أخر الاخبار

مميزات وعيوب كيا تيلورايد 2025

عيوب كيا تيلورايد 2025 ومزاياها هي احدي السيارات العائلية متوسطة الحجم، فقد شقت كيا تيلورايد طريقها إلى قمة القائمة بالنسبة للعديد من السائقين والنقاد. ظهرت لأول مرة في عام 2020 وقد أثارت إعجاب السائقين على الفور بمقصورتها الفسيحة وقيمتها. نظرًا لكونها جديدة، لم يكن لدى تيلورايد 2025 الوقت الكافي لحل جميع مكامن الخلل. لحسن الحظ، لم يكن لدى هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكثير في المقام الأول. ومع ذلك، فإن سيارة كيا تيلورايد 2025 تحقق العديد من الأشياء في نصابها الصحيح، ولكن هناك بعض المجالات التي قد يجد المتسوقون أنها تفتقر إليها. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب كيا تيلورايد 2025، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


عيوب كيا تيلورايد 2025 ، مميزات كيا تيلورايد 2025 ، مشاكل وسلبيات كيا تيلورايد 2025
عيوب كيا تيلورايد 2025 ومميزاتها

مميزات كيا تيلورايد 2025

أهم 10 أسباب لشراء سيارة كيا تيلورايد 2025 - الإيجابيات
1. مساحة كبيرة للركاب
مثل العديد من سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف، تتوفر تيلورايد إما مع مقاعد الصف الثاني أو كراسي الكابتن في الصف الثاني. يحدد هذا ما إذا كانت السيارة تتسع لسبعة أو ثمانية أشخاص. وفي كلتا الحالتين، فإن تيلورايد مثيرة للإعجاب بحجم المساحة التي توفرها للركاب في جميع الصفوف الثلاثة. حتى الأشخاص الأطول قامة سيشعرون بالراحة وعدم الضيق في الصف الثالث من هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، وذلك بفضل المساحة الكبيرة للرأس والأرجل. وكمكافأة إضافية، فإن المقاعد في جميع الصفوف الثلاثة مريحة وداعمة بما يكفي لمساعدة الركاب على تحمل الرحلات البرية الطويلة.

2. مساحة كبيرة للشحن

كونها سيارة الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات، يمكن لـ تيلورايد 2025 أيضًا مساعدة السائقين في نقل جميع أنواع المعدات. خلف الصف الثالث من المقاعد، يتم منح السائقين إمكانية الوصول إلى 21 قدمًا مكعبًا من المساحة. من المرجح أن تجد الأسرة المتوسطة أن هذا كافٍ لرحلة التسوق الأسبوعية. إذا كانت هناك حاجة إلى مجموعة من مساحة الركاب والبضائع، فهناك 46 قدمًا مكعبًا خلف الصف الثاني. للتنقل عبر المدينة أو التخزين في متجر الأجهزة، توفر تيلورايد ما يصل إلى 87 قدمًا مكعبًا عند طي الصفين الخلفيين من المقاعد لأسفل.

3. قيمة مذهلة بفضل الميزات القياسية
أحد الأشياء التي تقوم بها كيا بشكل أفضل من أي علامة تجارية أخرى تقريبًا هو منح السائقين الكثير من المال مقابل أموالهم. يأتي طراز LX للمبتدئين مزودًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة، وما مجموعه ستة منافذ USB. يوجد مقعد السائق القابل للتعديل كهربائيًا مع دعم أسفل الظهر في قائمة المعدات القياسية أيضًا. ولإضفاء المزيد من الراحة على السيارة، تأتي تيلورايد مزودة بنظام تشغيل المحرك عن بعد والدخول بدون مفتاح. إن التثليج في الأعلى هو قائمة طويلة من ميزات الأمان المتقدمة.

4. قادرة على السير على الطرق الوعرة
من الواضح أن سيارة كيا تيلورايد 2025 ليست مصممة لتكون أكثر سيارات الدفع الرباعي استعدادًا للطرق الوعرة. ومع ذلك، مع خلوص أرضي يبلغ 8 بوصات وألواح انزلاقية، يمكن لهذه السيارة العائلية أن تتسخ قليلاً. أولئك الذين يختارون نظام الدفع الرباعي الاختياري سيجدون وضع الثلج، إلى جانب قفل AWD الذي يمكنه تحسين الجر في حالات الطرق الوعرة.

5. تقنيات السحب المتوفرة
عندما تكون سيارة كيا تيلورايد مجهزة بشكل صحيح، فهي قادرة على حمل ما يصل إلى 5000 رطل. ويتطلب ذلك مجموعة القطر الاختيارية، التي تتضمن وصلة قطر كاملة مع موصل مجموعة أسلاك المقطورة. كما أنها تحتوي على نظام تعليق خلفي ذاتي التسوية، مما يسمح للسائقين بإحضار ألعابهم المفضلة دون الحاجة إلى التضحية بجودة الركوب.

8. مواد المقصورة عالية الجودة
تشتهر سيارة تيلورايد بكونها واحدة من سيارات الدفع الرباعي العائلية ذات الأسعار المعقولة. سوف يتفاجأ الكثير من الناس بسرور أنه حتى مع هذا التمييز، فإن فندق تيلورايد راقي جدًا من الداخل. حتى الطراز المبتدئ يستخدم مواد عالية الجودة وله تصميم حديث. وبينما يتطلع المشترون إلى الطرازات الأعلى، يمكنهم العثور على امتيازات متطورة مثل الإضاءة الداخلية ذات 64 لونًا.

9. ميزات تقنية سهلة الاستخدام
بفضل شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة في قلب نظام المعلومات والترفيه الخاص بها، تتمتع سيارة تيلورايد بجميع التقنيات التي قد يرغب فيها السائق. إن الجمع بين عناصر التحكم المادية واللمسية يجعل من السهل التنقل في القوائم والعثور على الميزات المناسبة. يعد كل من Android Auto وApple CarPlay من الميزات القياسية، إلى جانب التعرف على الصوت والبلوتوث. تشتمل جميع الطرازات أيضًا على راديو متصل بالأقمار الصناعية وستة مكبرات صوت على الأقل للاستمتاع بها.

10. تغطية الضمان التي يصعب الوصول إليها
تتمتع كيا بواحد من أكثر الضمانات روعة في هذا المجال. بالنسبة لتغطيتها الأساسية، تأتي تيلورايد مع ست سنوات أو 50000 ميل. وبالنسبة لمجموعة نقل الحركة، تمتد المدة إلى عشر سنوات أو 100 ألف ميل. وهذا أطول بكثير من سيارات الدفع الرباعي من معظم منافسي تيلورايد.

عيوب كيا تيلورايد 2025

أسباب عدم شراء كيا تيلورايد 2025 – السلبيات والعيوب
1. المحرك يفتقر إلى الإثارة
يعد محرك V6 سعة 3.8 لترًا قياسيًا لمجموعة تيلورايد بأكملها في عام 2025. ويولد قوة 291 حصانًا و262 رطلًا قدمًا من عزم الدوران. على الرغم من أن هذا يبدو كثيرًا، إلا أنه يواجه صعوبة في تحريك تيلورايد، خاصة مع وجود سيارة محملة بالركاب. على الجانب الإيجابي، يمكن الاعتماد على ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات لتحقيق تحولات سلسة. إذا كان التسارع السريع أولوية، فسيتعين على السائقين البحث في مكان آخر.

2. الاقتصاد في استهلاك الوقود متوسط
مع الدفع بالعجلات الأمامية، تقدر وكالة حماية البيئة (EPA) أن تستهلك سيارة كيا تيلورايد 2025 20 ميلاً في الغالون في المدينة و26 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. ويعتبر هذا أقل بقليل من المتوسط بالنسبة لفئة سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. عندما يختار السائقون نظام الدفع الرباعي، يمكنهم توقع استهلاك 19 ميلًا لكل جالون فقط في المدينة و24 ميلًا لكل جالون على الطريق السريع.

3. لا يوجد خيار هجين حتى الآن
وعلى نفس المنوال، لا تزال تيلورايد 2025 تفتقد خيار مجموعة نقل الحركة الهجينة. إذا أرادت سيارة الدفع الرباعي هذه أن تظل ذات صلة بالمضي قدمًا، فسوف تحتاج كيا إلى توسيع خياراتها لما هو موجود أسفل غطاء المحرك.

4. لا يوجد تخزين للعناصر الصغيرة
في حين أن هذا قد يبدو وكأنه تصيد الأخطاء، إلا أن هناك أماكن قليلة جدًا لتخزين النظارات الشمسية وشواحن الهواتف المحمولة الموجودة في جميع أنحاء مقصورة تيلورايد. وهذا أمر مثير للدهشة بالنظر إلى مقدار الاهتمام بالتفاصيل في كل جوانب التصميم الأخرى تقريبًا. من المحتمل أن يكون العديد من السائقين على استعداد للتغاضي عن هذه الحقيقة نظرًا لتصميم المقصورة الراقي والمساحة الواسعة لحمولة أكبر.

مقارنة كيا تيلورايد 2025 وهوندا بايلوت 2025

هوندا بايلوت هي سيارة مفضلة أخرى للسائقين في لعبة سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف. كما أنها تحتوي على ثلاثة صفوف فسيحة من المقاعد. يتمتع Pilot أيضًا بمزيد من التسارع ومساحة الشحن. وفي الوقت نفسه، تبدو المقصورة والتكنولوجيا قديمة بعض الشيء. أحد أكبر جاذبية تيلورايد هو تصميمه الحديث. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن لسيارة بايلوت التنافس مع الضمان الذي تقدمه كيا لجميع سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات.
قد يعجبك ايضا

مقارنة كيا تيلورايد 2025 وهيونداي باليسيد 2025

نظرًا للاتصالات بين كيا وهيونداي، فإن تيلورايد وباليسيد هما سيارات الدفع الرباعي متشابهة جدًا. إنهم يتشاركون في العديد من الميزات نفسها، بل إنهم يستخدمون نفس مجموعة نقل الحركة. تعد Hyundai أيضًا علامة تجارية أخرى تقدم تغطية ضمان أطول مما سيجده المشترون في أي مكان آخر. تحتوي سيارة تيلورايد 2025 على شاشة لمس أكبر ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة في قائمة الميزات القياسية الخاصة بها. إنه رهان آمن جدًا أن Palisade سوف تحصل على هذه الأشياء قريبًا، ولكن في الوقت الحالي، فإن ذلك أقل قليلاً.

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة كيا تيلورايد 2025

بشكل عام، من الصعب أن تجد أشياء كثيرة لا تعجبك في سيارة كيا تيلورايد 2025. من المؤكد أن المحرك يمكن أن يكون أكثر جاذبية، لكنه في نهاية المطاف، ينجز المهمة. ستحتاج كيا إلى العمل على تحسين كفاءة و/أو قوة محركها القياسي، بالإضافة إلى إضافة مجموعة نقل حركة هجينة للمضي قدمًا. للبقاء بالقرب من الجزء العلوي من المجموعة، قد يرغبون أيضًا في إجراء بعض التعديلات على المقصورة مما يجعلها أكثر ملاءمة للعائلة، خاصة عندما يتعلق الأمر بتخزين العناصر الصغيرة.

على الرغم من كونها جديدة نسبيًا، فقد مضت كيا قدمًا وأجرت بعض الترقيات المهمة لسيارة تيلورايد 2025. وقد تم تجهيز جميع الطرازات الآن بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة تتميز بنظام ملاحة متكامل. شق التحكم التلقائي بالمناخ ثنائي المنطقة طريقه إلى قائمة المعدات القياسية أيضًا. ولعل الإضافة الأكثر إثارة للإعجاب هي نظام تثبيت السرعة التكيفي شبه المستقل المجهز في جميع طرازات تيلورايد 2025. هناك أيضًا بعض التغييرات الخارجية التي تم إجراؤها، بما في ذلك نمط شارة كيا التي ستشق طريقها عبر التشكيلة. في هذا المقال تعرفنا على عيوب كيا تيلورايد 2025 ، مميزات كيا تيلورايد 2025 ، مشاكل وسلبيات كيا تيلورايد 2025 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-