📁 آخر الأخبار

ابرز 9 عيوب لكزس RX 2024 ومميزاتها ومقارنتها بالمنافسين

تتوفر لكزس RX 2024 بصفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد، وتوفر تنوعًا هائلاً للعائلات في الولايات المتحدة. تتميز سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم هذه بوفرة من وسائل الراحة الفاخرة، بما في ذلك نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ثلاثي المناطق والتجهيزات الداخلية الرائعة. بدءًا من شاشة الوسائط المتعددة مقاس 12.3 بوصة وحتى نظام الصوت Mark Levinson المزود بـ 15 مكبر صوت، يتوفر طراز لكزس الراقي هذا مع عشرات من العناصر عالية التقنية. سيحب مستخدمو الهواتف الذكية تطبيق Lexus وخدمات Lexus Enform والبلوتوث وخيارات الاتصال الأخرى.وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب لكزس RX 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

قد يعجبك ايضا
مميزات لكزس RX 2024 ، عيوب لكزس RX 2024 ، مشاكل وسلبيات لكزس RX 2024
عيوب لكزس RX 2024 ومميزاتها

مميزات لكزس RX 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة لكزس RX 2024 - الإيجابيات
1. محرك V6 قوي
يتوفر بشكل قياسي تحت غطاء محرك السيارة RX 2024 محرك سعة 3.5 لتر ينتج إجمالي 295 حصانًا. يتكون المحرك من ست أسطوانات على شكل حرف V، وينتج محرك السحب الطبيعي عزم دوران يبلغ 268 رطلًا. تستفيد مجموعة نقل الحركة المكونة من 24 صمامًا من نظام التوقيت المزدوج المتغير للصمامات مع التصميم الذكي (VVT-iW) لتعزيز الدقة والكفاءة. تم تصميم محرك V-6 لحرق البنزين الخالي من الرصاص، ويدعم قدرة سحب تبلغ 3500 رطل. تضيف مجموعة Towing Prep Package الاختيارية نظام تبريد يعتمد على الزيت للمحرك ومبردًا للخدمة الشاقة مع تبريد أسرع.

2. مجموعة نقل الحركة الهجينة الفعالة
من المقرر إطلاقها في عام 2024، وقد رفعت لكزس سقف التوقعات من خلال سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات RX crossover. تعمل هذه السيارة الفاخرة بنظام هجين يجمع بين محركين كهربائيين ومحرك البنزين القياسي سعة 3.5 لتر بقوة 308 أحصنة من الأداء المتفوق عند الدفع إلى أقصى حدوده. يمكن للسائقين أن يتوقعوا ما يصل إلى 31 ميلا في الغالون لكل جالون على طرقات المدينة و28 ميلا في الغالون على الطرق السريعة كما هو معتمد بموجب معايير وكالة حماية البيئة - ليس فقط القوة ولكن نطاق كبير أيضًا يصل إلى 540 ميلًا بفضل سعة خزان الوقود المذهلة البالغة 17.2 جالونًا! للتمهيد، يتمتع السائقون بإمكانية الوصول حصريًا ضمن عائلة الطراز هذه: وضع EV الذي يتيح لهم ركوب مسافات قصيرة باستخدام طاقة البطارية الكهربائية فقط - مما يمنح حقبة جديدة من القيادة السلسة والمثيرة على بعد لحظات فقط!

3. التعامل مع رشيقة ومتسقة
اختياري في لكزس RX 2024، يوفر نظام الدفع الرباعي للتحكم الديناميكي في عزم الدوران قوة جر رائعة في جميع الأحوال الجوية. يعمل نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) عالي التكيف جنبًا إلى جنب مع نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات. تقوم مبدلات الحركة المتمركزة حول السائق على الفور بتشغيل فروق التروس المتباعدة على نطاق واسع من ناقل الحركة. ومن خلال إدارة قرص اختيار وضع القيادة، يستطيع السائق معايرة نقاط التبديل في علبة التروس بسرعة. يمنع نظام المساعدة على الانعطاف النشط المميز من الانزلاق والانزلاق في العجلات، ويوفر قوة كبح مثالية على المسارات المنحنية. سيتم تصحيح الانزلاق والحركات الأخرى غير المتوقعة على الطريق من خلال الإدارة المتكاملة لديناميكيات السيارة.

4. ميكانيكا رياضية
بفضل حصولها على تجديد وتعديل ميكانيكي حصري، تبرز طرازات RX F Sport لعام 2024 بالتأكيد عن بقية القائمة. يعمل نظام التعليق المتغير المتكيف (AVS) الاختياري على تقليل تدحرج الجسم بشكل كبير عند المنعطفات الضيقة. من خلال تقديم ما يصل إلى 650 تعديلًا فريدًا، يحافظ نظام AVS الحصري على مزيج مثالي من الصلابة والنعومة. تتميز طرازات F Sport أيضًا بمخمدات مضبوطة الأداء ونظام التوجيه الإلكتروني (EPS) المضبوط خصيصًا للقيادة سريعة الاستجابة والحيوية على الطريق السريع. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر وضع Sport S+ حصريًا من قرص تحديد وضع القيادة في الكونسول المركزي.

5. التصميم الخارجي الرياضي
مقسمة إلى خمسة قضبان، تتوفر عجلات معدنية مقاس 20.0 بوصة مع تطبيق Dark Silver في سيارة لكزس RX 2024. تتميز العجلات المعدنية مقاس 20.0 بوصة بتصميم Dark Graphite بـ 10 أذرع، ويتم تركيبها حصريًا في إصدارات F Sport. كما تم تركيب عجلات معدنية سوداء بقياس 20.0 بوصة مع أقفال سوداء في إصدار Black Line Special Edition. تزين لمسات باللون الأسود اللامع الشبكة الأمامية للسيارة والمشتت الأمامي والناشر الخلفي للحصول على تأثيرات بصرية متباينة. تم تركيب قضبان السقف المصنوعة من الألومنيوم على طول خط السقف الانسيابي للسيارة، وهي تبرز بوضوح.

6. براعة رائعة
يضيف تقليم خشب Yamaha Gray Sapele جاذبية طبيعية إلى مقصورة لكزس RX 2024. تشمل بعض خيارات التصميم الأنيقة الأخرى في القائمة خشب الجوز البني مفتوح المسام وخشب الخيزران غير اللامع. يجب على المستهلكين الذين يبحثون عن تصميم أكثر حداثة أن يختاروا تطعيمات الألومنيوم على الدواسات وألواح عتبات الأبواب. تسلط مصابيح LED المحيطة الضوء بلطف على اللمسات الجذابة داخل سيارة لكزس كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة.

7. مريح في أي طقس
لن يعطل الشتاء البارد مستوى الراحة داخل سيارة لكزس RX 2024، التي تحتوي على نظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة، ومقاعد أمامية مدفأة، ومقاعد الصف الثاني مدفأة، وعجلة قيادة مدفأة. يوفر نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) ثلاثي المناطق مع فتحات تهوية خلفية متعددة راحة أفضل لكل راكب داخل سيارة الدفع الرباعي الفخمة هذه. توفر المظلات اليدوية والسقف الزجاجي البانورامي المميز خيارات إضافية للقيام برحلات برية خلال موسم الصيف الحار. لن يكون الطقس العاصف مزعجًا لسائق 2024 RX بسبب ماسحات الزجاج الأمامي القياسية المستشعرة للمطر ومزيل الجليد من ممسحة الزجاج الأمامي.

8. المرافق الذكية
يتميز الباب الخلفي الكهربائي لسيارة لكزس RX موديل 2024 بمستشعر الركلة، ويوفر فائدة معززة للعائلات التي تنقل الكثير من البضائع بشكل متكرر. يعمل زر تشغيل واحد على خفض الباب الخلفي بسلاسة من ارتفاع محدد مسبقًا إلى وضع مغلق بالكامل. وبالمثل، يعمل زر الطاقة المخصص على طي نظام مقاعد الصف الثالث بالكامل داخل سيارة الدفع الرباعي الفاخرة من لكزس. يعمل نظام ذاكرة لكزس المميز على تحريك مقعد السائق وعجلة القيادة والمرايا الخارجية إلى أوضاع محددة مسبقًا. بالإضافة إلى ذلك، تتميز المرايا الخارجية بتصميم قابل للطي كهربائيًا مع خاصية التعتيم التلقائي لتوفير فائدة إضافية.

9. الكثير من الإلكترونيات المتقدمة
تعد شاشة الوسائط المتعددة مقاس 12.3 بوصة مع أدوات التحكم في الضغط للتكبير/التصغير اختيارية في سيارة لكزس RX موديل 2024. تعرض هذه الشاشة عالية الدقة مقاطع فيديو من شاشة العرض البانورامية، والتي تتضمن عرض عين الطير، والعرض المتحرك، والعرض الشفاف. ومن خلال الاستجابة لمجموعة متنوعة من العبارات، يوفر الأمر الصوتي الديناميكي سهولة الوصول إلى نظام الملاحة Lexus Enform. تحتوي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكروس أوفر المتميزة أيضًا على نقطة اتصال Wi-Fi وستة منافذ USB وبلوتوث وغيرها من الميزات المحسنة للهواتف الذكية. تتوفر شاشة عرض ملونة على الزجاج الأمامي وأجهزة رقمية مستوحاة من الأداء للحصول على تعليقات مرئية محسنة في الوقت الفعلي.

10. ميزات أمان الجيل التالي
قادمًا من أحدث مجموعة Lexus Safety System + 2.0، فإن نظام تثبيت السرعة الديناميكي الراداري متعدد السرعات لعام 2024 في RX يجذب السائقين في المناطق الحضرية بشكل كبير. تتضمن حزمة LSS+ 2.0 نظام المساعدة على تتبع المسار، الذي يساعد السائق على التنقل على الطرق المنحنية. تتضمن بعض ميزات الوقاية من الحوادث الافتراضية الأخرى في سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم هذه، تنبيه مغادرة المسار ومساعدة إشارات الطريق. سيكون ركن السيارة في هذا الطراز الفاخر من لكزس أمرًا بسيطًا بمساعدة نظام المساعدة على ركن السيارة البديهي. إذا حاول السائق الرجوع إلى الخلف في سيارة تقترب، فسيتم تشغيل نظام الفرامل الخلفية لحركة المرور الخلفية.
قد يعجبك ايضا

عيوب لكزس RX 2024

أسباب عدم شراء لكزس RX 2024 – السلبيات والعيوب 
1. سعة الشحن الصغيرة
عند تجهيزها بصفين من المقاعد، توفر لكزس RX 2024 سعة شحن قصوى تبلغ 32.7 قدمًا مكعبًا فقط. يمكن للعائلات إضافة 16.0 قدمًا مكعبًا فقط من الحمولة خلف المقاعد الخلفية المستقيمة. والأسوأ من ذلك أن تكوين المقاعد ثلاثي الصفوف يأتي مع معدل شحن قياسي يبلغ 7.5 قدم مكعب فقط. سيؤدي طي مقاعد الصف الثالث إلى زيادة سعة الشحن إلى 23.0 قدمًا مكعبًا فقط.

2. الاقتصاد المنخفض في استهلاك الوقود في الموديلات غير الهجينة
من خلال الجمع بين محرك البنزين القياسي V-6 والدفع بالعجلات الأمامية، فإن لكزس RX 2024 تحصل على ما يصل إلى 20 ميلاً في الغالون فقط في المدينة. يعمل نظام الدفع الرباعي على تقليل الاقتصاد في استهلاك الوقود في المدينة إلى 18 ميلاً في الغالون فقط في بعض الطرازات. وينتج عن هذا التكوين اقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع يبلغ 25 ميلاً في الغالون في طرز مختارة. بالكاد تحصل العائلات على مسافة 480 ميلاً من القيادة بخزان وقود ممتلئ. تتأثر كفاءة استهلاك الوقود قليلاً بمعامل السحب البالغ 0.33.

3. القيادة البطيئة على الطريق السريع
يعمل نظام الدفع الأمامي والمحرك الافتراضي سعة 3.5 لتر على تسريع سيارة لكزس RX 2024 من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 7.7 ثانية. عند التشغيل على نظام الدفع الرباعي، تنتقل بعض الطرازات من السكون إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 8.1 ثانية. على الرغم من تمتعه بقدرات سريعة على توليد عزم الدوران، إلا أن مجموعة نقل الحركة الهجينة بطيئة على الطريق السريع. تعمل هذه القوة الفعالة على دفع السيارة الفاخرة من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 7.9 ثانية. بالإضافة إلى ذلك، تقتصر الطرازات الهجينة على سرعة قصوى تبلغ 112 ميلاً في الساعة فقط.

عيوب لكزس RX 2024 في السوق السعودي

ابرز سلبيات وعيوب لكزس RX 2024
  • مقاعد الصف الثالث ضيقة وغير مريحة.
  • مساحة الشحن محدودة مع طي مقاعد الصف الثالث.
  • بعض أنظمة المعلومات والترفيه معقدة.
  • التسارع ليس سريعًا مثل بعض المنافسين.
  • من ابرز عيوب لكزس RX 2024 سعرها المرتفع مقارنة ببعض المنافسين.
  • صرفية الوقود مرتفعة في بعض الطرازات.

مقارنة لكزس RX 2024 مقابل إنفينيتي QX60 2024

للدخول إلى مساحة سيارات الكروس أوفر الفاخرة متوسطة الحجم، توفر سيارة إنفينيتي QX60 2024 تجربة قيادة ديناميكية بفضل محركها القوي V-6 الذي ينتج قوة 295 حصانًا و270 رطلًا من عزم الدوران - أي ما يعادل محرك لكزس RX. لا يزال غائبًا عن هذا الطراز أي نظام هجين متاح لزيادة كفاءة استهلاك الوقود أثناء القيادة لمسافات طويلة داخل المدينة. للحصول على تجربة قيادة لا مثيل لها، فإن سيارة لكزس كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات لن تخيب ظنك. يساعد وضع Sport S+، المدعوم بمساعد الانعطاف النشط وميزات F الرياضية الخاصة، السائقين على التنقل على الطرق الجافة والرطبة بأمان - مما يوفر دفعة من الثقة أثناء استكشافهم لكل منعطف.
قد يعجبك ايضا

مقارنة بين لكزس آر إكس 2024 وجي إم سي أكاديا 2024

تم تصنيف محرك جي إم سي أكاديا 2024 توربو سعة 2.0 لتر بقوة 228 حصانًا و 258 رطلًا قدمًا فقط، ولا يهدد محرك لكزس RX القياسي V6 لعام 2024. تتوفر سيارة الدفع الرباعي جي إم سي كروس أوفر مع نظام الدفع الرباعي للتحكم النشط في عزم الدوران مع العديد من الإعدادات للتعامل مع ظروف القيادة الصعبة. ومع ذلك، فإن أكاديا لا تقدم أي شيء يضاهي الإدارة المتكاملة لديناميكيات السيارة في RX. يبلغ عرض نظام المعلومات والترفيه من جي إم سي 8.0 بوصات فقط، وليس من السهل عرضه وإدارته مثل شاشة اللمس مقاس 12.3 بوصة في RX. كما يوفر نظام الملاحة Lexus Enform توجيهًا أفضل من وحدة الملاحة الأساسية في طراز GMC.

تجربة وتقييم كار بريس لسيارة لكزس RX 2024

لكزس RX 2024 هي سيارة كروس أوفر فاخرة متوسطة الحجم توفر للعائلات قدرة هائلة وأمانًا. مع مقاعد تتسع لخمسة أو سبعة أشخاص، تم تصميم التصميم الداخلي لهذه السيارة مع أخذ تنوع الاستخدامات في الاعتبار. تتميز موديلات F Sport بأنظمة تعليق فريدة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن قدرات أداء ديناميكية بينما سيحب الركاب نظامها الهجين الذي يوفر كفاءة ملحوظة في استهلاك الوقود في جميع أنحاء المدينة.
تمت ترقية سيارة لكزس RX 2024 بمجموعة من الألوان الخارجية الجذابة! اختر من بين اللونين Iridium وCloudburst Gray المتلألئين، أو اختر اللون الرياضي Grecian Water إذا حصلت على أحد طرازات F Sport. للحصول على شيء أكثر حصرية، انطلق بكل ما في وسعك في إصدار Black Line Special Edition لتنغمس في ديكوره الفريد من نوعه باللون الأسود ذو المسام المفتوحة والخياطة المميزة التي ترفع من مستوى مقصورة السيارة الفاخرة بالفعل. في هذا المقال تعرفنا على مميزات لكزس RX 2024 ، عيوب لكزس RX 2024 ، مشاكل وسلبيات لكزس RX 2024 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات