📁 آخر الأخبار

تعرف على مميزات وعيوب هوندا HRV 2024 قبل الشراء

عيوب هوندا HRV 2024 ومميزاتها : هي سيارة كروس أوفر مدمجة تتميز بتصميم عصري ومساحة داخلية رحبة ومجموعة نقل حركة فعالة. تتوفر السيارة في أربع فئات: LX و Sport و EX و EX-L. تتميز هوندا HRV 2024 بتصميم أنيق وعصري يجمع بين الديناميكية والجرأة. تتميز السيارة بمصابيح أمامية LED وشبكة تهوية كبيرة وعجلات معدنية مقاس 17 أو 18 بوصة.


تتمتع هوندا HRV 2024 بمساحة داخلية رحبة تتسع لخمسة أشخاص. تتميز السيارة بمقاعد مريحة ومساحة واسعة للأرجل والرأس. كما تتوفر مساحة تخزين كبيرة في المقصورة الخلفية. هوندا HRV 2024 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 158 حصان وعزم دوران 187 نيوتن متر. يتصل المحرك بناقل حركة متغير باستمرار. يوفر المحرك أداءً جيدًا في المدينة والطرق السريعة. وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس قائمة باهم مميزات وعيوب هوندا HRV 2024 .


ابرز عيوب هوندا HRV 2024 ، مزايا هوندا HRV 2024 ، سلبيات هوندا HRV 2024 الشائعة ، مشاكل هوندا HRV 2024 ، تجربة وراي الملاك فيها
مميزات وعيوب هوندا HRV 2024

قد يعجبك ايضا

مميزات وعيوب هوندا ريدجلاين 2024
مميزات وعيوب هوندا بايلوت 2024
مميزات وعيوب هوندا اوديسي 2024

مميزات هوندا HRV 2024


أهم 10 أسباب لشراء سيارة هوندا HRV 2024 – الإيجابيات

1. مقاعد واسعة لهذه الفئة

تتمتع هوندا HRV 2024 ببعض المقاعد الفسيحة للغاية في الأمام والخلف - على الأقل، فيما يتعلق بمعايير هذا القطاع. من المؤكد أن سيارات الدفع الرباعي الصغيرة جدًا ليست معروفة بكونها فسيحة، لكن HRV توفر مساحة كافية للرأس والساقين في كلا صفي المقاعد للبالغين بالحجم الكامل ليشعروا بالراحة. وهذا يجعل سيارة HRV مريحة بما فيه الكفاية، ومع المقاعد الأمامية ذات الشكل الجيد، يمكنك بسهولة قطع الكثير من أميال الرحلات البرية.

2. حجم الحمولة وتنوعها

حجم الحمولة ليس شيئًا استثنائيًا، ولكن هذا هو الحال بالنسبة لهذه الفئة. ومع ذلك، تحاول هوندا الوصول إلى الحد الأقصى قدر الإمكان في سيارة HRV. في طرازات الدفع الأمامي (FWD)، تحصل على مساحة شحن تبلغ 24.3 قدمًا مكعبًا مع ترك المقاعد الخلفية في وضع مستقيم. سيؤدي طيها لأسفل إلى الحد الأقصى لهذه المساحة عند 58.8 مكعبًا. هذا أحد أفضل الأرقام التي ستحصل عليها في هذا الجزء. بالإضافة إلى أنك تحصل على الكثير من خيارات التخزين الذكية لمنطقة الحمولة التي تساعدك على تعظيم وتنظيم ما يمكن أن يصبح مساحة مزدحمة.

3. اقتصاد مذهل في استهلاك الوقود

يعد الاقتصاد في استهلاك الوقود في هوندا HRV نقطة بيع كبيرة أخرى. بالنسبة لسيارة صغيرة الحجم مزودة بنظام الدفع الرباعي (AWD)، فإنها قادرة على العمل بشكل جيد عند المضخة، حيث تقطع حوالي 29 ميلاً لكل جالون مجتمعة. مع تجهيز نظام الدفع الأمامي (FWD)، يمكنه أن يعمل بشكل أفضل، وتظهر الاختبارات الواقعية أن الأرقام تصمد بشكل جيد.

4. رؤية خارجية واضحة

مع أعمدة السقف النحيلة والألواح الزجاجية الواسعة في كل مكان، من السهل رؤية سيارة HRV. يمكن للسائقين رؤية الجزء الخلفي بسهولة، كما أن إلقاء نظرة خاطفة على النوافذ الجانبية يوفر رؤية جيدة أيضًا. تم وضع المقعد على ارتفاع كافٍ للحصول على رؤية جيدة ولكن ليس مرتفعًا جدًا بحيث يصطدم السائقون الأطول بركبهم أسفل لوحة القيادة.

5. قدرات توجيهية ومناولة فائقة

قد يكون محرك HRV باهتًا، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتوجيه والتعامل، فإن هذه السيارة تتفوق. يتم الحفاظ على تمايل الجسم عند الحد الأدنى أثناء الالتفاف عبر المنعطفات، كما أن نظام التعليق المضبوط جيدًا يجعل الالتفاف على الطرق المتعرجة أمرًا ممتعًا إلى حد ما. وهذا هو كل ما في الأمر - يشعر السائق بالارتباط والتفاعل أثناء قيادة هذه السيارة. ستشعر أن HRV مثبت بشكل آمن أثناء تحركه.

6. الكثير من إمكانية التعديل لمقعد السائق

يتمتع مقعد السائق بقدر كبير من قابلية التعديل، مما يجعل من السهل على الأشخاص من جميع الأحجام الانزلاق خلف عجلة القيادة. إذا كنت بحاجة إلى ذلك، يمكن تعديل عجلة القيادة القابلة للإمالة والتلسكوب لتلائم احتياجاتك. من السهل أيضًا ضبط مقعد الراكب الأمامي، مما يمنح الراكب قدرًا كبيرًا من الراحة أيضًا.

7. ضوابط سهلة الاستخدام

الضوابط، في معظمها، سهلة الاستخدام. (عليك فقط أن تنظر إلى ما هو أبعد من نظام المعلومات والترفيه الذي يعمل باللمس.) تم وضع جميع أدوات التحكم المادية بشكل جيد في متناول السائق، حتى أن بعضها مثبت على عجلة القيادة لسهولة الوصول إليها. لقد تم تصنيفها جميعًا بشكل واضح، مما يزيل التخمين عن الوظيفة التي تؤديها.

8. مجموعة هوندا الاستشعارية لمساعدات السائق

تجمع مجموعة Honda Sensing لمساعدات السائق مجموعة من الميزات المفيدة. على الرغم من أنها مجهزة فقط في الطرازين EX وEX-L (تتوفرها سيارات هوندا الأخرى في كل طراز)، فإن ذلك يوفر مساعدة الحفاظ على حارة السيارة، والتحكم التكيفي في السرعة، والتحذير من الاصطدام الأمامي. تأتي هذه المركبات أيضًا مزودة بنظام LaneWatch، وهو نظام مراقبة النقاط العمياء من هوندا. يمكنهم المساعدة في الحفاظ على سلامتك أثناء السير على الطريق وليسوا متطفلين.

9. الكثير من الميزات التقنية القياسية

يمكنك الحصول على عدد لا بأس به من الميزات التقنية القياسية مع HRV. يأتي تكامل تطبيقات الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay وAndroid Auto في جميع مستويات القطع باستثناء طراز LX الأساسي. توفر الطرازات الرياضية وما فوقها منفذي USB ونظام شاشة لمس للمعلومات والترفيه مقاس 7 بوصات. يوفر الطراز EX راديو القمر الصناعي من خلال SiriusXM، ويضيف الطراز EX-L الذي يتصدر الخط نظامًا صوتيًا متميزًا بجودة صوت واضحة.

10. ترقيات أنيقة لـ EX-L

تحتوي سيارة EX-L على بعض الترقيات الكبيرة التي تجعل القيادة ممتعة. تحتوي على مقاعد جلدية تبدو أنيقة ومريحة بدرجة كافية. بالطبع، هناك أيضًا نظام الصوت المحدث المذكور أعلاه والذي من شأنه أن يجعل عشاق الموسيقى سعداء. وستحصل أيضًا على مرآة رؤية خلفية ذاتية التعتيم في الأمام. لا يزال مستوى القطع هذا في متناول الجميع مع مراعاة كل الأشياء.

عيوب هوندا HRV 2024


أسباب عدم شراء هوندا HRV 2024 – السلبيات والعيوب

1. ضعف التسارع

أكبر مشكلة هنا هي المحرك الأساسي اللطيف. تسارعها بطيء، حيث تستغرق 10.4 ثانية تستحق الغفوة لتنتقل السيارة من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة. إن محاولة الوصول إلى الطريق السريع وتجاوز المركبات الأخرى تبدو وكأنها عمل روتيني كامل. ويبدو أيضًا أنه يخضع للكثير من الضغط الإضافي أثناء الدرجات الشاقة. مهما كان ما تفعله، خطط لتحركاتك جيدًا بشكل متقدم في سيارة HRV. سوف تحتاج إلى الوقت للقيام بمناورات أسرع.

2. ضجيج المحرك

والمثير للدهشة أن كمية معتدلة من ضجيج المحرك تشق طريقها إلى المقصورة. أما المقصورة فهي معزولة بشكل جيد عن الضوضاء الخارجية. يبدو كما لو أن هذا المحرك المزعج يحب الأنين حقًا، وسوف تسمعه كلما زاد الضغط الذي تضعه عليه. ستشعر أيضًا ببعض الاهتزازات في الأرض عندما تقرر "إطلاق النار عليها" (إذا كان بإمكانك فعل ذلك بالفعل) على الطريق السريع.

3. مستوى التكنولوجيا اقل من بعض المنافسين

لا تتمتع سيارة HRV بالذكاء التكنولوجي مثل بعض منافسيها - أو مثل سيارات هوندا الأخرى، في هذا الشأن. لإبقاء التكلفة منخفضة، يبدو أن هوندا ضحت بالتكنولوجيا في سيارة HRV. لا يوجد الكثير من الميزات المعبأة في الطراز الأساسي، ومن الصعب تبرير الانتقال إلى Sport لأنها لا تحتوي على الكثير أيضًا. يتمتع الطراز EX-L بأفضل نظام صوتي في المجموعة بالتأكيد، لكن بعض الأشخاص سيظلون يريدون المزيد.

4. واجهة شاشة تعمل باللمس صعبة

من المعروف أن شاشات اللمس الموجودة داخل سيارة هوندا HRV 2024 صعبة الاستخدام. يمكن أن تبدو عناصر التحكم وكأنها قديمة نوعًا ما، مما يجعل التنقل عبر القوائم أمرًا صعبًا بعض الشيء أثناء محاولتك القيادة. يمكن أن يصبح مصدر إلهاء، وهذا ليس شيئًا تريده أثناء القيادة.

ابرز مشاكل وعيوب هوندا HRV 2024 الرئيسية


  • المحرك: يعتبر محرك هوندا HRV 2024 ضعيفًا بعض الشيء بالنسبة لسيارة كروس أوفر مدمجة. قد لا يكون المحرك كافيًا للقيادة على الطرق السريعة أو صعود المرتفعات.
  • استهلاك الوقود: يتمتع محرك هوندا HRV 2024 بكفاءة في استهلاك الوقود في المدينة، ولكنه أقل كفاءة في استهلاك الوقود على الطرق السريعة.
  • أسعار قطع الغيار: تعتبر أسعار قطع الغيار لسيارة هوندا HRV 2024 مرتفعة نسبيًا.

عيوب هوندا HRV 2024 في السوق السعودي

  • محرك قليل القوة: يُعتبر محرك HR-V ذو أداء متوسط، وقد يُشعر ببطء في الاستجابة في بعض الحالات.
  • مساحة داخلية محدودة: على الرغم من الحجم الخارجي الكبير، إلا أن المساحة الداخلية للركاب والشحن قد تكون محدودة بالنسبة لبعض الناس.
  • نظام المعلومات والترفيه: يُعتبر بعض المستخدمين نظام المعلومات والترفيه في HR-V غير متطور وصعب الاستخدام بالنسبة لهم.
  • جودة البناء العامة: بعض الأشخاص يشعرون بأن بعض المواد المستخدمة في البناء الداخلي للسيارة قد تكون رخيصة أو غير متينة.
  • قدرات الطرق الوعرة: على الرغم من كون هوندا HRV 2024 مصممة للقيادة في الطرق الوعرة بشكل أساسي، إلا أن بعض الناس يجدون أدائها غير كافٍ في بعض الظروف الصعبة.

ابرز عيوب هوندا HRV 2024 ، مزايا هوندا HRV 2024 ، سلبيات هوندا HRV 2024 الشائعة ، مشاكل هوندا HRV 2024 ، تجربة وراي الملاك فيها
مميزات وعيوب هوندا HRV 2024


ايجابيات هوندا HRV 2024

  • تصميم أنيق وعصري
  • مساحة داخلية رحبة
  • مجموعة نقل حركة فعالة
  • مجموعة متنوعة من الميزات القياسية والاختيارية

مقارنة هوندا HRV 2024 وشيفروليه تريل بليزر 2024 وايهما افضل؟


هوندا HRV 2024 فسيحة ومريحة، تم تجهيز سيارة تشيفي تريل بليزر 2024 بالكثير من التقنيات القياسية والاختيارية - أكثر بكثير من HRV. ونظام الشاشة التي تعمل باللمس يتمتع ببراعة أكبر بكثير. عند شراء طراز Activ، تحصل على سيارة دفع رباعي صغيرة يمكنها التعامل مع بعض المهام الخفيفة على الطرق الوعرة. وبالنسبة لحجمها، توفر تريل بليزر مساحة كبيرة للمقصورة والأمتعة. ولسوء الحظ، تعاني هذه السيارة أيضًا من أداء محرك أساسي مخيب للآمال. ليس هذا فحسب، بل إن ناقل الحركة المقترن به يكون بطيئًا عند النقل إلى السرعة الأدنى.

قد يعجبك ايضا

مميزات وعيوب هوندا CRV 2024
مميزات وعيوب هوندا سيفيك 2024
مميزات وعيوب هوندا اكورد 2024

مقارنة هوندا HRV 2024 مقابل 2024 مازدا CX-30 وايهما افضل؟


تعتبر مازدا CX-30 2024 من أفضل المنافسين لهذا العام. تحتوي على محرك توربو قوي ومجهز بجودة قيادة محسنة مع قدرات التعامل الحادة. كما تتمتع المقصورة بجودة بناء عالية مع بعض المواد الجميلة المظهر والقليل من البلاستيك الصلب. هناك أيضًا عدد لا بأس به من ميزات الأمان القياسية المتقدمة. على الجانب السلبي، فإن ناقل الحركة الخاص بها يكون بطيئًا إلى الأسفل، كما أن الاقتصاد في استهلاك الوقود أقل من المتوسط في هذا القطاع. علاوة على ذلك، هناك بعض النقاط العمياء الخلفية الكبيرة التي يجب على السائقين التعامل معها، ويجب الاعتماد على مراقبة النقاط العمياء لهذا السبب.

الحكم على هوندا HRV 2024


هوندا HRV 2024 هي سيارة كروس أوفر مدمجة تتميز بتصميم عصري ومساحة داخلية رحبة ومجموعة نقل حركة فعالة. تتوفر السيارة في أربع فئات: LX و Sport و EX و EX-L.

صغيرة من الخارج ولكنها فسيحة بشكل مدهش من الداخل، من السهل أن تتسع سيارة هوندا HRV 2024 لعدد قليل من الركاب الإضافيين وبعض البضائع. إنها السيارة الأكثر بأسعار معقولة التي تمتلكها هوندا في مجموعتها، وهذا ما سيجذب المشترين في البداية. ولكن هناك بالتأكيد ما هو أكثر من مجرد سعر معقول لهذه السيارة.

أولا، على الرغم من السقطات. يعد تسارع HRV لطيفًا للغاية بفضل محركها القياسي سعة 1.8 لتر رباعي الأسطوانات. إنها تحشد ما يصل إلى 141 حصانًا فقط و 127 رطلًا من عزم الدوران، وهو ما لا يبدو كافيًا لدفع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة إلى الأمام. إن ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (أو CVT للاختصار) موجه لتحقيق الكفاءة ولكنه لا يفعل الكثير لتوزيع الطاقة على العجلات في الوقت المناسب. ولكن قد يكون المحرك هو المسؤول حقًا. من شأن المحرك التوربيني أن يضفي الإثارة على الأشياء هنا.

ثم هناك مسألة نظام المعلومات والترفيه. إنها ليست متقنة تمامًا مثل بعض الأنظمة الأخرى التي تجهزها هوندا في سياراتها. لسبب ما، هذا الأمر يبدو صعب الإرضاء. والتحكم بالصوت؟ إنهم يعانون من صعوبة التعرف على أنماط الكلام الطبيعية، مما يجعل استخدامها محبطًا جدًا للسائقين.

من المؤكد أن سيارة HRV بعيدة كل البعد عن كونها خسارة كاملة. تحتوي مقصورتها على بعض المواعيد الرائعة وهي أكثر اتساعًا مما قد تعتقد. توفر منطقة الحمولة الكثير من التنوع، مما يتيح لك تحقيق أقصى استفادة من المساحة المتوفرة لديك هناك. كما أن الاقتصاد في استهلاك الوقود أعلى من المتوسط في هذه الفئة، حيث يصل إلى حوالي 30 ميلاً للغالون الواحد مجتمعة. وبطبيعة الحال، فإن الرؤية الواضحة من مقعد السائق هي مكافأة صغيرة لطيفة. إذًا، هل يمكن لسيارة هوندا HRV 2024 أن تلبي احتياجاتك؟ أو هل يمكنك الاستفادة من إحدى سيارات الدفع الرباعي الأكبر حجمًا في المجموعة؟ لقد حان الوقت لمعرفة ذلك.
قد يعجبك ايضا 
قد يعجبك ايضا 

في هذا الموضوع تعرفنا على ابرز عيوب هوندا HRV 2024 ، مزايا هوندا HRV 2024 ، سلبيات هوندا HRV 2024 الشائعة ، مشاكل هوندا HRV 2024 ، تجربة وراي الملاك فيها .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات