📁 آخر الأخبار

ابرز 9 مميزات وعيوب نيسان ارمادا 2025

عيوب نيسان ارمادا 2025 ومزاياها هي سيارة الدفع الرباعي كاملة الحجم مع سبعة أو ثمانية مقاعد، تتمتع نيسان أرمادا 2025 بقدرات قوية ووسائل راحة داخلية فاخرة وميزات أمان متطورة. تبرز المقاعد الجلدية المبطنة والزخارف الخشبية التصميم الراقي لهذه السيارة العائلية الكبيرة. أكثر من اثنتي عشرة ميزات أمان نشطة من مجموعة Safety Shield 360 تجعل من أرمادا 2025 واحدة من أكثر الطرازات أمانًا في هذه الفئة شديدة التنافسية. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب نيسان ارمادا 2025 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


مميزات نيسان ارمادا 2025 ، عيوب نيسان ارمادا 2025 ، مشاكل وسلبيات نيسان ارمادا 2025
عيوب نيسان ارمادا 2025 ومميزاتها

مميزات نيسان ارمادا 2025

أهم 10 أسباب لشراء نيسان أرمادا 2025 – الإيجابيات
1. محرك قياسي قوي
من خلال اعتماد تصميم التحمل الخاص، ينتج محرك نيسان أرمادا 2025 سعة 5.6 لتر قوة تصل إلى 400 حصان كحد أقصى عند استخدام البنزين الممتاز الخالي من الرصاص. يتم التحكم في مجموعة نقل الحركة V-8 هذه بواسطة تقنية VVEL، وتنتج عزم دوران يبلغ 413 رطلًا. باستخدام تصميم حقن البنزين المباشر (GDI) المميز، يمكن لهذه القوة ذات 32 صمامًا سحب مقطورة يصل وزنها إلى 8500 رطل. يوصى بشدة باستخدام نظام التحكم في تمايل المقطورة وجهاز التحكم في فرامل المقطورة المدمج لقطر مثل هذه الأحمال الثقيلة على الطريق.

2. معالجة رائعة في جميع الأحوال الجوية وعلى الطرق الوعرة
مجهزة بنظام ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، تنتقل أرمادا 2025 إلى نسبة تروس مثالية اعتمادًا على مجموعة من العوامل. تعمل خاصية Downshift Rev Matching المميزة على ضبط دورات النقل لتحقيق تحكم فعال ورياضي على الطريق. توفر سيارة Nissan SUV ذات الثلاثة صفوف نظام الدفع الرباعي الذكي وعلبة نقل ذات سرعتين للتعامل مع ظروف القيادة الغادرة. تتضمن بعض الإعدادات التي يمكن للسائق اختيارها لنظام نقل الحركة وضع 4HI ووضع 4LO. بفضل الدعم الإضافي من نظام الفرامل النشطة المحدود للانزلاق والتحكم الديناميكي في السيارة، تحافظ هذه السيارة العائلية الكبيرة على الجر المناسب على الأسطح الزلقة.

3. تصميم خارجي قوي
تتميز أرمادا 2025 بإطار كامل بتركيبة فولاذية نقية، مما يجعلها أكثر صلابة ومتانة من أي وقت مضى. تعتمد سيارة نيسان الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف على نظام تعليق أمامي مزدوج ونظام تعليق خلفي مزدوج لتوفير راحة رائعة على الطرق الوعرة والممرات غير المعبدة. تعمل ممتصات الصدمات ذات الأنبوب المزدوج على حماية الهيكل بأكمله من الاهتزازات القاسية والتأثيرات الميكانيكية الرئيسية الأخرى. يحافظ نظام التعليق الخلفي ذو التسوية التلقائية على السلامة الهيكلية والتوازن لهذه السيارة العائلية الكبيرة. تتوفر ألواح انزلاقية أمامية وخلفية مطلية باللون الأسود في باقة Midnight Edition الحصرية.

4. مظهر خارجي جذاب
يتم إنتاج سيارة نيسان الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف لعام 2025 بكميات كبيرة بالعديد من الألوان الخارجية الجذابة، بما في ذلك هيرموسا بلو بيرل، موكا ألموند، كوليس ريد وفضي لامع. تعتبر العجلات المصنوعة من سبائك الألومنيوم مقاس 22 بوصة ذات تصميم وجه آلي اختيارية للحصول على تصميم مميز. من المؤكد أن شبكة الكروم ومقابض الأبواب المصنوعة من الكروم تبرز التصميم الخارجي الراقي لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم. تخلق المصدات الزائدة بلون الهيكل وألواح الجري بلون الهيكل مزيجًا مثاليًا من المنفعة والأناقة. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر قضبان السقف باللون الأسود أو الرمادي الداكن لتحقيق تباين واضح مع جسم السيارة.

6. مرافق داخلية متميزة
باعتبارها سيارة دفع رباعي موجهة للعائلة، تم تجهيز أرمادا 2025 بشكل مناسب بتسعة حاملات أكواب وأربعة حاملات زجاجات. يمكن استخدام صندوق القفازات القابل للقفل للاحتفاظ بأشياء ذات قيمة عالية للرحلات البرية. توفر ثماني نقاط ربط للبضائع فائدة تنظيمية إضافية لنقل الكثير من الحقائب. يوفر منفذ طاقة التيار المتردد، الذي ينتج 120 فولتًا ذروة، حلول شحن مناسبة للأجهزة الكهربائية التي تصل طاقتها إلى 400 واط. تحتوي سيارة نيسان الرياضية متعددة الاستخدامات المتميزة أيضًا على ثلاثة منافذ طاقة توفر 12 فولتًا من التيار المستمر.

7. التصميم الداخلي الفاخر
تتوفر مقاعد الصف الأول والثاني في أرمادا 2025 مع حشوات مبطنة في ظهور المقاعد. تبدو هذه المقاعد الجلدية رائعة مع عجلة القيادة المكسوة بالجلد والمزودة بغرز متباينة وتدفئة. يضيف التصميم الداخلي Silky Carbon أناقة عصرية إلى المقصورة الفخمة بالفعل. تتميز بأنماط محببة ولمسة نهائية مصقولة، وتزيد زخرفة Birdseye Maple Wood من إبراز التصميم الأنيق لسيارة نيسان الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة هذه. بالإضافة إلى ذلك، تضيف سجادات الأرضية Midnight Edition فائدة وأناقة إلى الصفوف الثلاثة جميعها.

8. تقنيات السلامة النشطة الذكية
تشتمل مجموعة Safety Shield 360، القياسية في تشكيلة أرمادا 2025 بأكملها، على أكثر من 10 تقنيات متقدمة. تتضمن بعض وظائف مساعدة السائق المألوفة من الحزمة الحاصلة على براءة اختراع فرامل الطوارئ التلقائية وتنبيه حركة المرور الخلفية ومساعدة الضوء العالي. بعض التقنيات المتطورة لتخفيف آثار الحوادث التي تم تطويرها في السنوات الأخيرة تشمل نظام التحكم الذكي في السرعة والتدخل الذكي في المسار. ومع إشارات تنبيه الباب الخلفي، ستتمتع العائلات براحة البال عند اصطحاب الأطفال الصغار والحيوانات الأليفة في الرحلة. تعمل مرآة الرؤية الخلفية الذكية وشاشة الرؤية الخلفية على تحسين وعي السائق بأي شيء موجود خلف السيارة بشكل كبير.

9. نظام المعلومات والترفيه المميز
مع دخول جيل جديد في السوق، أصبح نظام المعلومات والترفيه NissanConnect مقاس 12.3 بوصة في طراز 2025 أكثر ديناميكية وتقدمًا من أي وقت مضى. تتوفر نقطة اتصال Wi-Fi بشكل قياسي في كل طراز، مما يحافظ على اتصال السائق وجميع الركاب بالإنترنت أثناء الرحلة. تدعم وحدة الوسائط المتعددة المميزة هذه أيضًا اتصالات Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكية. وبتوجيه من SiriusXM Traffic وTravel Link ونظام الملاحة من الباب إلى الباب من نيسان، سيستمتع السائق برحلة سلسة إلى أي موقع على الخريطة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر جهاز العرض طريقة سهلة لتصفح الواجهة سهلة الاستخدام لمنصة المعلومات والترفيه NissanConnect المحدثة.

10. خيارات ترفيهية رائعة
تم تصميم النظام الصوتي في أرمادا 2025 من قبل شركة Bose الأسطورية، ويتوفر مع 13 مكبر صوت وتقنية تعويض الضوضاء AudioPilot. يتميز هذا النظام الصوتي الحاصل على براءة اختراع بمضخم صوت رقمي ومضخم صوت، ويقوم بتشغيل الموسيقى على راديو HD وراديو SiriusXM عبر الأقمار الصناعية وقنوات AM/FM ومصادر أخرى. يمكن للركاب في الصف الأوسط مشاهدة محتوى مخصص على نظام الترفيه Tri-Zone، الذي يأتي مع شاشات 8.0 بوصة، وزوج من سماعات الرأس اللاسلكية وجهاز التحكم عن بعد. تم تضمين منفذ HDMI في وحدة التحكم الترفيهية هذه لسهولة الاتصال بوحدات تحكم ألعاب الفيديو المتوافقة وأجهزة الوسائط المتعددة الأخرى.

عيوب نيسان ارمادا 2025

أسباب عدم شراء نيسان أرمادا 2025 – السلبيات والعيوب 
1. اقتصاد منخفض في استهلاك الوقود
باعتبارها سيارة دفع رباعي كاملة الحجم، لا توفر أرمادا 2025 كفاءة مذهلة في استهلاك الوقود للعائلات الأمريكية. عند القيادة على نظام الدفع الرباعي، تحصل سيارة نيسان ذات الثلاثة صفوف على ما يصل إلى 13 ميلا في الغالون فقط كما تم التحقق من ذلك بواسطة وكالة حماية البيئة. يحصل هذا التكوين على تصنيف 18 ميلا في الغالون على الطريق السريع. تم تصميم هذه السيارة العائلية الكبيرة لتعمل بالبنزين الخالي من الرصاص، كما أنها ستتراكم عليها فواتير باهظة الثمن عند مضخة الوقود. يوفر خزان الوقود سعة 26.0 جالونًا نطاق قيادة يقدر بحوالي 470 ميلًا فقط على الطريق السريع.

2. ضعف الاستقرار الجانبي
مع عرض مسار يبلغ 67.5 بوصة وخلوص أرضي يبلغ 9.1 بوصة، تشهد أرمادا 2025 تمايلًا ملحوظًا للهيكل عند المنعطفات الحادة والمناورات المفاجئة الأخرى بسرعات عالية. حاول مهندسو نيسان حل هذه المشكلة عن طريق إضافة أجهزة استشعار مقياس سرعة الدوران لنظام التوجيه المعزز. ومع ذلك، ليست كل الطرازات مجهزة بنظام توجيه كهربائي يتفاعل مع القراءات في الوقت الفعلي على عداد السرعة. نظرًا لوزنها الصافي الذي يبلغ حوالي 6000 رطل، فإن سيارة نيسان الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف تعاني بالتأكيد من التعامل البطيء بسبب القصور الذاتي الطبيعي.

3. سعة الشحن المحدودة
عندما تكون مقاعد الصف الثالث في أرمادا 2025 في وضع مستقيم، يقتصر حجم الشحن الداخلي على 16.5 قدم مكعب فقط. في الواقع، فإن صناديق الأمتعة في بعض سيارات السيدان الأصغر حجمًا تتطابق مع سعة التخزين هذه أو تتجاوزها. عندما يتم طي مقاعد الصف الثالث بالكامل، تزيد سعة التحميل الداخلية إلى حوالي 50 قدمًا مكعبًا. ومع ذلك، فإن مثل هذا الترتيب المعدل للمقاعد يخلق مساحة كافية لأربعة أو خمسة ركاب فقط.

عيوب نيسان ارمادا 2025 في السوق السعودي

  • استهلاك الوقود: تعتبر أرمادا من السيارات الكبيرة الثقيلة، مما يجعل استهلاك الوقود لديها مرتفعًا بالمقارنة مع بعض منافسيها.
  • مساحة الداخلية: على الرغم من كونها سيارة كبيرة، إلا أن بعض المراجعين يشير إلى أن المساحة الداخلية ليست بالشكل المثالي مقارنة بحجم السيارة.
  • جودة التصنيع: تعاني بعض النماذج من مشاكل صناعية مثل الأجزاء الداخلية التي تتآكل بسرعة مما يؤثر على متانة نيسان ارمادا 2025 على المدى الطويل.
  • نظام الصوت والترفيه: يعتبر بعض المستخدمين أن نظام الصوت والترفيه في أرمادا ليس بالجودة المطلوبة مقارنة ببعض المنافسين في فئتها.

مقارنة نيسان ارمادا 2025 وفورد إكسبيديشن 2025

تقدم فورد إكسبيديشن 2025 ما يصل إلى ثمانية مقاعد، وتتحدى بالتأكيد نيسان أرمادا 2025 في عدد قليل من الفئات. على سبيل المثال، تشتمل سلسلة Timberline الجديدة كليًا على تقنيات Trail Control وTrail Turn Assist لتوفير قيادة رائعة على الطرق الوعرة. بقياس 12 بوصة قطريًا، لا تتمتع وحدة التحكم المعلوماتية والترفيهية القياسية SYNC 4A مقاس 12.0 بوصة لسيارة إكسبيديشن 2025 بأي مزايا ملحوظة مقارنة بمركز الوسائط المتعددة NissanConnect مقاس 12.3 بوصة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر نظام Nissan Safety Shield 360 القياسي قيمة أفضل من مجموعات Ford Co-Pilot360.

مقارنة نيسان ارمادا 2025 وشيفروليه تاهو 2025

تتميز سيارة شيفروليه تاهو 2025 أيضًا بتصميم بثمانية مقاعد، وتنافس سيارة أرمادا 2025 من حيث الراحة والاستخدام. ومع ذلك، تتمتع سيارة الدفع الرباعي الكبيرة من طراز تشيفي بقدرات سحب وسحب أضعف قليلاً مقارنة بنظيرتها من نيسان. بفضل تقنية EcoTec3، لا يمكن لمحرك تاهو القياسي سعة 5.3 لتر أن يولد أكثر من 355 حصانًا. كما أن محرك V-8 الذي يتم حقنه بشكل مباشر وسحبه بشكل طبيعي لا يتطابق أيضًا مع عزم الدوران الناتج من مجموعة نقل الحركة في Armada's Endurance. بالإضافة إلى ذلك، فإن تقنية Chevy Safety Assist لا تتناسب مع حزمة Nissan Safety Shield 360.

مقارنة نيسان أرمادا 2025 وتويوتا سيكويا 2025

تتمتع سيارة تويوتا سيكويا 2025 بمنصة قوية وموثوقة، وهي طراز شائع آخر في سوق سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم في الولايات المتحدة الأمريكية. من حيث القدرة الحصانية وقدرات عزم الدوران، فإن محرك i-Force سعة 5.7 لتر من تويوتا أقل من محرك التحمل سعة 5.6 لتر في طراز نيسان. مجهزة بنظام ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، فإن سيارة الدفع الرباعي هذه من تويوتا أقل ديناميكية واستجابة قليلاً من أرمادا. على الرغم من وجود عدد قليل من ميزات السلامة الذكية، فإن مجموعة Sequoia's Safety Sense P تبدو قديمة مقارنة بحزمة Nissan Safety Shield 360 من الجيل التالي.

تجربة وتقييم كار بريس لسيارة نيسان ارمادا 2025

توفر نيسان أرمادا 2025 مزيجاً رائعاً من القدرات القوية والفخامة الداخلية وميزات الأمان المتطورة وبأسعار تنافسية. تسلط كراسي الكابتن في الصف الثاني ومقاعد الصف الثالث القابلة للطي كهربائياً الضوء على التصميم الداخلي المتنوع لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم. يؤكد الجلد المبطن وتنجيد Prima-Tex وتشطيب Birdseye Maple Wood على الطابع الفاخر للمقصورة الفسيحة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر طراز نيسان ذو الثلاثة صفوف بابًا خلفيًا كهربائيًا وألواح تشغيل وغيرها من وسائل الراحة الحديثة لأسلوب حياة نشيط.
بعد أن خضعت لتحديث ملحوظ في العام السابق، لم تشهد نيسان أرمادا 2025 أي تغييرات كبيرة. الإضافة الجديدة الوحيدة إلى المقصورة هي نظام مقاعد الصف الثالث مع آلية الطي كهربائياً التي يتم تفعيلها بلمسة واحدة. تتميز وحدة الجلوس المحدثة هذه أيضًا بحركة مستلقية لمزيد من الراحة. يعتمد نظام الوسائط المتعددة مقاس 12.3 بوصة أحدث تطبيقات وخدمات الاتصال المتوفرة من منصة NissanConnect، بما في ذلك شبكة Wi-Fi مع خطط بيانات شهرية من مقدمي خدمات خارجيين. في هذا المقال تعرفنا على في هذا المقال تعرفنا على مميزات نيسان ارمادا 2025 ، عيوب نيسان ارمادا 2025 ، مشاكل وسلبيات نيسان ارمادا 2025 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات