📁 آخر الأخبار

ابرز 9 عيوب لكزس UX 2024 ومميزاتها وتجربة ورأي الملاك فيها

سيارة لكزس UX 2024 - سيارة الدفع الرباعي الرشيقة والمجهزة بشكل فاخر. ويجتمع نظام القيادة الهجين مع نظام الدفع الرباعي لتحقيق الاقتصاد في استهلاك الوقود على أي تضاريس أو بيئة حضرية؛ مثالية للعائلات التي تسعى إلى البقاء متقدمًا بخطوة واحدة في رحلاتها اليومية. علاوة على ذلك، يمكنك الاستفادة من التكنولوجيا المصممة بشكل حدسي مثل الشاشة مقاس 10.3 بوصة التي تتميز بتطبيقات الوسائط المتعددة المتقدمة - والتي يمكن الوصول إليها جميعًا من خلال نظام Lexus Enform للوسائط المتعددة. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب لكزس UX 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

قد يعجبك ايضا
مميزات لكزس UX 2024 ، عيوب لكزس UX 2024 ، مشاكل وسلبيات لكزس UX 2024
عيوب لكزس UX 2024 ومميزاتها

مميزات لكزس UX 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة لكزس UX 2024 – الإيجابيات
1. كفاءة مذهلة
يولد محرك لكزس الهجين ما يصل إلى 181 حصانًا صافيًا، ويتم تركيبه في طرازات لكزس UX 2024 التي تحمل شارة 250h. يشتمل هذا النظام الهجين الفعال على محرك كهربائي عالي الأداء ومحرك بنزين سعة 2.0 لتر. تعمل الطرازات الهجينة بنظام الدفع الرباعي (AWD)، وتوفر اقتصادًا رائدًا في استهلاك الوقود يصل إلى 41 ميلاً في الغالون في المدينة. أصبح هذا الاقتصاد المذهل في استهلاك الوقود وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA) ممكنًا بمساعدة تقنيات VVT-iE وVVT-i في مجموعة الصمامات DOHC ذات 16 صمامًا. يوفر وضع EV الموفر للوقود، والذي يتم تنشيطه يدويًا من قبل السائق، قيادة كهربائية بالكامل لمسافات قصيرة.

2. التعامل مع رشيقة ورشيقة
باعتبارها سيارة دفع رباعي صغيرة كروس أوفر تم ضبطها للمدينة، توفر لكزس UX 2024 بشكل مناسب نصف قطر دوران يبلغ 17.1 قدمًا فقط. مما يلغي الحاجة إلى المنعطفات ثلاثية النقاط، فإن هذه المواصفات الرائدة في فئتها تمنح السائقين في المناطق الحضرية مزيدًا من الثقة والراحة للتنقل في الشوارع الضيقة. يوفر نظام التوجيه الإلكتروني (EPS) قوة إضافية للقيام بالمنعطفات الحادة والمناورات الرياضية الأخرى على الطريق. يتكون طراز لكزس الصغير هذا من هيكل موحد ملحوم بالفولاذ مع أبواب من الألومنيوم، ويبلغ وزنه الإجمالي 3307 رطلاً فقط. تتمتع هذه السيارة الرياضية بمعامل سحب يبلغ 0.33، وتتسارع بسلاسة إلى سرعة قصوى تصل إلى 118 ميلاً في الساعة.

3. إعدادات القيادة المخصصة
من خلال إنشاء ما يصل إلى 10 مجموعات تروس، يعمل نظام ناقل الحركة المتغير باستمرار (CVT) على دفع سيارة لكزس UX 2024. يعمل قرص تحديد وضع القيادة المريح، المثبت بشكل مريح على لوحة القيادة في جانب السائق، على تحسين نقاط النقل في علبة التروس ذات النقل المباشر المميز. من خلال زيادة قوة الخانق، يختبر الوضع الرياضي بالتأكيد حدود هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكروس أوفر خفيفة الوزن. يعمل وضع القيادة المخصص هذا أيضًا على تغيير تأثيرات الإضاءة في مجموعة العدادات. تشمل الخيارات الأخرى من واجهة تحديد وضع القيادة وضع ECO والوضع العادي.

4. ضوابط بديهية
توجد وحدة تحكم فريدة أسفل مسند الذراع الجانبي للسائق مباشرةً، وتقوم بضبط إعدادات النظام الصوتي. تقع لوحة اللمس عن بعد شديدة الحساسية في الكونسول المركزي، وتستجيب لمجموعة واسعة من حركات اليد والإيماءات. هذا السطح المسطح محاط بمفاتيح صلبة متعددة تتحكم في نظام الوسائط المتعددة. تم دمج أزرار التحكم في المناخ بسلاسة في لوحة القيادة الأنيقة، ولا تعطل التصميم الداخلي العام. تعتبر مبدلات الحركة المثبتة على عجلة القيادة وزر تشغيل المحرك من بعض التركيبات الأخرى التي تركز على السائق داخل قمرة القيادة الرياضية.

5. التقنيات البصرية المتقدمة
يشتمل نظام الوسائط المتعددة القياسي المثبت في UX 2024 على شاشة LCD مقاس 7.0 بوصة. تتوفر وحدة التحكم المعلوماتية والترفيهية للمبتدئين بشاشة لمس LCD اختيارية مقاس 10.3 بوصة. وبالمثل، تشتمل جميع الطرازات على شاشة عرض افتراضية متعددة المعلومات مقاس 7.0 بوصات مع رسومات مشرقة وواضحة. تم تركيب شاشة عرض متعددة المعلومات مقاس 8.0 بوصة حصريًا داخل إصدار 250h F Sport. من خلال عرض قراءات من مقياس سرعة الدوران، وعداد السرعة، والنظام الصوتي والأنظمة الإلكترونية الأخرى، تتوفر شاشة عرض ملونة على الزجاج الأمامي لسيارة لكزس كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة الحجم.

6. التطبيقات والخدمات الرقمية المفيدة
اختياريًا في 2024 UX، يتضمن نظام الملاحة الديناميكي Lexus Enform خرائط سحابية وإرشادات ذكية أخرى. عند الاستيراد بشكل صحيح من جهاز iPhone متصل، يوفر تطبيق Waze معلومات دقيقة عن حركة المرور على شاشة الوسائط المتعددة التي تعمل باللمس. تتوافق هذه السيارة العائلية الراقية مع جهاز Lexus Enform Remote، والذي يمكن إدارته من خلال Amazon Alexa وGoogle Assistant. يمكن تفعيل بعض الخدمات عن بعد عبر تطبيق لكزس الذي يعمل بسلاسة مع الهواتف الذكية والساعات الذكية. تأتي جميع الطرازات أيضًا مع اشتراك تجريبي لمدة 90 يومًا في خطة بيانات بسعة 4 جيجابايت لشبكة Lexus Enform Wi-Fi.

7. باب خلفي مريح
يمكن فتح الباب الخلفي الكهربائي لسيارة لكزس UX 2024 بعدة طرق ملائمة. ومن خلال تحريك القدمين تحت مستشعر الركلة، سيقوم الشخص بتنشيط عملية فتح الباب الخلفي عالي الاستجابة بدون استخدام اليدين. كما يعمل زر مخصص على الغطاء على فتح الباب الخلفي الكهربائي إلى الوضع المناسب. باستخدام سلسلة المفاتيح التقليدية، يمكن للسائق فتح باب صندوق الأمتعة وفتحه عن بعد. عندما يكون السائق داخل المقصورة، يمكنه فتح الباب الخلفي الكهربائي بضغطة زر بالقرب من عجلة القيادة.

8. المظهر الخارجي مغري
تشمل بعض ألوان الطلاء الأكثر إبهارًا والمتوفرة في لكزس UX 2024، Redline، وCadmium Orange، وNori Green Pearl، وGrecian Water. يمكن للمستهلكين في المناطق الحضرية الذين يبحثون عن لمسة نهائية أكثر دقة وتطورًا اختيار Obsidian Black أو Caviar أو Atomic Silver. تم تجهيز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكروس أوفر الفخمة بعجلات معدنية مقاس 18 بوصة خماسية الأضلاع مع طلاء باللون الرمادي الداكن. تعمل قضبان السقف المصنوعة من الألومنيوم والمصدات ذات المفاتيح الملونة على زيادة المظهر الرياضي للسيارة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر طراز لكزس الرياضي هذا مصابيح أمامية LED ثلاثية الشعاع ومصابيح خلفية LED متواصلة لتصميم مثير.

9. التصميم الداخلي الغني
يتوفر تقليم NuLuxe الحاصل على براءة اختراع في 2024 UX باللون الكراميل اللامع والبتولا واللازورد والأسود. توفر هذه المادة الاصطناعية المثقبة العديد من المزايا مقارنة بالجلد التقليدي، وتأتي باللون الأحمر المذهل في طرازات F Sport. تتميز بإطار منزلق، وتم تركيب لوحات عدادات مستوحاة من الأداء داخل هذه الطرازات الرائعة. تتوفر لوحة القيادة ذات التصميم العائم في تصميم واشي الفريد، والذي يستمد إلهامًا كبيرًا من التصميم الياباني. تتحكم المقابض المريحة، المضاءة بمصابيح LED، في أوضاع فتحات الهواء داخل هذه السيارة العائلية المتميزة.

10. تقنيات الوقاية من الحوادث
يدير نظام Lexus Safety System+ 2.0 المميز ستة تقنيات أمان قياسية في 2024 UX. للتنبؤ بحدوث تصادم محتمل، قد يقوم نظام ما قبل الاصطدام بتشغيل الفرملة النشطة. من خلال استشعار حدوث تغيير مفاجئ في تدفق حركة المرور، يقوم نظام تثبيت السرعة الراداري الديناميكي لجميع السرعات بضبط دواسة الوقود والفرامل وفقًا لذلك. لتوقع التعارضات المحتملة مع المركبات الأخرى في الممرات المجاورة، يوفر نظام المساعدة على تتبع المسار ومساعد التوجيه يد العون للسائق. كما توفر سيارة لكزس كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات الرشيقة نظام المساعدة البديهية في ركن السيارة مع الكبح التلقائي للمناورة الدقيقة في الاتجاهات المتوازية والمتعامدة.
قد يعجبك ايضا

عيوب لكزس UX 2024

أسباب عدم شراء لكزس UX 2024 – السلبيات والعيوب
1. الإرتفاع المحدود
عند بيعه بفتحة سقف، يوفر الطراز الأساسي 2024 UX 200 مساحة رأس تبلغ 35.7 بوصة فقط في الصف الأمامي. بدون هذا الملحق، يوفر هذا الإصدار المبتدئ ما يصل إلى 37.3 بوصة من الإرتفاع. غير متوفرة مع فتحة سقف، حيث تحتوي الطرازات الفاخرة على 35.7 بوصة فقط من الإرتفاع في الصف الأول. توفر جميع الطرازات مساحة أرجل تصل إلى 36.3 بوصة كحد أقصى للركاب الخلفيين.

2. التسارع البطيء
عند تشغيلها بمحرك قياسي سعة 2.0 لتر، تتسارع سيارة 2024 UX من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 8.9 ثانية. من خلال تقديم عزم الدوران الأقصى عند قراءة عالية نسبيًا لمقياس سرعة الدوران، لم يتم تصميم مجموعة نقل الحركة الغازية I-4 لتحقيق أداء متفجر. يعمل محرك Lexus Hybrid Drive الأكثر قوة على تقليل وقت التسارع إلى 8.6 ثانية. ويمكن أن يعزى هذا التحسن الطفيف إلى المحرك الكهربائي، الذي يوفر بسرعة أقصى عزم دوران للدفع الرباعي. عند الاندماج على منحدرات الطريق السريع أو تجاوز سيارات أخرى على الطريق السريع، قد يشعر سائقو لكزس UX بالإحباط بسبب هذا الأداء المخيب للآمال.

3. جودة الركوب الوعرة
تتعرض سيارة لكزس UX 2024 لضربات ملحوظة من الطرق الوعرة وغيرها من الأرصفة سيئة الصيانة. لا تعمل النوابض اللولبية التقليدية وممتصات الصدمات على تبديد الاهتزازات من الأرض بشكل كامل. وبالمثل، يعمل نظام التعليق F Sport بشكل أساسي على تحسين الاستقرار الجانبي بدلاً من السير العمودي على الطريق. يعتبر هيكل الهيكل الملحوم بالفولاذ صلبًا وقاسيًا نسبيًا، مما يساهم في قيادة غير سارة في ظروف القيادة القاسية.
قد يعجبك ايضا

عيوب لكزس UX 2024 في السوق السعودي

  • مقصورة داخلية ضيقة حيث ان مساحة الرأس والركبتين في المقاعد الخلفية ضيقة.
  • من ابرز عيوبعيوب لكزس UX 2024 مساحة الشحن الصغيرة، خاصة مع طي المقاعد الخلفية.
  • تسعير عيوب لكزس UX 2024 مبالغ فيه مقارنة ببعض المنافسين.
  • قد يكون نظام التحكم باللمس صعب الاستخدام.
  • لا تأتي مع بعض الميزات القياسية في سيارات أخرى بنفس السعر.
  • استهلاكها للوقود ليس أفضل من بعض المنافسين.

مقارنة لكزس UX 2024مقابل بويك انفيجن أفينير 2024

تتنافس سيارة Buick Envision Avenir 2024، التي صممتها شركة جنرال موتورز، بشكل جيد مع سيارة لكزس UX 2024 ذات التصميم الياباني. تعمل سيارة بويك كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة هذه بمحرك ECOTEC سعة 2.0 لتر، والذي يولد قوة 228 حصان. من خلال إنشاء تسعة تسلسلات تروس، يكون ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي في Envision Avenir أقل ديناميكية من نظام CVT ذو 10 سرعات في UX. يبلغ عرض نظام الملاحة العام في Buick 10.2 بوصة، وهو ليس متقدمًا مثل نظام الملاحة الديناميكي Lexus Enform. بالإضافة إلى ذلك، لا يحتوي Buick Connected Access على العديد من التطبيقات والخدمات مثل مجموعة Lexus Enform بأكملها.

مقارنة لكزس UX 2024 وكاديلاك XT4 2024

هذا العام، من المؤكد أن سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكروس أوفر لديها بعض المتنافسين الأقوياء. توفر لكزس UX 2024 للسائقين شاشة أكبر تعمل باللمس مقترنة بكفاءة استهلاك الوقود مجتمعة تبلغ 39 ميلاً في الغالون، بينما توفر منافستها من مظلة جنرال موتورز - كاديلاك XT4 - تصميمًا متطورًا بشكل لا لبس فيه وتبلغ 30 ميلًا في الغالون على الطريق السريع. يحتوي كلا الطرازين على واجهات متقدمة لمتعة المستخدم، لذا فالأمر متروك لك في النهاية لتحديد الخيار المناسب لمغامراتك بأسلوب أنيق.

مقارنة لكزس UX 2024 وجينيسيس GV70 2024

مع موديلات 2024 الجديدة، أصبح لدى متسوقي السيارات الفاخرة خيار آخر مثير يجب مراعاته. تعد لكزس UX وجينيسيس GV70 من سيارات الكروس أوفر المرتقبة في السوق هذا العام. تتميز كلتا السيارتين بمواصفات مثيرة للإعجاب - محرك بقوة 300 حصان لـ GV70 وتصنيف فعال يبلغ 37 ميلاً في الغالون على الطريق السريع مع مجموعة نقل الحركة القياسية لـ UX. إن المضي قدمًا في التفاصيل يكشف عن اختلافات طفيفة مثل نسب تروس ناقل الحركة؛ 10 سرعات من نظام CVT مقارنة بـ 8 من نظام أوتوماتيكي كما هو موضح في سياراتهم. أيًا كان الطراز الذي تختاره، فمن المؤكد أنه سيحقق نتائج عالية الجودة.

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة لكزس UX 2024

تجمع لكزس UX 2024 بين الفخامة الفائقة والرشاقة الحضرية، وهي خيار مثالي لسائقي المدينة. بفضل نظام Hybrid Drive المبتكر الذي يتميز بإعدادات قابلة للتخصيص مثل Eco Mode والعديد من الإعدادات الأخرى من خلال Drive Mode Select المميز، توفر سيارة الدفع الرباعي الصغيرة الحجم هذه كفاءة مذهلة في استهلاك الوقود لتوصلك إلى المكان الذي تريد أن تكون فيه بسرعة مع الحفاظ على انخفاض التكاليف. تضمن مجموعة ميزات الأمان المتقدمة، بما في ذلك 10 وسائد هوائية، راحة البال للعائلات أثناء أي تنقلات حول المدينة.
وصلت لكزس UX 2024، وتتميز بمظهر خارجي مُعاد تصميمه بالكامل بألوان جديدة هي Cloudburst Gray وGrecian Blue. يكشف الدخول إلى داخلها عن نظام توجيه كهربائي محسّن قابل للإمالة والتلسكوب لتوفير بيئة عمل أفضل - ما يصل إلى 1.6 بوصة من الحركة المتاحة! يمكنك أيضًا تجربة نظام التحكم البيئي التنبئي المبتكر في محرك Hybrid Drive والذي يوفر كفاءة وأداء معززين لم يسبق له مثيل. في هذا المقال تعرفنا على مميزات لكزس UX 2024 ، عيوب لكزس UX 2024 ، مشاكل وسلبيات لكزس UX 2024 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات