلية، فإن معايير السلامة الجيدة التي تتمتع بها فولفو XC90 عالية. لقد حققت أداءً جيدًا للغاية في اختبارات التصادم وحصلت على تصنيف Top Safety Pick+، وهو أعلى تصنيف، من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. تشتمل ميزات الأمان الآلية على نظام تثبيت السرعة التكيفي، والتحذير من مغادرة المسار، والمساعدة في الحفاظ على المسار، وفرامل الطوارئ التلقائية، ومراقبة النقطة العمياء، وكل ميزة أمان معاصرة تقريبًا تأتي بشكل قياسي في XC90. هناك بعض الترقيات مثل شاشة العرض الأمامية ومساعد ركن السيارة، لكن هذه ليست ميزات أمان بالمعنى الدقيق للكلمة - لا تجعلك فولفو تأخذ أعلى مستوى للحصول على سيارة آمنة.

4. المساحة الداخلية
XC90 عبارة عن سيارة دفع رباعي ذات ثلاثة صفوف مع مساحة داخلية كبيرة بالإضافة إلى مساحة للأمتعة. مع طي الصف الثاني والثالث للأسفل، تبلغ مساحتها 85.7 قدمًا مكعبًا، وهو ما يزيد بكثير عن أي سيارة دفع رباعي أخرى من هذه الفئة. يمكنك تهيئتها لاستيعاب سبعة أو ستة أشخاص عن طريق تغيير الصف الأوسط إلى كراسي الكابتن بدلاً من المقاعد الطويلة. على أية حال، تتمتع الصفوف بمساحة كبيرة لتوفير الراحة للركاب بالإضافة إلى مساحة لحمل أي نوع من البضائع، بما في ذلك الأثاث والأشياء الكبيرة والضخمة الأخرى.

5. الخيار الهجين
إحدى أهم نقاط الضعف في سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف هي حقيقة أنها تستهلك الكثير من الوقود. بالنسبة للعائلة التي تحتاج إلى هذه المساحة الكبيرة، يعد توفير المال في الوقود أمرًا مهمًا. ولهذا السبب فإن المحرك الهجين T8 جذاب للغاية. إنه أقوى نظام دفع لسيارة XC90 والأكثر كفاءة أيضًا. إنه عبارة عن جهاز هجين إضافي يستغرق حوالي ست ساعات للوصول إلى الشحن الكامل. تعتمد كفاءة استهلاك الوقود على كمية الشحن والوضع، ولكن من المؤكد أنها ستخفض كمية الوقود التي تستخدمها XC90 بالإضافة إلى كونها المحرك الأفضل للاختيار من بينها مع سيارات الدفع الرباعي.

6. الراحة
تتميز مقاعد XC90 بأنها مريحة للغاية بفضل المواد والمفروشات الراقية. علاوة على ذلك، توفر المساحة الكبيرة مساحة كبيرة للأرجل والرأس. تعمل أدوات التحكم في المناخ والعناصر الأخرى في المقصورة الداخلية على توفير الراحة مع الشعور بالأناقة والاسترخاء. عند اصطحاب الركاب في رحلة طويلة، من المهم أن تكون مريحة. كما أن المستوى العالي من الراحة يؤكد حقيقة أن XC90 هي بالفعل طراز فاخر يجب أن يستمتع به كل من الركاب والسائق.

7. الجودة والتصميم الداخلي
تتميز XC90 بتصميم بسيط، مما يمنحها إحساسًا عصريًا ويجعل التكنولوجيا والميزات الأخرى تتألق حقًا. يضمن الافتقار إلى الزخرفة أيضًا أن تتمتع XC90 بمساحة كبيرة يمكنك استخدامها. يتكون التصميم الداخلي الأنيق من مواد عالية الجودة مثل الجلد والألومنيوم مما يعزز الراحة والشعور. إذا كنت منزعجًا من التصميمات الداخلية المثقلة والمزخرفة بشدة لسيارات الدفع الرباعي الأخرى، فسيكون تصميم XC90 مناسبًا لك. هذه أيضًا طريقة رائعة لإظهار أن العناصر الأكثر أهمية في التصميم يمكن أن تبرز دون الحاجة إلى زخرفة إضافية.

8. خيارات التخصيص
هناك عدة طرق لتخصيص XC90 بحيث تناسب تفضيلاتك. هناك أربعة طرازات مختلفة للاختيار من بينها: Momentum، وInscription Expression، وInscription، وR-Design. ثم يمكنك اختيار أحد خيارات المحرك الثلاثة. أخيرًا، اختر ما إذا كنت تريد النسخة ذات الستة أو السبعة مقاعد. هناك أيضًا حزم وخيارات يمكنك إضافتها اعتمادًا على القطع الذي اخترته. وهذا يعني أن هناك العديد من الطرق للحصول على XC90 التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل وتحترم ميزانيتك أيضًا.

9. القيمة
تعتبر XC90 ممتازة عندما يتعلق الأمر بمنحك القيمة مقابل المال. تعني ميزات السلامة والتكنولوجيا والراحة القياسية الوفيرة أن الطراز الأساسي يحتوي على الكثير. لن يحتاج معظم المشترين إلى الانتقال إلى مستوى أعلى للحصول على ما يريدون. عندما يتعلق الأمر بسيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، وخاصة الطرازات الفاخرة، فإن الأسعار الأساسية تميل إلى الارتفاع مقارنة بالفئات الأخرى. وهذا يعني أنه من المهم جدًا التأكد من أن القيمة مقابل المال تجعل التكلفة الإضافية تستحق العناء. في حالة XC90، الأمر كذلك.

10. القطر
على الرغم من أن هذا قد لا يكون الاستخدام الأكثر شيوعًا لـ XC90، إلا أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات يمكنها القيام ببعض القطر. يمكن للمحركين T6 وT8 إدارة قدرة سحب تبلغ 5000 طن. يمكن لمحرك T5 أن يفعل الشيء نفسه إذا كان مزودًا أيضًا بميزة الدفع الرباعي. وبخلاف ذلك، تنخفض قدرتها إلى 4000 رطل من القطر.

عيوب فولفو XC90 2024

أسباب عدم شراء فولفو XC90 2024 – السلبيات والعيوب
1. التحكم في المناخ القاسي ونظام المعلومات والترفيه
نظام المعلومات والترفيه في XC90 ليس الأفضل. قد يكون من الصعب استخدام عناصر التحكم، خاصة أدوات التحكم في المناخ. هذا هو الجزء من التصميم الذي يمكن أن يستخدم أكبر قدر من العمل. يصعب استخدامه بشكل خاص إذا كنت السائق وتحاول التركيز على الطريق أثناء الوصول إلى عناصر التحكم في نفس الوقت.

2. التعامل تحت المتوسط
تتمتع XC90 بقوة محرك جيدة، لكن التعامل معها لا يتناسب تمامًا. يمكن أن تشعر XC90 بالخشونة قليلاً من حيث جودة الركوب ولا تبدو المنعطفات جيدة مثل القيادة في خط مستقيم. التكوينات التي تستخدم عجلات أكبر تتعامل بشكل أكثر خشونة، ومن الجيد تجنبها لهذا السبب. إن التحكم الذي لا يبدو الأفضل ليس أمرًا غير معتاد بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، ولا تفلت XC90 من هذا القلق.

3. الاقتصاد في استهلاك الوقود في محركات البنزين
المحرك الهجين الذي يمكن لـ XC90 الوصول إليه يعمل بشكل جيد من حيث الاقتصاد في استهلاك الوقود، لكن خياري محرك الغاز أثقل إلى حد ما في البنزين. كما هو الحال مع المناولة، يعد هذا أمرًا شائعًا إلى حد ما بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، لكن XC90 تتخلف قليلاً عندما يتعلق الأمر بكمية الوقود التي تستخدمها هذه المحركات. محرك T6 على وجه الخصوص يحصل على 27 ميلاً للغالون الواحد في أحسن الأحوال. هناك سيارات الدفع الرباعي التي يكون أداؤها أسوأ، ولكن هناك أيضًا سيارات ذات أداء أفضل، كما أن معيار كفاءة استهلاك الوقود يرتفع كل عام، لذلك لا تستطيع XC90 أن تتخلف عن الركب.

مقارنة فولفو XC90 2024 وأكيورا MDX 2024

إن MDX هو الطراز ذو الثلاثة صفوف من Acura، وهي علامة تجارية فاخرة أخرى. يتمتع هذان الطرازان بالكثير من التداخل - قوائم الميزات والأداء والجودة الداخلية المتشابهة. تتمتع XC90 بخيار نظام نقل الحركة الهجين، وهو ما لا يمكنك الحصول عليه في MDX. تتميز XC90 أيضًا بتفوق MDX من حيث المساحة الداخلية.

مقارنة فولفو XC90 2024 وإنفينيتي QX60

تعد إنفينيتي QX60 بديلاً أقل تكلفة لـ XC90. إنها تحتوي على ميزات أقل ولا تسمح باختيار المحركات، ولكن نقطة السعر المنخفضة قد تكون جذابة للمشترين ذوي الميزانية المحدودة. من الصعب أيضًا التخصيص، مع التغليف المحدود. عندما يتعلق الأمر بالنماذج الفاخرة، فإن الحصول على أفضل قيمة عادة لا يأتي في الجزء السفلي من النطاق السعري.

تقييم فولفو XC90 2024

بالنسبة لموديل عام 2024، تتمتع XC90 بتغيير واحد ملحوظ في الميزة. في السابق، كان التنقل على متن السيارة ميزة متقدمة واختيارية لم تظهر في جميع الطرازات. والآن أصبحت هذه الميزة قياسية في جميع الطرازات. على الرغم من أنها ميزة واحدة فقط، إلا أن نظام الملاحة يعد باهظ الثمن إلى حد ما في معظم سيارات الدفع الرباعي، لذا فإن الحصول عليه بشكل قياسي يضيف إلى قيمة XC90 ويجعل حزمة التكنولوجيا أكثر جاذبية. حصلت XC90 آخر مرة على تحديث ملحوظ لدورة 2020.

تعد XC90 واحدة من أكثر الخيارات جاذبية للأشخاص الذين يبحثون عن سيارة دفع رباعي فاخرة ذات ثلاثة صفوف. إنها مليئة بالميزات وتتميز بتصميم داخلي راقي ونظيف بالإضافة إلى خيارات أداء رائعة. قد تكون سيارات الدفع الرباعي الأخرى أسرع أو محملة بمزيد من الميزات، ولكن لا أحد منها يحقق أكبر قدر من النجاح في هذه المجالات مع نقطة السعر هذه. لا تتمتع سيارة XC90 بنفس القدر من السيطرة مثل طرازات XC الأصغر حجمًا بسبب المنافسة الأكبر في هذا القطاع الكبير المكون من ثلاثة صفوف، لكنها لا تزال خيارًا قويًا لسيارة عائلية. في هذا المقال تعرفنا على مميزات فولفو XC90 2024 ، عيوب فولفو XC90 2024 ، مشاكل وسلبيات فولفو XC90 2024 .

عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات