أخر الاخبار

مميزات وعيوب نيسان مورانو 2025

عيوب نيسان مورانو 2025 ومزايا ها احدى السيارات suv القوية تحتوي على صفين من المقاعد ومساحة كبيرة للأمتعة، ويبدو أنها أكثر دقة قليلاً من العديد من المنافسين. مع هذا الطراز، اتجهت نيسان نحو المظهر الجمالي الراقي بدلاً من الطراز القوي. وفي الوقت نفسه، فإن مورانو 2025 قادرة ويمكن أن تأتي مع نظام الدفع الرباعي. وهذا يمنحها الفرصة لجذب مجموعة واسعة من العملاء المحتملين. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب نيسان مورانو 2025 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


مميزات نيسان مورانو 2025 ، عيوب نيسان مورانو 2025 ، مشاكل وسلبيات نيسان مورانو 2025
عيوب نيسان مورانو 2025 ومميزاتها

مميزات نيسان مورانو 2025

أهم 10 أسباب لشراء نيسان مورانو 2025 – الإيجابيات
1. متعة القيادة
بفضل محرك بقوة 260 حصانًا تحت غطاء محرك السيارة، تقدم نيسان مورانو 2025 تجربة مثيرة. المحرك عبارة عن محرك V6 بسعة 3.5 لتر، ويوفر عزم دوران يبلغ 240 رطلًا. يؤدي ناقل الحركة المتغير باستمرار إلى تسارع سلس. هناك عنصر آخر يمكن أن يجعل الرحلة أكثر متعة وهو نظام التعليق المستقل للعجلات الأربع. توجد نوابض ارتدادية وقضبان تثبيت تساعد السيارة على الدوران في المنعطفات بسهولة.

2. القدرة على التعامل مع الظروف الصعبة
أعطت نيسان للعملاء حرية الاختيار بين الحصول على سيارة مورانو 2025 الجديدة ذات الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي. قد يكون الدفع بالعجلات الأمامية كافيًا بالنسبة للبعض، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يواجهون بشكل متكرر ظروفًا جليدية أو ثلجية أو موحلة، قد يكون الدفع الرباعي هو الأفضل. يقوم نظام الدفع الرباعي بإجراء التعديلات من تلقاء نفسه، اعتمادًا على ما إذا كان يكتشف أي فقدان للجر. حسب الحاجة، يمكن إرسال الطاقة إلى العجلات الخلفية لتحسين الثبات وضمان بقاء السائق مسيطرًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعمل نظام الدفع الرباعي عند تسارع السيارة لأول مرة وعند الانعطاف.

3. نظام معلومات وترفيه مثير للإعجاب
في السنوات الأخيرة، ركزت نيسان كثيرًا على دمج التكنولوجيا المتقدمة في سياراتها. تعد سيارة مورانو 2025 مثالاً مثاليًا لكيفية تحقيق كل هذا العمل الشاق ثماره. يجب أن تحتوي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، وApple CarPlay، وAndroid Auto، والتعرف على الصوت، وSiri Eyes Free. يمكن للناس الاستماع إلى الرسائل النصية حتى تتمكن أعينهم من البقاء بأمان على الطريق. لكي تظل يدي السائق على عجلة القيادة، يسمح مساعد الرسائل النصية للأشخاص ببساطة بقول ما يريدون إرساله عبر الرسائل النصية بدلاً من الاضطرار إلى كتابته فعليًا. تحتوي كل سيارة Murano على SiriusXM ومنفذين USB ومنفذين USB-C. يمكن أن يكون لدى بعضها نظام الملاحة، ويوفر نظام الملاحة هذا تحديثات لحركة المرور حتى يتمكن السائقون من العثور على طريقهم حول الطرق المزدحمة.

4. مكبرات الصوت Bose تصنع الفارق
في حين أن الحزمة الصوتية القياسية تتكون من ستة مكبرات صوت، إلا أن هناك فرصة للحصول على سيارة نيسان مورانو 2025 مزودة بنظام صوت ممتاز من Bose. سيتكون من مكبرات صوت مزدوجة و 11 مكبر صوت. سيكون الصوت غنيًا ومتوازنًا، وستكون جميع النوتات الموسيقية على نطاقات مختلفة قادرة على التألق. حجم الصوت في مورانو 2025 حساس للسرعة. مع تسارع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، قد تزداد ضوضاء الطريق والرياح. يمكن للنظام الصوتي رفع مستوى الصوت للتعويض عن ذلك، فقط ليهدأ مرة أخرى عندما تتباطأ السيارة.

5. تقديم الكثير من المعلومات
مع مورانو 2025، قد يكون من السهل البقاء على اطلاع بما يجري. يحتوي كل طراز على شاشة عرض متقدمة لمساعدة القيادة. يبلغ قياس هذه الشاشة سبع بوصات ويمكن العثور عليها خلف عجلة القيادة مباشرة. يمكن أن يتيح للسائقين معرفة ضغط إطاراتهم، والاتجاه الذي يتجهون إليه، وما يتم تشغيله على راديو SiriusXM أو صوت Bluetooth، وما هو الاتجاه الذي يجب اتخاذه بعد ذلك، على سبيل المثال.الطريقة الأخرى التي تجعل مورانو 2025 السائقين على علم بكيفية سير الأمور هي من خلال الاتصال عن بعد المتوفر. باستخدام جهاز ذكي متوافق، يمكن لأي شخص التحقق لمعرفة ما إذا كانت الأبواب مقفلة أم غير مقفلة، ومكان ركن السيارة، وما إذا كان الوقت قد حان لتحديد موعد لتغيير الزيت.

6. زوج إضافي من العيون
إنه لأمر مدهش ما يمكن أن تفعله مورانو 2025 فيما يتعلق بالحفاظ على سلامة الناس. يبدو الأمر كما لو أن هناك عيونًا من حوله تبحث باستمرار عن المشكلات المحتملة.على الرغم من أن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات لا تملك عيونًا، إلا أنها تحتوي على كاميرات وأنظمة مراقبة مختلفة. باستخدام هذه المكونات، يمكن لسيارة الدفع الرباعي تحذير السائقين عندما ينحرفون عن مساراتهم، أو يتراجعون إلى حركة المرور، أو على وشك الاصطدام بمركبة أو أحد المشاة. يأتي الطراز قياسيًا مزودًا بالعديد من أنظمة مساعدة السائق، بما في ذلك المكابح الأوتوماتيكية الخلفية والتدخل الذكي في المسار. كما أن لديها برنامج تنبيه للسائق يمكنه إصدار تحذيرات عندما يبدو أن الناس لا ينتبهون للطرق. تتوفر ميزات أمان أكثر تقدمًا في طرازات مختارة. وهي تشمل نظام السونار الأمامي والخلفي، والتعرف على إشارات المرور، وشاشة عرض ذكية حول الرؤية.

7. الحفاظ على راحة الركاب
بادئ ذي بدء، هناك مساحة كبيرة في المقصورة للتمدد. من المؤكد أن مورانو 2025 ليست سيارة دفع رباعي كبيرة، لكنها لا تزال تتمتع بمساحة 39 بوصة تقريبًا للأرجل في المقعد الخلفي. علاوة على ذلك، تحتوي معظم الطرازات على مقاعد أمامية مدفأة لإبقاء الناس مرتاحين. ويمكن أيضًا تدفئة وتبريد هذه المقاعد الأمامية، مما يوفر الراحة في جميع أوقات السنة. يمكن أن تحتوي عجلة القيادة والمقاعد الجانبية الخلفية على عناصر تسخين أيضًا. عندما يكون الجو باردًا جدًا في الخارج، فإن كل جزء من الدفء يمكن أن يحدث فرقًا.

8. مقصورة أنيقة
يمكن تجهيز مورانو 2025 بالعديد من الميزات المتطورة. يمكن أن تحتوي على جلد أو حتى تنجيد شبه أنيلين أكثر فخامة على مقاعدها. تحتوي هذه المقاعد المصنوعة من جلد شبه الأنيلين على حشوات مبطنة بالألماس. ويمكن أيضًا تغليف عجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة بالجلد. تشمل الميزات الأخرى المتوفرة التي قد يكون من الجيد الحصول عليها مرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي وعمود التوجيه القابل للإمالة والتلسكوب.

9. مظهر خارجي حديث
من الخارج تبدو مورانو 2025 جميلة جدًا. ويتم تعزيز مظهرها العصري من خلال المصابيح الأمامية LED، والأضواء النهارية LED، والمصابيح الخلفية LED. يمكن أن تحتوي على قضبان سقف سوداء أو فضية، ومقابض أبواب من الكروم، وشبكة سوداء أو كروم. تعتبر فتحة السقف البانورامية ذات اللوحة المزدوجة مثيرة للاهتمام بشكل خاص لأنها تسمح بدخول الكثير من الضوء وترفع مستوى تطور سيارات الدفع الرباعي.

10. جاهز لنقل البضائع
على الرغم من أن مورانو 2025 لا تشغل مساحة كبيرة في المرآب أو مكان ركن السيارة، إلا أنها تتمتع بمساحة داخلية جيدة. خلف المقعد الخلفي، يبلغ حجم منطقة الشحن 32.1 قدم مكعب. إذا لم يكن هذا كافيًا، فيمكن طي المقاعد الخلفية بسرعة. سيوفر هذا إجمالي 67 قدمًا مكعبًا من مساحة التخزين. يمكن للباب الخلفي الذي يتم تنشيطه بالحركة أن يسهل عملية تحميل وتفريغ المعدات في الجزء الخلفي من سيارة نيسان.

عيوب نيسان مورانو 2025

أسباب عدم شراء نيسان مورانو 2025 – السلبيات والعيوب
1. لا يتوفر نظام هجين
تتجه الصناعة نحو المزيد من المركبات الصديقة للبيئة. تأتي العديد من سيارات الدفع الرباعي المعروفة الآن مزودة بمحركات هجينة، كما تتوفر بعض الطرازات الهجينة والكهربائية بالكامل. مع مورانو 2025، تمسكت نيسان بمحرك تقليدي. يكسب ما يقدر بـ 20 ميلاً للغالون الواحد في المدينة و 28 ميلاً للغالون الواحد على الطريق السريع. هذه الأرقام ليست ممتازة، وهي بالتأكيد تترك شيئًا مما هو مرغوب فيه.

2. تصبح باهظة الثمن بسرعة
في حين أن سعر الطراز المبتدئ يقل قليلاً عن 33000 دولار، فإن الطرازات الأخرى باهظة الثمن جدًا. اثنان منهم أكثر من 40،000 دولار. على هذا المستوى، يتوقع الناس الكثير من سياراتهم، والحقيقة هي أن مورانو 2025 قد لا تتمتع بالقدرة التي تسمح لها بتلبية توقعات الأداء العالي.

3. لا أستطيع السحب كثيرًا
تتمتع مورانو 2025 بمحرك قوي، لكن لسوء الحظ، لا يمكن استخدامه لسحب وزن كبير. لديها قدرة سحب تبلغ 1500 رطل فقط. وبالمقارنة، يمكن لبعض سيارات الدفع الرباعي الأخرى سحب 2000 أو 3500 أو حتى 5000 رطل. قد يرغب أي شخص يقوم في كثير من الأحيان بنقل البضائع الثقيلة في البحث في مكان آخر.

عيوب نيسان مورانو 2025 في السوق السعودي

  • مساحة الشحن المحدودة: يعتبر الشحن في نيسان مورانو 2025 محدودًا بالنسبة للسيارات في فئتها، مما قد يكون تحديًا لحمل البضائع الكبيرة.
  • التحكم بالدفع الرباعي: يعتمد نظام الدفع الرباعي في موديلات معينة من مورانو 2025 على الطريق الجاف فقط، مما يقلل من قدرتها على التعامل مع ظروف الطرق الوعرة أو الثلجية بشكل فعال.
  • نظام التعليق: يمكن أن يكون نظام التعليق في بعض الموديلات مرتبطًا بقلة الراحة في القيادة على الطرق غير المستوية أو الوعرة.
  • استهلاك الوقود: يعتبر استهلاك الوقود لنيسان مورانو 2025 مرتفعًا نسبيًا بالمقارنة مع بعض المنافسين في فئتها.
  • نظام الصوت: بعض المستخدمين قد يجدون أن نظام الصوت في بعض الموديلات ليس بالجودة المطلوبة.

مقارنة نيسان مورانو 2025 وشيفروليه اكوينوكس 2025

تصنع شيفروليه العديد من سيارات الدفع الرباعي، وإكوينوكس هي سيارة مماثلة في الحجم إلى حد ما لمورانو 2025. تعد سيارة Equinox أقل تكلفة بكثير من سيارة Murano، لكنها لا تقترب من الأداء. قوتها 170 حصانا فقط. علاوة على ذلك، لا تحتوي اكوينوكس على العديد من تقنيات مساعدة السائق مثل مورانو 2025. على سبيل المثال، لا تأتي بشكل قياسي مع الفرامل الأوتوماتيكية الخلفية أو مراقبة النقطة العمياء.

مقارنة نيسان مورانو 2025 وهوندا CR-V 2025

تعد CR-V نموذجًا شائعًا. تأتي مع محركين، أحدهما نظام هجين. ومع ذلك، لا يستطيع أي منهما توليد نفس القدر من القوة الحصانية التي يولدها محرك مورانو 2025. في عالم سيارات الدفع الرباعي، يعد الأداء عاملاً رئيسياً. ثم، هناك مسألة السلامة. مثل Equinox، لا تحتوي سيارة CR-V على نظام مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية كمكونات قياسية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الطراز الأساسي لسيارة CR-V على شاشة يبلغ قياسها خمس بوصات فقط، ولا تأتي متوافقة مع الهاتف الذكي. في المقابل، تحتوي النسخة الأساسية من نيسان على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع Apple CarPlay وAndroid Auto.

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة نيسان مورانو 2025

لا يختلف الكثير عن طراز عام 2025 مقارنة بإصدار 2021. أصبح طراز SV مزودًا الآن بمفروشات من الجلد الصناعي ومقاعد أمامية مدفأة. سيساعد هذا هذا الطراز، الذي يأتي في المرتبة الثانية من الأسفل في التشكيلة، على جذب انتباه العملاء الذين يرغبون في تدليل أنفسهم بمركبات أكثر خصوصية قليلاً. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر الآن إصدار Midnight Edition. لديها العديد من أوجه التشابه مع طراز SV، لكنها تأتي مع واقيات عتبات الأبواب المضيئة، وعجلات سوداء مقاس 20 بوصة، ولمسات خارجية سوداء. من المرجح أن يكون أي شخص يبحث عن سيارة دفع رباعي عملية ذات صفين ذات طراز مرتفع مسرورًا بسيارة نيسان مورانو 2025. لديها الكثير من الأشياء التي تناسبها، خاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيا والسلامة والأداء. في هذا المقال تعرفنا على مميزات نيسان مورانو 2025 ، عيوب نيسان مورانو 2025 ، مشاكل وسلبيات نيسان مورانو 2025 .

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-