أخر الاخبار

تعرف مميزات وعيوب فولفو S60 2024 ومقارنتها بالسيارات المنافسة

عند التسوق لشراء سيارة سيدان فاخرة صغيرة، يجب على السائقين ألا ينظروا إلى فولفو S60 2024. على الرغم من أن سيارة السيدان السويدية هذه قد لا تحظى بنفس القدر من الاهتمام الذي تحظى به سيارة BMW 3-Series وغيرها من السيارات، إلا أنها من بين أفضل الموديلات في فئتها. يقدر السائقون التصميم الخارجي الأنيق لسيارة S60 والداخلية المجهزة جيدًا. ميزات السلامة المبتكرة تجعل هذه السيارة خيارًا أكثر جاذبية. لهذا السبب عليك اعتبار سيارة S60 الجديدة هي سيارتك القادمة.

مميزات وعيوب فولفو S60 2024 ، مشاكل وسلبيات فولفو S60 2024
مميزات وعيوب فولفو S60 2024


مميزات فولفو S60 2024

1. مجموعة نقل الحركة المحدثة توفر كفاءة محسنة
على الرغم من أن فولفو S60 موديل 2024 تأتي بشكل قياسي مع مجموعة نقل حركة مماثلة، إلا أنه تم تحديثها بتقنية هجينة خفيفة. أدى هذا التغيير إلى تعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى ما يقدر بـ 25 ميلا في الغالون في المدينة/35 ميلا في الغالون على الطريق السريع الذي تقدره وكالة حماية البيئة. بالمقارنة، تم تصنيف طراز العام الماضي ليحقق 23 ميلاً في الغالون في المدينة/34 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. ويولد محرك السيارة رباعي الأسطوانات توربو قوة تبلغ حوالي 247 حصانًا و258 رطلًا من عزم الدوران. على الرغم من وجود نماذج أسرع في فئتها، إلا أن سيارة S60 الجديدة لا تزال تنطلق من الثبات إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.2 ثانية.

2. تجربة قيادة مريحة
إن سيارة S60 الجديدة هي سيارة مريحة للقيادة. يوفر نظام التوجيه الكهربائي المضبوط جيدًا إحساسًا رائعًا على الطريق السريع وبسرعات المدينة. ويقدر السائقون أيضًا تعدد استخدامات نظام التعليق المستقل لسيارة السيدان. في حين أن S60 لا تزال مزروعة حول المنحنيات، إلا أنها لا تزال قادرة على التركيز بشكل كبير على راحة الركوب. سوف يستمتع المسافرون بأخذ S60 في الرحلات الطويلة. يمكن للسائقين الذين يرغبون في التعامل بشكل أكثر عدوانية اختيار نظام التعليق الرياضي المنخفض في طراز R-Design.

3. نظام الدفع الرباعي الاختياري
يعد الطراز S60 ذو الدفع بالعجلات الأمامية أكثر كفاءة على الطريق السريع. ومع ذلك، فإن سائقي السيارات الذين يقيمون في حالة الطقس البارد سوف يريدون نظام الدفع الرباعي الاختياري. إنه يحول S60 على الفور إلى أداء أفضل على الطرق الشتوية. عند مواجهة ظروف زلقة، يقوم نظام الدفع الرباعي على الفور بإعادة توزيع عزم الدوران على العجلات لتحسين الثبات. يعتبر الخبراء أن S60 سيارة جيدة للسفر في الشوارع المغطاة بالثلوج. عندما يكون الطقس عاصفًا، يمكن للسائقين مغادرة منازلهم مع شعور إضافي بالأمان.

4. سيارة سيدان فاخرة ذات مظهر جيد
على عكس موديلات فولفو السابقة، تبرز فولفو S60 2024 في الشارع. يساعد الشكل المنحوت لهذه السيدان على أن تبدو مذهلة من كل زاوية. إنها تتمتع بنسب سيارة سيدان رياضية كلاسيكية. في حين أن المصابيح الأمامية LED على شكل مطرقة تضفي لمسة مميزة على الواجهة الأمامية، إلا أن المصابيح الخلفية LED الفريدة موجودة في الخلف. توفر العجلات المعدنية الاختيارية مقاس 19 بوصة مظهرًا رياضيًا. تقدم فولفو أيضًا سيارة S60 مع عدد قليل من ألوان الطلاء المثيرة للاهتمام، بما في ذلك Fusion Red Metallic وCrystal White Metallic.

5. تصميم داخلي مريح وراقي
عندما يتعلق الأمر بالراحة، تستحق فولفو S60 2024 أن تُذكر من بين أفضل السيارات في فئتها. مقاعدها من الدرجة الأولى تدلل الركاب طوال اليوم. الأشخاص الذين يخططون للقيام ببعض القيادة الحماسية سوف يحبون المقاعد الرياضية في طراز R-Design. نظام التحكم التلقائي بالمناخ رباعي المناطق المتوفر يرتقي براحة الركاب إلى المرحلة التالية. سيحب السائقون أيضًا الملاءمة والتشطيب الممتاز للمقصورة. تأتي المفروشات المصنوعة من الجلد الطبيعي بشكل قياسي في طراز Inscription الذي يتصدر المجموعة.

6. سيارة آمنة جدًا
على مر السنين، اكتسبت فولفو سمعة طيبة في تصنيع السيارات الآمنة. ومع حصولها على أعلى تصنيف للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، تواصل سيارة S60 الجديدة هذا الإرث. كما أشاد المختبرون بسيارة السيدان بسبب رؤيتها الجيدة للأمام والخلف. تتوفر بشكل قياسي مجموعة رائعة من أدوات المساعدة على القيادة المتقدمة. بينما تقوم أجهزة مراقبة النقاط العمياء بمسح الممرات بحثًا عن المركبات المخفية، فإن مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية منخفضة السرعة مع اكتشاف راكبي الدراجات والمشاة تمنح السائقين مزيدًا من الحماية في المدينة. يتم أيضًا تضمين تقنيات السلامة الشائعة الأخرى، مثل التحكم النشط في المسار والمصابيح الأمامية المتكيفة.

7. نظام الصوت Bowers & Wilkins Premium بقدرة 1100 واط
سيحب عشاق الموسيقى الجادون نظام الستيريو المتميز Bowers & Wilkins بقدرة 1100 واط الاختياري في S60. يصنفه النقاد ضمن أفضل الأنظمة الصوتية في فئتها. إنه بالتأكيد استثمار مفيد للأشخاص الذين يبحثون عن جودة صوت عالية الجودة. يحيط هذا النظام بالمقصورة بإجمالي 15 مكبر صوت متطور. يشيد الخبراء بالوحدة لوضوحها الممتاز، مما يساعد على ضمان صوت واقعي. تتيح أوضاع الصوت الثلاثة أيضًا للسائقين ضبط النظام للحصول على تجربة شخصية.

8. ProPilot Assist يعزز تجربة القيادة

تتلقى كل سيارة فولفو S60 موديل 2024 الجديدة نظام ProPilot Assist كمعدات قياسية. نظام التحكم المتقدم في السرعة يجعل قيادة السيارة السيدان أكثر متعة. تتيح تكنولوجيا الرادار والكاميرات المتقدمة للنظام قيادة السيارة تلقائيًا في ظل ظروف معينة. لا يقتصر دور نظام ProPilot Assist على إبقاء السيارة متمركزة في مسارها من خلال توفير دعم التوجيه فحسب، بل يقوم أيضًا بضبط سرعتك للحفاظ على مسافة تتبع آمنة. الهدف هو تقليل إجهاد السائق.


9. يقدم مساعدات قيمة لوقوف السيارات
يجد بعض السائقين أن ركن السيارة مهمة صعبة للغاية. ولحسن الحظ، توفر سيارة S60 بعض الميزات التي تجعل مهمة السائق أسهل. عند المناورة في منطقة ركن سيارات مزدحمة، يساعد نظام كاميرا الرؤية المحيطية المتوفر السائقين على البحث عن المخاطر المحتملة. سيقدر السائقون الذين يعيشون في منطقة حضرية بشكل خاص نظام Park Assist Pilot المتوفر في S60. وبصرف النظر عن التحقق لمعرفة ما إذا كانت مساحة معينة لوقوف السيارات كبيرة بما فيه الكفاية، يمكن لهذا النظام أيضًا توجيهك إلى المساحة.


10. بأسعار جذابة
تتمتع سيارة فولفو S60 لعام 2024 بسعر يبدأ من مشروع تجديد نظم الإدارة بأقل من 40 ألف دولار. وهذا يعني أنها أقل تكلفة من بعض سيارات السيدان الأوروبية الفاخرة الأخرى في هذه الفئة. لن يكون لدى معظم متسوقي السيارات أي شكاوى بشأن قائمة المعدات القياسية في S60. تتكون بعض الميزات الرئيسية من شاشة لمس عمودية مقاس 9.0 بوصة، وفتحة سقف، ومجموعة عدادات رقمية، وستيريو بـ 10 مكبرات صوت. سيكون المشترون أيضًا شاكرين لتقنية السلامة الملهمة للثقة في سيارة السيدان.

عيوب فولفو S60 2024

أسباب عدم شراء فولفو S60 2024 – السلبيات
1. مساحة المقعد الخلفي متواضعة
في حين أن سيارة S60 يمكن أن تستوعب ما يصل إلى خمسة ركاب، إلا أن مقعدها الخلفي يمكن أن يكون أكثر اتساعًا. يوفر مساحة متوسطة للأرجل تبلغ 35.2 بوصة. كما لا توجد مساحة كافية للورك عند السفر مع ثلاثة ركاب في الخلف. ستجد العائلات الأكبر حجمًا أن سيارة فولفو S90 الأكثر اتساعًا هي الخيار الأكثر ملاءمة. ويوفر مساحة إضافية للأرجل تبلغ 5.2 بوصة.

2. صندوق صغير
لن يواجه صندوق السيارة السيدان أي مشكلة في استيعاب أكياس التسوق والبقالة. ومع ذلك، لن يتمكن المسافرون من إحضار الكثير من الأمتعة الإضافية عند القيام برحلات برية. يوفر صندوقها مساحة تخزين تبلغ 11.6 قدمًا مكعبًا فقط.

3. تم إيقاف البنزين الاختياري مزدوج الشحن
في العام الماضي، عرضت S60 محرك بنزين أكثر قوة كخيار. طور هذا المحرك المتطور قوة عضلية تبلغ 316 حصانًا، مما خفض وقت سيارة السيدان من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة إلى حوالي 5.2 ثانية. للأسف، قررت فولفو التوقف عن تقديم مجموعة نقل الحركة لعام 2024. ويجب على السائقين الذين يبحثون عن المزيد من الأداء اختيار أحد مجموعات نقل الحركة الهجينة المتوفرة في S60، والتي تعد أكثر تكلفة قليلاً.

4. يضحي إعداد FWD القياسي ببعض خفة الحركة
في حين أن نظام الدفع بالعجلات الأمامية في فولفو S60 2024 يعمل بشكل جيد، فإن معظم سيارات السيدان الأخرى في هذا القطاع مبنية على منصة الدفع الخلفي. عادةً ما توفر السيارات المجهزة بنظام الدفع الخلفي تحكمًا رياضيًا. تعد كل من BMW 3-Series وMercedes C-Class أكثر متعة في القيادة.

5. يمكن أن يكون استخدام نظام المعلومات والترفيه Sensus معقدًا
يتميز نظام المعلومات والترفيه Sensus من فولفو بشاشة لمس جميلة، والتي يتم وضعها عموديًا على طول المجموعة المركزية. لسوء الحظ، سيجد بعض المستخدمين أن هذه الواجهة معقدة بعض الشيء في البداية. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتعلم كيفية تشغيل الوظائف المختلفة. كما أن غياب الأزرار المادية يجعل استخدام النظام أكثر صعوبة أثناء السير على الطريق.

مقارنة فولفو S60 2024 مقابل مرسيدس بنز الفئة-C 2024

يمتدح السائقون الفئة C المعاد تصميمها لمقصورتها الفاخرة للغاية. ومع ذلك، فإن الفئة C الجديدة لديها مشروع تجديد نظم الإدارة (MSRP) لبدء تشغيل أعلى. فوز آخر لسيارة فولفو S60 2024 هو تصنيفها العالي للاقتصاد في استهلاك الوقود. قد يفضل بعض السائقين أيضًا التصميم الخارجي لسيارة S60.

مقارنة فولفو S60 2024 مقابل  أودي A4 2024

تعد سيارة أودي A4 2024 اختيارًا رائعًا آخر. يضمن نظام الدفع الرباعي Quattro القياسي قوة جر ممتازة في الطقس الشتوي. ومع ذلك، فإن محركها القياسي لا يحمل نفس القدر من القوة. في حين أن بعض الناس يحبون التصميم الخارجي المحافظ لسيارة A4، إلا أن آخرين يجدونه لطيفًا بعض الشيء. توقع أن يقدم التصميم الخارجي لسيارة S60 بيانًا أكثر جرأة.

مقارنة فولفو S60 2024 مقابل بي إم دبليو الفئة الثالثة 2024

هناك الكثير مما يعجبك في سيارة BMW الفئة الثالثة 2024. إنها توفر تجربة قيادة رياضية وفاخرة. ومع ذلك، فإن مستويات القطع لهذه السيارة أكثر تكلفة. يتم أيضًا تقديم بعض تقنيات السلامة بشكل حصري في سيارة S60 الجديدة.

تقييم فولفو S60 2024

يجب على السائقين بالتأكيد التفكير في امتلاك سيارة فولفو S60 موديل 2024. إنها مريحة وممتعة في القيادة ومزودة بتقنيات السلامة المتطورة. تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود يجعل طراز 2024 أكثر جاذبية. في حين أن طراز Momentum للمبتدئين لطيف بما فيه الكفاية لمعظم الناس، إلا أن هناك بعض الخيارات المتميزة المتاحة. يعد التصميم الخارجي الجميل إحدى نقاط القوة الأخرى في سيارة S60 الجديدة.

على الرغم من أن S60 تعد من المنافسين الكبار في فئة سيارات السيدان الفاخرة الصغيرة، إلا أنها لا تحتوي إلا على بعض العيوب. سيفتقد بعض السائقين في النهاية المحرك المتوفر بقوة 316 حصانًا في العام الماضي. يتمتع نظام المعلومات والترفيه Sensus من فولفو أيضًا بمنحنى تعليمي حاد.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-