أخر الاخبار

اهم 9 ممزيات وعيوب انفينيتي QX60 2024

يسر علامة إنفينيتي التجارية أن تكشف النقاب عن سيارة الدفع الرباعي QX60 الجديدة كليًا موديل 2024. تم تصميم هذه السيارة الفاخرة على منصة متوسطة الحجم تتسع لسبعة أشخاص بالغين، وهي متوفرة بما يصل إلى أربعة إصدارات. توفر إصدارات Sensory وAutograph المتطورة مجموعة من وسائل الراحة الراقية والتقنيات المتطورة للعائلات الأمريكية. بالإضافة إلى توفير نظام تحكم بالمناخ ثلاثي المناطق مع تنقية متقدمة للهواء، يتميز طراز إنفينيتي الفخم هذا بفتحة سقف بانورامية ومقاعد يمكن التحكم بالمناخ لتوفير راحة رائعة. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب انفينيتي QX60 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

قد يعجبك ايضا
عيوب انفينيتي QX60 2024 ، مميزات انفينيتي QX60 2024 ، مشاكل وسلبيات انفينيتي QX60 2024 ، تجربتى لسيارة انفينيتي QX60 2024
عيوب انفينيتي QX60 2024

مميزات انفينيتي QX60 2024

1. كتلة المحرك القوية
بقوة إجمالية تبلغ 295 حصانًا، يستخدم محرك إنفينيتي QX60 2024 سعة 3.5 لتر الحقن المباشر. من خلال حرق الوقود الخالي من الرصاص، يطلق محرك V-6 العنان لأقصى عزم دوران يبلغ 270 رطلًا. من خلال الاستفادة من نظام الحث الطبيعي، يحتوي المحرك ذو الست أسطوانات على 24 صمامًا يحكمها نظام التحكم في توقيت الصمام المتغير باستمرار. وكما يوحي الاسم، تعمل تقنية CVVTCS المميزة على رفع صمامات السحب بدقة لتحقيق دورات احتراق فعالة.

2. قدرات السحب المتقدمة
قوية بما يكفي لسحب ما يصل إلى 6000 رطل صافي وفقًا لأحدث تعريفات SAE J2807، فإن 2024 QX60 مناسبة بالتأكيد للرحلات الترفيهية. يضمن عضو وصلة السحب وجهاز الاستقبال التوصيلات المناسبة مع المقطورة التي تلبي التحميل الموصى به. تتوفر العديد من أجهزة الاستقبال والأسلاك المقطورة لإجراء اتصالات سريعة وسهلة. بمساعدة وحدة التحكم الإلكترونية في السحب، سيتمكن السائق من سحب المقطورة بثقة على أي طريق مرصوف. تم تصميم برنامج التحكم في ثبات المقطورة لتقليل التأرجح، وهو عبارة عن تقنية سحب متقدمة أخرى في سيارة إنفينيتي الرياضية متعددة الاستخدامات خفيفة الوزن.

3. التعامل الرياضي والمستجيب
ويعتمد طراز إنفينيتي الفاخر لعام 2024 على نظام ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات، والذي يتميز بتصميم جديد كلياً. يأتي صندوق التروس الأوتوماتيكي مزودًا بمبدلات سرعة مثبتة على عجلة القيادة، والتي تمكن السائق من تشغيل الوضع اليدوي للتعامل بشكل أكثر استجابة. ومن خلال ضبط ناقل الحركة وفقًا لذلك، يوفر محدد وضع القيادة من إنفينيتي خمسة إعدادات قيادة فريدة، بما في ذلك الوضع الشخصي والرياضي. تتوفر أيضًا سيارة الدفع الرباعي الفخمة هذه بنظام الدفع الرباعي الذكي، والذي يمكن أن يعمل على وضع الثلج عندما تصبح الطرق زلقة. يضمن نظام التوجيه الإلكتروني المعزز أيضًا التعامل المتسق والسلس في مختلف الظروف الجوية.

4. مواد داخلية فخمة
تتوفر مقاعد 2024 QX60 المكسوة بالجلد بألوان الجرافيت والحجر الرملي والبني سادل. تم دمج الوسائد المبطنة في تنجيد الجلد شبه الأنيلين. تشمل بعض خيارات التصميم للأجزاء الأخرى من المقصورة طلاء Black Lacquer، وSilver Metallic، وBlack Open Pore Ash Wood. يبرز نظام الإضاءة الداخلية المعزز هذه التجهيزات الأنيقة داخل المقصورة الفسيحة لسيارة إنفينيتي الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات.

5. مقاعد مريحة
تتميز بتصميم قابل للتعديل كهربائيًا ومقاعد أمامية بثمانية اتجاهات مع دعم أسفل الظهر بأربعة اتجاهات وأنظمة ذاكرة ذات وضعين مثبتة داخل سيارة إنفينيتي QX60 2024. مستوحاة بقوة من المنتجعات الصحية الراقية، تعتبر وظيفة التدليك اختيارية لهذه المقاعد المتميزة في الصف الأول. توفر هذه السيارة العائلية الفخمة كراسي كابتن اختيارية في الصف الثاني مع مساند أذرع محورية ووحدة تحكم مركزية قابلة للإزالة لمزيد من التنوع. تتميز المقاعد القياسية في الصف الأوسط بأنها فسيحة بما يكفي لثلاثة ركاب بالغين، وتتميز بتصميم متعدد الأوضاع مع خاصية التحرير بلمسة واحدة. تم تجهيز مقاعد الصف الثالث بتصميم تقليدي بنسبة 60/40، ويمكن إمالة مقاعد الصف الثالث يدويًا لتوفير مساحة أكبر للأمتعة.

6. التحكم الشخصي في المناخ
يتميز نظام التحكم التلقائي في درجة الحرارة في QX60 2024 بتصميم ثلاثي المناطق للحفاظ على بيئة مثالية داخل المقصورة بأكملها. تعمل قنوات التدفئة المتعددة على توصيل الهواء الدافئ بسرعة إلى الركاب في الصفين الأوسط والثالث. يعمل جهاز تنقية الهواء الاختياري المزود بتصميم Plasmacluster على إزالة الشوائب العالقة بالهواء من المقصورة بأكملها، كما يعمل مرشح Grape Polyphenol على تقليل الروائح الكريهة. توفر سيارة إنفينيتي كروس أوفر ذات الدفع الرباعي متوسطة الحجم أيضًا مقاعد أمامية يمكن التحكم في درجة حرارتها ومقاعد مدفأة في الصف الثاني. توفر فتحة السقف البانورامية المزودة بمظلة للشمس خيارات إضافية للتبريد والتدفئة والتهوية للمقصورة الداخلية بالكامل.

7. التقنيات البصرية المتطورة
يبلغ عرض شاشة العدادات الديناميكية 12.3 بوصة في لوحة العدادات، وتتميز بواجهة TFT كاملة لتوفير رؤية واضحة. كما تعرض شاشة Infiniti InTouch Interactive التي يبلغ قياسها 12.3 بوصة قطريًا مجموعة من الإعدادات المهمة بجودة عالية. سوف يرى السائق بسهولة رسومات عالية الدقة على شاشة العرض الملونة التي تشغل 10.8 بوصة على الزجاج الأمامي. تعرض مرآة الرؤية الخلفية الذكية المستقلة، المتصلة بكاميرا خارجية خلفية، مقاطع فيديو في الوقت الفعلي لكل ما هو موجود خلف السيارة. وبالمثل، تقوم شاشة الرؤية الخلفية المميزة بإرسال صور عالية الدقة إلى شاشة اللمس InTouch.

8. التطبيقات الرقمية التفاعلية
توفر QX60 2024 نظام التعرف على الصوت من إنفينيتي الذي يستجيب على الفور لأوامر الكلام من السائق. وبالمثل، يوفر تطبيق Siri Eyes Free اختصارات للقائمة الشاملة في وحدة التحكم المحدثة لنظام المعلومات والترفيه InTouch. تتوفر وظائف الأمن والكونسيرج وغيرها بسهولة من خلال خدمات Infiniti InTouch التي تتطلب اشتراكات مدفوعة. يأتي نظام الملاحة المتقدم في سيارة الدفع الرباعي الفاخرة هذه مزودًا بـ SiriusXM Traffic and Travel Link للحصول على معلومات جديرة بالثقة على الطريق. بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا الطراز المكون من ثلاثة صفوف شبكة Wi-Fi ومساعد مراسلة نصية بدون استخدام اليدين للاتصال بالهواتف الذكية لاسلكيًا.

9. التصميم الخارجي الأنيق
تشمل بعض خيارات الطلاء الرتيبة المتوفرة في 2024 إنفينيتي QX60 الأحمر بوردو العميق، والأبيض المهيب، والأزرق الكبير، والأزرق القمري، والتيتانيوم الدافئ. يمكن دمج اللون الأسود المعدني مع ألوان أخرى للحصول على مظهر ثنائي اللون مذهل. كما توفر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف من الكروس أوفر لوحات مضيئة وإضاءة مفتاح البيانو الرقمي ونظام إضاءة تسلسلي لتعزيز التطور. تعرض أعمدة D الخلفية والزجاج الملتف التصميم الخارجي الرياضي والأنيق لهذا الطراز الجديد كليًا. بالإضافة إلى ذلك، توفر سيارة إنفينيتي المناسبة للعائلة قضبان سقف باللون الفضي أو الأسود.

10. تقنيات الوقاية من الحوادث
اختياريًا في إنفينيتي QX60 2024، يضمن الجيل التالي من نظام ProPILOT Assist قيادة آمنة على الطريق السريع. من خلال اعتماد تقنية Navi-Link الحصرية، تقوم تقنية مساعدة السائق هذه بمراقبة حركة المرور بشكل مستمر في الوقت الفعلي. تتضمن بعض ميزات منع الاصطدام البارزة الأخرى المتوفرة لهذه السيارة ذات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف من سيارات الدفع الرباعي نظام التدخل في النقطة العمياء وفرامل الطوارئ الأمامية. لا ينبغي أن يسبب الرجوع للخلف أي قلق بسبب نظام الفرامل الأوتوماتيكية العكسية، الذي يقوم بتشغيل الفرامل عندما يكتشف أي عوائق. وبالمثل، يصدر نظام السونار الأمامي ونظام السونار الخلفي تنبيهات عند اكتشاف أي عوائق ثابتة.

قد يعجبك ايضا
كار بريس افضل موقع لعيوب السيارات

عيوب انفينيتي QX60 2024 ، مميزات انفينيتي QX60 2024 ، مشاكل وسلبيات انفينيتي QX60 2024 ، تجربتى لسيارة انفينيتي QX60 2024
عيوب انفينيتي QX60 2024

عيوب انفينيتي QX60 2024

ابرز سلبيات وعيوب انفينيتي QX60 2024
1. جودة الركوب القاسية
بالنسبة لسيارة كروس أوفر SUV فاخرة، توفر QX60 2024 قيادة قوية نسبيًا على الطريق، خاصة عند السرعات العالية. حاول المهندسون في إنفينيتي حل هذه المشكلة الكبرى من خلال تطوير ممتصات الصدمات ذات المكبس المزدوج الجديدة كليًا. ومع ذلك، لا تزال قضبان التثبيت الأمامية الصلبة تساهم في بعض الصلابة والصلابة في نظام التعليق بأكمله. نظرًا لتوزيع الوزن بنسبة 56/44، يفقد هذا الطراز المكون من ثلاثة صفوف توازنه أثناء التوقف المفاجئ أو أي مناورة حادة أخرى على الطريق. ولذلك فإن الجسم غير المتوازن يرسل المزيد من موجات الصدمة إلى الصفين الثاني والثالث.

2. لا توجد تقنية Android Auto السلكية
تحتوي سيارة 2024 QX60 على واجهة لاسلكية لتطبيق Apple CarPlay المميز، والذي يقوم بسهولة بمزامنة هاتف iPhone مع منصة الوسائط المتعددة Infiniti InTouch. ومع ذلك، فإن سيارة الدفع الرباعي الفخمة من إنفينيتي كروس أوفر لديها اتصال سلكي فقط ببوابة Android Auto. يتسبب كابل بيانات USB في حدوث فوضى غير ضرورية وتقرحات في العين داخل المقصورة الأنيقة، والتي تم إعادة تصميمها بمواد وتصميمات جديدة. قد يؤدي الاتصال السلكي أيضًا إلى إنشاء بعض العوائق البسيطة لمحددات التروس الإلكترونية في الكونسول المركزي أو لوحة التحكم لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ثلاثي المناطق.

3. الصف الثالث ضيق
توفر مقاعد الصف الثالث في إنفينيتي QX60 2024 مساحة إجمالية قدرها 28.0 بوصة فقط للأرجل. لذلك، لن يكون لدى ثلاثة أشخاص بالغين أي خيارات جيدة لتمديد أرجلهم أثناء رحلة برية طويلة. يحتوي هذا الصف على ما يصل إلى 55.6 بوصة من مساحة الكتف و45.2 بوصة من مساحة الورك. بشكل عام، يوفر الصف الأخير في سيارة الدفع الرباعي الفخمة هذه راحة معقولة لشخصين بالغين أو ثلاثة أطفال فقط. بالإضافة إلى ذلك، يبلغ حجم الأمتعة خلف مقاعد الصف الثالث المستقيمة 14.5 قدمًا مكعبًا فقط.

مقارنة انفينيتي QX60 2024 و أكيورا MDX 2024

باعتبارها سيارة دفع رباعي كروس أوفر ثلاثية الصفوف مصممة لقطاع السيارات الفاخرة، يمكن مقارنة سيارة أكيورا MDX 2024 إلى حد ما بسيارة 2024 QX60. يحصل طراز أكيورا على ما يصل إلى 290 حصانًا فقط و267 رطلًا قدمًا من كتلة محرك بنزين سعة 3.5 لتر و6 أسطوانات. من خلال اعتماد ميزات i-VTEC وSOHC، فإن مجموعة نقل الحركة ذات الست أسطوانات هذه أقل قدرة قليلاً من محرك V-6 الخاص بإنفينيتي. عند التشغيل على نظام SH-AWD، يقطر طراز MDX ما يصل إلى 5000 رطل كحد أقصى. تتفوق سيارة إنفينيتي كروس أوفر ذات الدفع الرباعي على مواصفات القطر هذه بما يصل إلى 1000 رطل. توفر MDX أيضًا شاشة HUD مقاس 10.5 بوصة، وهي أصغر قليلاً من شاشة HUD الجديدة كليًا في QX60.

مقارنة انفينيتي QX60 2024 مقابل بويك إنكليف 2024

تحت غطاء المحرك، تحتوي سيارة Buick Enclave 2024 على محرك غاز V-6 سعة 3.6 لتر يبلغ ذروته عند 266 رطلًا قدمًا فقط، وهو أقل قليلاً من عزم دوران 2024 QX60. عند تحسينها للقطر في الوكالة، يمكن لسيارة بويك كروس أوفر الفاخرة هذه أن تتحمل فقط 5000 رطل كحد أقصى. يبلغ حجم مركز معلومات السائق في Enclave 8 بوصات فقط، وهو أصغر بكثير من شاشة العرض الديناميكية في QX60. وبالمثل، تحتوي سيارة Enclave على شاشة معلومات ترفيهية مقاس 8.0 بوصات، وهي أصغر حجمًا وأقل تطورًا من شاشة InTouch Interactive Display.

عيوب انفينيتي QX60 2024 ، مميزات انفينيتي QX60 2024 ، مشاكل وسلبيات انفينيتي QX60 2024 ، تجربتى لسيارة انفينيتي QX60 2024
عيوب انفينيتي QX60 2024

تجربتي لسيارة انفينيتي QX60 2024 والحكم عليها

بناء على قيادتي وتجربتي لسيارة انفينيتي QX60 2024 تتوفر سيارة إنفينيتي QX60 موديل 2024 بما يصل إلى أربعة طرازات، وهي تجذب بشكل كبير العائلات الأمريكية التي تبحث عن عناصر فاخرة وعالية التقنية بأسعار السوق العادلة. توفر ما يصل إلى خمسة أوضاع قيادة ونظام الدفع الرباعي الذكي المميز، توفر سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم هذه قيادة آمنة ومتسقة في أي طقس. توفر شاشة الوسائط المتعددة مقاس 12.3 بوصة، ومجموعة المعلومات مقاس 12.3 بوصة، وشاشة HUD مقاس 10.8 بوصة، توجيهًا بصريًا رائدًا في فئتها داخل قمرة القيادة الفاخرة لهذا الطراز الجديد كليًا. توفر سيارة إنفينيتي ذات الثلاثة صفوف أيضًا العديد من العناصر المريحة للعائلات الحضرية، مثل باب صندوق الأمتعة المنشط بالحركة وقضبان السقف المطلية.

مع دخول الجيل الثاني، تم تجهيز إنفينيتي QX60 2024 بالعديد من التقنيات الجديدة كليًا، مثل الشاشة التفاعلية في وحدة التحكم المعلوماتية والترفيهية InTouch. من خلال إنشاء ما يصل إلى تسع مجموعات من التروس، يعد نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي أحد التركيبات الميكانيكية الرئيسية التي تظهر لأول مرة في هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف من سيارات الكروس أوفر. تتم مزامنة علبة التروس الجديدة كليًا مع نظام التوقف/التشغيل الخامل ومحدد وضع القيادة من إنفينيتي. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر QX60 بعدة طلاءات خارجية ثنائية اللون وعناصر خارجية مميزة أخرى لإضفاء مظهر رياضي. في هذا المقال تعرفنا على عيوب انفينيتي QX60 2024 ، مميزات انفينيتي QX60 2024 ، مشاكل وسلبيات انفينيتي QX60 2024 ، تجربتى لسيارة انفينيتي QX60 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-