📁 آخر الأخبار

اهم 9 عيوب لكزس IS 2024 ومميزاتها ومقارنتها بالمنافسين

يوصى بشدة باستخدام لكزس IS 2024 لأي شخص يرغب في الحصول على سيارة سيدان فاخرة مدمجة. إنها سيارة متوازنة توفر الراحة ومشاركة القيادة. تكاليف الصيانة المعقولة تمنح داعش ميزة رئيسية على منافسيها الأوروبيين. يساعد التصميم الحديث أيضًا سيارة السيدان هذه على البقاء ذات صلة بواحدة من أكثر قطاعات السوق تنافسية. دعونا نتعمق في الأسباب التي تجعلك تشتري سيارة لكزس IS جديدة. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب لكزس IS 2024، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

مميزات لكزس IS 2024 ، عيوب لكزس IS 2024 ، مشاكل وسلبيات لكزس IS 2024
عيوب لكزس IS 2024 ومميزاتها

مميزات لكزس IS 2024

أهم 10 أسباب لشراء لكزس IS 2024 – الإيجابيات
1. محرك V6 قوي وعملي
على الرغم من أن لكزس IS 2024 متوفرة بمحرك توربو رباعي الأسطوانات أكثر كفاءة قليلاً، إلا أن العديد من السائقين يفضلون محرك V6 الأكثر قوة في IS 350. إنه يرفع الأداء من خلال توليد قوة تبلغ 311 حصانًا. يهتم منتقدو السيارات بالطبيعة القوية لهذا المحرك. من المؤكد أن السائقين سيقدرون القوة الإضافية عند الدخول إلى الطريق السريع. يساعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات السيارة على التسارع بسلاسة. عند اختبارها، سجلت IS 350 وقتًا رائعًا من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة قدره 5.6 ثانية.

2. موديل IS 500 سريع ومثير للغاية
الجديد لعام 2024 هو طراز IS 500 المبهج. يوجد تحت غطاء المحرك محرك V8 سريع الدوران سعة 5.0 لتر. تقوم لكزس بتعديلها لتولد قوة تبلغ 472 حصانًا. عند الضغط على دواسة الوقود، تتسارع IS 500 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.3 ثانية فقط. ليست سيارة IS 500 المزودة بمحرك V8 سيارة سريعة فحسب، بل تتمتع أيضًا بصوت قوي. على الرغم من أن صوت العادم ليس مرتفعًا للغاية، إلا أنه يمكن للسائقين أن يتوقعوا سماع نغمة قوية.

3. ديناميكيات القيادة الدقيقة
تواصل لكزس IS 2024 إثارة إعجاب السائقين بأسلوبها الرشيق على الطريق. يمنح التوجيه الدقيق لسيارة IS إحساسًا رياضيًا خاصًا. عند السفر على الطرق المتعرجة، سيستمتع السائقون بالتحكم الممتاز في جسم هذه السيارة السيدان. يجب على الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على ديناميكيات قيادة أكثر دقة اختيار باقة F Sport. إنه يشدد التعامل مع سيارة السيدان عن طريق إضافة إطارات ذات أداء مطور ونظام تعليق رياضي أكثر صلابة. كما يساعد نظام Torsen التفاضلي محدود الانزلاق المتوفر على ضمان مزيد من الثبات عند التسارع بقوة.

4. تصميم داخلي مريح وعالي الجودة
على الرغم من أن لكزس IS هي سيارة صغيرة نوعا ما، إلا أنها توفر أماكن إقامة مريحة. وهذا ينطبق بشكل خاص على الركاب الأماميين. تعمل المساحة الجيدة للأرجل والمقاعد المحددة على تعزيز رحلة مريحة. تزود الحزمة المميزة الجديدة السيارة بمزيد من وسائل الراحة، بما في ذلك وظائف التدفئة/التبريد للمقاعد الأمامية وعمود التوجيه القابل للتعديل كهربائيًا. سوف يعجب السائقون أيضًا بالجودة الشاملة للداخلية. حتى المفروشات الجلدية الاصطناعية NuLuxe القياسية تبدو فاخرة. تضيف الزخارف الخشبية ذات المسام المفتوحة باللون الأسود المتوفرة لمسة راقية.

5. التصميم الذي يميزها عن المنافسة
لا تبدو لكزس IS 2024 مثل السيارات الأخرى في فئتها. هناك العديد من سمات التصميم الفريدة التي تساعد سيارة IS الأنيقة على التميز. في حين تعمل الرفارف العضلية على تضخيم وقفة السيارة القوية، يمتد شريط الضوء البارد على الطرف الخلفي. يؤدي اختيار حزمة F Sport إلى جلب واجهة أمامية أكثر عدوانية وعجلات بعرض 19 بوصة. لإضفاء مظهر أكثر شراسة على IS 500 ذات القوة العالية، قامت لكزس بتزيينها بغطاء محرك منتفخ وعادم رباعي الأطراف.


6. نظام الصوت مارك ليفنسون المتميز
على الرغم من أن نظام الاستريو الفاخر Mark Levinson الاختياري سيزيد من التكلفة الإجمالية للسيارة، إلا أن محبي الموسيقى سيجدون هذه الميزة بمثابة استثمار كبير. القليل من أنظمة الصوت في الفصل توفر تجربة استماع أفضل. فيما يتعلق بجودة الصوت الشاملة، يمنح بعض الخبراء تقييمًا يبلغ 9.5 من أصل 10. إنهم يمتدحون هذا النظام المكون من 17 مكبر صوت لجهيره القوي ووضوحه الكبير. تمنحك تقنية الصوت Quantum Logic الشعور وكأنك في عرض حي.

7. تأتي معظم ميزات السلامة النشطة المتوفرة بشكل قياسي
يحتوي نظام Lexus Safety System+ 2.5 على بعض أدوات المساعدة المتقدمة القيمة في القيادة. لحسن الحظ، إنه معيار في جميع المجالات. تم تحديث نظام التحذير قبل الاصطدام في السيارة مؤخرًا من خلال اكتشاف التقاطع عند الانعطاف إلى اليسار للمشاة أو السيارة. وفي الوقت نفسه، يؤدي تنشيط نظام تثبيت السرعة الراداري الديناميكي إلى الحفاظ على مسافة متابعة محددة داخل المدينة وعلى الطريق السريع. ميزة أخرى رائعة هي مساعدة التوجيه، والتي يمكن أن تساعد في توجيه السائقين إلى المسار الصحيح. تعمل شاشة مراقبة النقاط العمياء القياسية على تعزيز السلامة.

8. يوفر حماية جيدة جدًا من الصدمات
ستمنع لكزس IS 2024 الركاب من التعرض لإصابات خطيرة في حادث. لقد حصل على تصنيف السلامة الشامل من فئة الخمس نجوم من الحكومة الفيدرالية. في حين أن الثبات الممتاز لسيارة السيدان يساعد على منع وقوع حادث انقلاب، فإن الهيكل عالي القوة يساعد على تعزيز الحماية من الصدمات. يمكن للوالدين أن يشعروا بالثقة عندما يسمحون لأبنائهم المراهقين بأخذ السيارة.

9. من بين النماذج الأكثر موثوقية في القطاع
حتى بعد انتهاء الضمان الأصلي لشركة صناعة السيارات، يمكن للمالكين أن يتوقعوا أن تظل لكزس IS 2024 جديرة بالثقة. على مر السنين، أثبتت هذه السيارة أنها سليمة ميكانيكيًا. يحتاج العديد من منافسيها الأوروبيين إلى مزيد من الصيانة، بما في ذلك مرسيدس بنز الفئة-C. تكلفة الصيانة أقل أيضًا. عندما تتم صيانة سيارة لكزس IS بشكل صحيح، فهي سيارة يمكن للسائقين الاحتفاظ بها في العائلة لسنوات قادمة. ليس من غير المألوف أن تجد IS يعمل بشكل جيد مع أكثر من 200000 ميل على عداد المسافات.

10. قائمة جميلة من المعدات القياسية
المشترين الذين يرغبون في البقاء على مقربة من مشروع تجديد نظم الإدارة (MSRP) الذي يبدأ تشغيل السيارة سيقدرون قائمته السخية من المعدات القياسية. يبدو نظام الصوت المكون من 10 مكبرات صوت في سيارة السيدان لطيفًا إلى حد ما بالنسبة للوحدة القياسية. يعزز تنجيد NuLuxe من الجلد الصناعي الشعور بجودة المقصورة. تشمل المزايا الأخرى تكامل الهاتف الذكي، والتحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة، والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائيًا، ونظام Lexus Safety System+ 2.5 المذكور سابقًا.
أسباب عدم شراء لكزس IS 2024 – السلبيات والعيوب
1. ضيق مساحة الأرجل الخلفية
في حين أن لكزس IS 2024 مُصنفة لاستيعاب ما يصل إلى خمسة أشخاص، فإن المقعد الخلفي الضيق يحد من قدرتها على استيعاب عائلات أكبر. المقعد الخلفي مناسب أكثر للبالغين الصغار والأطفال تحت سن 12 عامًا. ولا توجد مساحة كافية للأرجل لإرضاء معظم الناس. يجب على السائقين الذين يحتاجون إلى مساحة أكبر لركابهم أن يفكروا في سيارة لكزس ES الأكبر حجمًا.

2. مساحة الشحن محدودة
يجب على السائقين الذين يخططون للقيام برحلات برية طويلة أن يأخذوا بعين الاعتبار الصندوق الصغير لهذه السيارة السيدان. يوفر أقل من 11 قدمًا مكعبًا من مساحة التخزين. قد يحتاج المسافرون إلى ترك حقائبهم الكبيرة في المنزل. والخبر السار هو أن ظهور المقاعد الخلفية يمكن طيه لأسفل لإفساح المجال للأشياء الأكبر حجمًا.

3. لا تحتوي على نظام المعلومات والترفيه الأكثر سهولة في الاستخدام
قد لا يكون السائقون الذين يفضلون التكنولوجيا البسيطة مولعين بنظام المعلومات والترفيه Remote Touch الخاص بشركة صناعة السيارات هذه. يواجه العديد من الأشخاص مشكلة في استخدام وحدة التحكم بلوحة اللمس الشبيهة بالكمبيوتر المحمول بشكل فعال، والتي يتم وضعها على طول الكونسول المركزي. هناك مشكلة أخرى وهي استجابة الواجهة البطيئة للمدخلات. كما أن رسومات التنقل المتوسطة تجعل Remote Touch أقل جاذبية من بعض الأنظمة الأخرى الموجودة اليوم.

4. موديلات IS 500 باهظة الثمن إلى حد ما
تعد سيارة لكزس IS 500 الجديدة كلياً واحدة من أكثر الطرازات إثارة في فئتها. ومع ذلك، فهو يتطلب ثمناً باهظاً. تسرد لكزس سيارة IS 500 الجديدة بسعر يبدأ من MSRP يزيد عن 56000 دولار. توقع أن يكون طراز IS 500 Launch Edition محدود الإنتاج أكثر تكلفة. تبدأ الأسعار بأكثر من 67.000 دولار، مما يجعلها بعيدة المنال بالنسبة لبعض متسوقي السيارات.

5. المحرك الأساسي يفتقر إلى الأداء
توفر مجموعة نقل الحركة القياسية رباعية الأسطوانات في IS 250 أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود في المجموعة. ومع ذلك، الأداء ليس قويا. يصف بعض المختبرين المحرك بأنه ذو طابع ممل. في حين أن وقت IS 250 من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة يبلغ 7.5 ثانية يعد أمرًا لائقًا، إلا أن بعض السائقين سيرغبون في النهاية في الحصول على سيارة سيدان أسرع. يمكن للمشترين الترقية إلى محرك V6 الأكبر حجمًا دون تجربة اقتصاد أقل بكثير في استهلاك الوقود.

عيوب لكزس IS 2024 في السوق السعودي

  • المقاعد الخلفية ضيقة نسبيًا، مما يعني أنها لا توفر الراحة الكافية للركاب الخلفيين.
  • المحركات تفتقر إلى الأداء التسارعي الذي يمكن أن يلبي توقعات المستخدمين.
  • ناقل الحركة يقدم أداءً تقليديًا، مما يمكن أن يؤثر سلبًا على تجربة القيادة.
  • توفر مساحات التخزين في السيارة ليست كافية لتلبية احتياجات التخزين المتنوعة للمستخدمين وذلك من اكبر عيوب لكزس IS 2024.
  • استهلاك وقود مرتفع مع كلٍ من المحركين، ولكن يُلاحظ أن محرك الـ 6 أسطوانات يوفر كفاءة أفضل في استهلاك الوقود قياسًا بالمحرك الآخر.

مقارنة بين لكزس IS 2024 وكيا ستينجر 2024

يمكّن تصميم الهاتشباك سيارة كيا ستينجر 2024 من توفير مساحة شحن أكبر من سيارة السيدان الرياضية الصغيرة النموذجية. في حين أن سيارة كيا ستينجر سريعة بشكل لا يمكن إنكاره، إلا أنها لا تبدو مثيرة مثل سيارة IS 500 المجهزة بمحرك V8. وتمنح قيمة إعادة البيع الأقوى سيارة لكزس IS ميزة رئيسية أخرى على سيارة ستينجر.
قد يعجبك ايضا

مقارنة بين لكزس IS 2024 وإنفينيتي Q60 2020

محرك V6 مزدوج التيربو القياسي يجعل من إنفينيتي Q60 سيارة سريعة الأداء. ومع ذلك، تتمتع IS بسجل أفضل من حيث الموثوقية على المدى الطويل. كما أن إنفينيتي لا تقدم Q60 بمقاعد أمامية مهواة.

مقارنة لكزس IS 2024 وألفا روميو جوليا

تشتهر ألفا روميو جوليا بتعاملها المذهل. على الرغم من أن سيارة السيدان هذه هي متعة القيادة، إلا أنها لا يمكن الاعتماد عليها تقريبًا. سيتعين على المالكين إنفاق المزيد من الأموال على الصيانة والإصلاحات. يجد المختبرون أيضًا أن المقاعد الأساسية في Alfa Romeo Giulia أقل راحة. يجب على السائقين الذين يرغبون في الحصول على طراز Quadrifoglio عالي الأداء الاستعداد لدفع أكثر من 80 ألف دولار. يمكن لمتسوقي سيارات السيدان الرياضية توفير ما يقرب من 24000 دولار أمريكي عن طريق اختيار لكزس IS 500.

تجربة وتقييم كار بريس لسيارة لكزس IS 2024

تعتبر لكزس IS 2024 سيارة سيدان فاخرة صغيرة وجذابة، خاصة للسائقين الذين ليس لديهم عائلة كبيرة. إنها مريحة ومرضية للقيادة. في حين أن محرك V6 المتوفر مسلي بما فيه الكفاية لمعظم متسوقي السيارات الفاخرة، فإن الترقية إلى محرك V8 الجديد في IS 500 يرفع مستوى المتعة حقًا. إن السمعة الطيبة لكونها موثوقة تجعل من سيارة السيدان هذه اختيارًا أفضل. يجب على الأشخاص الذين يبحثون عن المزيد من الذوق البصري والتعامل المحسن اختيار حزمة F Sport.

هذا ليس الخيار الأفضل للسائقين الذين يحتاجون إلى أقصى مساحة لعائلاتهم. في حين أن لكزس IS 2024 توفر اقتصادًا جيدًا في استهلاك الوقود، فإن بعض منافسيها أكثر اقتصادًا في استهلاك الوقود. رحبت لكزس بطراز IS 500 الجديد في التشكيلة، والذي يتميز بمحرك V8 المثير. وفي الوقت نفسه، تزود باقة Premium المتوفرة حديثًا سيارة السيدان بالعديد من وسائل الراحة الفاخرة.
في هذا المقال تعرفنا على مميزات لكزس IS 2024 ، عيوب لكزس IS 2024 ، مشاكل وسلبيات لكزس IS 2024 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات