أخر الاخبار

أكيورا TLX 2025 سعر - عيوب - ميزات في السعودية

اكيورا TLX 2025 سيارة سيدان رياضية جذابة ومريحة توفر تجربة متميزة بسعر أقل من المنافسة. كما ان خيار الدفع الرباعي المتوفر يجعل منها خيارًا مميزا مقارنة بغسرها من السيارات المنافسة ، ويضيف الطراز الجديد من النوع S PMC مستوى جديد من الفخامة .وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس ابرز مواصفات أكيورا TLX 2025 واسعارها في السعودية وموعد نزولها ، وتقييم شامل للسيارة وابرز نقاط القوة والضعف فيها .


أكيورا TLX 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها
أكيورا TLX 2025

اكيورا TLX 2025

تمتلك كل من أكيورا TLX 2025 2.0T و أكيورا TLX 2025 3.0T محركًا رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لترًا بشاحن توربيني ينتج قوة 272 حصانًا وعزم دوران يبلغ 280 نيوتن متر. تحتوي أكيورا TLX 2025 Type S على محرك V6 سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني ينتج قوة 355 حصانًا وعزم دوران يبلغ 480 نيوتن متر.جميع طرازات أكيورا TLX 2025 مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات ودفع أمامي قياسي. يمكن اختيار الدفع الرباعي كخيار على جميع الطرازات باستثناء أكيورا TLX 2025 Type S.
قد يعجبك ايضا 

متى تنزل اكيورا TLX 2025؟

من المتوقع أن تنزل أكيورا TLX 2025 في السعودية في أواخر عام 2024 أو أوائل عام 2025. لم يتم الإعلان عن تاريخ محدد حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تكون قريبة من موعد إطلاقها في الولايات المتحدة، والذي تم تحديده في سبتمبر 2025.

مميزات أكيورا TLX 2025

  • أداء قوي.
  • تصميم أنيق.
  • مجهزة بشكل قوي.

عيوب أكيورا TLX 2025

  • مقاعد خلفية صغيرة.
  • واجهة معلومات وترفيه صعبة.

فئات أكيورا TLX 2025

تتوفر اكيورا TLX 2025 في سبعة مستويات من القطع: Base، وحزمة التكنولوجيا، وحزمة A-Spec، وحزمة Advance، والنوع S، والنوع S مع إطارات الأداء، والنوع S PMC Edition. تعد الحزمة المتقدمة هي الحزمة الشائعة، ولكننا نوصي بحزمة التكنولوجيا لمعظم المشترين. سنشرح السبب.

أكيورا TLX 2025 ستاندر

يبدأ سعر TLX للمبتدئين بسعر 40,745 دولارًا (بما في ذلك رسوم الوجهة البالغة 1,095 دولارًا) مع دفع أمامي، ومحرك توربيني سعة 2.0 لتر، وعجلات مقاس 18 بوصة، ومقاعد جلدية مقلدة، ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائيًا في 12 وضعية، و10 مكبرات صوت. نظام صوتي وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.2 بوصة ومجموعة اكيوراWatch من ميزات مساعدة السائق. الدفع الرباعي اختياري.

أكيورا TLX 2025
بسعر يبدأ من 44.745 دولارًا، تحتوي حزمة التكنولوجيا على عجلات مقاس 19 بوصة، ومقاعد رياضية مكسوة بالجلد المثقب، وإضاءة محيطة محسنة، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لوقوف السيارات. يتضمن هذا الطراز تحذير النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام الملاحة، ونظام صوتي ELS Studio متميز مكون من 13 مكبر صوت.تعد حزمة التكنولوجيا هي أفضل اختيار لدينا لمزيجها من الأمان الإضافي والميزات الداخلية المتميزة. إنها أقل تكلفة من الطراز الأساسي لسيارة Audi A6 وتحتوي على ميزات قياسية أكثر من فولفو S60.

أكيورا TLX 2025 فئة A-Spec

بسعر يبدأ من 47.495 دولارًا، تشتمل ميزات A-Spec القياسية على نظام صوتي ELS Studio فاخر مكون من 17 مكبر صوت، وشحن لاسلكي، ومقاعد جلدية وجلد سويدي، ومقاعد أمامية مهواة، وعجلة قيادة رياضية مسطحة القاع، ومصابيح ضباب LED، ومظهر رياضي خارجي. طَرد.

أكيورا TLX 2025 فئة Advance Package

يبدأ سعر طراز Advance Package من 51.945 دولارًا، ويتضمن تخميدًا متكيفًا، وكاميرا رؤية محيطية، ومساحات تستشعر المطر، ومزيل الجليد عن ممسحة الزجاج الأمامي، وشاشة عرض أمامية مقاس 10.5 بوصة، وبدء التشغيل عن بُعد. يحتوي الطراز المتقدم أيضًا على مقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا في 16 وضعًا مع دعم أسفل الظهر كهربائيًا، وتمديد الفخذ ومساند جانبية، ومقاعد خارجية خارجية مُدفأة.

أكيورا TLX 2025 فئة TLX Type S

يبدأ طراز TLX Type S بسعر 56.445 دولارًا أمريكيًا ويتضمن نظام دفع رباعي مع محرك V6 سعة 3.0 لتر مزود بشاحن توربيني. كما أنها تتمتع بسرعات أقل متطابقة، ودعامات هيكل عالية الأداء، ووضع القيادة Sport +، ومكابح بريمبو أمامية بأربعة مكابس، وعجلات مقاس 20 بوصة، ومشتت أمامي، ومشتت خلفي. تشمل الخيارات عجلة قيادة قابلة للتدفئة، ومشتت خلفي مصنوع من ألياف الكربون، وجناح على غطاء صندوق السيارة.

أكيورا TLX 2025 فئة S PMC

يبدأ هذا الطارز الجديد بسعر 63,995 دولارًا أمريكيًا ويأتي مع رسوم وجهة متزايدة قدرها 1,995 دولارًا أمريكيًا. وهي متوفرة فقط باللون الأحمر Curva، أو 130R الأبيض، أو Long Beach Blue، مع لمسات سوداء على السقف، والهوائي، ومقابض الأبواب، وأطراف العادم؛ عجلات نحاسية اللون مقاس 20 بوصة؛ وجناح خلفي من ألياف الكربون وناشر خلفي ولمسات داخلية.

أكيورا TLX 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها
أكيورا TLX 2025

مواصفات أكيورا TLX 2025 من الداخل

أكيورا TLX هي سيارة سيدان رياضية فاخرة ذات تصميمات داخلية غنية، بما في ذلك لمسات من جلد ميلانو والجلد المدبوغ. يمكن لأولئك الذين يعيشون في المناخات الباردة إضافة المقاعد الأمامية المدفأة والتهوية المتوفرة وحتى المقاعد الخلفية الخارجية المدفأة. يبدو TLX جميلاً ويشعر به. إنه يوفر قيادة سلسة وهادئة، على الرغم من أن النوع S الأكثر صلابة ينقل المزيد من ضوضاء الطريق. تعمل المقاعد الرياضية القياسية على تثبيت السائق والركاب الأماميين في مكانهم بشكل ثابت. قد تكون ضيقة للبالغين الأكبر حجمًا، لكن المساند القابلة للتعديل في الحواف العلوية تساعد في جعل المقاعد أكثر راحة. المقعد الخلفي يتسع لثلاثة أشخاص، لكنه أفضل لشخصين، خاصة للرحلات الطويلة. توفر أودي A6 مقصورة أكثر اتساعًا مع مواد داخلية جذابة بنفس القدر. تحتوي سيارة BMW الفئة الخامسة أيضًا على مقعد خلفي أكثر اتساعًا ولكن صندوقًا أصغر. تتمتع كاديلاك CT5 بمساحة أكبر للأرجل مقارنة بـ TLX، ولكن مساحة أقل لصندوق الأمتعة، ويفتقر تصميمها الداخلي إلى مواد أكيورا الفاخرة.

أكيورا TLX 2025 وميزات المعلومات والترفيه

تحتوي سيارة أكيورا TLX 2025 على شاشة معلومات ترفيهية قياسية مقاس 10.2 بوصة مع واجهة لوحة اللمس في الكونسول الوسطي. يشتمل النظام على اتصال Wi-Fi hotspot وApple CarPlay وAndroid Audio وراديو HD وSirius XM ونظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت ومنفذي شحن USB. تشمل الميزات المتوفرة الشحن اللاسلكي ونظام الصوت ELS Studio المتميز المكون من 13 أو 17 مكبر صوت. على الرغم من أن الشاشة كبيرة، إلا أنها ليست شاشة تعمل باللمس. تستغرق لوحة اللمس بعض الوقت لإتقانها وقد تكون محبطة. تحتوي أودي A6 على شاشة معلومات وترفيه أصغر، حتى في الطرازات العليا. تتميز سيارة BMW الفئة الخامسة بشاشة لمس أكبر في التشكيلة.

وسائل السلامة والامان في أكيورا TLX 2025

تشتمل ميزات الأمان القياسية في أكيورا TLX 2025 على نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، وفرامل تخفيف الاصطدام مع اكتشاف المشاة، والتحذير من مغادرة المسار، ومساعدة الحفاظ على المسار، وتخفيف مغادرة الطريق، والتحكم التكيفي في السرعة، والتعرف على إشارات المرور. تشمل ميزات الأمان الاختيارية أجهزة استشعار أمامية وخلفية لوقوف السيارات، والتحذير من النقطة العمياء، والتحذير الخلفي من حركة المرور، وكاميرا الرؤية المحيطية.

أكيورا TLX 2025 وخيارات المحرك والأداء

تحتوي سيارة أكيورا TLX 2025 على محرك قياسي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 272 حصانًا و280 رطلًا من عزم الدوران مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات. توفر مبدلات الحركة المثبتة على عجلة القيادة التحكم الكامل في ناقل الحركة اليدوي التقليدي دون الحاجة إلى حركة القدم الفاخرة. يعمل محدد وضع القيادة (الوضع المريح، أو العادي، أو الرياضي، أو الوضع الفردي القابل للتخصيص) على تغيير ديناميكيات القيادة في TLX من المريح والمريح إلى الرياضي العدواني. المحرك سريع الاستجابة، ويوفر ناقل الحركة تحولات سلسة تحقق الاستفادة الجيدة من قوة المحرك. إنها قيادة ممتعة وممتعة، مما يجعل من السهل دمج الطرق السريعة وإيجاد سرعة إضافية للمرور بسهولة.

يضيف الطراز S محرك V6 سعة 3.0 لتر بقوة 355 حصانًا و354 رطلًا من عزم الدوران بالإضافة إلى وضع القيادة Sport + لتجربة أداء حقيقية. تم ضبطها بقوة لتتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة لمدة 5 ثوانٍ تقريبًا، مما يؤدي إلى تسارع سريع. تأتي الكبح القوي بفضل مكابح بريمبو القياسية عالية الأداء. التحكم واضح، مع الحد الأدنى من مدخلات التوجيه المطلوبة. يوفر نظام التعليق الأكثر صلابة قيادة رياضية، ولكن النوع S لا يساعد على راحة الركاب. يساعد الاتصال بأوضاع القيادة على التعويض. يتمتع محرك Audi A6 الأساسي بقدرة أقل، لكنه يوفر عزم دوران أكبر قليلاً مع محرك V6. تحتوي سيارة BMW الفئة الخامسة على ثلاثة محركات متوفرة، بما في ذلك محرك V8 بقوة حصانية أكبر لقيادة أكثر رياضية وأكثر عدوانية.

استهلاك أكيورا TLX 2025 من الوقود

تقدر وكالة حماية البيئة أن سيارة أكيورا TLX لعام 2025 ستكسب 22 ميلا في الغالون في المدينة و 31 ميلا في الغالون على الطريق السريع مع الدفع بالعجلات الأمامية أو 21/29 ميلا في الغالون في المدينة / الطريق السريع مع الدفع الرباعي. تُرجع حزمة A-Spec نفس الأرقام تقريبًا، مع انخفاض يصل إلى 30 ميلاً في الغالون على الطريق السريع مع الدفع بالعجلات الأمامية. يحصل الطراز S على 19/25 ميلا في الغالون داخل المدينة / الطريق السريع مع انخفاض قدره 1 ميلا في الغالون في القيادة على الطرق السريعة مع حزمة الأداء والإطارات. بشكل عام، توفر TLX اقتصادًا جيدًا في استهلاك الوقود ويمكن مقارنتها بالسيارات الأخرى في فئتها. يمكن للمشترين الذين يمنحون الأولوية للاقتصاد في استهلاك الوقود التفكير في فولفو S60، المتوفرة كسيارة هجينة.

أكيورا TLX مقابل المنافسة

إن سيارة أكيورا TLX 2025 هي سيارة سيدان رياضية مجهزة تجهيزًا جيدًا مع مجموعة مختارة من المحركات سريعة الاستجابة وتصميم داخلي جذاب. تحتوي على مجموعة قوية من ميزات الأمان القياسية ونظام ترفيهي جيد يستخدم لسوء الحظ لوحة اللمس المثبتة على وحدة التحكم بدلاً من شاشة اللمس. إن TLX فسيحة في الأمام، لكن المقاعد الخلفية ضيقة. تحتوي سيارة BMW الفئة الخامسة على شاشة لمس قياسية أكبر، في حين تتمتع سيارة Audi A6 بمساحة أكبر. ومع ذلك، تتميز TLX بتوفير التوازن بين راحة الركاب والأداء بسعر أقل من منافسيها. الأزواج الذين يريدون قيادة ممتعة ورياضية أو أولئك الذين يتوقون إلى القليل من المرح أثناء التنقل اليومي سيجدون أن TLX خيار مناسب.
  • أكيورا TLX مقابل أودي A6
  • أكيورا TLX مقابل بي إم دبليو الفئة الخامسة

سعر اكيورا TLX 2025 في السعودية

لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية لسيارة أكيورا TLX 2025 وهذه هي الاسعار التقديرية :
  • سعر اكيورا TLX 2025 ستاندر يبدأ من 144,000 ريال سعودي.
  • سعر اكيورا TLX 2025 فل كامل يبدأ من 183,000 ريال سعودي.

أكيورا TLX 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها
أكيورا TLX 2025

تقييم أكيورا TLX 2025

تتميز سيارة السيدان الفاخرة اكيورا TLX بتصميم أنيق وتصميم داخلي متميز. يوفر المحرك رباعي الأسطوانات المستجيب سعة 2.0 لتر والمزود بشاحن توربيني على الطرازات الأساسية أداءً قويًا، ولكن محرك V6 المزود بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر المتوفر في طراز Type S هو المحرك الذي يجب اختياره لعشاق القيادة. في حين أن جميع الطرازات تتعامل بشكل جيد، فإن الطراز S أكثر رياضية وجاذبية. هناك مساحة تتسع لخمسة أشخاص في هذه السيارة السيدان الرياضية، لكن المقاعد الخلفية ستكون ضيقة بالنسبة للركاب طوال القامة. تتميز التصميمات الداخلية بمظهر ومظهر متميز، وهناك مجموعة جيدة من وسائل الراحة. حتى الطراز الأساسي يحتوي على نظام صوتي متطور، ويتضمن إعداد المعلومات والترفيه الكثير من الميزات القياسية، ولكن لا توجد شاشة تعمل باللمس. يمكن للسائقين استخدام أدوات التحكم المثبتة على عجلة القيادة لبعض الوظائف، ولكن يتم التحكم في معظم الميزات عبر لوحة اللمس الموجودة على الكونسول المركزي، مما قد يمثل تحديًا للاستخدام، خاصة على الطرق الوعرة. يشمل منافسو TLX السيارة الرياضية والأكثر فخامة أودي A6؛ أكثر دقة، ولكن أقل من فولفو S60؛ وكاديلاك CT5 الأكثر جرأة.في هذا الموضوع تعرفنا على أكيورا TLX 2025 الجديدة ، واهم مواصفاتها ، موعد نزولها السعودية ، اسعارها بجميع فئاتها ، وتقييم كار بريس لها.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-