عيوب كيا سورينتو 2024 ومميزاتها ومقارنتها بالسيارات المنافسة

عيوب كيا سورينتو 2024 وايجابياتها ، أعيد تصميم سيارة كيا سورينتو مؤخرًا في العام الماضي، وتظل سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم جذابة. إنه بديل رائع لسيارة كيا تيلورايد الأكبر حجمًا. يقدّر السائقون التصميم الداخلي المناسب للعائلة في سورينتو والتصميم الخارجي الرائع. تجربة القيادة الممتعة تجعل هذه السيارة أكثر فائدة. فيما يلي أكبر إيجابيات وسلبيات شراء سيارة كيا سورينتو 2024 الجديدة.وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب كيا سورينتو 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

قد يعجبك ايضا
عيوب تويوتا كيا سورينتو 2024 ، مميزات كيا سورينتو 2024 ، مشاكل وسلبيات كيا سورينتو 2024
عيوب كيا سورينتو 2024 ومميزاتها

مميزات كيا سورينتو 2024

1. مجموعة نقل حركة قوية جدًا مزودة بشاحن توربيني
يعتبر المحرك القياسي لكيا سورينتو ذو أداء جيد. ومع ذلك، سيلاحظ متسوقو السيارات فرقًا على الفور عند قيادة الطرازات المجهزة بمجموعة نقل الحركة المحسنة لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. يضخ محرك كيا التوربيني رباعي الأسطوانات المتوفر قوة 281 حصانًا و311 رطلًا من عزم الدوران. يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض سريع التبديل على تعزيز الاستجابة. عند التسارع من نقطة التوقف، تتسارع سيارة سورينتو المزودة بشاحن توربيني من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.3 ثانية. يمكن للسائقين أيضًا استخدام العضلات الإضافية لسحب حمولة أثقل.

2. تحسين تجربة القيادة
لم يكن الجيل السابق من سورينتو جذابًا في القيادة. عندما يكون السائقون خلف عجلة قيادة سيارة كيا سورينتو 2024، يمكنهم التطلع إلى الاستمتاع بتحكم أكثر دقة. تبدو سيارة الدفع الرباعي هذه الآن أكثر ثباتًا عند السفر على الطرق الملتوية. يؤدي تنشيط الوضع الرياضي إلى منح سورينتو شعورًا أكثر ثباتًا بالتوجيه، مما يسمح للسائقين بتجربة إحساس أكبر بالتحكم. قامت كيا أيضًا بعمل جيد في تحسين راحة ركوب السيارة بشكل عام. حتى في الشوارع الوعرة، يتم تقليل الاهتزازات إلى الحد الأدنى.

3. المغامرة بما فيه الكفاية لمعظم العائلات
لا تتوقع أن تكون سيارة كيا سورينتو 2024 قوية مثل جيب رانجلر. ومع ذلك، لا يزال الأمر مليئًا بالمغامرة بدرجة كافية بالنسبة لمعظم العائلات الأمريكية. يعد نظام الدفع الرباعي الموجه لعزم الدوران من كيا اختياريًا. عند السفر على مسارات موحلة، يعمل نظام القفل التفاضلي المركزي المجهز بنظام الدفع الرباعي في سورينتو على تعزيز أفضل قوة جر ممكنة. يساعد استخدام وضع القيادة على التضاريس في السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) على تحسين الثبات بشكل أكبر. لا توفر حزمة X-Line المتوفرة في سورينتو مظهرًا أكثر قوة فحسب، بل تضيف أيضًا بوصة إضافية من الخلوص الأرضي.

4. مقاعد مريحة للعائلات
يمكن أن يتسع ما يصل إلى سبعة أشخاص داخل سيارة كيا سورينتو 2024. يتميز أول صفين من المقاعد في هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بمساحة واسعة بشكل خاص. حتى الأشخاص الذين يجلسون في الصف الثاني سيكون لديهم أكثر من 41 بوصة من مساحة الأرجل. تأتي كراسي الكابتن في الصف الثاني بشكل قياسي في مستويات التجهيز الأعلى، مما يوفر للركاب راحة أكبر. توجد مقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية في سيارة سورينتو SX Prestige التي تتصدر المجموعة. في حين أن سورينتو الجديدة مصممة للتعامل مع الضغط اليومي، فهي أيضًا وسيلة رائعة لقضاء العطلات.

5. تصميم خارجي مصقول وجريء
حولت كيا سورينتو إلى واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي جاذبية في فئتها. يبدو الآن أشبه بنموذج فاخر متميز. وفي المقدمة، تساعد شبكة "أنف النمر" الحديثة والمصابيح الأمامية الأفقية بتقنية LED على خلق مظهر ملفت للنظر. عند التحقق من سورينتو الجديدة، سيكون لدى متسوقي السيارات طرازات متعددة للاختيار من بينها. الأشخاص الذين يبحثون عن آلة قيادة ذات مظهر أكثر صرامة سوف يريدون حزمة X-Line من سورينتو. إن المصدات المعدلة ذات الألواح الانزلاقية والمعالجات القوية الأخرى تجعل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تبدو جاهزة للانطلاق على الطرق الوعرة.

6. قيمة قوية
تعتبر سيارة كيا سورينتو 2024 ذات قيمة قوية جدًا. يبلغ سعر MSRP المبدئي أقل من 30 ألف دولار، وهو ما سيجذب السائقين الذين يتطلعون إلى إبقاء التكاليف منخفضة. حتى سيارة سورينتو المحملة بالكامل لا تزال أقل تكلفة من معظم الموديلات الأوروبية. وسيستفيد المشترون أيضًا من حزمة ضمان سورينتو الرائدة في فئتها. تحمي كيا مجموعة نقل الحركة الخاصة بها لمسافة تصل إلى 100000 ميل. إن المصد إلى المصد الذي يبلغ طوله 60.000 ميل يجعل من سيارة SIV هذه أفضل قيمة مقابل المال.

7. نظام معلومات وترفيه حديث ومصمم جيدًا
تتوفر وحدة معلومات وترفيه ممتازة بشكل قياسي في سورينتو الجديدة. يشيد مراجعو السيارات بواجهة UVO من كيا لتشغيلها البسيط وقدرتها على معالجة المعلومات بسرعة. تنتج شاشة اللمس القياسية مقاس 8.0 بوصات للنظام رسومات واضحة يسهل رؤيتها. ولجعل الاقتران بالهاتف الذكي أكثر ملاءمة، تقوم كيا بتزويد النظام بنظام Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي. سيتمكن السائقون من تحديد تطبيقات الهاتف المحمول والمسارات الصوتية المفضلة لديهم بسرعة. على الرغم من تقديم نظام تمت ترقيته بشاشة أكبر مقاس 10.3 بوصة، إلا أن النظام القياسي يعمل بشكل لا تشوبه شائبة.

8. تقنيات السلامة المتقدمة لـ Kia Drive Wise
تتلقى كل سيارة سورينتو جديدة تقنيات السلامة Kia Drive Wise. عند السفر على الطرق المزدحمة اليوم، سيقدر المالكون الأمان الإضافي. إذا تفاجأت بمركبة أو مشاة غير متوقعين، فإن نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي في السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات يمكنه تنشيط الفرامل تلقائيًا. وفي الوقت نفسه، يتأكد نظام المساعدة على تتبع المسار من بقاء سيارة سورينتو في وسط مسارها في جميع الأوقات. في حين أن نظام تنبيه الراكب الخلفي يتوفر أيضًا بشكل قياسي، فإن نظام المساعدة على النقطة العمياء المتوفر يبقي السائقين على علم بالمركبات غير المرئية.

9. مستويات القطع الأعلى تبدو فاخرة حقًا
يجب على متسوقي السيارات في السوق لشراء سيارات الدفع الرباعي الفاخرة أن يفكروا بالتأكيد في سيارة كيا سورينتو 2024. في حين أن جميع إصدارات سورينتو الجديدة توفر راحة يومية رائعة، إلا أن مستويات القطع الأعلى فيها تشعرك بالفخامة الحقيقية. توفر المفروشات الجلدية المبطنة بالألماس والتطعيمات الداخلية الخشبية ذات المسام المفتوحة أجواءً راقية. وستستمتع العائلات أيضًا بفتحة السقف البانورامية التي تعزز الأجواء الطبيعية للمقصورة. يتم أيضًا تقديم الأشياء الجيدة ذات التقنية العالية، مثل مجموعة المقاييس الرقمية القابلة للتخصيص وكاميرا الرؤية المحيطية.


10. نظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة يخفض مستويات التوتر
بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يكون السفر على طريق سريع مزدحم أمرًا مرهقًا بعض الشيء. وينطبق هذا بشكل خاص عندما تقترب المركبات بثبات من الماضي. ستعمل ميزة مساعدة القيادة على الطرق السريعة من كيا على تقليل مستويات القلق. فهو يوفر المساعدة في التوجيه ويتأكد من بقاء السائقين على مسافة آمنة خلف السيارة التالية التي أمامهم. لن يشعر السائقون بالإرهاق بعد القيام برحلة برية طويلة.
قد يعجبك ايضا

عيوب كيا سورينتو 2024

أسباب عدم شراء كيا سورينتو 2024 – السلبيات والعيوب
1. ضعف القدرة على السحب
على عكس الطراز الجديد، كان الجيل السابق من سورينتو متوفرًا بمحرك V6 قوي. مكنت هذه الميزة السائقين من سحب ما يصل إلى 5000 رطل، وهو ما يزيد بمقدار 1500 رطل عن قدرة سورينتو الحالية على التعامل معها. الأشخاص الذين يحتاجون إلى المزيد من العضلات للقطر سيفضلون سيارة كيا تيلورايد.

2. الصف الثالث ضيق نوعًا ما
صممت كيا سورينتو الجديدة بثلاثة صفوف من المقاعد. هذه فائدة أساسية للسائقين الذين يحتاجون إلى استيعاب طفلين إضافيين. ومع ذلك، فإن الصف الثالث من سيارة سورينتو لا يوفر مساحة كبيرة للأرجل. سيرغب معظم الركاب البالغين في الحصول على مساحة أكبر للتمدد.

3. غير مصنوعة للتعامل مع التضاريس شديدة القسوة
إن سيارة كيا سورينتو 2024 أكثر من قادرة على التعامل مع رحلة التخييم. يساعد نظام الدفع الرباعي الاختياري الموجه لعزم الدوران على التغلب على الظروف الزلقة. ومع ذلك، لم يتم تصميم هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات لمواجهة التضاريس الوعرة للغاية. لا يتم تقديم ترقيات المغامرة، مثل حماية الهيكل السفلي للخدمة الشاقة وامتصاص الصدمات على الطرق الوعرة.

4. مساحة شحن محدودة عند حمل عدد كبير من الركاب
عندما يجلس الركاب في الصف الثالث في كيا سورينتو 2024 ، لا توجد مساحة كبيرة لأغراضك الإضافية. مع أقل من 13 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن المتاحة، سيضطر المسافرون إلى حزم أمتعتهم بشكل خفيف.

5. الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة يمكن أن يكون أفضل
في حين أن سورينتو أكثر كفاءة من سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم، إلا أنها لا تزال قادرة على توفير مسافة أفضل للوقود على الطريق السريع. يمكن لكل من المحركين المتوفرين توفير ما يصل إلى 29 ميلاً في الغالون. بعض سيارات الدفع الرباعي الأخرى في هذه الفئة السعرية تعتبر أكثر اقتصاداً قليلاً. يجب على السائقين الذين يرغبون في توفير المزيد من المال في المضخة أن يفكروا في سورينتو هايبرد.
قد يعجبك ايضا

مقارنة كيا سورينتو 2024 وفولكس فاجن تيغوان 2024

تعد فولكس فاجن تيغوان من بين المنافسين الرئيسيين لسورينتو. في حين أن تيغوان لديها بداية منخفضة لمشروع تجديد نظم الإدارة، إلا أنها لا تقدم نفس القدر من القوة مثل سورينتو. يوفر ضمان مجموعة نقل الحركة من كيا أيضًا تغطية إضافية لمسافة 50000 ميل. علاوة على ذلك، يمكن للسائقين أن يتوقعوا أن تقدم سورينتو أداءً إجماليًا أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

مقارنة كيا سورينتو 2024 وهوندا سي آر في 2024

أثنى صحفيو السيارات بشدة على سيارة هوندا CR-V 2024. ولسبب وجيه، فهي من بين سيارات الدفع الرباعي الأكثر مبيعًا في أمريكا. ومع ذلك، يمكن لسيارة CR-V أن تحمل ما يصل إلى خمسة أشخاص فقط. وفي الوقت نفسه، سيقدر الباحثون عن المغامرة نظام الدفع الرباعي الأكثر قدرة في سورينتو. كما تمنح هوندا سيارة CR-V ضمانًا أقصر على مجموعة نقل الحركة يبلغ 60 ألف ميل.

مقارنة كيا سورينتو 2024 ومازدا سي اكس-5 2024
تشتهر مازدا CX-5 2024 بديناميكيات القيادة الرياضية والتصميم الداخلي الفاخر، وهي طراز أعلى تصنيفًا. ومع ذلك، لا توجد مساحة كبيرة للركاب داخل سيارة CX-5 الأكثر إحكاما. كما أن تصنيف السحب الأقل بمقدار 2000 رطل يضع CX-5 في وضع غير مؤات.
قد يعجبك ايضا

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة كيا سورينتو 2024

تعد سيارة كيا سورينتو 2024 بديلاً جيدًا لسيارة كيا تيلورايد الأكبر حجمًا. إنها تحقق نتائج جيدة في راحة الركاب ورضا القيادة. كما يحب العديد من متسوقي السيارات التصميم الخارجي الجذاب لسيارة سورينتو. في حين أن سورينتو قد لا تكون قوية بما يكفي للتعامل مع الطرق الوعرة الصعبة، إلا أنها مثالية لمعظم المحاربين في عطلة نهاية الأسبوع. المزايا الفاخرة تجعل سورينتو الجديدة أكثر جاذبية.
القيمة هي نقطة قوة كبيرة أخرى لسيارة كيا سورينتو 2024. إنه يقدم بعضًا من نفس الجماليات الموجودة في الموديلات الأكثر تكلفة بسعر أقل. بالطبع، لا يمكنك أن تنسى ضمان كيا الفائق.على الرغم من أن سورينتو أثبتت أنها اختيار رائع، إلا أنها ليست مثالية تمامًا. بالنسبة للمبتدئين، لا تستطيع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات سحب نفس الوزن كما كانت من قبل. قد تحتاج بعض العائلات أيضًا إلى مساحة أكبر للأرجل في الصف الثالث.
في هذا المقال تعرفنا على عيوب تويوتا كيا سورينتو 2024 ، مميزات كيا سورينتو 2024 ، مشاكل وسلبيات كيا سورينتو 2024 .
المصادر :
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-