📁 آخر الأخبار

عيوب اودي A4 2024 ومميزاتها ومقارنتها بالمنافسين

عيوب اودي A4 2024 ، في عالم تحاول فيه معظم السيارات جذب العائلات في الغالب، فإن أودي A4 2024 مختلفة تمامًا. تركز هذه السيارة الصغيرة الفاخرة على الأداء والرقي بدلاً من التنوع والراحة. إنه يفعل ما هو من المفترض أن يفعله بشكل جيد، ولكن هناك مجال للتحسين في بعض المجالات. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب اودي A4 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

 
عيوب اودي A4 2024 ، مميزات اودي A4 2024 ، مشاكل وسلبيات اودي A4 2024
عيوب اودي A4 2024

مميزات اودي A4 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة أودي A4 2024 - الإيجابيات
1. يأتي نظام Quattro AWD بشكل قياسي
تأتي جميع طرازات 2024 A4 بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي Quattro من Audi. تم تصميم هذا النظام في الأصل لسيارات السباق، ويقوم بإجراء التعديلات في جزء من الثانية لضمان وصول عزم الدوران إلى حيث يجب أن يكون. فهو مصمم لتوفير قوة جر إضافية قبل فوات الأوان، ويمكن أن يساعد في مجموعة متنوعة من ظروف القيادة والأسطح.

2. التصميم الداخلي مريح وراقي
أودي A4 هي بلا شك سيارة فاخرة. ستجد أن جودة البناء ممتازة وأن هناك العديد من المواد المتطورة المتاحة. يعتبر البلاستيك الناعم والجلد والألمنيوم كلها أمثلة على التشطيبات التي يمكنك العثور عليها داخل المقصورة. وما يزيد من جاذبية هذه السيارة هو مدى هدوء المقصورة الداخلية، حتى عند سرعات الطرق السريعة. تعتبر المقاعد الأمامية قابلة للتدفئة والتعديل كهربائياً بشكل قياسي، إلى جانب المفروشات الجلدية. توجد مقاعد أمامية مهواة ومقاعد خلفية مدفأة في قائمة الخيارات.

3. التسارع مرضي للغاية
على الرغم من أن A4 ربما لا تكون الخيار الصحيح إذا كنت بحاجة إلى سيارة عائلية، إلا أنها تستحق الاهتمام الجاد إذا كان الأداء هو أولويتك القصوى. يعمل المحرك التوربيني القياسي بنظام هجين 12 فولت ويولد قوة 201 حصان، وهو أكثر من كافٍ لهذه السيارة الأصغر. يُعرف هذا المحرك باسم 40. وهناك نسخة أخرى من هذا المحرك تسمى 45 وهي قادرة على إنتاج قوة 261 حصانًا. كلاهما مزود بناقل حركة ثنائي القابض ممتع بسبع سرعات.

4. شاشة اللمس تجعل نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام
يأتي المعيار في 2024 A4 عبارة عن شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة. إنها تدير نظام المعلومات والترفيه MMI، والذي يجد الكثير من الناس أنه سهل التعلم. ستجد أنه من السهل تعلم القوائم وأن النظام يستجيب بسرعة لأوامر اللمس. تعد الرسومات المتعرجة أيضًا لمسة لطيفة تساعد سيارة Audi A4 على الشعور بأنها السيارة الفاخرة.

قد يعجبك ايضا

5. رحلة فاخرة ومتسامحة
تتمتع العديد من سيارات السيدان الرياضية بقيادة قاسية تجعل ركوبها غير مريح بعد فترة. ليس هذا هو الحال بالنسبة لـ 2024 A4. يتم الجمع بين حركات الجسم التي يتم التحكم فيها جيدًا والتوجيه عالي الاستجابة لتوفير تحكم حاد وممتع. هناك أيضًا القدر المثالي من قوة الكبح، مما يسمح لك بالتوقف بثقة. علاوة على ذلك، يقوم نظام التعليق في A4 بعمل رائع في امتصاص المطبات المتوسطة في الطريق، مما يؤدي إلى تجربة ممتعة للركاب أيضًا.

6. أرقام قوية للاقتصاد في استهلاك الوقود
مع المحرك القياسي 40، من المتوقع أن تستهلك سيارة 2024 A4 25 ميلاً في الغالون في المدينة و34 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. هذه أرقام رائعة، خاصة بالنظر إلى نظام الدفع الرباعي المتطور الذي يأتي بشكل قياسي في جميع الطرازات. إن اختيار استخدام مجموعة نقل الحركة 45 يعني الحصول على 24 ميلا في الغالون في المدينة و 31 ميلا في الغالون، وهو أمر ليس فظيعا أيضا، خاصة عند الأخذ في الاعتبار القوة التي يستطيع هذا الإعداد إنتاجها.

6. أرقام قوية للاقتصاد في استهلاك الوقود
مع المحرك القياسي 40، من المتوقع أن تستهلك سيارة 2024 A4 25 ميلاً في الغالون في المدينة و34 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. هذه أرقام رائعة، خاصة بالنظر إلى نظام الدفع الرباعي المتطور الذي يأتي بشكل قياسي في جميع الطرازات. إن اختيار استخدام مجموعة نقل الحركة 45 يعني الحصول على 24 ميلا في الغالون في المدينة و 31 ميلا في الغالون، وهو أمر ليس فظيعا أيضا، خاصة عند الأخذ في الاعتبار القوة التي يستطيع هذا الإعداد إنتاجها.

7. ميزات التكنولوجيا وفيرة
تعد شاشة اللمس القياسية مقاس 10.1 بوصة مجرد قمة جبل الجليد عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا الموجودة داخل 2024 A4. يتوفر أيضًا Android Auto والنسخة اللاسلكية من Apple CarPlay بشكل قياسي، إلى جانب نظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت. تأخذ مجموعة المقاييس الرقمية المتوفرة مقاس 12.3 بوصة أقدام التقنية العالية إلى المستوى التالي. وإذا لم يكن 10 مكبرات صوت كافية لإرضائك في هذه السيارة الصغيرة نسبيًا، فهناك خيار Bang & Olufsen المكون من 19 مكبرًا متاحًا للتحقق منه أيضًا.

8. المقعد الخلفي واسع بشكل مدهش
لا شك أن الـ A4 هي سيارة صغيرة، ولن تناسب العائلات الكبيرة. ومع ذلك، فإن المقعد الخلفي واسع بشكل مدهش. في حين أن البالغين لن يرغبوا في الجلوس هناك لرحلة برية طويلة، إلا أنهم يجب أن يكونوا مرتاحين بشكل معقول للرحلات القصيرة حول المدينة. أما بالنسبة للمقاعد الأمامية، فإن محيطها يجعلها داعمة بشكل لا يصدق ويسهل الانغماس فيها أثناء القيادة طوال اليوم.

9. سعر بداية معقول للفئة
السيارات الفاخرة ليست رخيصة، ولكن 2024 A4 أقل تكلفة من العديد من منافسيها. السعر المبدئي يزيد قليلاً عن 39000 دولار. للمقارنة، يبدأ سعر سيارة BMW الفئة الثالثة بأكثر من 41.00 دولارًا. على الرغم من السعر المنخفض، تتمتع A4 بقدر محترم من الميزات القياسية التي يمكنك الاستمتاع بها. كما أن لديها نظام دفع رباعي قياسي، وهو أمر تطلب منك العديد من المركبات دفع مبلغ إضافي مقابله.

10. تقييمات سلامة قوية
منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة أودي A4 موديل 2024 أعلى درجة "جيد" في جميع الفئات الست الرئيسية التي يختبرونها. حصلت سيارة 2021 A4 المشابهة جدًا على جائزة Top Safety Pick عندما تكون مجهزة بمصابيح أمامية معينة. قام معهد IIHS أيضًا باختبار نظام منع الاصطدام الأمامي القياسي المجهز في A4. وحصلت أيضًا على أعلى تصنيف "جيد".

قد يعجبك ايضا
كار بريس افضل موقع لعيوب السيارات

عيوب اودي A4 2024 ، مميزات اودي A4 2024 ، مشاكل وسلبيات اودي A4 2024
عيوب اودي A4 2024 ومميزاتها

عيوب اودي A4 2024

أسباب عدم شراء أودي A4 2024 – سلبيات وعيوب اودي A4 2024
1. مساحة محدودة لصندوق السيارة
من المؤكد أنك ربما لا تعتقد أن 2024 A4 ستكون السيارة الأكثر عملية في العالم. ومع ذلك، مع وجود 12 قدمًا مكعبًا فقط في صندوق السيارة، لن تكون هذه السيارة التي تريد ركوبها إذا كنت بحاجة إلى الكثير من البقالة. يوجد طراز A4 Allroad وهو في الواقع عربة يجب مراعاتها إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر للأمتعة.

2. عدد قليل جدًا من أدوات مساعدة السائق القياسية
على الرغم من حصولها على تقييمات سلامة مثيرة للإعجاب، فإن 2024 A4 لديها قائمة صغيرة نسبيًا من ميزات مساعدة السائق القياسية. تعتبر مراقبة النقطة العمياء، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الحفاظ على المسار كلها اختيارية. يقدم العديد من منافسي A4 هذه الأشياء للسائقين في جميع الطرازات.

3. وضع الشاشة التي تعمل باللمس أمر محرج
من أول الأشياء التي ستلاحظها بلا شك بخصوص A4 هو موضع شاشة اللمس. بدلاً من أن يتم دمجها في لوحة القيادة، فهي مجرد نوع من التمسك بها. في حين أن هذا لا يؤثر سلبًا على الاستخدام الفعلي لنظام المعلومات والترفيه، إلا أنه أمر متنافر بعض الشيء، ويبتعد عن المقصورة التي لا تشوبها شائبة.

4. لا يوجد هجين فعلي حتى الآن
في حين أن جميع طرازات 2024 A4 تستخدم نظامًا هجينًا معتدلًا، فإن أودي لم تمنح هذه السيارة بعد مجموعة نقل حركة هجينة كاملة. لدى المنافسين مثل BMW 3 Series نظام هجين إضافي يجب على المشترين مراعاته. على الرغم من أن A4 تتميز بالفعل بكفاءة استهلاك الوقود، إلا أنه لا يزال يتعين على أودي التفكير في منح السيارة المزيد من خيارات توليد القوة لتوسيع جاذبيتها.

مقارنة اودي A4 2024 مقابل بي إم دبليو الفئة الثالثة 2024

في بعض النواحي، تتمتع سيارة BMW الفئة الثالثة بأداء مرضي أكثر. وهي متوفرة بمحركات أكبر، بما في ذلك المحرك الذي يمكنه ضخ قوة 503 حصانًا. يفضل العديد من الأشخاص التصميم الخارجي للفئة الثالثة على تصميم A4 أيضًا. وقد تم إعادة تصميمه مؤخرًا، مما يمنحه مظهرًا أكثر حداثة. من ناحية أخرى، لا تأتي الفئة 3 بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي، ومع ذلك فهي تكلف أكثر من 2000 دولار أكثر من A4 للطراز المبتدئ. من المحتمل أيضًا أن تجد نظام المعلومات والترفيه في A4 أسهل في الاستخدام من النظام الموجود في BMW الفئة الثالثة.

عيوب اودي A4 2024 ، مميزات اودي A4 2024 ، مشاكل وسلبيات اودي A4 2024
عيوب اودي A4 2024 ومميزاتها

مقارنة اودي A4 2024 ومرسيدس بنز الفئة-C 2024

تعد الفئة C خيارًا شائعًا آخر في عالم سيارات السيدان الفاخرة المدمجة. على عكس A4، فهي متوفرة بنسخة كوبيه وقابلة للتحويل. تتمتع كل من A4 وC-Class بعدد لا بأس به من الميزات التقنية وقيادة مرضية. مرة أخرى، ومع ذلك، فإن A4 أقل تكلفة بكثير من الفئة C. كما أنها تتحسن في استهلاك الوقود، وهو الأمر الذي سيوفر لك المال مع مرور الوقت.

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة اودي A4 2024

يعتقد الكثير من الناس أن أودي A4 2024 ستكون العام الأخير في هذا الجيل. إذا كان هذا صحيحا، فإن المرء يأمل أن تقوم أودي بإجراء بعض التحسينات في المجالات الرئيسية للنموذج التالي. من المؤكد أن وجود مساحة أكبر قليلاً في صندوق السيارة سيكون أمرًا رائعًا، بالإضافة إلى مظهر أكثر سلاسة لشاشة اللمس. في غضون ذلك، تعد أودي A4 2024 خيارًا رائعًا بشكل عام سيستمتع به العديد من السائقين. هذا العام، الطرازات ذات المحرك الأكثر قوة تحصل أيضًا على نظام تعليق رياضي قياسي. تتوفر الآن حزمة Black Optic لمزيد من مستويات القطع أيضًا. إن اختيار إضافة هذه الحزمة يعني استبدال القطع الخارجية المصنوعة من الكروم بأخرى سوداء بدلاً من ذلك. في هذا المقال تعرفنا على عيوب اودي A4 2024 ، مميزات اودي A4 2024 ، مشاكل وسلبيات اودي A4 2024 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات