أخر الاخبار

اهم 9 مميزات وعيوب انفينيتي QX50 2024 مع الصور

تتوفر سيارة إنفينيتي QX50 2024 بما يصل إلى خمسة إصدارات، وتتميز بمحرك توربو متغير الضغط. إلى جانب امتلاكها مجموعة نقل حركة غير تقليدية، توفر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة نظامًا ترفيهيًا مميزًا مع شاشتين. سوف يحب عشاق الموسيقى الصوت الصادر من النظام الصوتي الاختياري المكون من 16 مكبر صوت من سلسلة Bose Performance. تتميز هذه السيارة العائلية المدمجة أيضًا بتجهيزات داخلية راقية، مثل المقاعد المصنوعة من جلد شبه الأنيلين مع وسائد مبطنة وبطانات علوية من جلد Ultrasuede. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب انفينيتي QX50 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

قد يعجبك ايضا
عيوب انفينيتي QX50 2024 ، مميزات انفينيتي QX50 2024 ، مشاكل وسلبيات انفينيتي QX50 2024 ، تجربتى لسيارة انفينيتي QX50 2024
عيوب انفينيتي QX50 2024

مميزات انفينيتي QX50 2024

1. محرك توربيني فريد من نوعه
من خلال اعتماد تصميم Turbo ذو الضغط المتغير، ينتج محرك QX50 2024 سعة 2.0 لتر إجمالي 268 حصانًا. باعتبارها أول مجموعة نقل حركة من نوعها في العالم، تضيف وحدة VC-Turbo الإثارة والابتكار إلى المنصة الميكانيكية للسيارة. تم تصميم هذه السيارة المميزة لتعمل بالبنزين الخالي من الرصاص من الدرجة الممتازة، وتطلق العنان لما يصل إلى 280 رطلًا من عزم الدوران على فترات مختلفة على مقياس سرعة الدوران. ومن خلال تغيير أشواط الأسطوانات أثناء الاحتراق، يعمل هذا المحرك الديناميكي للغاية على تحسين الأداء. تعتمد مجموعة نقل الحركة ذات 16 صمامًا نظام التحكم في توقيت الصمام الكهربائي لتعزيز الكفاءة.

2. التعامل مع استجابة عالية
بفضل نظام الدفع الرباعي الذكي، تحافظ QX50 2024 على وضعية جيدة على أي طريق. يعمل نظام الدفع الرباعي المعزز للجر على تحويل ما يصل إلى نصف إجمالي عزم الدوران المتوفر إلى العجلات الخلفية لتحقيق الأداء الأمثل في جميع الأحوال الجوية. يتم التحكم في نظام نقل الحركة المتغير باستمرار (CVT) من خلال ذراع قصير وزر ركن إلكتروني، وهو مقترن بمجموعة نقل الحركة عالية الاستجابة. قرص مريح يتحكم في ما يصل إلى أربعة إعدادات من محدد وضع القيادة من إنفينيتي، بما في ذلك الوضع الرياضي والشخصي. بمساعدة نظام التوجيه المباشر المتكيف، سيتمكن السائق من قيادة سيارة الدفع الرباعي الفاخرة هذه مثل المحترفين.

3. ميزات خارجية متكيفة
بفضل تصميمها المسطح، تتكيف مساحات الزجاج الأمامي في QX50 2024 مع عداد السرعة وفقًا لذلك. تتوفر مساحات للزجاج الأمامي حساسة للمطر في سيارة الدفع الرباعي الفاخرة من إنفينيتي. قد يتم تنشيط مزيل صقيع النافذة الخلفية وماسحة فاصل النافذة الخلفية استجابةً للطقس العاصف. من خلال الاستجابة لإيماءات الركل اللطيفة، يضمن الباب الخلفي المنشط بالحركة سهولة الوصول إلى قسم الأمتعة في السيارة. تتميز مقابض الأبواب الأمامية والخلفية للسيارة، المزينة بلمسات من الكروم اللامع، بإضاءة ترحيبية بتقنية LED لتسهيل الدخول.

4. التصميم الخارجي الجريء
ربما يكون اللون الأحمر الديناميكي Sunstone هو اللون الخارجي الأكثر تألقًا والمتوفر لسيارة إنفينيتي QX50 موديل 2024. بعض اللمسات النهائية الأخرى الجذابة والتي تعد اختيارية لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكروس أوفر الراقية تشمل Hermosa Blue، وObsidian Black، وLunar White، وSlate Gray. مستوحاة بشكل قوي من شكل عيون الإنسان، تضيف المصابيح الأمامية LED المعاد تصميمها تصميمًا أنيقًا لهذه السيارة العائلية المتميزة. يؤكد الناشر الخلفي، وتشطيب الباب الخلفي، ومحيط الشبكة الأمامية، وجناح السقف المدمج على المظهر الرياضي لهذه السيارة الفخمة. تتميز عجلات السيارة المصنوعة من الألومنيوم مقاس 19 بوصة و20 بوصة المغلفة بإطارات قابلة للتشغيل بأناقة.

5. الراحة لجميع الركاب
يتوفر نظام التحكم التلقائي في درجة الحرارة (ATC) في QX50 2024 بمناطق مزدوجة أو ثلاث. يوفر نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) راحة شخصية حقيقية لجميع الركاب الخمسة داخل المقصورة الفاخرة، ويتضمن فتحات تهوية في الصف الثاني. تتميز بأدوات تحكم قابلة للتعديل آليًا لوظائف الفتح والإغلاق والانزلاق، كما تضيف فتحة السقف البانورامية ضوء الشمس والهواء المرغوب فيه إلى المقصورة الفاخرة. يجلس السائق على مقعد قابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات ومرتبط بنظام ذاكرة ثنائي الوضع. تعمل التدفئة والتهوية على تحسين مستويات الراحة على مدار العام لمقاعد الصف الأول بشكل كبير، والتي تتوفر أيضًا بدعم متعدد الاتجاهات لمنطقة أسفل الظهر.

6. مظهر داخلي رائع
تتميز بثقوب صغيرة للتحكم المتكامل في المناخ، وتتوفر مقاعد إنفينيتي QX50 2024 المصنوعة من الجلد شبه الأنيلين بألوان الجرافيت والقمح والأبيض. تُبرز الأنماط المبطنة والأنابيب/الخياطة المتباينة التصميم الداخلي الراقي لسيارة الدفع الرباعي المدمجة هذه. يعتبر الألمنيوم المزخرف والألمنيوم المطلي وخشب القيقب الطبيعي من المواد الفاخرة الأخرى التي تم دمجها بشكل جميل في المقصورة. يغطي تنجيد Ultrasuede الكلاسيكي العناوين الرئيسية والأعمدة A والأعمدة B بالداخل. بالإضافة إلى ذلك، تم دمج اللمسات المعدنية الحديثة بشكل رائع في منطقة الأمتعة الخلفية.

7. الأجهزة والضوابط المتميزة
من خلال اعتماد أحدث تقنيات إنفينيتي InTouch، يتضمن نظام المعلومات والترفيه في QX50 2024 شاشتين لتحقيق الإنتاجية المثلى. بفضل تصميم LCD/VGA، تم وضع شاشة اللمس مقاس 8.0 بوصة بشكل ملائم بين فتحات الهواء HVAC. كما أن الشاشة السفلية مقاس 7.0 بوصات، التي تحيط بها مجموعة من الأزرار الإلكترونية، سهلة الإدارة أيضًا. من خلال توفير اختصارات لوحدة التحكم بالوسائط المتعددة، يسهل نظام تكنولوجيا المعلومات لوحدة التحكم في إنفينيتي التعامل مع منصة InTouch. تعرض شاشة العرض الأمامية وعدادات Fine Vision المضيئة كهربائيًا الإعدادات الرئيسية من وحدة المعلومات والترفيه وأنظمة السلامة والأنظمة الإلكترونية الأخرى المتصلة.

8. التطبيقات والخدمات الرقمية
باستخدام كابل USB، يمكن للسائق توصيل هاتف ذكي يعمل بنظام Android ببوابة Android Auto. لا توجد حاجة إلى كابلات لواجهة Apple CarPlay اللاسلكية، التي تقوم بتنشيط Siri والميزات الشائعة الأخرى على iPhone. يمكن لكل راكب داخل سيارة إنفينيتي الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة توصيل جهاز بنقطة اتصال Wi-Fi المدمجة. من خلال مشاركة معلومات حركة المرور في الوقت الفعلي وعرض الخرائط ثلاثية الأبعاد، تم دمج نظام الملاحة GPS بسلاسة في وحدة تحكم الوسائط المتعددة InTouch. يمكنك تشغيل الأغاني بجودة عالية من راديو القمر الصناعي SiriusXM، ويتضمن نظام الصوت Bose Performance Series الاختياري 16 مكبر صوت.

9. تقنيات الوقاية من الحوادث
قياسي في 2024 QX50، يقوم نظام ProPILOT ASSIST بمراقبة حركة السيارة بشكل مستمر بالنسبة للمسارات المحددة. وتشمل الترقيات الرئيسية لهذه التكنولوجيا المتطورة نظام التحكم الذكي المتقدم في السرعة ومساعد التوجيه. إذا لم يستجب السائق بشكل مناسب للتحذير التنبؤي من الاصطدام الأمامي، فسيتم اتخاذ إجراءات وقائية من خلال نظام الفرملة الطارئة الأمامية. يمكن منع الاصطدامات الجانبية من خلال نظام التدخل في النقاط العمياء ونظام منع مغادرة المسار. تتضمن بعض التقنيات التي قد تساعد القيادة على تجنب الاصطدامات الخلفية عند الرجوع للخلف، الفرامل الأوتوماتيكية الخلفية وأجهزة استشعار ركن السيارة الخلفية وشاشة الرؤية الخلفية.

10. سلامة سلبية موثوقة
استجابة لشدة الاصطدام، يوفر نظام الوسائد الهوائية المتطور من إنفينيتي حماية رائعة للسائق والراكب الأمامي. توفر الوسائد الهوائية للركبة مستوى إضافيًا من التوسيد في الصف الأمامي من هذه السيارة العائلية الراقية. تم تجهيز سيارة الدفع الرباعي الفاخرة هذه بأكياس هوائية جانبية خلفية تعمل على حماية الركاب الثلاثة من الإصابات القاسية. باستخدام منطقة بناء الجسم الخاصة مع مناطق الانهيار الأمامية والخلفية، أصبحت هذه السيارة خفيفة الوزن أكثر مرونة من أي وقت مضى. تم تصميم مجموعة دواسة الفرامل الذكية بحيث تنزلق بعيدًا أثناء الاصطدام، ومن غير المرجح أن تؤدي إلى إصابة السائق.

قد يعجبك ايضا
كار بريس افضل موقع لعيوب السيارات

عيوب انفينيتي QX50 2024 ، مميزات انفينيتي QX50 2024 ، مشاكل وسلبيات انفينيتي QX50 2024 ، تجربتى لسيارة انفينيتي QX50 2024
عيوب انفينيتي QX50 2024

عيوب انفينيتي QX50 2024

ابرز سلبيات وعيوب انفينيتي QX50 2024
1. تخطيط المعلومات والترفيه مربك
مقسمة إلى شاشتين، قد تكون وحدة تحكم الوسائط المتعددة InTouch لعام 2024 مربكة لبعض السائقين. تخلق الشاشات العلوية والسفلية عوامل تشتيت غير ضرورية عند قيادة السيارة بسرعات عالية. يقع قرص الصوت وعناصر التحكم الأخرى في الوسائط المتعددة أسفل الشاشة السفلية، وهي منخفضة جدًا بحيث لا يمكن التعامل معها بشكل مريح. بدلاً من النقر على شاشة اللمس السفلية، قد يلمس السائق أو الراكب الأمامي عن طريق الخطأ بعض المفاتيح الإلكترونية الصلبة المحيطة. بالإضافة إلى ذلك، سيحتاج السائقون إلى بعض الوقت لإتقان نظام تكنولوجيا المعلومات للتحكم في إنفينيتي.

2. استجابة غير عادية من مجموعة نقل الحركة
قد يفاجئ محرك QX50 ذو الضغط المتغير 2024 ويحبط بعض السائقين الذين اعتادوا فقط على تكوينات مجموعة نقل الحركة التقليدية. عند الضغط على دواسة الوقود بالكامل، سيتم دفع محرك VC-Turbo إلى الحد الأقصى. ومع ذلك، فإن هذا المحرك التوربيني غير التقليدي يعاني من تأخر شديد واستجابات بطيئة أخرى عند التشغيل بسرعات بطيئة. أثناء البحث عن الترس المناسب، يساهم نظام CVT أيضًا في تأخير الاستجابة بشكل ملحوظ. نظرًا لأن قراءات مقياس سرعة الدوران ترتفع أو تنخفض بسرعة بسبب أشواط الاحتراق المتغيرة، فإن سيارة الدفع الرباعي المدمجة من إنفينيتي الكروس أوفر تكافح من أجل توفير تحكم متسق وهادئ على الطريق.

3. خيارات تصميم محدودة للعجلات
بالنسبة لسيارة كروس أوفر SUV فاخرة، فإن 2024 QX50 تخيب آمال العملاء الذين يريدون مجموعة من الخيارات المثيرة للتصميم الخارجي. توفر هذه السيارة المدمجة لمسات باللون الأسود والداكنة والفضي فقط للعجلات مقاس 19.0 بوصة و20.0 بوصة. من المؤكد أن المزيد من خيارات الطلاء الملونة والحيوية ستعزز مظهر هذه السيارة العائلية الصغيرة. لا تتوفر أنماط فريدة من نوعها وغيرها من الزخارف الجذابة للعجلات المصنوعة من الألومنيوم.

مقارنة انفينيتي QX50 2024 مقابل أكيورا RDX 2024

بقوة 280 رطلًا، يتطابق محرك Acura RDX لعام 2024 المزود بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر مع عزم الدوران لمحرك VC-Turbo سعة 2.0 لتر في QX50 لعام 2024. ومع ذلك، لا تستطيع سيارة الدفع الرباعي الصغيرة من طراز Acura Crossover سحب مقطورة محملة بأكثر من 1500 رطل. عندما يكون طراز إنفينيتي مزودًا بوصلة قطر، يمكنه سحب ما يصل إلى 3000 رطل بشكل صحيح. يأتي النظام الصوتي المكون من 16 مكبر صوت في RDX من ELS Studio، ويوفر صوتيات أقل جودة مقارنة بنظام الصوت Bose Performance Series في QX50. بالإضافة إلى ذلك، لا يقدم طراز Acura أي تقنيات مساعدة للسائق تحاكي وظيفة ProPILOT ASSIST.

مقارنة انفينيتي QX50 2024 مقابل لينكولن كورسير 2024

مزودة بشاحن توربيني تقليدي، يفشل محرك لينكولن كورسير 2024 سعة 2.0 لتر في التغلب على مستوى 250 حصانًا. ويتفوق محرك VC-Turbo في طراز 2024 QX50 على هذا التصنيف بما يصل إلى 18 حصانًا. وفيما يتعلق بقدرات القطر، فإن سيارة لينكولن كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات تكافح أيضًا لتحدي طراز إنفينيتي. داخل المقصورة، تحتوي Corsair على شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة مع تقنية SYNC 3 التي عفا عليها الزمن. بالإضافة إلى وجود شاشة مقاس 8.0 بوصة، تحتوي سيارة إنفينيتي InTouch على شاشة أخرى مقاس 7.0 بوصة في المجموعة المركزية. يحتوي كلا الطرازين الفاخرين على وسادة هوائية لركبة السائق، لكن كورسير تفتقر إلى وسادة هوائية للركبة للراكب الأمامي.

عيوب انفينيتي QX50 2024 ، مميزات انفينيتي QX50 2024 ، مشاكل وسلبيات انفينيتي QX50 2024 ، تجربتى لسيارة انفينيتي QX50 2024
عيوب انفينيتي QX50 2024

تجربتي لسيارة انفينيتي QX50 2024

سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر مدمجة مع تقنيات ميكانيكية مبتكرة، تبرز إنفينيتي QX50 2024 بالتأكيد في قطاع السيارات الفاخرة. يوفر محرك VC-Turbo وناقل الحركة المتغير باستمرار ونظام الدفع الرباعي الذكي أداءً قويًا للقيادة اليومية على الطريق السريع. ستجد العائلات أيضًا وفرة من الميزات المريحة في هذه السيارة الفخمة، مثل باب صندوق الأمتعة المنشط بالحركة وإضاءة الترحيب LED على جميع مقابض الأبواب. يجب على المستهلكين الذين يبحثون عن أفضل الكماليات والتقنيات في القائمة أن يختاروا إصدار Autograph المتطور، والذي يتم بيعه فقط مع نظام الدفع الرباعي. نظرًا لسعرها المعقول، توفر سيارة 2024 QX50 خفيفة الوزن قيمة رائعة في تقنيات السلامة النشطة وميزات السلامة السلبية. بناء على قيادتي وتجربتي لسيارة انفينيتي QX50 2024. في هذا المقال تعرفنا على عيوب انفينيتي QX50 2024 ، مميزات انفينيتي QX50 2024 ، مشاكل وسلبيات انفينيتي QX50 2024 ، تجربتى لسيارة انفينيتي QX50 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-