📁 آخر الأخبار

عيوب تويوتا راف فور 2024 ومميزاتها ومقارنتها بالمنافسين

بالنسبة للعديد من المستهلكين، تقدم تويوتا راف فور 2024 كل ما يمكن أن يطلبه المرء تقريبًا من سيارة الدفع الرباعي ذات الصفين. إنها تتمتع بمساحة شحن كبيرة وقدرة كبيرة وتكنولوجيا متقدمة. إنه خيار معقول للعديد من الأسر، خاصة بالنظر إلى أن تكلفته مناسبة نسبيًا للميزانية. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب تويوتا راف فور 2024، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

 قد يعجبك ايضا 

مميزات تويوتا راف فور 2024 ، عيوب تويوتا راف فور 2024 ، مشاكل وسلبيات تويوتا راف فور 2024
عيوب تويوتا راف فور 2024 ومميزاتها

مميزات تويوتا راف فور 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة تويوتا راف فور 2024 - الإيجابيات
1. أكثر قوة
تعمل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر. إنها قادرة على إنتاج 203 حصانًا و 184 رطلًا من عزم الدوران. تشعر تويوتا بالحيوية في مجموعة متنوعة من الظروف، وينبغي أن تكون قادرة على القيام بعملها بشكل جيد، حتى عندما تكون محملة بمقصورة كاملة. يمكن لأولئك الذين يحبون تجاوز حدودهم الاستفادة من الوضع الرياضي. فهو يقوم بإجراء تعديلات بحيث يكون RAV4 أسرع في التسارع وتنتقل التروس بشكل أسرع مما تفعل عادةً.

2. تتفوق على الطريق
تتمتع بعض سيارات الدفع الرباعي بالدفع الرباعي ولكنها في الواقع ليست مناسبة للتضاريس الوعرة. هذا لا يصف RAV4 على الإطلاق. بل إنها تتمتع بقدرات مذهلة، وتأتي في نسختين مصممتين للطرق الوعرة. تأتي طرازات TRD Off-Road و Adventure بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي. ليس لديهم أنظمة الدفع الرباعي العادية المتوفرة في طرازات RAV4 الأخرى. بدلاً من ذلك، لديهم نظام خاص مع توجيه عزم الدوران الديناميكي وفصل مجموعة القيادة الخلفية. يقوم هذا النظام بعمل أفضل في تعزيز الاستقرار عندما تكون الحالة سيئة بشكل خاص. تحتوي هذه الطرازات أيضًا على نظام التحكم المساعد على المنحدرات، وهو برنامج يمكنه العمل على الحفاظ على السرعة المحددة عندما تسير السيارة على المنحدرات الشديدة. إنه يحرر السائق للتركيز على التوجيه. تحتوي جميع الطرازات المزودة بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD) على برنامج يسمى اختيار التضاريس المتعددة والذي يأتي مع أوضاع الطين والرمال والصخور والأوساخ والثلج.

3. منطقة شحن واسعة
منطقة الشحن الخلفية لسيارة Toyota RAV4 واسعة إلى حد ما. يبلغ طوله 40 بوصة ويبلغ أقصى ارتفاع له 36.6 بوصة. تسهل هذه الأبعاد نقل العناصر الأكبر حجمًا أو تحميل مخزن البضائع بالأمتعة أو المعدات الأخرى.يبلغ حجم الحمولة 37.6 قدمًا مكعبًا عندما تكون ظهور المقاعد الخلفية في وضع مستقيم و69.8 قدمًا مكعبًا عند خفضها. يمكن استيعاب الدراجات والزلاجات وألواح التزلج على الجليد وأنواع أخرى من المعدات عندما تكون تلك المقاعد الخلفية معطلة. سعة الحمولة 1,100 رطل.

4. قادرة على نقل البضائع
على الرغم من أنها ليست سيارة دفع رباعي كاملة الحجم أو شاحنة صغيرة، إلا أن RAV4 قوية بما يكفي لسحب مقطورة. تتمتع معظم الطرازات بقدرات سحب تصل إلى 1500 رطل، وهو مبلغ مناسب للعديد من المواقف. تستعرض TRD Off-Road and Adventure عضلاتها في هذه المنطقة بقدرات سحب تصل إلى 3500 رطل. يعد هذا أمرًا جيدًا بالنسبة لسيارة بهذا الحجم، ويمنح الأشخاص حرية إحضار الألعاب الممتعة - مثل الدراجات النارية أو المركبات المائية الصغيرة - معهم في مغامراتهم.

5. المقصورة المريحة
يمكن للركاب الحصول على الراحة في سيارة تويوتا RAV4 نظرًا لوجود مساحة كبيرة في منطقة الجلوس. تبلغ مساحة الأرجل في الصف الأمامي 41 بوصة، بينما تبلغ مساحة الأرجل في الصف الثاني 37.8 بوصة. هذه مساحة كافية للبالغين للركوب هناك. يمكن لفتحات المقعد الخلفي ونظام التحكم بالمناخ ثنائي المنطقة المتوفر أن يجعل المقصورة تصل إلى درجة الحرارة المناسبة. تتوفر التدفئة والتهوية في الصف الأمامي، وتتوفر التدفئة في الصف الثاني في طرازات معينة.

6. تصميم قوي
كما ذكرنا في بداية هذه النظرة العامة، فإن المصابيح الأمامية لسيارة RAV4 ذات زوايا. تساهم هذه المصابيح، جنبًا إلى جنب مع مصابيح LED النهارية والمصابيح الخلفية LED، في المظهر العصري لسيارة الدفع الرباعي. يمكن لسيارة الدفع الرباعي الركوب على عجلات مقاس 17 أو 18 أو 19 بوصة، ويمكن أن تحتوي على ميزات مثيرة مثل شارات خاصة، ولمسات سوداء، وأطراف عادم مزدوجة من الكروم، ولون خارجي بلونين، وقضبان سقف سوداء.

7. الراحة مهمة
سيحتاج المشترون المحتملون المهتمون بمركبات مثل RAV4 إلى نماذج توفر وسائل الراحة الملائمة. قد يعيشون أنماط حياة مزدحمة ونشيطة، لذلك يمكنهم تقدير ذلك عندما تقوم شركات السيارات بتصميم المركبات لتناسب حياتهم تمامًا وتجعل الأمور أسهل. بعض العناصر التي تحتوي عليها RAV4 هي باب خلفي قابل لضبط الارتفاع وبدون استخدام اليدين، ومرايا خارجية مدفأة، وشحن لاسلكي، وحاملات أكواب متعددة. يمكن أن تحتوي على أداة فتح باب المرآب المدمجة في مرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي المتوفرة، ويمكن أن تحتوي على إضاءة داخلية وإضاءة محيطة بتقنية LED.

8. البقاء آمنًا
قامت تويوتا بدمج الكثير من مكونات السلامة في RAV4، تمامًا كما هو الحال مع معظم مركباتها الأخرى. تتمتع RAV4 بنظام كشف ما قبل الاصطدام، وتنبيه مغادرة المسار، وأنظمة تخفيف الكبح والتوجيه المصاحبة. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على عوارض أوتوماتيكية عالية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والقدرة على قراءة لافتات الطريق وتزويد السائقين بتلك المعلومات.

9. الاستفادة من الابتكارات الحديثة
يمكن أن يحتوي هذا الطراز على شاشة تعمل باللمس مقاس سبع أو تسع بوصات. وفي كلتا الحالتين، سيكون هناك عدد من المكونات عالية التقنية المضمنة فيه. تم تجهيز جميع طرازات RAV4 بأنظمة SiriusXM وAmazon Alexa وAndroid Auto وApple CarPlay. يتوفر اتصال Wi-Fi أيضًا، وهذا شيء يمكن للمسافرين تقديره حقًا عندما يحاولون بث المحتوى أو ممارسة الألعاب عبر الإنترنت. تأتي شاشة اللمس الأكبر حجمًا مع مكبرات صوت JBL ومتوفرة مع نظام الملاحة.

10. الكثير من الفئات
الخيارات وفيرة مع تويوتا RAV4. بالإضافة إلى مجموعة نقل الحركة التقليدية الموصوفة أعلاه، هناك خيارات هجينة وخيارات هجينة إضافية. هناك العديد من الطرازات غير الهجينة التي يجب وضعها في الاعتبار، بدءًا من LE وXLE. ثم، هناك XLE Premium. يتمتع كل من Adventure وTRD Off-Road بمزايا خاصة بهما، بينما يأتي الطراز Limited مع العناصر الأكثر دقة. النطاق السعري كبير جدًا، حيث يتراوح من حوالي 26000 دولار إلى 35000 دولار. يجب أن يتمكن العملاء ذوو الميزانيات المختلفة من العثور على سيارات RAV4 التي تلبي احتياجاتهم.

عيوب تويوتا راف فور 2024

أسباب عدم شراء تويوتا راف فور 2024 – السلبيات والعيوب
1. تبدو الفئات الاولى أساسية
بدء التشكيلة هو طراز LE. سوف يروق للكثيرين بسبب قدرته على تحمل التكاليف، لكنه محدود فيما يتعلق بعروضه. تحتوي على تحكم يدوي بالمناخ، ومقاييس تناظرية، ومقاعد قماشية، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل يدويًا. إنها تفتقر إلى مقاعد أمامية مدفأة وحتى نظام دخول بالمفتاح الذكي. تحتوي معظم الطرازات الأخرى من RAV4 على مرايا جانبية مُدفأة، لكن هذه ليست كذلك.

2. لا توفر محرك أكبر
قبل عدة سنوات، جاءت سيارة RAV4 مزودة بمحرك V6 اختياري. وهذا أعطاها المزيد من الطاقة قليلا. الآن، هناك إصدارات هجينة وهجينة من RAV4 تتمتع بقدرة حصانية أكبر من الطراز التقليدي. لسوء الحظ، فإن سيارة RAV4 العادية عالقة بمحرك رباعي الأسطوانات وليس لديها خيار للحصول على أي شيء بشكل أسرع.

3. لا تتوفر بعض الميزات الفاخرة
يهتم بعض المشترين بشكل خاص بأشياء مثل المقاعد الجلدية وإضاءة LED المحيطة وعجلات القيادة القابلة للإمالة والتلسكوب. لا يمكن العثور على أي من هذه في RAV4. يحتوي الطراز العلوي على بعض وسائل الراحة الرائعة حقًا، لكنه ليس نموذجًا فاخرًا تمامًا.
قد يعجبك ايضا 

عيوب تويوتا راف فور 2024 في السوق السعودي

  • قدرة السحب المحدودة: قد تكون أقل من بعض المنافسين في فئتها.
  • محركات قد تكون أقل قوة مما يتوقعه بعض المستخدمين.
  • جودة المواد الداخلية والتشطيب قد تكون دون المستوى المتوقع في بعض النماذج.
  • عزل الصوت في الطرق السريعة قد يكون ضعيفًا بالمقارنة مع بعض المنافسين.
  • توفر المساحة الداخلية قد لا تكون كافية لبعض المستخدمين.
  • قد تكون القيادة أقل رشاقة مقارنة ببعض السيارات الأخرى في نفس الفئة.
  • قد تكون بعض الميزات التكنولوجية غير متطورة مقارنة بالموديلات الأحدث في السوق.

مقارنة تويوتا راف 4 2024 وهوندا CR-V 2024

لطالما كانت هاتان السيارتان ذات الدفع الرباعي منافسين وثيقين. يبدو أن كل حي في الضواحي لديه على الأقل عدد قليل من كلا النوعين من المركبات. إنهما بنفس السعر تقريبًا، وكلاهما لديهما خيارات هجينة. لا يوجد طراز CR-V مشابه لطراز Adventure الرياضي أو TRD Off-Road، لذلك يجب على أي شخص مهتم بالانطلاق في المسارات أن يضع ذلك في الاعتبار. تتمتع RAV4 أيضًا بقدرة حصانية أكبر من CR-V. وأخيراً، تتمتع تويوتا بحزمة التكنولوجيا الأفضل. إنها متوفرة بشاشة مقاس 9 بوصات بينما يقتصر طراز CR-V على شاشة مقاس 7 بوصات. والجدير بالذكر أن الطراز الأساسي لهوندا لا يحتوي حتى على Apple CarPlay و Android Auto.

مقارنة تويوتا راف فور 2024 و شيفروليه تريل بليزر 2024

قد تكون سيارة شيفروليه تريل بليزر أرخص من سيارة RAV4، ولكن قد يرغب المستهلكون في النظر بعناية في كيفية تنافس هاتين السيارتين ذات الدفع الرباعي ضد بعضهما البعض قبل اتخاذ قراراتهم النهائية. إن سيارة RAV4 أقوى من سيارة Trailblazer، كما أنها تتمتع بسعة شحن أكبر أيضًا. من المحتمل أن يكون من المهم لبعض المشترين أن تمتلك تويوتا حزمة أمان أكثر شمولاً أيضًا.
قد يعجبك ايضا 

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة تويوتا راف فور 2024 

هناك العديد من الأسباب التي جعلت تويوتا RAV4 تحقق هذا النجاح على مدى السنوات العديدة الماضية. في الواقع، لقد حظيت بشعبية كبيرة لأكثر من عقد من الزمن، ومن المتوقع أن تحقق أداءً جيدًا في عام 2024. وذلك بسبب القيمة التي تجلبها معها ومدى قدرتها. يحتاج بعض المشترين حقًا إلى شيء يمكنهم الاعتماد عليه في الظروف الزلقة، وسوف ترقى سيارة RAV4 إلى مستوى توقعاتهم العالية. تتمتع RAV4 بقدرة كافية لإضفاء بعض الإثارة، كما أنها تحتوي على مكونات أمان قياسية مذهلة. كل هذا، بالإضافة إلى حجمها العملي وتجهيزاتها الحديثة، يجعل من تويوتا راف فور 2024 خياراً ذكياً.
قد يعجبك ايضا 
لقد شهدت هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تغييرات كبيرة على مر السنين، ولكن بالنسبة لعام 2024، لم يتغير شيء جذري. يعد Calvary Blue خيارًا جديدًا للون الطلاء الخارجي، وأصبحت مصابيح الضباب LED قياسية في طرازات مختارة. وأخيرًا، أصبحت المصابيح الأمامية أضيق وأكثر زاويةً، مما يعطي مظهرًا أكثر عدوانية. في هذا المقال تعرفنا على مميزات تويوتا راف فور 2024 ، عيوب تويوتا راف فور 2024 ، مشاكل وسلبيات تويوتا راف فور 2024 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات