ابرز 9 عيوب لكزس ES 2024 ومميزاتها اعرفها قبل الشراء

عتبر مراجعو السيارات من جميع أنحاء البلاد أن سيارة لكزس ES 2024 هي من بين سيارات السيدان الفاخرة الأكثر إرضاءً في السوق. راحة القيادة الممتازة والتصميم الداخلي الأنيق يجعلان من ES الجديدة سيارة عائلية مثالية. كما تمنح الموثوقية الرائعة على المدى الطويل سيارة السيدان متوسطة الحجم هذه ميزة رئيسية على نظيراتها الأوروبية. في حين أن ES هي سيارة رائعة للرحلات الطويلة، فلا تتجاهل قدرات الأداء المُرضية. دعنا نكتشف لماذا يجب أن تفكر في أن تصبح مالك ES جديد. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب لكزس ES 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

قد يعجبك ايضا
في هذا المقال تعرفنا على مميزات لكزس ES 2024 ، عيوب لكزس ES 2024 ، مشاكل وسلبيات لكزس ES 2024 .
مميزات وعيوب لكزس ES 2024

مميزات لكزس ES 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة لكزس ES 2024 – الإيجابيات
1. الموثوقية الصلبة

تعتبر لكزس ES 2024 المعيار الذهبي الجديد لسيارات السيدان الفاخرة. لقد تم تأسيس سمعتها من حيث الموثوقية الصلبة على مر السنين، ومع الصيانة المناسبة، لا يواجه العديد من المالكين أي إصلاحات كبيرة تتجاوز 200000 ميل! والأفضل من ذلك أن تكاليف الإصلاح تظل منخفضة مقارنة بالموديلات الأخرى في فئتها. تعطي الميكانيكا تقييم 4 من 5 فيما يتعلق بالمتانة على المدى الطويل؛ هذه السيارة السيدان تقف حقًا أمام اختبار الزمن.

2. مجموعة نقل الحركة القوية V6
تتميز لكزس ES 350 موديل 2024 بمحرك قياسي قوي. تزود لكزس سيارة السيدان بمحرك V6 تقليدي يولد قوة أكثر من كافية تبلغ 302 حصان. يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات على تعزيز التشغيل السلس لمجموعة نقل الحركة. في حين أن ES 350 لم يتم تصنيعها لسباقات الدراج، فإن معظم السائقين سعداء بتسارعها السريع. تظهر اختبارات الطريق أن محرك V6 ES 350 يتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.1 ثانية. ثبت أن دمج الطرق السريعة مهمة سهلة.

3. واحدة من أفضل الرحلات في هذا القطاع
وفقًا للعديد من صحفيي السيارات، توفر ES واحدة من أفضل الرحلات في فئتها. هذا ينطبق بشكل خاص على الموديلات المجهزة بنظام التعليق القياسي. سواء كنت تقود السيارة في شوارع المدينة المليئة بالحفر أو تسافر على طريق سريع وعر بين الولايات، فإن ES ستوفر الراحة القصوى. قامت لكزس أيضًا بعمل جيد في كتم ضوضاء الطريق. عند السير بسرعة 65 ميلاً في الساعة، تظل المقصورة الداخلية صامتة. إنها هادئة تمامًا مثل النماذج التي تبلغ تكلفتها مضاعفة.

4. يوفر الطراز F Sport مزيدًا من متعة القيادة
تعد سيارة لكزس ES القياسية سيارة رائعة على الطرق السريعة. يجب على الأشخاص الذين يرغبون في التضحية بالقليل من راحة الركوب التفكير في طراز F Sport. يعد بتقديم المزيد من متعة القيادة الشاملة. تضمن الصدمات المضبوطة بشكل رياضي تحكمًا أفضل حول المنحنيات. بالنسبة لعام 2024، تتوفر الآن حزمة التعامل الديناميكي في ES F Sport. كما أنه يعمل على تحسين ديناميكيات قيادة السيارة من خلال إضافة نظام تعليق الأداء المتكيف ووضع القيادة Sport+. دواسات الألمنيوم والمقاعد الرياضية ذات الدعم المعزز تمنح المقصورة الداخلية شعوراً أكثر إثارة.

5. التصميم الخارجي المتفائل
في الماضي، غالبًا ما كانت سيارة لكزس ES تضيع وسط الزحام. لم يكن يحتوي على العديد من إشارات التصميم المميزة. لا يوجد إغفال للمظهر الأكثر بهرجة للجيل الأحدث. تم العثور على مصابيح أمامية ثنائية LED محدثة وشبكة شبكية جديدة في طراز 2024. يجب على السائقين الذين يفضلون سيارة سيدان ذات مظهر أكثر عدوانية أن يختاروا طراز F Sport. وتضيف مجموعة جديدة من العجلات ذات اللون الأسود مقاس 19 بوصة. هناك أيضًا بعض ألوان الطلاء المميزة المتوفرة لسيارة ES، بما في ذلك Sunlit Green وUltrasonic Blue Mica 2.0.

6. تحسين نظام الوسائط المتعددة
مع إصدار 2024، ارتقت لكزس بنظام المعلومات والترفيه الخاص بها إلى آفاق جديدة! يمكن ترقية الشاشة القياسية مقاس 8.0 بوصة إلى 12.3 بوصة، مما يجعلها أقرب من أي وقت مضى إلى قمرة القيادة للسائق لتجربة غامرة تمامًا من المؤكد أنها ستتجاوز التوقعات وتوفر مستويات لا مثيل لها من المتعة.

7. سيارة عائلية مريحة ومناسبة
تعد لكزس ES 2024 من بين أكثر السيارات التي ستجدها ملاءمةً. حصلت سيارة السيدان متوسطة الحجم هذه على أعلى الدرجات في فئة الراحة. ستستمتع العائلات بالتأكيد برحابة مقصورتها. حتى الركاب الخلفيين سيكون لديهم أكثر من 39 بوصة من المساحة المخصصة للأرجل، وهو أمر ممتاز بالنسبة للفئة. تتوفر مقاعد أمامية قابلة للتدفئة/التهوية للأشخاص الذين يتوقون إلى المزيد من الرفاهية. عند حزم أمتعتهم لرحلة خارج المدينة، يمكن للعائلات أيضًا الاستفادة من مساحة صندوق السيارة الرائعة البالغة 16.7 قدمًا مكعبًا.

8. تضيف مجموعة نقل الحركة ذات الأربع أسطوانات الفعالة الدفع الرباعي
يأتي طراز ES 250 مزودًا بمحرك رباعي الأسطوانات أكثر كفاءة. إنه يعزز الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى 25 ميلا في الغالون على الطريق السريع / 34 ميلا في الغالون على الطريق السريع. بالمقارنة، فإن محرك V6 يصل إلى 22 ميلا في الغالون في المدينة / 32 ميلا في الغالون على الطريق السريع. لا يسمح محرك ES 250 رباعي الأسطوانات للسائقين بتوفير المزيد في المضخة فحسب، بل يرسل الطاقة أيضًا إلى نظام الدفع الرباعي الذكي. سيستفيد الأشخاص الذين يجب عليهم السفر خلال الظروف الشتوية من الجر المعزز.

9. أعلى تصنيف للسلامة مع تقنيات السلامة القياسية الجديدة
عندما تم اختبار التصادم الأخير من قبل الحكومة الفيدرالية، حصلت لكزس ES على تصنيف خمس نجوم للسلامة الشاملة. عدد قليل من السيارات في فئتها يمكن أن يضاهي الحماية الفائقة من الصدمات الجانبية. أصبحت تقنيات الأمان المتقدمة، مثل المكابح قبل الاصطدام والمساعدة النشطة على المسار، قياسية في ES. أضافت لكزس عددًا قليلاً من أدوات المساعدة القياسية في القيادة لعام 2024، بما في ذلك نظام المساعدة على الانعطاف عند التقاطع ونظام التحكم في السرعة التكيفي المحدث مع تقليل سرعة المنحنى.

10. معدات قياسية وافرة
يمكن لعشاق ES الجديدة تجربة الرفاهية دون الارتقاء إلى مستوى أعلى من القطع. يوجد في قائمة المعدات القياسية لسيارة السيدان نظام ترفيهي معلوماتي جديد بشاشة تعمل باللمس. ويتميز بأحدث تقنيات تكامل الهواتف الذكية ونقطة اتصال Wi-Fi مدمجة. وفي الوقت نفسه، يمنح تنجيد الجلد الاصطناعي NuLuxe المقصورة لمسة فاخرة. كما يتوفر بشكل قياسي نظام ستيريو بـ 10 مكبرات صوت، ونظام تحكم تلقائي بدرجة الحرارة ثنائي المنطقة، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات.
قد يعجبك ايضا

عيوب لكزس ES 2024

أسباب عدم شراء لكزس ES 2024 – السلبيات والعيوب
1. مجموعة نقل الحركة رباعية الأسطوانات تتخلى عن بعض الأداء
من أجل الحصول على نظام الدفع الرباعي، يجب على مشتري ES اختيار مجموعة نقل الحركة المتوفرة في سيارة السيدان رباعية الأسطوانات. وفي حين أن هذا المحرك الذي تبلغ قوته 203 حصانًا سيوفر بعض الوقود، فلا تتوقع أن يكون أداءه بهذه القوة. عند إطلاقها من التوقف، تستغرق سيارة السيدان حوالي 8.5 ثانية لتصل إلى 60 ميلاً في الساعة. وليس من المفاجئ أن الطرازات المجهزة بمحرك V6 توفر تسارعًا أسرع بشكل ملحوظ.

2. المقاعد الخلفية غير قابلة للطي
توفر سيارة السيدان هذه عملية استثنائية بفضل صندوقها الكبير، إلا أن مرونة المقعد الخلفي محدودة بسبب عدم قابلية الطي. أولئك الذين يبحثون عن مساحة أكبر عند نقل أشياء أكبر قد يحتاجون إلى البحث في مكان آخر.

3. ليست سيارة سيدان رياضية عالية الأداء
تعمل سيارة لكزس ES F Sport 2024 على تطوير فكرة القيادة بأناقة وراحة - مع قليل من الإثارة الإضافية. تتميز بأداء يفوق العديد من السيارات في السوق، ولا تزال مصممة لتكون سيارة سياحية أنيقة لمسافات طويلة بدلاً من سيارة سيدان رياضية مخصصة تتنافس مع القوى الكبرى مثل BMW 3 Series أو Audi A4. من خلال توفير تحكم رياضي دون التضحية بالتزامها بتوفير الاسترخاء خلف عجلة القيادة، فإن هذه السيارة بالتأكيد ترفع التوقعات لرحلات فاخرة في المستقبل!

4. تصميم الواجهة الأمامية المثير للجدل
يعتبر معظم الناس أن سيارة ES الجديدة هي سيارة جميلة المظهر. المصابيح الأمامية الجديدة تصل هذا العام. ومع ذلك، تظل شبكتها المغزلية موضوعًا مثيرًا للجدل. يعتقد بعض السائقين أن الأمر مبالغ فيه بعض الشيء.

5. يمكن أن تؤدي الخيارات المميزة إلى ارتفاع الأسعار
عند مقارنتها بمنافسيها الأساسيين، تثبت لكزس ES أنها ذات قيمة قوية. ومع ذلك، فإن إضافة خيارات متميزة سوف يؤدي إلى ارتفاع الأسعار. ومن بين هذه الترقيات نظام صوت Mark Levinson بقدرة 1200 واط، ومقاعد قابلة للتدفئة والتهوية، وشاشة عرض رأسية.
اهم مشاكل وعيوب لكزس ES 2024
  • لا تتمتع بالقدرة الرياضية أو الحيوية مثل بعض المنافسين.
  • تفتقر إلى خيار نظام دفع خلفي أو كلي مما قد يؤثر على الثبات والتحكم في بعض الظروف.
  • المقصورة:
  • من اكبر عيوب لكزس ES 2024 المساحة الداخلية المتوسطة، خاصةً في المقاعد الخلفية.
  • التصميم الداخلي تقليدي نوعًا ما، ولا يرقى إلى مستوى بعض المنافسين.
  • السعرمرتفع مقارنة ببعض المنافسين في نفس الفئة.
  • الاقتصاد في استهلاك الوقودمتوسط، خاصةً في الفئة الرياضية.

تقييم كار بريس لسيارة لكزس ES 2024

عادت ES بمظهر جديد تمامًا، ونظام معلومات ترفيهي محسّن، وأدوات مساعدة أكثر ابتكارًا في القيادة لضمان السلامة على الطريق. أسلوب جديد يجمع بين التكنولوجيا الذكية لتحقيق أقصى قدر من الراحة والأداء - إنها تجربة سيارة السيدان المثالية! تعد لكزس ES 2024 خيارًا رائعًا لأي شخص يبحث عن سيارة سيدان فاخرة مريحة وأنيقة. كما أن الموثوقية المؤكدة تجعل من ES استثمارًا قويًا على المدى الطويل. في حين أن ES قد تفتقر إلى الروح الرياضية لسيارة سيدان رياضية خالصة، إلا أنها تتمتع بأداء كافٍ لإبقاء معظم السائقين منشغلين. ترتقي تقنيات السلامة القياسية الجديدة بثقة السائق إلى المستوى التالي.

توفر لكزس ES الجديدة العديد من الميزات والقدرات، إلا أنها تفتقد بعض العناصر الأساسية التي تعتمد عليها المناطق المعرضة للثلوج. على سبيل المثال، لا يتوفر نظام الدفع الرباعي مع خيار محرك V6؛ جعل الأسطوانات الأربع خيارك الوحيد لاحتياجات القيادة في فصل الشتاء. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكنك طي المقعد الخلفي لأسفل مما يحد من قدرته على نقل أشياء أكبر. في هذا المقال تعرفنا على مميزات لكزس ES 2024 ، عيوب لكزس ES 2024 ، مشاكل وسلبيات لكزس ES 2024 .

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-