عيوب كيا سول 2024 ومميزاتها ومقارنتها بالسيارات المنافسة

عيوب كيا سول 2024 ، ظلت سيارة كيا سول لفترة طويلة واحدة من أكثر سيارات كيا شعبية. يصنفها بعض المراجعين على أنها أفضل سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم في السوق. يحب السائقون التصميم الرائع لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات التصميم الداخلي العملي. في حين أن المحرك الأساسي في سيارة سول هو موفر للوقود، إلا أنه يمكن للسائقين أن يشعروا حقًا بالقوة الإضافية للمحرك المزود بشاحن توربيني. دعنا نكتشف ما إذا كانت كيا سول 2024 الجديدة هي السيارة المناسبة لك. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب كيا سول 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

قد يعجبك ايضا
عيوب كيا سول 2024 ، مميزات كيا سول 2024 ، مشاكل وسلبيات كيا سول 2024
عيوب كيا سول 2024 Kia Soul ومميزاتها

مميزات كيا سول 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة كيا سول 2024 - الإيجابيات
1. مجموعة نقل الحركة ذات قاعدة مفعمة بالحيوية بشكل مدهش
إن مجموعة نقل الحركة القياسية في كيا سول 2024 مفعمة بالحيوية بشكل مدهش. وتصنف كيا محركها رباعي الأسطوانات بقوة 147 حصانا. خلال ظروف القيادة الحقيقية، لا تشعر سيارة الكروس أوفر الصغيرة هذه بالإرهاق أبدًا. يمكن أن يساهم هذا جزئيًا في ناقل الحركة الممتاز المتغير باستمرار في كيا، والذي يقوم بعمل رائع في تغذية العجلات بالطاقة. إنه يحافظ على المحرك في نطاق طاقة مثالي عند الاندماج في الطريق السريع. سجل مراجعو السيارات سيارة كيا سول 2024 بوقت تنافسي من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة لمدة 8.0 ثوانٍ.

2. يقود السيارة مثل السيارة
من المؤكد أن سيارة كيا سول 2024 لا تقود مثل سيارات الدفع الرباعي التقليدية. لديها آداب الطريق للسيارة. وهذه ميزة كبيرة للسائقين الذين يستمتعون بإحساس قوي بالتحكم. يتيح مركز الجاذبية المنخفض للروح أن تشعر بالاستقرار الشديد. على الرغم من عدم توفر ممتصات الصدمات المضبوطة بشكل رياضي، فإن نظام التعليق القياسي في سول رياضي بما يكفي لمعظم السائقين. كما يوفر نظام التوجيه الخاص بها القدر المناسب من ردود الفعل على الطريق.

3. المحرك التوربيني يوفر المزيد من الأداء
الأشخاص الذين يبحثون عن تجربة قيادة أكثر متعة سوف يريدون محرك الشاحن التوربيني المتوفر في سيارة سول. إنها تطلق قوة مسلية تبلغ 201 حصان. كما يساعد عزم الدوران لهذا المحرك الذي يبلغ 195 رطلًا على جعل الروح تشعر بالاستجابة. سواء كنت تمر بمركبات على الطريق السريع أو تتسلق طريقًا جبليًا، سيتمتع السائقون بقوة كبيرة تحت غطاء المحرك. لزيادة تعزيز قدرات أداء مجموعة نقل الحركة، تستخدم كيا ناقل حركة أوتوماتيكي رياضي بسبع سرعات. عند اختبارها، سجلت سيارة سول المزودة بشاحن توربيني سرعة مذهلة من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.4 ثانية.

4. تصميم يشبه الصندوق الجذاب
ينجذب الكثير من الناس إلى تصميم الروح الصندوقي. تتمتع الواجهة الأمامية للجيل الأحدث بمظهر ملفت للنظر بشكل خاص. يتم تقديم العديد من ألوان الطلاء النابضة بالحياة، بما في ذلك Inferno Red وMars Orange. سيكون لدى متسوقي السيارات أيضًا بعض السمات الخارجية المختلفة للاختيار من بينها. تساعد العجلات الرياضية الأكبر مقاس 18 بوصة والشبكة الشبكية على منح طراز GT-Line مظهرًا أكثر سباقًا. وفي الوقت نفسه، فإن المعالجات الخارجية القوية تجعل طراز X-Line يبدو أكثر ميلاً إلى المغامرة. تأتي المصابيح الأمامية LED وعادم الخروج المركزي مجهزة في طراز Turbo الذي يتصدر المجموعة.

5. نظام صوت رائع مع أضواء

يبدو نظام الاستريو القياسي في كيا سول 2024 جيدًا. ومع ذلك، فإن عشاق الموسيقى الذين يبحثون عن المزيد من الإثارة سوف يريدون نظام الصوت المتميز Harman Kardon المتوفر. يساعد مكبر الصوت الخارجي على ضمان صوت قوي. يتم تعزيز الجهير بواسطة مضخم صوت مغلق مثبت في الخلف. لا توفر هذه الوحدة التي تمت ترقيتها جودة صوت محسنة فحسب، ولكنها تأتي أيضًا مزودة بمصابيح مكبر صوت تفاعلية. سيتمكن السائقون من بدء الحفلة دون مغادرة السيارة.

7. طراز LX الأساسي بأسعار معقولة
سيحب الأشخاص ذوو الميزانية المحدودة القدرة على تحمل تكاليف هذا الكروس أوفر. يعد تقليم LX الأساسي بمثابة ضجة جيدة مقابل المال. الأسعار تبدأ من أقل من 20.000 دولار. إلى جانب عملية الشراء الخاصة بك، تأتي واحدة من أفضل الضمانات في الصناعة. توفر كيا 100000 ميل من تغطية مجموعة نقل الحركة وضمان 60000 ميل من المصد إلى المصد. يحصل المشترون أيضًا على قدر لا بأس به من المعدات القياسية. تعد شاشة اللمس الملونة المزودة بكاميرا احتياطية مدمجة وبلوتوث ومنفذ USB مفيدًا من بين وسائل الراحة الرئيسية.

8. نظام معلومات وترفيه رائع
يمتدح منتقدو السيارات نظام المعلومات والترفيه UVO القياسي في كيا سول. إنهم يعتبرونها من بين الأفضل في الصناعة. سيحب السائقون تصميم الواجهة سهل الاستخدام للغاية. تثبت شاشتها التي تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة أنها موثوقة وسريعة الاستجابة. الضوابط المادية تجعل النظام أسهل في التشغيل. يتيح Apple CarPlay وAndroid Auto للسائقين توصيل هواتفهم الذكية دون أي عوائق. على الرغم من وجود شاشة أكبر مقاس 10.25 بوصة

9. تصميم داخلي مريح وموفر للمساحة
لا تحكم على كيا سول 2024 من خلال حجمها المكثف. هناك مساحة كبيرة للركاب في الداخل، وهي ميزة كبيرة للعائلات. حتى المقعد الخلفي للكروس أوفر يوفر ما يقرب من 39 بوصة من مساحة الأرجل. ونظرًا للشكل الصندوقي لسيارة سول، فإن مساحة الرأس جيدة أيضًا في جميع أنحاء المقصورة. تسلط مساحة الشحن الرائعة الضوء على التطبيق العملي لهذه السيارة. ومن خلال طي المقعد الخلفي، يمكن للسائقين توسيع غرفة التخزين المتوفرة إلى 62 قدمًا مكعبًا.
قد يعجبك ايضا

عيوب كيا سول 2024

أسباب عدم شراء كيا سول 2024 – السلبيات والعيوب
1. نظام الدفع الرباعي غير متوفر
وعلى عكس العديد من منافسيها، فإن كيا سول 2024 لا تقدم نظام دفع رباعي اختياري. قد يكون هذا بمثابة كسر للصفقات بالنسبة للأشخاص الذين يتعين عليهم التغلب على العواصف الشتوية القاسية. على الجانب المشرق، فإن الخلوص الأرضي لهذه الكروس أوفر أعلى من الخلوص الأرضي لسيارة السيدان.

2. غير مُصممة للسير على الطرق الوعرة
على الرغم من أن سيارة سول تقدم مظهرًا قويًا على شكل X-Line، إلا أنها ليست أكثر قدرة من بقية المجموعة. إن سيارة كيا سول موجهة نحو السائقين الذين لا يخططون للمغامرة بعيدًا عن المسار المطروق. كما ذكرنا سابقًا، لا يتوفر نظام الدفع الرباعي. كما أن كيا لا تزود سيارة سول بأي ميزات للمغامرة، بما في ذلك ألواح الانزلاق المعدنية وممتصات الصدمات المضبوطة.

3. لم تعد يقدم ناقل حركة يدوي
قررت كيا التخلص من ناقل الحركة اليدوي المتوفر في سيارة سول. في حين أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي CVT القياسي في سيارات الدفع الرباعي يعمل بشكل جيد، إلا أنه ليس جذابًا مثل ناقل الحركة اليدوي التقليدي. سوف يفتقد بعض السائقين السيطرة الكاملة على تحولات الروح.

4. المحرك التوربيني يزيد التكلفة
من المؤكد أن طراز Turbo الذي يتصدر المجموعة يحتوي على المزيد من العضلات تحت غطاء المحرك. لسوء الحظ، يتسبب محركها الأقوى المزود بشاحن توربيني في ارتفاع تكلفة السيارة. توقع أن يكون سعر Soul Turbo أغلى بـ 4300 دولار على الأقل من أي طراز آخر. يمكن للسائقين الذين يريدون ببساطة مظهرًا أكثر عدوانية توفير المال عن طريق اختيار طراز GT-Line.

5. تصنيف السلامة الشاملة بأربع نجوم
عند اختبار التصادم من قبل NHTSA، حصلت السيارة على تصنيف أربع نجوم بشكل عام. تمكن بعض منافسي الكروس أوفر من تحقيق نتائج أفضل خلال اختبارات تأثير معينة. ومع ذلك، فقد تم اختيار طراز العام الماضي كأفضل اختيار للسلامة من IIHS.
قد يعجبك ايضا

مقارنة كيا سول 2024 وتويوتا CH-R 2024

سيحب بعض متسوقي السيارات التصميم الجريء لسيارة تويوتا CH-R 2024 والتعامل الرياضي. ومع ذلك، فهي ليست عملية مثل كيا سول. المقعد الخلفي الضيق يجعل CH-R أقل ملاءمة للعائلات. ينتقد بعض المراجعين أيضًا CH-R بسبب تسارعها البطيء إلى حد ما. في حين أن سيارة سول القياسية تستغرق حوالي 8.0 ثانية لتصل إلى 60 ميلاً في الساعة، فإن CH-R تتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة أبطأ بمقدار 11.0 ثانية.
قد يعجبك ايضا

مقارنة كيا سول 2024 ومازدا سي اكس-30 2024

حصلت مازدا CX-30 2024 على أعلى الدرجات لطبيعتها الممتعة في القيادة وجودة المقصورة الداخلية المتميزة. ومع ذلك، فإن سيارة الكروس أوفر الصغيرة هذه لا توفر مساحة كبيرة للركاب والبضائع. سيكون البالغون أكثر سعادة عند الجلوس في المقعد الخلفي للروح. الضمان الأقصر بكثير يضع CX-30 في وضع غير مؤاتٍ آخر.

مقارنة كيا سول 2024 وشيفروليه تريل بليزر 2024

على الرغم من أن سيارة تشيفي تريل بليزر ظهرت على الساحة لفترة قصيرة فقط، إلا أنها وصلت بالفعل إلى قمة فئتها. يهتم صحفيو السيارات بالتصميم الداخلي الحديث لهذه السيارة الكروس أوفر الجديدة وقدراتها اللائقة على الطرق الوعرة. ومع ذلك، فإن Soul Turbo يقدم المزيد من الأداء. سوف يلاحظ المشترون المحتملون أيضًا انخفاض سعر MSRP للروح.

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة كيا سول 2024

يجب على أي شخص في السوق يرغب في شراء سيارة كروس أوفر مدمجة إلقاء نظرة على سيارة كيا سول 2024. التصميم الداخلي العملي يجعله خيارًا جيدًا للعائلات. يساعد التصميم الخارجي الرائع أيضًا سيارة سول على التميز عن غيرها. في حين أن مجموعة نقل الحركة القياسية في سيارة سول توفر أداءً مُرضيًا، توقع أن يجلب المحرك المزود بشاحن توربيني المزيد من المتعة.على الرغم من أن كيا سول 2024 تعد خيارًا رائعًا لمعظم الناس، إلا أن الافتقار إلى نظام الدفع الرباعي يجعلها أقل ملاءمة للأشخاص الذين يعيشون في مناطق وعرة. لا يعد هذا الكروس أوفر أيضًا الخيار الأفضل للسائقين الذين يغامرون بشكل روتيني بالطرق الوعرة.

مثل العديد من الموديلات الأخرى، لم تعد كيا سول 2024 توفر ناقل حركة يدوي تقليدي. كما تصل أيضًا حزمة LX Technology جديدة، والتي تزود الطراز الأساسي بعجلات معدنية مطورة والعديد من ميزات الأمان المتقدمة. تحديث آخر هو شعارات كيا الجديدة.
في هذا المقال تعرفنا على عيوب كيا سول 2024 ، مميزات كيا سول 2024 ، مشاكل وسلبيات كيا سول 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-