أخر الاخبار

سعر ومواصفات جينيسيس G80 2025 وموعد وصولها السعودية

تمثل سيارة جينيسيس G80 2025 الفخامة والأداء في تناغم مثالي تعتبر سيارة جينيسيس G80 2025 من أفضل السيارات السيدان الفاخرة في السوق، حيث تتمتع بتصميم أنيق وفخامة لا مثيل لها، إلى جانب أداء قوي وتقنيات حديثة. تأتي السيارة بتصميم أنيق وراقٍ يتميز بمصابيح أمامية LED وشبكة أمامية عريضة وعجلات مقاس 19 أو 20 بوصة.وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس ابرز مواصفات جينيسيس G80 2025 واسعارها في السعودية وموعد نزولها ، وتقييم شامل للسيارة وابرز نقاط القوة والضعف فيها .


جينيسيس G80 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات جينيسيس G80 2025 ، سعر جينيسيس G80 2025 في السعودية ، موعد نزول جينيسيس G80 2025
جينيسيس G80 2025

جينيسيس G80 2025

تتوفر السيارة بمحركين مختلفين، الأول محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 304 حصان وعزم دوران 422 نيوتن متر، والثاني محرك توربيني V6 سعة 3.5 لتر بقوة 375 حصان وعزم دوران 530 نيوتن متر.
قد يعجبك ايضا 

مميزات جينيسيس G80 2025

  • أسعار معقولة افضل من العديد من سيارات السيدان الفاخرة المنافسة.
  • تصميم مميز.
  • تصميم داخلي مريح وفاخر.

عيوب جينيسيس G80 2025

  • لا تتميز بسلاسة مثل بعض المنافسين.
  • سيارات السيدان الأخرى تقدم المزيد من الأداء.
  • المقاعد الخلفية لا يمكن طيها لزيادة مساحة صندوق السيارة.

فئات جينيسيس G80 2025

تتوفر جينيسيس G80 2025 في طرازين بناءً على حجم المحرك: 2.5T و3.5T Sport. يتم تشغيل محرك 2.5T بواسطة محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر، ويستخدم محرك 3.5T Sport محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لتر. نظام الدفع الرباعي قياسي في كلا الطرازين. تعمل حزم Advanced وSport Prestige كمستويات متقنة، مما يسمح للمشترين بإضافة وسائل الراحة. يعد الطراز 3.5T Sport هو الطراز الشائع، لكننا نوصي بـ 2.5T لمعظم المشترين. سنشرح السبب.
قد يعجبك ايضا 

جينيسيس G80 2025 فئة 2.5T

يبدأ سعر 2.5T من 55,345 دولارًا (بما في ذلك رسوم الوجهة البالغة 1,195 دولارًا). تشمل الميزات البارزة عجلات ألمنيوم مقاس 18 بوصة، ومصابيح أمامية وخلفية LED، وعوارض عالية أوتوماتيكية، ومرايا قابلة للطي آليًا، وغطاء صندوق السيارة بدون استخدام اليدين، ودخول بدون مفتاح، ومساحات استشعار للمطر. في الداخل، يوجد نظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة، وتنجيد من الجلد الصناعي، ومقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل كهربائياً في 12 وضعية، ومقاعد خلفية مدفأة، وعجلة قيادة مدفأة، وإضاءة محيطة، ونظام صوتي مكون من 12 مكبر صوت، ونقطة اتصال Wi-Fi، و نظام ترفيهي ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 14.5 بوصة مزود بنظام ملاحة مع Android Auto وApple CarPlay.
تضيف الحزمة المتقدمة عجلات مقاس 19 بوصة، وفتحة سقف بانورامية، وتحكم أوتوماتيكي بالمناخ بثلاث مناطق، ومقاعد أمامية مهواة، ونظام صوت Lexicon ممتاز مكون من 21 مكبر صوت، وتقليم خشبي، ومظلات شمسية خلفية كهربائية.بالنسبة لـ 2.5T، تضيف حزمة Sport Prestige مقاعد جلدية، ومسند مقعد السائق القابل للتعديل آليًا وامتداد الوسادة، والشحن اللاسلكي، ومجموعة أدوات رقمية ثلاثية الأبعاد مقاس 12.3 بوصة، ومفتاح رقمي، وشاشة رؤية محيطية، وشاشة النقطة العمياء، والمساعدة الذكية في ركن السيارة عن بعد.نوصي بطراز 2.5T، حيث أن محركه رباعي الأسطوانات بقوة 300 حصان قوي للغاية. لكننا سنضيف باقة Sport Prestige للحصول على مقاعد جلدية بالإضافة إلى جميع الميزات التقنية الأنيقة.

جينيسيس G80 2025 فئة 3.5T سبورت

تحصل السيارة 3.5T Sport (65,195 دولارًا) على محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني. بالإضافة إلى ميزات الطراز الأساسي 2.5T، فإنه يضيف عجلات بعرض 19 بوصة، ومكابح أكبر، وتوجيه للعجلات الخلفية، وفتحة سقف بانورامية، وتنجيد جلدي، وتطعيمات من الألومنيوم، ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية.تضيف حزمة Sport Advanced بعض لمسات التصميم الرياضي، وتعديلات إضافية لمقعد السائق بالإضافة إلى وظائف التدليك، والتحكم التلقائي في المناخ بثلاث مناطق، وشاشة عرض محيطية، ومظلات شمسية خلفية كهربائية، وصوت Lexicon المتميز، ولوحة شحن لاسلكية، ومفتاح رقمي.

تضيف حزمة Sport Prestige عجلات مقاس 20 بوصة، ومجموعة أدوات رقمية ثلاثية الأبعاد مقاس 12.3 بوصة، وجلد نابا مطور، وبطانة سقف من جلد الغزال الدقيق، وتطعيمات من ألياف الكربون، وشاشة عرض رأسية، ومساعد تجنب الاصطدام عند الرجوع للخلف، وتحذير من الانتباه للأمام، وجهاز تحكم عن بعد. مواقف ذكية. تتوفر هذه الحزمة بإطارات لجميع المواسم أو إطارات صيفية.

مواصفات جينيسيس G80 2025 من الداخل

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة جينيسيس G80 موديل 2025 بمواد راقية، مع تقليم خشبي مفتوح المسام، وألمنيوم غير لامع، ونمط خياطة مموج على ألواح الأبواب. تهيمن الجمالية الاحتياطية، بدءًا من عجلة القيادة غير العادية ثنائية الأضلاع وحتى فتحات لوحة العدادات المدمجة. المقاعد ناعمة، والأسطح المبطنة تضفي أجواءً غنية. حتى تنجيد الجلد الصناعي في سيارتنا الاختبارية مع الحزمة المتقدمة يحاكي بشكل مقنع الأشياء الحقيقية (والتي تعتبر قياسية في 3.5T Sport وتصل مع حزمة Sport Prestige في 2.5T).

يتكرر الشكل المنحني بلطف للوحة القيادة على الكونسول الوسطي الواسع، الذي يضم ناقل حركة ومقبض اختيار وضع القيادة ووحدة تحكم دوارة لنظام المعلومات والترفيه. تتميز أدوات التحكم بحواف أنيقة ومخرشة، مما يدل على الاهتمام بالتفاصيل.تحصل الطرازات المجهزة بحزمة Sport Prestige على مجموعة أدوات رقمية، وشاشة للنقطة العمياء، وكاميرا رؤية محيطية، وشاشة عرض رأسية.
تبدو المقصورة الداخلية لـ G80 فسيحة على الرغم من خط السقف المستدق للسيارة. تعتبر مساحة الرأس في المقعد الخلفي كافية لمسافة 6 أقدام، كما أن مساحة الأرجل واسعة. يتطابق صندوق الأمتعة الذي تبلغ مساحته 13.1 قدمًا مكعبًا مع طراز مرسيدس بنز الفئة E، ولكنه أصغر من تلك الموجودة في أودي A6 (13.7 قدمًا مكعبًا) أو BMW الفئة الخامسة (18.4 قدمًا مكعبًا). الضربة الأكبر ضد التطبيق العملي هي أن ظهور المقاعد الخلفية لا يتم طيه لأسفل لزيادة سعة صندوق الأمتعة.

جينيسيس G80 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات جينيسيس G80 2025 ، سعر جينيسيس G80 2025 في السعودية ، موعد نزول جينيسيس G80 2025
جينيسيس G80 2025

جينيسيس G80 2025 والمعلومات والترفيه والاتصال

تعد شاشة المعلومات والترفيه القياسية مقاس 14.6 بوصة في سيارة جينيسيس G80 2025 واحدة من أكبر الشاشات في هذه الفئة. يمكن للشاشة فائقة الاتساع أن تعرض وظائف متعددة في وقت واحد، كما تتمتع الرسومات الحديثة بدقة حادة. تماشيًا مع التصميم الداخلي الذي يشبه Zen، يقدم النظام برنامج Sounds of Nature الذي يجمع بين صورة مريحة وأصوات مثل أمواج المحيط أو طقطقة النار. يتم تضمين Apple CarPlay و Android Auto.

توجد شاشة اللمس في الجزء العلوي من لوحة القيادة، مما يجعلها قريبة من خط رؤية السائق ولكنها أيضًا تجعلها بعيدة المنال. كبديل سهل، يتضمن Genesis وحدة تحكم دوارة مباشرة أمام ناقل الحركة الخاص بوحدة التحكم. إنه ذو تصميم محدب مع عجلة نقر وقسم مركزي حساس للمس لحركات التمرير أو الضغط. تحتوي وحدة التحكم أيضًا على أزرار الصفحة الرئيسية والرجوع والقائمة، على الرغم من أن الإضاءة البيضاء على خلفية فضية تجعل من الصعب قراءتها في بعض الإعدادات. يوجد فوق عناصر التحكم في المناخ بضعة أزرار إضافية للخريطة والتنقل والراديو والوسائط والإعداد، وهي مفيدة أيضًا. تقوم عجلات الإبهام بضبط مستوى الصوت والضبط؛ المقابض ستكون أسهل. تحتوي الحاوية المغطاة الموجودة في الجزء الأمامي من وحدة التحكم على منافذ USB وشاحن الهاتف اللاسلكي (في السيارات المجهزة بذلك). يتم تضمين نقطة اتصال Wi-Fi في جميع الطرازات.

جينيسيس G80 2025 وميزات الأمان

حصلت سيارة جينيسيس G80 موديل 2025 على أعلى تصنيف خمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) فيما يتعلق بالحماية من الاصطدام الأمامي والانقلاب. كما حصل طراز 2023 المطابق تقريبًا على خمس نجوم في الحماية الشاملة والجانبية. أطلق معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) على سيارة 2023 G80 لقب Top Safety Pick+ وصنفها بأنها جيدة في جميع اختبارات مقاومة الاصطدامات، ومقبولة للمصابيح الأمامية، ومتفوقة في تكنولوجيا تجنب الاصطدامات.

تشتمل ميزات السلامة النشطة القياسية في G80 على التحذير من الاصطدام الأمامي مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات وفرامل الطوارئ التلقائية، ومساعدة الحفاظ على المسار، ومراقبة النقطة العمياء مع مساعدة التوجيه، والتنبيه الخلفي لحركة المرور مع الفرملة التلقائية، ومراقبة انتباه السائق، مراقبة النقطة العمياء مع المساعدة على تجنب الاصطدام، والتنبيه الخلفي لحركة المرور مع المساعدة على تجنب الاصطدام، ومساعدة الخروج الآمن (التي تحذر الركاب من سيارة تقترب عندما يذهبون لفتح بابهم). يمكن لسيارة G80 أيضًا تحذير السائق من سيارة تقترب عند الانعطاف إلى اليسار. يُظهر إعداد النقطة العمياء الاختياري رؤية الكاميرا وهي تنظر إلى الخلف أسفل جانب السيارة عند تنشيط إشارة الانعطاف.

محرك وأداء جينيسيس G80 2025

خيارات محرك جينيسيس G80 لعام 2025 هي محرك توربيني سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات (2.5T) ومحرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.5 لتر (3.5T)؛ كلاهما مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.في حين أن قوة المحرك سداسي الأسطوانات التي تبلغ 375 حصانًا و391 رطلًا من عزم الدوران تعتبر مغرية، إلا أن محرك التوربو الأساسي رباعي الأسطوانات لا يقدم أي اعتذارات. قوتها البالغة 300 حصان و311 رطلًا قدمًا تضعها على بعد أقل من ثانية واحدة من محرك V6 في السباق من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة، ومن المؤكد أنها تشعر بالقوة الكافية عند الدمج أو المرور. يعمل محرك 2.5 T أيضًا على تظليل المحركات التوربينية الأربعة في سيارات مرسيدس بنز الفئة E وأودي A6 وBMW الفئة الخامسة. كما هو معتاد في معظم المحركات التوربينية، فإن محرك 2.5T لا يبدو متناغمًا بشكل خاص عندما يتجه نحو الخط الأحمر. ومع ذلك، فهي تحتوي على ما يكفي من الجاذبية في نطاق دورات المحرك - يصل عزم الدوران الأقصى إلى 1650 دورة في الدقيقة فقط - بحيث لا يتطلب معظم التسارع دورات كبيرة.

تتميز سيارة G80 بأنها مصقولة وهادئة أثناء الرحلة. لم تكن سيارتنا الاختبارية 2.5T مجهزة بنظام التعليق التكيفي المتوفر، ولكنها قدمت قيادة مريحة مع عزل جيد للصدمات. لا يزال المنافسون الألمان أكثر سلاسة. إن توجيه سيارة G80 سريع، مما يجعل السيارة تشعر بالاستجابة. لكن سيارة جينيسيس تتمتع بهيكل أكثر رشاقة من الفئة الخامسة، لذا فإن سيارة BMW تبدو أكثر رياضية.يشتمل نظام تثبيت السرعة التكيفي القياسي في سيارة G80 على نظام مساعدة القيادة على الطرق السريعة (HDA) II، وهو أحد أفضل أنظمة القيادة شبه الآلية المتاحة. يحافظ HDA II على موضع المسار دون تعديلات التوجيه المفرطة لبعض الأنظمة. وهي تتضمن ميزة تغيير المسار تلقائيًا مثل أنظمة BMW وMercedes-Benz، ولكن في الواقع، غالبًا ما تكون مترددة في تنفيذ تغيير المسار باستخدام إشارة. مساعد آلي آخر (ليس في سيارتنا الاختبارية) هو ركن السيارة الذكي عن بعد، حيث يمكن للمرء استخدام سلسلة المفاتيح من خارج السيارة لتوجيه سيارة G80 لركن نفسها (بما في ذلك في مكان ركن السيارة الموازي) أو إخراج نفسها من مكان ركن ضيق.

استهلاك جينيسيس G80 2025 من الوقود

النسخة الأكثر اقتصادا من جينيسيس G80 لعام 2025 هي 2.5T. تقدر وكالة حماية البيئة (EPA) أنها ستعيد 22 ميلا في الغالون في المدينة و 30 ميلا في الغالون على الطريق السريع. إن أرقام وكالة حماية البيئة (EPA) الخاصة بـ G80 ذات الأربع أسطوانات تساوي تقريبًا أرقام سيارة مرسيدس-بنز الفئة E ذات الأربع أسطوانات أو فولفو S90 مع محرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني وفائق الشحن والدفع الرباعي.

يعد محرك V6 الذي يعمل على تشغيل العجلات الأربع في سيارة G80 3.5T Sport أكثر عطشًا إلى حد كبير، مما يخفض الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى 17/25 ميلاً في الغالون داخل المدينة/الطريق السريع. توفر كل من سيارة BMW الفئة الخامسة ذات الدفع الخلفي ومرسيدس بنز الفئة E اقتصادًا أفضل قليلاً في استهلاك الوقود.

جينيسيس G80 2025 مقابل المنافسين

تتميز سيارة جينيسيس G80 2025 بتصميم خارجي أكثر حداثة وأجواء داخلية أكثر من منافسيها الألمان منذ فترة طويلة. تعد G80 أيضًا قيمة أكثر إقناعًا. وبطبيعة الحال، حتى بعد مرور ثماني سنوات، لا تزال جينيسيس تعتبر شركة ناشئة ولا تتمتع (حتى الآن) بطابع العلامات التجارية الفاخرة الأكثر شهرة. تقدم مرسيدس، وبي إم دبليو، وأودي عادةً إصدارات عالية الأداء من سيارات السيدان الفئة E، والفئة الخامسة، وA6 للسائقين المتحمسين، في حين أن جينيسيس لا تفعل ذلك.
  • جينيسيس جي 80 مقابل أودي A6
  • جينيسيس جي 80 مقابل بي إم دبليو الفئة الخامسة
  • جينيسيس جي 80 مقابل مرسيدس بنز الفئة إي

سعر جينيسيس G80 2025 في السعودية

لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية لسيارة جينيسيس G80 2025 وهذه هي الاسعار التقديرية :
وفي السعودية، يبدأ سعر سيارة جينيسيس G80 2025 من 225,000 ريال سعودي.

جينيسيس G80 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات جينيسيس G80 2025 ، سعر جينيسيس G80 2025 في السعودية ، موعد نزول جينيسيس G80 2025
جينيسيس G80 2025

الحكم على جينيسيس G80 2025

ما تفتقر إليه جينيسيس G80 موديل 2025 في طابع العلامة التجارية، يعوضه بالقيمة. توفر سيارة السيدان هذه الكثير من الفخامة مقابل السعر، وهي منافس جدير للموديلات الألمانية العريقة.لا تسير القدرة على تحمل التكاليف والفخامة جنبًا إلى جنب عادةً، ولكن هذا هو بالضبط ما تقدمه جينيسيس G80 موديل 2025. في الأيام الأولى، كانت جينيسيس سيارة سيدان فاخرة من هيونداي قبل أن يتحول اسم جينيسيس كعلامة تجارية خاصة بها لتحدي لكزس وإنفينيتي وأكورا. والآن، وضعت أنظارها على أودي، وبي إم دبليو، ومرسيدس بنز.

تعد سيارة G80 التي تعمل بالبنزين خيارًا متوسط الحجم في تشكيلة سيارات السيدان الفاخرة من جينيسيس، حيث تقع بين G70 وG90. تمت مراجعة سيارة Genesis Electrified G80 EV الكهربائية بالكامل بشكل منفصل. وتتنافس سيارة G80 القياسية مع سيارتي BMW 5 Series وMercedes-Benz E-Class، وكلاهما تم إعادة تصميمهما لعام 2025، إلى جانب سيارة Audi A6 العائدة. تقدم جينيسيس المزيد من الميزات القياسية، بينما تقلل تكلفة المنافسين ببضعة آلاف من الدولارات. ولتحسين الصفقة، تأتي أيضًا مع ضمان لمدة 10 سنوات / 100000 ميل، متغلبًا على هؤلاء المنافسين بهامش كبير. على سبيل المثال، تأتي A6 مع ضمان لمدة أربع سنوات / 50.000 ميل.

مع كل طرح لطراز جديد أو إعادة تصميم لسيارة موجودة، تقترب جينيسيس من العلامات التجارية الألمانية. لكنها ليست هناك بعد. سوف تحتاج إلى تحسينات طفيفة لجودة الركوب والأداء والمواد الداخلية لتحدي سيارات BMW وBenzes وAudis حقًا. في الوقت الحالي، تعد سيارة جينيسيس G80 موديل 2025 بديلاً مناسبًا لأولئك الذين لديهم ميزانيات أقل سخاءً. في هذا الموضوع تعرفنا على جينيسيس G80 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات جينيسيس G80 2025 ، سعر جينيسيس G80 2025 في السعودية ، موعد نزول جينيسيس G80 2025 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-