أخر الاخبار

عيوب اودي A5 2024 ومميزاتها ومقارتها بالمنافسين

عيوب اودي A5 2024 ومميزاتها ، إذا كنت تفكر في الحصول على سيارة كوبيه جديدة وترغب في الدخول إلى عالم السيارات الفاخرة، فقد تبدو سيارة أودي A5 2024 خيارًا جذابًا. تتقلص فئة الكوبيه الفاخرة، والمصنعون الأوروبيون الذين يصنعونها لا يقدمون طراز كوبيه رياضي بأربعة أبواب. وهذا ما يجعل A5 متميزًا حقًا.تم بناء A5 على نفس الأسس الأساسية مثل A4 ويضيف الكثير من إشارات التصميم: خط سقف مائل، وألواح منحوتة للخلف، وعجلات أكبر من بين عناصر التصميم هذه. تتميز بأداء قوي من طراز 45 TFSI أو طراز Sportback 40 TSFI، حيث تقوم A5 بعمل شامل في المزج بين القوة والتطبيق العملي - وهو شيء لا تتوقع أن يتم دمجه بشكل فعال في سيارة كوبيه/فتحة فاخرة. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب اودي A5 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


عيوب اودي A5 2024 ، مميزات اودي A5 2024 ، مشاكل وسلبيات اودي A5 2024
عيوب اودي A5 2024 ومميزاتها

مميزات اودي A5 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة أودي A5 2024 - الإيجابيات
1. محرك 40 TFSI
أحد أفضل المقدمات لمجموعة أودي A5 في السنوات الأخيرة كان محرك 40 TFSI. هذا هو رد أودي على الطلب على طراز أكثر كفاءة في استهلاك الوقود إلى حد ما. هذا المحرك سعة 2.0 لتر ذو 4 أسطوانات ليس لديه مشكلة في توليد 201 حصان و 236 رطل قدم من عزم الدوران. يمكنها أن تتسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.4 ثانية، وهو أمر محترم بما فيه الكفاية. يأتي نظام الدفع الرباعي quattro من Audi مزودًا بناقل حركة مزدوج القابض S tronic ذو 7 سرعات. تحصل على وكالة حماية البيئة (EPA) المقدرة بـ 29 ميلاً للغالون الواحد، وهو أمر معقول جدًا لهذا القطاع.

2. محرك 45 TFSI
يا للهول، كلا المحركين وحشان. إذا كنت تريد تعزيزًا جيدًا في القوة، قم بتجربة قيادة 45 TFSI. يحصل هذا المحرك ذو 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر على 261 حصانًا و273 رطلًا من عزم الدوران وينطلق بسرعة تصل إلى 60 ميلاً في الساعة في حوالي 5 ثوانٍ فقط، مما يجعله عرضًا ممتازًا. كما أنها تمنحك ترقية لنظام التعليق الرياضي والمكابح الأكبر حجمًا. تنخفض تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) للميل لكل جالون مجتمعة إلى 27 فقط، وهو ما لا يزال ممكنًا بالنسبة لسائق الكوبيه/الهاتشباك الفاخر المتوسط.

3. البديل سبورتباك
حسنًا، يجب أن أعترف أن Sportback هي في الواقع إضافة رائعة وفريدة من نوعها لمجموعة A5. ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على أي شيء يطابقها. يتم دمج تصميمها الأنيق والمتطور بشكل جيد مع مساحة الشحن الواسعة والمتعددة الاستخدامات لجميع الأشخاص ذوي التفكير العملي. تفشل معظم سيارات فاست باك الفاخرة الأخرى في تضمين هذه المساحة الكبيرة في تصميماتها. وبفضل طبيعتها الرياضية، من السهل معرفة سبب تفضيل العديد من المشترين لها على الكوبيه (والتي لا تزال خيارًا محترمًا).

قد يعجبك ايضا

4. التوجيه الطبيعي وسريع الاستجابة
تتمتع سيارة A5 ببعض التوجيه الطبيعي السهل. إنها تتضخم حسب الحاجة وتخلق إحساسًا جيدًا بالاتصال بين السائق والطريق. يمكنك دائمًا تخمين الاتجاه الذي تتبعه العجلات. بشكل عام، نظام التوجيه سريع الاستجابة، ولا يظهر أي تأخير بين مدخلاتك وكيفية تحرك العجلات. رياضي، تحقق. آمن، تحقق. متعة، تحقق مرة أخرى.

5. جودة القيادة السلسة
السمة المميزة للسيارات الفاخرة هي جودة القيادة السلسة. أودي تضرب المسمار مباشرة على الرأس مع A5. حتى إذا قمت بتجهيز نظام التعليق التكيفي الاختياري، فستحصل على قيادة مريحة. لا توجد مطبات تشق طريقها إلى المقصورة. سوف يقوم التعليق بتسويتها جيدًا قبل أن يحدث ذلك. إذا سبق لك أن قمت بقيادة سيارة فولكس فاجن (التي تمتلك وتصنع سيارات أودي)، فسوف تتعرف على جودة الركوب المريحة.

6. تصميم داخلي عالي الجودة
تعرف أودي كيف تصنع تصميمًا داخليًا مذهلاً. تتألق عناصر التصميم الألماني حقًا من خلال الزخارف والتطعيمات الخشبية ذات المسام المفتوحة، وستترك المقاعد الجلدية انطباعًا دائمًا. يبدو أن كل شيء تم تجميعه بشكل جيد كما لو أنه سيصمد أمام اختبار الزمن.

7. منطقة شحن ضخمة وباب خلفي كهربائي في السيارة الرياضية الخلفية
إن Sportback مثير للإعجاب حقًا بمساحة الشحن الضخمة. يمكنك وضع ما يصل إلى 16 حقيبة في الخلف مع توفير مساحة صغيرة. تكافح معظم سيارات Fastbacks الفاخرة لتحقيق هذا العمل الفذ. والأفضل من ذلك هو أن تحميل وتفريغ البضائع أصبح أسهل بكثير بفضل الباب الخلفي الكهربائي. ستواجه صعوبة في العثور على شيء سهل وواسع مثل منطقة الحمولة في Sportback.

8. نظام المعلومات والترفيه MMI سهل الاستخدام
يعد نظام المعلومات والترفيه MMI من Audi أحد أكثر الخيارات سهلة الاستخدام في هذا القطاع. تحصل على شاشة كبيرة بحجم 10.1 بوصة ويمكنك اختيار التنقل إذا كان هذا هو الشيء الذي تريده. من السهل متابعة الواجهة، ويبدو أن ميزة التعرف على الصوت تتعرف على أنماط الكلام الطبيعية دون أي متاعب.

9. قمرة القيادة الافتراضية لأودي
تعد شاشة العرض الرقمية Virtual Cockpit مقاس 12.3 بوصة واحدة من أروع الخيارات التي يمكنك تجهيزها في A5 - ويوصى بشدة أن تفعل ذلك. فهو يقوم برقمنة جميع بيانات القيادة الخاصة بك في تصميم حاد للغاية، مما يجعل من السهل العثور على المعلومات التي تريد التحقق منها. بشكل عام، فإنه يخلق تصورًا مذهلاً يجعل أودي A5 تبدو معاصرة حقًا، إن لم تكن مستقبلية قليلاً. وهو سهل الاستخدام.

10. يتوفر نظام Apple CarPlay اللاسلكي
منذ أن أتاحت أودي خدمة CarPlay اللاسلكية في عام 2021، كان المشترون سعداء بالتخلص من أسلاك USB المزعجة التي تشوش الكونسول الأمامي. لا يزال التكامل اللاسلكي تقنية جديدة إلى حد كبير، حتى بالنسبة للسيارات الفاخرة. يعد الحصول على Apple CarPlay اللاسلكي فقط خيارًا رائعًا.

قد يعجبك ايضا
كار بريس افضل موقع لعيوب السيارات

عيوب اودي A5 2024 ، مميزات اودي A5 2024 ، مشاكل وسلبيات اودي A5 2024
عيوب اودي A5 2024 ومميزاتها

عيوب اودي A5 2024

أسباب عدم شراء أودي A5 2024 – سلبيات وعيوب اودي A5 2024
1. لا يوجد اتصال لاسلكي بنظام Android Auto
ومع ذلك، لا يمكن العثور على نظام Android Auto اللاسلكي في تشكيلة أودي A5 لعام 2024. يقوم معظم المنافسين الذين يقدمون التكامل اللاسلكي بتضمين كلا النظامين نظرًا لأن المشترين يشكلون مزيجًا قويًا من مستخدمي iPhone وAndroid. من المحتمل أن تتم إضافة نظام Android Auto اللاسلكي خلال السنوات القليلة القادمة حيث يصبح هذا خيارًا أكثر توحيدًا.

2. تم ترك بعض ميزات مساعدة السائق خارج القاعدة الأساسية
أصبحت ميزات مساعدة السائق هي القاعدة في السيارات الفاخرة وغير الفاخرة هذه الأيام. إن حقيقة أن أودي تترك أشياء مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي ومساعدة الحفاظ على المسار لأعلى مستويات القطع أمر مقلق بعض الشيء بالنسبة للمشترين. في السيارات الفاخرة، أصبحت هذه مشكلة قياسية.

3. تغطية ضمان أساسية إلى حد ما
تعتبر تغطية الضمان على A5 أساسية نسبيًا. يغطي الضمان المحدود أربع سنوات أو 50000 ميل بينما يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة أربع سنوات فقط أو 50000 ميل. خذ ملاحظة: لا تقدم أودي صيانة مجدولة مجانية، وهو ما تقدمه العديد من الشركات المصنعة للسيارات الفاخرة الأخرى.

4. الإرتفاع الخلفي محدود إلى حد ما
مساحة الرأس الخلفية ضيقة داخل A5، خاصة في Sportback. يقطع خط السقف المائل مساحة الرأس، لذلك سيكافح البالغون الأطول للعثور على مساحة كافية. سينتهي بك الأمر بالشعور بالانحناء.

مقارنة اودي A5 2024 مقابل بي إم دبليو الفئة الرابعة

تنزلق سيارة BMW الفئة الرابعة 2024 بالقرب من نفس نقطة السعر. سريعة التسارع، حتى المحرك الأساسي رباعي الأسطوانات يرضي السائقين الذين يبحثون عن المزيد من الإثارة. ويتوازن التحكم الرياضي بشكل جيد مع جودة القيادة المريحة - وهو شيء يجب أن تتوقعه من سيارة فاخرة. كما يعد نظام المعلومات والترفيه iDrive أحد أكثر النماذج سهلة الاستخدام التي ستجدها في فئة السيارات الفاخرة. السقطات؟ إنها تحتوي على واجهة أمامية على شكل سن الجرو وهي غير مريحة للعين. نظرًا لكون غطاء المحرك مسطحًا جدًا، فمن الصعب معرفة مكان المصد الأمامي بالنسبة إلى الحواجز والمركبات الأخرى. الفرامل الموجودة في نظام المناولة الديناميكية شديدة الإمساك (لكنها على الأقل اختيارية). أوه، وفتحة السقف توفر مساحة أقل للسائقين الأطول.

مقارنة اودي A5 2024 ولكزس RC 300

سعر سيارة لكزس RC 300 موديل 2024 أقل بقليل من سعر A5 ولديها بعض نقاط البيع الجادة. إن صناعتها الداخلية ممتعة من الناحية الجمالية وذات جودة عالية. على الطريق السريع، تظل مقصورة RC 300 معزولة جيدًا عن الضوضاء الخارجية. لسوء الحظ، تعاني هذه السيارة من أداء دون المستوى - ليس فقط في مواجهة A5، ولكن في مقابل الكثير من بقية فئتها. أضف إلى ذلك واجهة نظام المعلومات والترفيه التي يصعب التنقل فيها، والمقاعد الخلفية الضيقة للغاية (على محمل الجد، حتى الأطفال يكافحون من أجل التأقلم هناك)، ونقص في مساحة الشحن، وتكون لديك سيارة فاخرة لا يمكنها مواكبة A5 القوي.

عيوب اودي A5 2024 ، مميزات اودي A5 2024 ، مشاكل وسلبيات اودي A5 2024
عيوب اودي A5 2024 ومميزاتها

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة اودي A5 2024

لم تتغير سيارة Audi A5 2024 كثيرًا عن تشكيلة 2023، ولكن يمكنك دائمًا اختيار حزمة Black Optic على Sportback إذا كنت تريد الاستمتاع بأجواء مظلمة. إن Sportback هو حقًا النموذج الذي يجب الحصول عليه، ويعتبر أي من خياري المحرك رهانًا قويًا. قد لا تكون هذه أسرع سيارة فاخرة على الإطلاق، لكنها سريعة الامتصاص وتجعل الرحلة مثيرة. فقط كن حذرًا: لن تحصل على الكثير من تغطية الضمان السخية. سترغب حقًا في متابعة الصيانة المجدولة بانتظام على الرغم من أن أودي لن تغطيها. تم إجراء بعض التغييرات المهمة على سيارة أودي A5 2024، بدءًا من حقيقة أن نظام التعليق الرياضي أصبح الآن قياسيًا في كل من طرازي الكوبيه والهاتشباك. تتوفر مجموعة كبيرة من خيارات الإطارات الجديدة مقاس 19 بوصة لجميع المواسم لكل مستوى من مستويات القطع. التغيير الكبير الآخر الوحيد في طراز العام هو توسيع حزمة Black Optic، والتي أصبحت متاحة الآن في نسخة الهاتشباك من A5. بخلاف ذلك، كل شيء تقريبًا ينتقل من تشكيلة 2021. ستجد أن بعض التطعيمات والديكورات الداخلية قد تم تجميعها في عبوات من اختيارك. في هذا المقال تعرفنا على عيوب اودي A5 2024 ، مميزات اودي A5 2024 ، مشاكل وسلبيات اودي A5 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-