أخر الاخبار

اكيورا MDX 2025 ميزات - عيوب - سعر في السعودية

من بين سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ذات الثلاثة صفوف، تاتي سيارة أكيورا MDX إلى القمة من حيث القيمة الإجمالية. حيث إن طبيعتها الممتعة في القيادة وتعدد استخداماتها تجعلها خيارًا ممتازًا في فئة مليئة بلوحات الأسماء الرائعة.توفر أكيورا MDX 2025 أداءً جيدًا، حيث يوفر محركها V6 سعة 3.5 لتر قوة كافية لتحريك السيارة بسلاسة وسلاسة. كما أن نظام الدفع الرباعي يوفر مزيدًا من التحكم والاستقرار في الطقس السيئ.تتميز أكيورا MDX 2025 بتصميم أنيق وحديث، حيث يتميز بمصابيح أمامية LED وشبكة أمامية كبيرة. كما أن التصميم الداخلي فسيح ومريح، مع استخدام مواد عالية الجودة.وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس ابرز مواصفات اكيورا MDX 2025 واسعارها في السعودية وموعد نزولها ، وتقييم شامل للسيارة وابرز نقاط القوة والضعف فيها .


اكيورا MDX 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها.
اكيورا MDX 2025

أكيورا MDX 2025

  • محركات أكيورا MDX 2025
  • محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 290 حصان وعزم دوران 362 نيوتن / متر.
  • أكيورا MDX Type S 2025
  • محرك V6 سعة 3.0 لتر توربو يولد قوة 355 حصان وعزم دوران 477 نيوتن / متر.

متى تنزل اكيورا MDX 2025

لم يتم الإعلان عن موعد نزول أكيورا MDX 2025 في السعودية حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يتم طرحها في السوق السعودي في الربع الرابع من عام 2025، أي في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر.

مميزات اكيورا MDX 2025

  • مساحة كبيرة للأشخاص والبضائع.
  • أقل تكلفة من سيارات الكروس أوفر ثلاثية الصفوف من العلامات التجارية الفاخرة الأخرى.
  • يتوفر فئة موجهة نحو الأداء.

عيوب اكيورا MDX 2025

  • قد يكون من الصعب إتقان نظام المعلومات والترفيه.
  • تفتقر إلى الجتذبية الذي تتمتع به بعض المنافسين الأغلى ثمناً.

فئات اكيورا MDX 2025

تتوفر سيارة أكيورا MDX 2025 في ستة مستويات من القطع: القياسية، وحزمة التكنولوجيا، وحزمة A-Spec، وحزمة Advance، والنوع S، وحزمة النوع S Advance. يعد الدفع بالعجلات الأمامية قياسيًا، ويتوفر نظام الدفع الرباعي SH-AWD المتطور والموجه للطرق الوعرة من اكيورا. تعد الحزمة Advance هي حزمة القطع الأكثر شيوعًا، ولكن الحزمة القياسية الأساسية هي اختيارنا كأفضل قيمة. سنشرح السبب.

اكيورا MDX 2025 ستاندر

بسعر يبدأ من 51.045 دولارًا ، يتميز الطراز القياسي بعجلات معدنية مقاس 19 بوصة، ومصابيح أمامية LED أوتوماتيكية، وفتحة سقف بانورامية، وتنجيد من الجلد الاصطناعي، ومقاعد أمامية مدفأة، ودخول وإشعال بدون مفتاح، ومناخ أوتوماتيكي ثلاثي المناطق ونظام معلومات ترفيهي مقاس 12.3 بوصة مزود بتقنية Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكية. تشمل ميزات الأمان القياسية التحذير من الاصطدام الأمامي، وفرامل الطوارئ التلقائية، والتحذير من مغادرة المسار، والتحذير من النقطة العمياء، والمساعدة في الحفاظ على المسار، والتنبيه من حركة المرور الخلفية. يعد نظام تثبيت السرعة التكيفي والمساعدة في ازدحام المرور قياسيين أيضًا. بفضل مستوى تجهيزاتها المثير للإعجاب، يعتبر الطراز الأساسي ذو القيمة الممتازة.

اكيورا MDX 2025 فئة Technology Package

مجهزة بحزمة التكنولوجيا، يبلغ سعر MDX الأساسي 55.745 دولارًا. وتضيف عجلات ألمنيوم مقاس 20 بوصة، ومساحات زجاج أمامية تستشعر المطر، ومرايا جانبية قابلة للطي كهربائياً، وتنجيد جلدي مثقوب، ونظام ملاحة مع معلومات حركة المرور في الوقت الفعلي، وبوصلة، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة، ونظام ELS فاخر مزود بـ 12 مكبر صوت. نظام الصوت الاستوديو.

اكيورا MDX 2025 فئة Advance Packag e

مع SH-AWD القياسي، تبدأ باقة A-Spec الرياضية بسعر 61.445 دولارًا. تتميز MDX بإضاءة LED، وتضيف نظام الاتصال الداخلي CabinTalk، ونظام صوتي ELS Studio مكون من 16 مكبر صوت، ومقصورة داخلية مزينة بجلد الغزال، ومقاعد أمامية جيدة التهوية، وعجلة قيادة مسطحة القاع مغلفة بالجلد.

اكيورا MDX 2025 فئة A-Spec Package

تم تجهيز MDX مع الحزمة المتقدمة (64.995 دولارًا) بمقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية وقابلة للتعديل آليًا في 16 وضعًا، وشاشة عرض رأسية، وفتحة سقف بانورامية مع وظائف الإمالة والانزلاق، وقضبان سقف، ولمسات داخلية خشبية مفتوحة المسام. ونظام كاميرا ذات رؤية محيطية، ومنافذ شحن USB للصف الثاني والثالث، ومقاعد خلفية قابلة للتدفئة.

اكيورا MDX 2025 فئة Type S

أكبر ميزة للنوع S (69.345 دولارًا) هي محرك V6 الأكثر قوة بقوة 355 حصانًا. تعمل القوة الحصانية المتزايدة والعجلات مقاس 21 بوصة مع إطارات الأداء على تعزيز طبيعة MDX الموجهة نحو السائق بالفعل.

اكيورا MDX 2025 فئة Type S Advance Package

يعد الطراز Type S Advance (74.695 دولارًا) هو المستوى الأعلى. يتضمن جميع ميزات الأداء من النوع S بالإضافة إلى عناصر الحزمة المتقدمة مثل نظام الكاميرا ذات الرؤية المحيطية وشاشة العرض الأمامية.

اكيورا MDX 2025 من الداخل

في سنوات الطراز السابقة، تعرضت أكيورا MDX لانتقادات بسبب تصميماتها الداخلية الأقل فخامة من منافسيها الرئيسيين. لكن أكيورا صعدت من لعبتها مع الجيل الحالي. تتميز مقصورتها المكسوة بالألمنيوم والخشب بأنها جذابة وراقية دون أن تكون فوق القمة. تضفي شاشة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة لمسة جريئة وحديثة. تمنح فتحة السقف البانورامية القياسية المقصورة الداخلية شعوراً مشرقاً ومنفتحاً. يتمتع الركاب في الأمام والخلف بمساحة كبيرة للرأس والأرجل. يتيح المقعد الأوسط القابل للإزالة في الصف الثاني الوصول بسهولة إلى الصف الثالث حتى عندما تشغل مقاعد الأطفال مقاعد الصف الثاني الجانبية. توفر منطقة الأمتعة الموجودة أسفل الأرضية خلف الصف الثالث مساحة كبيرة للأمتعة. إنه ضعف حجم الجيل السابق من MDX. يعمل الباب الخلفي الكهربائي مع إمكانية الوصول بدون استخدام اليدين على تسهيل عملية التحميل والتفريغ. الجانب السلبي الوحيد المحتمل هو ضيق منطقة جلوس الصف الثالث، وهي مشكلة في جميع المركبات ذات الصفوف الثلاثة تقريبًا.

عندما يتعلق الأمر بمساحة الشحن، تتفوق MDX على منافسيها فولفو XC90 ومرسيدس بنز GLE. مع 18.1 قدم مكعب خلف الصف الثالث، يمكن أن تستوعب MDX سبعة ركاب وأمتعتهم. مع طي المقاعد الخلفية، تتسع مساحة الشحن إلى 95 قدمًا مكعبًا، وهو أكثر بكثير مما هو عليه في XC90 (85.7 قدمًا مكعبًا) وGLE (74.9 قدمًا مكعبًا).

اكيورا MDX 2025 وميزات المعلومات والترفيه

يتميز نظام المعلومات والترفيه في 2025 اكيورا MDX بالعديد من المزايا وعيب واحد محتمل. تتميز شاشتها عالية الدقة مقاس 12.3 بوصة برسومات واضحة وتكامل لاسلكي قياسي مع Apple CarPlay وAndroid Auto، بالإضافة إلى وظيفة Alexa للأوامر الصوتية. يمكن للمسافرين استخدام Amazon Alexa لإنجاز مجموعة من المهام، بدءًا من تعليمات التنقل وحتى المكالمات الهاتفية والعثور على ملفات البودكاست والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يشتمل النظام على منافذ شحن USB-C وUSB-A ولوحة شحن لاسلكية. تتيح ميزة CabinControl، التي يمكن الوصول إليها عبر تطبيق قابل للتنزيل، للركاب استخدام هواتفهم الذكية للتحكم في الصوت، وأدوات التحكم في المناخ الخلفي، والملاحة، ومظلة السقف البانورامية.

ومع ذلك، فإن الجانب السلبي لواجهة اكيورا's True Touchpad هو أنه يجب على السائقين والركاب استخدام لوحة التتبع المثبتة على وحدة التحكم، على غرار لوحة التتبع للكمبيوتر المحمول، بدلاً من شاشة اللمس المألوفة. على الرغم من سهولة تعلم اللوحة نسبيًا، إلا أنها ليست قابلة للاستخدام على الفور مثل شاشة اللمس. توفر اكيورا عناصر تحكم فعلية للطاقة ومستوى الصوت والبحث، ويمكن للأوامر الصوتية أيضًا تبسيط تجربة المستخدم.

يتوفر نظام صوتي مكون من تسعة مكبرات صوت بشكل قياسي في MDX. هناك نظامان اختياريان يشملان ELS Studio المزود بـ 12 مكبر صوت ونظام ELS Studio 3D المتميز المزود بـ 16 مكبر صوت. يحتوي MDX أيضًا على اكيوراLink مع شبكة 4G LTE Wi-Fi داخل السيارة.

اكيورا MDX 2025 وانظمة السلامة والأمان

تم تجهيز جميع طرازات MDX 2025 بقائمة رائعة من تقنيات اكيوراWatch المتقدمة للسلامة ومساعدة السائق. يتضمن ذلك التحذير من الاصطدام الأمامي، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة، وتخفيف مغادرة الطريق، ومراقبة النقطة العمياء. يعمل نظام المساعدة على الازدحام المروري القياسي مع نظام تثبيت السرعة التكيفي لإبقاء السيارة في مسارها وعلى مسافة محددة خلف السيارة التي أمامك. هذه الميزة مفيدة في ظروف التوقف والانطلاق. يساعد التعرف على إشارات المرور في إبقاء السائق على اطلاع بحدود السرعة الحالية. يعد تنبيه حركة المرور الخلفية مفيدًا بشكل خاص في مواقف السيارات المزدحمة.

اكيورا MDX 2025 وخيارات المحرك والأداء

توفر سيارة اكيورا MDX 2025 للمشترين خيارًا بين اثنين من المحركات. المحرك القياسي هو محرك V6 سعة 3.5 لتر يوفر قوة 290 حصانًا و267 رطلًا من عزم الدوران. يتم تبديل الطراز S بمحرك V6 سعة 3.0 لتر مزود بشاحن توربيني بقوة 355 حصانًا و354 رطلًا من عزم الدوران. ويرتبط كلا المحركين بناقل حركة من 10 سرعات. يوفر المحرك الأساسي تسارعًا أكثر من كافٍ كما يشهد وقته البالغ 6.5 ثانية من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة. أولئك الذين يريدون المزيد من الإثارة من سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف سوف يستمتعون بالمحرك التوربيني، والذي يسمح لسيارة MDX بالقفز من حالة التوقف التام إلى 60 ميلاً في الساعة في حوالي 5.5 ثانية. إذا كانت ميزة الثانية الواحدة لا تبدو تستحق التكلفة الإضافية، فإننا نتفهم ذلك.

ومن ناحية أخرى، سيستمتع المتحمسون بالأداء الشامل لسيارة Type S، بما في ذلك التسارع الأسرع. يجب على أولئك الذين يعيشون في المناطق التي يمكن أن يمثل فيها الطقس العاصف مشكلة، أن يفكروا بقوة في إصدارات الدفع الرباعي من MDX. يضفي الجر الإضافي الثقة في أي ظروف قيادة تقريبًا. تجمع MDX بين القيادة السلسة والهادئة مع براعة التعامل الأفضل من المتوسط، وهي خدعة رائعة.

صرفية اكيورا MDX 2025 من الوقود

ستوفر سيارة اكيورا MDX 2025 ذات الدفع بالعجلات الأمامية مع المحرك القياسي سعة 3.5 لتر بقوة 290 حصانًا ما يقدر بـ 19 ميلاً في الغالون أثناء القيادة في المدينة و26 ميلاً في الغالون على الطريق السريع لمجموع 22 ميلاً في الغالون. يعمل نظام الدفع الرباعي على خفض التقدير بمقدار 1 ميل لكل جالون على الطريق السريع ولا يؤثر على تصنيف المدينة. يفرض محرك V6 سعة 3.0 لتر المزود بشاحن توربيني عقوبة على قوته الحصانية الإضافية. تقدر وكالة حماية البيئة (EPA) بـ 17/21 ميلا في الغالون في المدينة / الطريق السريع. جميع الموديلات المجهزة بهذا المحرك لديها نظام SH-AWD. وبالمقارنة، فإن فولفو XC90 حاصلة على تصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) لاستهلاك 22/28 ميلا في الغالون داخل المدينة/الطريق السريع. تستهلك سيارة مرسيدس بنز GLE 350 20/25 ميلا في الغالون.

اكيورا MDX 2025 مقابل المنافسين

تواصل سيارة اكيورا MDX 2025 الصيغة الناجحة للنموذج. إنها مركبة فاخرة متعددة الاستخدامات ذات ثلاثة صفوف، مريحة وممتعة في القيادة. يأخذ إصدار Type S الموجه نحو الأداء الجانب الممتع إلى مستوى أعلى. في الوقت نفسه، سيكون معظم المشترين في هذا القطاع راضين عن مستويات تقليم MDX الأقل تكلفة. ومن بين المنافسين الذين يستحقون الاهتمام أودي Q7، وفولفو XC90، ومرسيدس بنز GLE 350. كما أن سيارة لينكولن أفياتور الفاخرة تستحق المشاهدة أيضًا. تعد لكزس RX من أكثر السيارات مبيعاً بين سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي تتسع لخمسة ركاب، لكنها لا تقدم حاليًا نسخة ثلاثية الصفوف، حيث تم إسقاط نسخة RX-L من التشكيلة.
  • أكيورا MDX مقابل أودي Q7
  • أكيورا MDX مقابل لكزس آر إكس
  • أكيورا MDX مقابل لينكولن أفياتور
  • أكيورا MDX . مرسيدس بنز جي إل إي
  • أكيورا MDX مقابل فولفو XC90

سعر أكيورا MDX 2025 في السعودية

لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية لسيارة اكيورا MDX 2025 وهذه هي الاسعار التقديرية :
  • أكيورا MDX 2025 يبدأ سعرها من 277,000 ريال سعودي.
  • أكيورا MDX Type S 2025 يبدأ سعرها من 352,000 ريال سعودي.
اكيورا MDX 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها.
اكيورا MDX 2025

اكيورا MDX 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها.
اكيورا MDX 2025

اكيورا MDX 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها.
اكيورا MDX 2025

اكيورا MDX 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها.
اكيورا MDX 2025

اكيورا MDX 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها.
اكيورا MDX 2025

تقييم كار بريس لسياة اكيورا MDX 2025

أصبحت اكيورا MDX رائدة في فئة سيارات الكروس أوفر الفاخرة ذات الثلاثة صفوف بسبب قيمتها الممتازة. على الرغم من أنها ليست السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الأكثر تجهيزًا ببذخ في فئتها، إلا أنها توفر مزيجًا رائعًا من المقاعد المتنوعة التي تتسع لسبعة ركاب وسعة الأمتعة الرائعة. تتفوق سيارة MDX ذات الدفع بالعجلات الأمامية على سيارة أكيورا RDX ذات الصفين والتي تتسع لخمسة ركاب في مجموعة منتجات العلامة التجارية، وتوفر تصميمًا داخليًا مريحًا وديناميكيات قيادة ممتازة لسيارة بهذا الحجم. في حين أن عددًا متزايدًا من سيارات الكروس أوفر توفر خيارات مجموعة نقل الحركة الهجينة الكاملة أو المعتدلة، فإن MDX لا تفعل ذلك. لكنها تقدم طرازًا أكثر قوة وموجهًا نحو المتحمسين من النوع S الذي يعزز هيبة المجموعة بأكملها بنفس الطريقة التي يعمل بها طراز BMW M أو Mercedes-AMG. تعتبر سيارة Type S Advance، وهي سيارة MDX المثالية، مركبة رائعة من جميع النواحي تتمتع بتسارع مذهل وبراعة في التعامل.في هذا الموضوع تعرفنا على اكيورا MDX 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-