مميزات وعيوب كيا سيراتو 2024 ومقارنتها بالمنافسين

كيا سيراتو 2024 باعتبارها واحدة من أصغر سيارات كيا وأكثرها عملية، فإن كيا سيراتو تناشد مشتري سيارات السيدان الذين يريدون شيئًا أنيقًا وآمنًا للقيادة. تتميز كيا سيراتو 2024 بتصميم خارجي مميز وانتشار كبير لدى فئة كبيرة من المستهلكين المحبين لسيارات السيدان. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب سيارات كيا سيراتو 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

 قد يعجبك ايضا
مميزات كيا سيراتو 2024 ، عيوب كيا سيراتو 2024 ، مشاكل وسلبيات كيا سيراتو 2024
 مميزات وعيوب كيا سيراتو 2024 ومقارنتها بالمنافسين

مميزات كيا سيراتو 2024

أهم 10 أسباب لشراء كيا سيراتو 2024 :

1. العديد من ميزات السلامة القياسية والاختيارية

تم تجهيز كيا سيراتو 2024 بالعديد من ميزات السلامة القياسية والمتاحة. تأتي وظيفة توسيط الممر الجديدة بشكل قياسي عبر المجموعة ، ويأتي الآن اكتشاف المشاة مزودًا بنظام التحذير من الاصطدام الأمامي. تم تعزيز قائمة الخيارات بنظام الوجود الآمن ونظام تثبيت السرعة التكيفي الحساس للسرعة. يمنحك التمسك بالميزات القياسية بعض الشيء ، لكن مستويات القطع الأعلى تشعر بأنها جيدة التجهيز.

2. يتوفر خياران للمحرك

يمكنك الاختيار بين المحرك الأكثر عملية سعة 2.0 لتر أو اختيار شيء أكثر إثارة وجرب محرك توربو سعة 1.6 لتر. يتميز المحرك سعة 1.6 لتر في طرازات GT بالتسارع الخفيف ولا يقلل كثيرًا من الاقتصاد في استهلاك الوقود. أيهما يناسب احتياجاتك بشكل أفضل ، يمكنك الحصول عليه.

3. ميزات تطبيقات الهواتف الذكية اللاسلكية

تاتي كيا سيراتو 2024 بنظام المعلومات والترفيه مقاس 8 بوصات الموجود على الحواف السفلية يسمح لك بإقران الهواتف الذكية لاسلكيًا. هذا صحيح - لا توجد أسلاك ضخمة في الطريق! التكامل سريع ، ويجب أن يظل الاتصال جيدًا. ويمكنك استخدامه مع Apple CarPlay أو Android Auto.

4. تصميم خارجي رياضي جديد

تجعل إشارات التصميم الخارجي الجديدة لسيراتو أكثر جاذبية مما كانت عليه من قبل. الواجهة الأمامية المعاد تصميمها ، والمصدات المعاد تصميمها ، وحتى شارة شركة كيا الجديدة تجعل هذه السيارة تبدو وكأنها سيارة جديدة تمامًا. بدا طراز سيراتو القديم متوسطًا إلى حد ما بالنسبة لشرائحه ، لكن الجيل الجديد أكثر عدوانية - وبشكل مناسب - في خياراته الأسلوبية.


5. ضمان طويل من كيا

تحفز كيا المشترين حقًا من خلال تقديم تغطية ضمان أعلى من المتوسط. تمنحك كيا ست سنوات / 60.000 ميل من التغطية الأساسية ، و 10 سنوات / 100.000 ميل من تغطية مجموعة نقل الحركة ، وخمس سنوات / 60.000 ميل من المساعدة على الطريق. هذا يضعها هناك مباشرة مع شقيقتها هيونداي. ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على أفضل بكثير فيما يتعلق بتغطية الضمان.

6. مقصورة مريحة وهادئة

تتميز مقصورة سيراتو بالهدوء والراحة ، وتوفر الراحة طوال اليوم من المقاعد الأمامية المنحوتة جيدًا. حتى مساند الرأس الفخمة غير جراحية ، لذا إذا كنت لا ترغب في إراحة رأسك للخلف ، فلن تتأرجح في مؤخرة رأسك أو رقبتك. يتم كتم ضوضاء الطريق ويتم تقليل ضوضاء الرياح إلى الحد الأدنى. يعد نظام التحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة دقيقًا للغاية في الحفاظ على درجات الحرارة المحددة.

7. تصميم داخلي متقن الصنع

تبدو مقصورة كيا هذه أغلى مما هي عليه بالفعل ، مما يعكس تفاني كيا في الحرفية. تم بناء سيراتو جيدًا قبل الإصلاح ، لكنه الآن مثير للإعجاب. تبدو المواد عالية الجودة دون أن تكون طنانة ، وهناك ما يكفي من الأسطح الناعمة الملمس لتجعلك تشعر وكأنك دفعت المزيد مقابل هذه السيارة. كل شيء يركب بدون خشخشة ، ويجب ألا تظهر أي فجوات في الألواح.

9. ميزات المعلومات والترفيه التي تعمل بشكل جيد

سواء كنت تحصل على شاشة اللمس القياسية مقاس 8 بوصات أو المتوفرة مقاس 10.25 بوصة ، فإن نظام المعلومات والترفيه يعمل بكفاءة. من السهل متابعة الواجهة نفسها ، حيث يتم تمييز كل شيء بوضوح على الشاشة. يتوفر نظام تنقل اختياري ، والتحكم الصوتي دقيق بما يكفي لفهم أنماط الكلام الطبيعية. الكل في الكل ، هو عبارة عن إعداد موجه نحو المستخدم لذوي الخبرة التقنية وغير البارعين في التكنولوجيا على حد سواء.

10. سيارة عملية

لا تتجه سيارات السيدان الرياضية تمامًا نحو المنفعة ، ولكن من المؤكد أن سيراتو تحقق أقصى استفادة مما لديها من حيث مساحة صندوق السيارة. مع مساحة شحن تبلغ 15.3 قدمًا مكعبة ، يعد هذا أحد أكبر الحقائب في فئته. فتحة الصندوق الكبيرة وأرضية التحميل الواسعة والمسطحة تجعل وضع الأشياء وإخراجها أمرًا سهلاً. يمكنك أيضًا الحصول على الكثير من مساحات تخزين العناصر الصغيرة الكبيرة داخل المقصورة.
قد يعجبك ايضا

عيوب كيا سيراتو 2024


أسباب عدم شراء كيا سيراتو 2024

1. ضع اداء المحرك القياسي

المحرك الأساسي 2.0 لتر ليس ممتعًا في القيادة. يستغرق الأمر ما يقرب من 9 ثوانٍ للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة ، ومن المؤكد أن المحرك التوربيني هو الأفضل. ليس هناك الكثير من الشجاعة لهذا المحرك ، وهو أمر مؤسف بالنظر إلى حقيقة أن هذه سيارة سيدان رياضية. المزيد من النشاط في خطوتها يمكن أن يجعل المحرك الأساسي أكثر جاذبية للقيادة ، لكن هذا ليس هو الحال هنا.

2. نظام تعليق صلب

يشعرك تعليق سيراتو بأنه شديد الصلابة بالنسبة لسيارة في هذا الجزء. إنه حقًا يمنع سيراتو من التميز. إنه يعالج عيوب الطريق البسيطة بشكل جيد ، لكنك ستشعر بتلك المطبات الكبيرة تشق طريقها إلى المقصورة. مريحة ، جودة الركوب هذه ليست كذلك.

3. المقاعد الخلفية تفتقر إلى بعض المساحة

سيتعين على الأشخاص الأطول أن يضغطوا على رؤوسهم قليلاً إذا كانوا يريدون وضعها داخل المقصورة الخلفية. أولئك الذين يقل ارتفاعهم عن 6 أقدام يجب أن يكونوا على ما يرام ، لكن البعض الآخر سيكون أكثر ضيقًا بالنسبة للمساحة. ربما يريد الركاب الأطول الجلوس في المقدمة عندما يركبون في سيراتو.

4. ناقل الحركة CVT غير العملي

يعمل CVT جيدًا بشكل كافٍ بشكل عام ، ولكن في بعض النواحي ، يمكن أن يستخدم مزيدًا من التحسين. على الرغم من قدرته على توفير الطاقة عند القيادة ، إلا أنه اقل اعتمادية من ناقل الحركة التنفس الطبيعي.
قد يعجبك ايضا

مقارنة كيا سيراتو 2024 وهوندا سيفيك 2024


ليس هناك من ينكر أن هوندا سيفيك 2024 هي متعة القيادة. تضعها إمكانيات القيادة في المتقدمة في ، كما أن منطقة الشحن المصممة جيدًا تجعلها ذات فائدة كبيرة. ثم ، بالطبع ، هناك الاقتصاد في استهلاك الوقود فوق المتوسط الذي توفره سيفيك. كل شيء داخل المقصورة سهل الاستخدام. ومع ذلك ، فإن لها بعض العيوب. تحصل على قدر كبير من ضوضاء الطريق على الطريق السريع ، ولا يوجد دعم لأسفل الظهر على المقاعد الأمامية. تميل بعض ميزات الأمان إلى تشتيت انتباهك بإنذارات كاذبة.

مميزات كيا سيراتو 2024 ، عيوب كيا سيراتو 2024 ، مشاكل وسلبيات كيا سيراتو 2024
 مميزات وعيوب كيا سيراتو 2024 ومقارنتها بالمنافسين


مقارنة كيا سيراتو 2024 ومازدا 3 2024


مع التعامل الشديد مع سيفيك ، فإن 2024 مازدا 3 هي سيارة مميزة وقوية. تجعل مواده الداخلية المتميزة تصميمًا جذابًا ، ويمكنك حتى الحصول على دفع رباعي إذا كنت ترغب في ذلك. يجعل المحرك المشحون بالشاحن التوربيني بعض التسارع السريع. على الجانب السلبي ، لا تقدم سيراتو ناقل حركة يدوي على سيارة السيدان على الإطلاق. كما أن لديها مساحة شحن أقل من بعض المنافسين. مساحة الأرجل في الظهر تبدو ضيقة أيضًا.
قد يعجبك ايضا

الحكم على كيا سيراتو 2024


من الواضح أن هناك الكثير من الأشياء الجديدة في سيارة كيا سيراتو 2024 حيث تم إعادة تصميمها بالكامل لهذا العام. تشير إشارات التصميم الخارجي إلى بعض التعديلات الجادة في سيارة سيراتو ، مما يجعلها تبدو أكثر رياضية وعصرية. شبكة "Tiger Nose" ، والمصدات الأمامية والخلفية المعاد تصميمها ، وحتى شارة شركة Kia التي أعيدت تسميتها ، تجعل سيراتو تبدو وكأنها مركبة مختلفة تمامًا. في الداخل ، إنه أكثر من نفس الشيء. أصبحت شاشة عرض معلومات السائق المطورة الاختيارية سابقًا مقاس 4.2 بوصة قياسية الآن ، وتزين شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مستويات القطع GT و GT-Line.

أصبح تكامل تطبيقات الهواتف الذكية اللاسلكية الآن قياسيًا في طرازات الشاشات التي تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ، ولكن لا يزال من الضروري أن يكون سلكيًا في الطرز مقاس 10.25 بوصة. أصبحت فرامل الانتظار اليدوية الآن زرًا ، وتم التخلص من ناقل الحركة اليدوي بست سرعات من الطرازات المجهزة بسعة 2.0 لتر. تم تجهيز العديد من ميزات السلامة حديثًا أيضًا ، بما في ذلك تمركز الممر التلقائي القياسي ، واكتشاف المشاة ، ونظام خروج آمن اختياري ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي الاختياري القائم على السرعة ، ونظام المرور الخلفي المطوّر. وهذا مجرد خدش السطح.

بشكل عام ، تعد سيارة كيا سيراتو 2024 إنجازًا هائلاً لشركة صناعة السيارات. صُممت هذه السيدان الرياضية لتنافس أمثال هوندا سيفيك وتتفوق على العديد من منافسيها الكبار. في حين أن بعض الأشياء يمكن أن تحتاج إلى بعض التحسينات .في هذا المقال تعرفنا على مميزات كيا سيراتو 2024 ، عيوب كيا سيراتو 2024 ، مشاكل وسلبيات كيا سيراتو 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-