أخر الاخبار

تويوتا تاكوما 2025 ميزات - عيوب - مواصفات في السعودية

 تعتبر سيارة تويوتا تاكوما 2025 واحدة من أكثر شاحنات البيك أب شهرةً والأكثر مبيعًا في هذا القطاع. في عام 2021 ، باعت شركة تاكوما أكثر من 252 ألف وحدة من وحدات تاكوما في الولايات المتحدة فقط. لذلك يمكنك تخيل مدى شعبية هذه السيارة


ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام ، فإن تويوتا تاكوما الجديدة ستأتي كجيل جديد في عام 2025 مع إعادة تصميمها بالكامل. مع إعادة تصميم داخلي وخارجي. أيضًا ، سيكون لدى تويوتا تاكوما الجديدة مجموعتان من المحركات الجديدة. وهذا يعني أنه سيتم استبدال محركها السابق بمحرك جديد ومع ذلك ، لم يتم إصدار أي إخطار رسمي حتى الآن من قبل شركة تويوتا حول الجيل القادم من تويوتا تاكوما. في السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس ابرز مواصفات سيارات تويوتا تاكوما 2025 واسعارها في السعودية وموعد نزولها ، وتقييم شامل للسيارة وابرز نقاط القوة والضعف فيها .


مواصفات تويوتا تاكوما 2025 ، سعر تويوتا تاكوما 2025 في السعودية ، موعد نزول تاكوما 2025 .
مواصفات واسعار تويوتا تاكوما 2025 وموعد نزولها السعودية

تويوتا تاكوما 2025

أكدت تويوتا رسميًا أن سيارة تويوتا تاكوما التالية ستكون جديدة تمامًا لعام 2025 بتصميم ومواصفات جديدة تمامًا. كما كشفت تويوتا عن بعض الصور لسيارة تويوتا تاكوما الجديدة الواردة أدناه في هذه المقالة. لذا فإن سيارة تويوتا تاكوما 2025 الجديدة ستكون الجيل الرابع من تاكوما.

مميزات تويوتا تاكوما 2025

  • قوة الأداء والمتانة: تاكوما مشهورة بقوتها ومتانتها في الطرق الوعرة.
  • مساحة الشحن الخلفية: توفر مساحة كبيرة ومرنة للشحن.
  • موثوقية تويوتا: تعتبر من السيارات القليلة الخالية من المشاكل الكبيرة.
  • ميزات الأمان: تأتي مع مجموعة من ميزات السلامة المتقدمة.
  • تحافظ على قيمتها: يعتبر سوق مستعمل تاكوما قويًا، حيث تحتفظ بقيمتها بشكل جيد.

عيوب تويوتا تاكوما 2025

  • راحة القيادة: قد تكون قليلاً أقل من بعض المنافسين في فئتها.
  • استهلاك الوقود: يمكن أن يكون استهلاك الوقود مرتفعًا بالنسبة لبعض الطرازات.
  • تقنية المقصورة: قد تكون بعض الطرازات محدودة فيما يتعلق بتقنيات المقصورة والترفيه.
  • سعة الركاب الخلفية: قد تكون قليلة بالنسبة لبعض الأشخاص، خاصة في الطرازات ذات السرير القصير.
  • السعر: قد تكون تكلفتها أعلى من بعض المنافسين في الفئة.

موعد نزول تويوتا تاكوما 2025


في الوقت الحالي ، أكدت تويوتا فقط أن سيارة تويوتا تاكوما القادمة ستكون جديدة تمامًا لعام 2025. لكن تويوتا لم تكشف عن أي نوع من المعلومات حول تاريخ إطلاقها أو تاريخ الكشف عنها. لكن من المتوقع أن يتم الكشف عن سيارة تويوتا تاكوما الجديدة قريبًا هذا العام في وقت ما. وقد تكون متاحة في أوائل عام 2025.

اسعار تويوتا تاكوما 2025 في السعودية


لم تعلن تويوتا بعد عن قائمة الأسعار الرسمية للجيل القادم من تويوتا تاكوما. ولكن وفقًا لتقارير وتوقعات وسائل الإعلام ، يبدو أن سعر تويوتا تاكوما 2025 الجديد يمكن أن يبدأ من حوالي 30 ألف دولار اي ما يعادل 125,520 ريال سعودي. ومع ذلك ، يبدأ سعر تويوتا تاكوما 2024 من 28،080 دولارًا أمريكيًا لطرازاتها الأساسية. لذلك يمكنك أن تتوقع بسهولة أن يبدأ الجيل التالي من تاكوما بحوالي 30 ألف دولار.

وسائل الترفيه والتكنولوجيا في تويوتا تاكوما 2025


تويوتا تاكوما 2025 الجديدة ستكون جديدة كلياً للجيل الرابع. لذلك من المحتمل أن تكون سيارة تويوتا تاكوما 2025 الجديدة أكبر وأحدث نظام معلومات وترفيه. ونأمل أن تحل شاشة تعمل باللمس أكبر مقاس 14.0 بوصة محل شاشة اللمس السابقة مقاس 8.0 بوصات.
ومن المتوقع أيضًا أن تأتي سيارة تويوتا تاكوما الجديدة بميزات اتصال حديثة. مثل التكامل اللاسلكي لـ Apple CarPlay و Android Auto مع نقطة اتصال wi-fi وشاحن لاسلكي وميزات مهمة أخرى. ومع ذلك ، لم تقل تويوتا رسميًا أي شيء عن نظام المعلومات والترفيه الجديد الخاص بها. لذلك سنعود قريبًا بتفاصيل نظام المعلومات والترفيه الجديد.

قد يعجبك ايضا
مواصفات واسعار تويوتا اوربان كروزر 2025 في السعودية
مواصفات واسعار تويوتا هايس 2025 في السعودية
مواصفات واسعار تويوتا انوفا 2025 في السعودية

انظمة السلامة والامان في تويوتا تاكوما 2025


ستأتي جميع تاكوماs مع مجموعة تويوتا Safety Sense 3.0 من مساعدات القيادة المتقدمة. هذا يعني أن كل شيء بدءًا من SR الأساسي إلى أعلى سيكون مزودًا بنظام تثبيت السرعة التكيفي ، والتحذير من الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي للطوارئ ، والتعرف على علامات الطريق ، وتنبيه مغادرة المسار ، والمساعدة في تمركز الممر. الجديد في TSS هو مساعد القيادة الاستباقي ، والذي يقلل من سرعة التحكم التكيفي في ثبات السرعة لإبطاء المنعطفات القادمة. تشمل التحسينات التي تم إدخالها على TSS اكتشاف سائق الدراجة النارية لنظام الاصطدام الأمامي ونظام مساعدة التوجيه عندما يكتشف تحذير مغادرة المسار أنك تنجرف إلى حارة أخرى أو خارج الطريق.

اداء تويوتا تاكوما 2025


يتم بناء الجيل القادم من تويوتا تاكوما 2025 على منصة TNGA-F الجديدة من تويوتا. التي بنيت عليها مؤخرًا تويوتا تندرا وسيكويا. لذلك من المحتمل أن يكون لها ميزات مشابهة لسيكويا أو تندرا. وفقًا للتقارير ، سيكون لدى تويوتا تاكوما الجديدة خياران لتوليد القوة ، الأول سيكون هجينًا والثاني سيكون مجموعة نقل حركة غير هجينة.

سيتم إقران نظامها الهجين بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر مع محرك كهربائي. لقد جاء إعداد مجموعة نقل الحركة الهجين هذا بالفعل مع تويوتا كراون و لكزس RX. ينتج عن إعداد مجموعة نقل الحركة هذا قوة إجمالية تبلغ 340 حصانًا و 480 نيوتن / متر من عزم الدوران في تويوتا كراون. وينتج قوة إجمالية تبلغ 366 حصان مع لكزس RX. لذلك من المحتمل أن تولد تاكوما الجديدة نفس القوة الحصانية القريبة. يمكن إقران محركها الثاني غير الهجين بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر. أي محرك مستخدم بالفعل في 2024 تويوتا هايلاندر. التي تنتج قوة 265 حصان.


تويوتا تاكوما 2025 من الداخل

تبدو مقصورة تاكوما 2025 وكأنها نسخة مصغرة من مقصورة تندرا الداخلية. النقطة المحورية الأساسية هي شاشة اللمس الموضوعة فوق الكومة المركزية. يبلغ قياسها 8 بوصات في معظم الموديلات ، مع حصول متغيرات Primo Limited و TRD Pro و Trailhunter على شاشة لافتة للنظر مقاس 14 بوصة (والتي من المحتمل أن تكون ترقية اختيارية على الحواف السفلية). يوجد أدناه مجموعة التحكم في المناخ - من الجيد أن نرى أن تويوتا قد احتفظت بالمقابض والمفاتيح المادية ، مخالفة للاتجاه الحالي لعناصر التحكم هذه المخبأة في قوائم الشاشة التي تعمل باللمس. يشكل ناقل الحركة وأزرار نظام السيارة الكبيرة والمكتنزة قاعدة المكدس الأوسط ، وكلها كبيرة بما يكفي بحيث يسهل الضغط عليها واللف إذا كنت ترتدي قفازات العمل. تبدو عجلة القيادة وكأنها مرفوعة مباشرة من التندرا ، حيث تتميز طرازات TRD بخط أحمر أنيق عند موضع الساعة 12 حتى تعرف بنظرة واحدة أين تتجه العجلات.

عند الحديث عن طرازات TRD من تويوتا تاكوما 2025 في حين أن معظم إصدارات تاكوما تلعبها بأمان مع درجات اللون الأسود أو الرمادي التقليدية - باستثناء بارز هو TRD Sport ، التي تتميز بألواح داخلية بلون الهيكل - فإن مقصورة TRD Pro غير مفككة بأفضل طريقة. في المقدمة لديك الكثير من الزخارف الحمراء ، من الخياطة إلى ألواح الأبواب وصندوق القفازات ، وحتى التنجيد الجلدي الأحمر. لا يوجد شيء جامح للوهلة الأولى ، فقط بعض اللمسات الرياضية لفصل Pro عن الهواة.

هذا ، حتى تصل إلى الخلف ، وتدرك أن لديك كسارات ركبة مطلقة أمامك. ذلك لأن تويوتا تزود TRD Pro بما يسمى مقاعد الأداء الديناميكي IsoDynamic ، والتي تتميز بامتصاص الصدمات مثبت خلف المقعد لمواجهة القوى العنيفة في العمل أثناء القيادة على الطرق الوعرة. تقول تويوتا إن المقاعد تسمح بتحريك المقعد الرأسي والجانبي في وقت واحد لتخفيف حركة الجسم وتثبيت الرأس والرقبة للحفاظ على محاذاة العمود الفقري." نقول إنهم يبدون مهندسين بشكل كبير ولا يمكننا الانتظار لتجربتهم على الطريق.

من منظور الحجم ، لا تشعر تاكوما الجديدة بأنها أكبر بكثير من سابقتها. في حين أن هوندا ريدجلاين وجيب جلاديتور فسيحان جدًا بالمقارنة ، لا يزال بإمكانك وضع مجموعة من 6 أقدام في مقصورة تاكوما - إذا كانت من النوع المناسب ، بشرط ألا يسافروا في TRD Pro. يمكنك تقنيًا شق ركبتيك في المسافة بين الصدمات والإطار ، لكننا لا نوصي بذلك. حتى صراع طفيف سينتهي به الأمر بساقيك تضرب شيئًا صعبًا وربما مكلفًا.

مواصفات تويوتا تاكوما 2025 ، سعر تويوتا تاكوما 2025 في السعودية ، موعد نزول تاكوما 2025 .
مواصفات واسعار تويوتا تاكوما 2025 وموعد نزولها السعودية


قدرة تويوتا تاكوما 2025 على السحب والتحميل


تبلغ سعة السحب القصوى لسيارة تاكوما 2025 6500 رطل - أقل بشكل طفيف من الحد الحالي لـ تاكوما البالغ 6800 رطل - بناءً على حوافي SR5 و TRD PreRunner مع التكوين ذي المقعدين. تم تصنيف الهجين لسحب ما يصل إلى 6000 رطل.

ولكن كما تأخذ تويوتا ، فإنها تعطي أيضًا. تزيد حمولة 2025 القصوى من تاكوما من 1،685 جنيهًا إلى الحد الأقصى الحالي البالغ 1،709 جنيهًا. قد لا يبدو هذا كثيرًا على الورق ، لكن الرقم السابق يعتمد على الكابينة الممتدة الحالية بأربع أسطوانات ، بينما يعتمد الأخير على مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة (رقم الحمولة الوحيد الذي كشفت عنه تويوتا حتى الآن). بعبارة أخرى ، يعتمد أفضل رقم حمولة تاكوما القديم على التكوين الأكثر نفعية الممكنة ، بينما يعتمد الرقم الأعلى لـ تاكوما الجديد على تكوين أثقل وأكثر تحميلًا. نتوقع أن يكون للإصدارات الأكثر قابلية للتحقيق من تاكوما الجديد تصنيفات حمولة أعلى.

يتوفر 2025 تاكوما بالتكوينات التالية: كابينة فردية / سرير بطول 6 أقدام ، ومقصورة الطاقم / سرير بطول 5 أقدام ومقصورة الطاقم / سرير بطول 6 أقدام. يدعي صانع السيارات زيادة بنسبة 7 ٪ في حجم السرير بسبب جوانب السرير الأطول. إحدى الميزات الأنيقة الجديرة بالملاحظة هي وظيفة الفتح والإغلاق الكهربائية للباب الخلفي المصنوع من الألومنيوم. يمكنك حتى تشغيل إغلاق الباب الخلفي برفعه برفق بمقدار بوصة واحدة أو نحو ذلك ؛ يُظهر جزء الطاقة باقي الطريق.

قد يعجبك ايضا

فئات تويوتا تاكوما 2025


تتوفر تويوتا تاكوما 2025 بالعديد من الفئات المختلفة ، وأحجام الأسرة ، وتخطيطات الكابينة ، وخيارات مجموعة نقل الحركة ، وناقلات الحركة والمزيد. لمساعدتك في فهم كل ما هو متاح ، توضح مقالتنا المنفصلة جميع تكوينات تاكوما.

ومع ذلك ، هناك عدد قليل من الدرجات تستحق الإشارة إليها. يعود اسم PreRunner لـ تاكوما الجديد ويعمل كنقطة دخول جديدة إلى تشكيلة TRD. يتوفر TRD PreRunner فقط في نمط هيكل XtraCab (الكابينة المفردة) ومجموعة نقل الحركة ذات الدفع بالعجلات الخلفية مع ترس تفاضلي خلفي قابل للقفل إلكترونيًا. وهي مجهزة أيضًا بإطارات لجميع التضاريس للعمل الخفيف على الطرق الوعرة.

في قمة مجموعة تاكوما 2025 ، يوجد Trailhunter الجديد الذي يركز على القيادة على الطرق الوعرة. كما هو الحال مع معظم تاكوماs ذات المواصفات العليا ، فهي متوفرة فقط في تكوين الكابينة المزدوجة (مقصورة الطاقم) ، وتبدأ مع مجموعة نقل الحركة الهجينة والدفع الرباعي. يركب على صدمات ARB's Old Man Emu أحادية الأنبوب المزورة مع الخزانات البعيدة وتتميز بإطارات Goodyear Territory R / T مقاس 33 بوصة. من هناك ، يضيف Trailhunter إلى حد كبير كل ملحق معروف للإنسان ، مع ميزات تشمل مصدًا خلفيًا فولاذيًا وخطافات سحب ومدخل هواء للغطس وعجلات برونزية. يوجد أيضًا ضاغط على متن الطائرة لتهوية الإطارات بسرعة بعد يوم طويل من الزحف على الصخور.

مواصفات تويوتا تاكوما 2025 ، سعر تويوتا تاكوما 2025 في السعودية ، موعد نزول تاكوما 2025 .
مواصفات واسعار تويوتا تاكوما 2025 وموعد نزولها السعودية

الاسئلة الشائعة حول تويوتا تاكوما 2025

  • متى ستتوفر تويوتا تاكوما 2025؟
  • لم تعلن تويوتا عن التاريخ المحدد عندما ستتوفر سيارة تويوتا تاكوما جديدة لعام 2025. لكن من المتوقع أن يتم الكشف عنها في وقت ما من العام المقبل.
  • ما هي تكلفة تويوتا تاكوما 2025؟
  • سعر سيارة تويوتا تاكوما 2025 الجديدة غير متوفر الآن. ولكن من المحتمل أن يبدأ سعره بحوالي 30 ألف دولار.

  • هل سيتم إعادة تصميم 2025 تاكوما؟
  • نعم ، أكدت تويوتا رسميًا أن سيارة تويوتا تاكوما التالية ستكون جديدة تمامًا لعام 2025 مع إعادة تصميمها بالكامل كجيل جديد.
في هذا المقال ، عرفنا عن سيارة تويوتا تاكوما 2025. التي سيتم إعادة تصميمها لعام 2025. ولكن في الوقت الحالي ، لم يتم الكشف عن مزيد من المعلومات بواسطة تويوتا ، لذا ليس لدينا المزيد من المعلومات. لذلك سنقوم بتحديث هذه المقالة في أقرب وقت ممكن.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-