عيوب تويوتا فورتشنر 2024 ومميزاتها تعرف عليها قبل الشراء

تويوتا فورتشنر 2024 سيارة قوية ومتعددة الاستخداماتتتمتع تويوتا فورتشنر بالعديد من المميزات التي تجعلها من السيارات المرغوبة في السوق المصري، ومن أهم هذه المميزات الاعتمادية الكبيرة والاداء القوي الا انها تحتوي على بعض السلبيات والعيوب مثل استهلاك الوقود المرتفع وضعف عزل الصوت. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب تويوتا فورتشنر 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

قد يعجبك ايضا 

عيوب تويوتا فورتشنر 2024 ومميزاتها

مميزات تويوتا فورتشنر 2024

  • الاعتمادية: تتمتع تويوتا فورتشنر بتاريخ طويل من الاعتمادية، حيث تتميز بجودة التصنيع والمكونات المستخدمة، مما يجعلها تتمتع بعمر افتراضي طويل. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن تويوتا فورتشنر من أكثر السيارات موثوقية في السوق المصري.
  • الأداء القوي: تتوفر تويوتا فورتشنر بمحركين، الأول سعة 2700 سي سي بقوة 165 حصان، والثاني سعة 4000 سي سي بقوة 234 حصان. يوفر المحرك الأول أداءً جيدًا على الطرق العادية، بينما يوفر المحرك الثاني أداءً قويًا على الطرق الوعرة.
  • القدرة على الطرق الوعرة: تتميز تويوتا فورتشنر بنظام دفع رباعي متطور، والذي يوفر لها القدرة على السير على الطرق الوعرة بسهولة. يوفر نظام الدفع الرباعي القوة الكافية لجميع العجلات، مما يساعد السيارة على السير على المنحدرات والتضاريس الصعبة.
  • التصميم الجذاب: تتميز تويوتا فورتشنر بتصميم خارجي جذاب يجمع بين الأناقة والصلابة. يتميز التصميم الخارجي للسيارة بخطوط قوية ومصابيح LED أنيقة. كما يتميز التصميم الداخلي للسيارة بالرحابة والراحة، مع وجود العديد من التقنيات الحديثة.
  • التجهيزات الغنية: تتوفر تويوتا فورتشنر بالعديد من التجهيزات الغنية، بما في ذلك شاشة عرض المعلومات، ونظام الترفيه، ونظام السلامة والأمان. تشمل التجهيزات القياسية في السيارة شاشة عرض المعلومات مقاس 8 بوصات، ونظام الترفيه مع 6 سماعات، ونظام التحكم في المناخ، ونظام السلامة والأمان مع وسائد هوائية أمامية وجانبية.

عيوب تويوتا فورتشنر 2024

تتمتع تويوتا فورتشنر بالعديد من المميزات، ولكن لها أيضًا بعض العيوب التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار الشراء. ومن أهم هذه العيوب ما يلي:
  • الشعور بالمطبات والاهتزاز على الطريق:يشعر بعض السائقين ببعض المطبات والاهتزاز على الطريق عند القيادة في تويوتا فورتشنر، خاصةً عند القيادة على الطرق الوعرة. ويرجع ذلك إلى نظام التعليق الصلب الذي يوفر للسيارة القدرة على السير على الطرق الوعرة، ولكنه قد يؤدي إلى الشعور بالمطبات والاهتزاز على الطرق العادية.
  • العزل ضعيف إلى حد ما للأصوات الخارجية والرياح وخاصة مع السرعة العالية:يُلاحظ بعض السائقين أن عزل الصوت في تويوتا فورتشنر ضعيف إلى حد ما، خاصةً مع السرعة العالية. ويرجع ذلك إلى التصميم الخارجي للسيارة الذي يتميز بالخطوط القوية والمصابيح الأمامية الكبيرة، والتي قد تتسبب في دخول بعض الضوضاء إلى داخل السيارة.
  • ضعف الثبات عند السرعة العالية أو عند المنحنيات: يشعر بعض السائقين ببعض ضعف الثبات عند السرعة العالية أو عند المنحنيات في تويوتا فورتشنر. ويرجع ذلك إلى ارتفاع السيارة ووزنها الثقيل، مما قد يؤدي إلى فقدان الثبات في بعض الحالات.
  • سعر السيارة مرتفع مقارنة بالسيارات المنافسة: تُعد تويوتا فورتشنر من السيارات الفاخرة، مما يعني أن سعرها مرتفع مقارنة بالسيارات المنافسة في نفس الفئة.
  • تعتبر عدم اقتصادية في استهلاك الوقود:تستهلك تويوتا فورتشنر كمية كبيرة من الوقود مقارنة بالسيارات المنافسة في نفس الفئة. يبلغ متوسط استهلاك الوقود للسيارة 12 لترًا لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة، و14 لترًا لكل 100 كيلومتر على الطرق العادية.

عيوب تويوتا فورتشنر 2024 في السوق السعودي

  • يُلاحَظُ عند القيادة بسرعات عالية وجود صوت واضح للهواء، وذلك نتيجة لارتفاع خلوصها عن الأرض.
  • تفتقر تويوتا فورتشنر 2024 إلى وجود فتحة سقف.
  • يُعَتَبَرُ استهلاك البنزين مرتفعًا.
  • تواجه تويوتا فورتشنر 2024 مشكلة في ثباتها أثناء القيادة بسبب خلوصها الأرضي المرتفع.
  • لا توفر الثبات الكافي مع السرعات العالية.
  • يُعَتَبَرُ نظام التعليق ضعيفًا، حيث يسرب الكثير من الاهتزازات إلى الداخل، مما يؤثر على الراحة أثناء القيادة.

مواصفات تويوتا فورتشنر 2024

أما في الجوانب الميكانيكية، فيمكن العثور على مجموعة محركات متنوعة: محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.7 لتر وقوة 164 حصانًا، ومحرك سداسي الأسطوانات بسعة 4.0 لتر وقوة 235 حصانًا، ومحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر وقوة 147 حصانًا وتعمل بالديزل. تتصل هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي بعدد متنوع من السرعات لتلبية احتياجات القيادة المختلفة.

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة تويوتا فورتشنر 2024

تويوتا فورتشنر 2024، سيارة SUV متوسطة الحجم تحفل بسجلها المميز في عالم السيارات. ظهرت هذه السيارة لأول مرة عام 2004، وتألقت في جيلها الثاني عام 2015 كموديل 2016، وما زال هذا الجيل يتحفنا بقوته وتميزه حتى اليوم، مع تحديثات منتصف العمر في موديل 2021 لزيادة الجاذبية والتقنيات. تحظى السيارة بمقصورة مريحة وفسيحة تستوعب سبعة ركاب بترتيب يتيح المرونة والسهولة، وتتميز بالذكاء في توزيع المساحة. تجلب لك العدادات الأمامية من نوع أوبتيترون تجربة رياضية مع رؤية واضحة، فتقدم المعلومات المهمة للقيادة بسلاسة، وراء عجلة القيادة المغطاة بالجلد والتصميم الخشبي الراقي الذي يوفر خاصية تبديل السرعات، بالإضافة إلى أزرار التحكم المناسبة لوظائف متعددة (تحكم الطارة).تتوفر السيارة بألوان محدودة مثل الأسود والأبيض والرمادي والفضي المعدني، ومع أضواء LED أمامية وكشافات ضباب ومصابيح نهارية، تتألق المقدمة بتصميم جديد يتميز بلمسات فضية، مع شبك أمامي باللون الأسود وجنوط ألمنيوم قياس 18 إنش لتمنح السيارة مظهرًا فريدًا وجذابًا. 

قد يعجبك ايضا 
في هذا المقال تعرفنا على مميزات تويوتا فورتشنر 2024 ، عيوب تويوتا فورتشنر 2024 ، مشاكل وسلبيات تويوتا فورتشنر 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-