عيوب هيونداي باليسيد 2024 ومميزاتها ومقارنتها بالسيارات المنافسة

 منذ طرحها قبل بضع سنوات ، جذبت هيونداي باليسيد الكثير من الاهتمام. لم يكن نجاحها مفاجئًا ، نظرًا لارتفاع الطلب على السيارات العائلية في السنوات الأخيرة. ونظرًا لأن هيونداي باليسيد 2024 عبارة عن سيارة مكون من ثلاثة صفوف ، فإنها تحتوي على مساحة جيدة في مقصورتها الداخلية . وهذا هو بالضبط ما يبحث عنه العديد من العملاء. تم تجهيز هيونداي باليسيد 2024 بتقنيات متقدمة وأنظمة أمان ، إلى جانب مظهر خارجي أنيق ، ولكل هذه الأسباب ، فقد حققت أداءً جيدًا في السوق.

مميزات هيونداي باليسيد 2024 ، عيوب هيونداي باليسيد 2024 ، مشاكل هيونداي باليسيد 2024 الشائعة ، سلبيات هيونداي باليسيد 2024 ، مقارنة سيارة بالسيارات المنافسة
مميزات وعيوب هيونداي باليسيد 2024


مميزات هيونداي باليسيد 2024


أهم 10 أسباب لشراء سيارة هيونداي باليسيد 2024

1. محرك V6 القوي


تتمتع هيونداي باليسيد بمحرك قوي يمنحها القوة. يعمل بمحرك V6 سعة 3.8 لتر يمكنه توفير 291 حصانًا . يمنح هذا المحرك السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات القدرة على سحب ما يصل إلى 5000 رطل عندما تكون مجهزة بشكل صحيح. يعد التنقل بين التروس المختلفة أمرًا سلسًا حقًا ، وذلك بفضل ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام إلكتروني للتحويل بالسلك. هناك أيضًا نظام SHIFTRONIC ، والذي يمنح السائق التحكم اليدوي في التغيير.


2. تناسب ما يصل إلى ثمانية أشخاص

تستفيد العديد من الأسر من امتلاك سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف. ربما ينقلون العديد من الأطفال يوميًا ، أو ربما يحتاجون أحيانًا إلى غرفة تتسع لأكثر من خمسة ركاب. يمكن أن تستوعب باليسيد ما يصل إلى ثمانية ركاب نظرًا لوجود مقعد في الصف الثالث.


يحتاج بعض الأشخاص إلى مساحة تتسع لسبعة أشخاص فقط ، وفي هذه الحالة ، يمكنهم اختيار كرسيين للقبطان في الصف الأوسط بدلاً من مقعد البدلاء الذي يتسع لثلاثة أشخاص. هناك أربعة حواف من طراز هيونداي باليسيد 2024 ، ويتم تكوين الجزءين العلويين تلقائيًا مع كراسي القبطان. يتم تقديم الجزء الأول (SE) فقط مع مقاعد الصف الثاني ، ويمكن أن يحتوي الجزء الثاني (SEL) على أي منهما.

3. مساحة الشحن الكافية

خلف الصف الأخير من المقاعد ، توجد منطقة شحن بحجم 18 قدمًا مكعبًا. لتوفير منظور أفضل لمقدار هذا الحجم ، فإن 18 قدمًا مكعبًا هو حجم أكبر مما تقدمه جذوع العديد من سيارات السيدان. منحت ، أنها تحسب المساحة الرأسية أيضًا ، لكن هذه المنطقة لا تزال ذات حجم عملي.

عندما يتم طي الصف الثالث لأسفل ، تتسع غرفة الشحن بشكل كبير إلى 45.8 قدم مكعب. إذا كان هذا لا يزال غير كافٍ ، فيمكن طي الصف الثاني أيضًا. وهذا من شأنه أن يوفر سعة شحن تبلغ 86.4 قدم مكعب.

6. العديد من الأنظمة المعيارية لمساعدة السائق

كما ذكر في بداية هذه النظرة العامة ، فإن هيونداي باليسيد بها منطقة عمياء وتجنب الاصطدام المروري الخلفي. كما أن لديها نظام تحذير لمسافة ركن السيارة ، واكتشاف المشاة بمساعدة تجنب الاصطدام الأمامي ، ومتابعة المسار ، ومساعدة الحفاظ على الممر ، وتحذير انتباه السائق ، والتحكم الذكي في التطواف. بمعنى آخر ، يمكن للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مراقبة ما يحدث باستمرار ، وإذا اكتشفت أي مشاكل ، يمكنها تحذير السائقين وضبط توجيهها وسرعتها حسب الضرورة. يمكن أن تكون أنظمة الأمان هذه فعالة جدًا في منع العديد من أنواع الحوادث.


7. الفئات الفاخرة المتاحة


تعتبر فئات Limited و Calligraphy مثيرة للإعجاب للغاية. كلاهما يحتويان على فتحات سقف مزدوجة ، ومجموعات قياس رقمية مقاس 12.3 بوصة خلف عجلات القيادة ، وشاشات عرض محيطية. علاوة على ذلك ، لديهم تنجيد فاخر من جلد نابا ، وبطانات أمامية خاصة ، ومقاعد أمامية مدفأة وجيدة التهوية. يمكنهم الاعتناء بالركاب الخلفيين بمقاعد الصف الثاني المدفأة ، ولديهم أيضًا عجلات قيادة مُدفأة. لضبط الحالة المزاجية في المقصورة ، يمكن للناس الاختيار من بين 64 لونًا مختلفًا للإضاءة المحيطة.


8. ميزات مريحة

حيث يمكن أن يظل مفتاح التشغيل بعيدًا بينما يمشي السائق ببساطة إلى مقبض الباب ويلمسه لمنعه. تحتوي نصف الفئات على بوابات رفع ذكية ، يمكن فتحها بركل قدمك أسفل المستشعر الموجود في الجزء الخلفي من السيارة. جميع الديكورات مزودة بمصابيح أمامية أوتوماتيكية وعوارض عالية أوتوماتيكية. إنه لأمر رائع أن تتمكن السيارة من الاعتناء بأشياء لسائقيها.


9. الأسعار المعقولة


إن فئة SE و SEL لها أسعار بدء تنافسية. سعر SEL يزيد قليلاً عن 35000 دولار . هذا يجعل هيونداي باليسيد 2024 سيارة ممكنة للمستهلكين بميزانيات معقولة . بالنسبة لهذه الأسعار المعقولة نسبيًا ، فإن طرازات SE و SEL لديها الكثير لتقدمه. لن يشعر الناس أنهم يتنازلون كثيرًا عن طريق التمسك بمستوى مبتدئ باليسيد.



10. الوظائف الإضافية المتاحة

مع فئة SEL ، هناك العديد من الميزات المتاحة. تذكر أن SEL هو الجزء الثاني في التشكيلة ، وعلى الرغم من أنه يحتوي على بعض العناصر الراقية ، فقد لا يكون لديه ما يكفي لإرضاء الجميع. لدى هيونداي حزمتان متاحتان يمكن أن تأتيا مع SEL ، وهما الحزمة المميزة والحزمة المريحة. تتضمن حزمة الراحة أشياء مثل عجلات مقاس 20 بوصة ، وباب خلفي ذكي ، وشحن لاسلكي ، ونظام تعليق خلفي محسّن. توفر الحزمة المميزة مقاعد جلدية ، ومقاعد صف ثاني مُدفأة ، ونظام ملاحة ، ونظام SiriusXM ، وعجلة قيادة مُدفأة ، بالإضافة إلى بعض الميزات الأخرى.

عيوب هيونداي باليسيد 2024


أسباب عدم شراء هيونداي باليسايد 2024

1. الصف الثالث صغير إلى حد ما

الصف الثالث به مساحة لثلاثة ركاب إضافيين ، لكن لديهم فقط 31.4 بوصة من مساحة الأرجل. سيكون هذا ضغطًا شديدًا على البالغين ، لذلك قد يحد هذا من قدرة باليسيد على جذب بعض المشترين. قد يحتاج هؤلاء العملاء إلى شراء سيارة دفع رباعي أكبر أو حافلة صغيرة. ومع ذلك ، فإن ما يساعد هو عندما يكون لدى باليسيد كراسي قبطان. سيسمح هذا التكوين للأشخاص في الخلف بتمديد أرجلهم أكثر قليلاً.


2. أوضاع القيادة محدودة

هناك اختيار وضع القيادة ، والذي يأتي مع أوضاع عادية ، واقتصادية ، ورياضية. ومع ذلك ، لا توجد بالفعل أي أوضاع قيادة أخرى من شأنها تحسين الأداء للتضاريس المتنوعة. بعض المنافسين في السوق ، على سبيل المثال ، لديهم أوضاع خاصة بالرمل والطين والطرق الوعرة. يوضح هذا أنه على الرغم من أن باليسيد متينة إلى حد ما ، إلا أنها ليست أقوى سيارة دفع رباعي موجودة.


3. ارتفاع اسعار الفئات الاعلى

يعتبر الطرازان الأولان من هيونداي بأسعار معقولة نسبيًا ، لكن الطرازين العلويين غاليان جدًا. إذا أراد العميل أيًا من الميزات المتطورة ، فسيتعين عليه / عليها أن يكون مستعدًا لدفع مبلغ كبير من المال. مع إضافة أي إضافات إلى Limited أو Calligraphy ، قد تنافس التكلفة الإجمالية تكلفة بعض سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

4. لا توجد محركات بديلة

يحب المستهلكون امتلاك الخيارات ، ويبحث الكثير من الناس الآن عن خيارات صديقة للبيئة. لسوء الحظ ، تأتي باليسيد مع محرك V6 فقط. لا تحتوي على مجموعة نقل حركة هجينة. على الجانب الآخر ، لا تحتوي أيضًا على محرك بشاحن توربيني قد يجذب السائقين الذين يبحثون عن الإثارة الكبيرة.
قد يعجبك ايضا 

مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وفورد اكسبلورر 2024


سواء كنت تتسوق شخصيًا لسيارة الدفع الرباعي الجديدة للصف الثالث الخاصة بك أو عبر الإنترنت ، ستجد أن السوق مليء حاليًا بهذه المركبات في الوقت الحالي. يعتبر هذا القطاع من أكثر القطاعات تنافسية ، حيث تحاول كل هذه المركبات العملاقة التفوق على بعضها البعض من حيث المساحة المتوفرة للركاب والبضائع ، والقوة ، والميزات التكنولوجية المضمنة. إن سيارة فورد إكسبلورر 2024 وهيونداي باليسيد 2024 منافسان يتطلبان اهتمامك الوثيق.


تمنحك فورد إكسبلورر 2024 منطقة شحن واسعة يمكنك فيها حزم جميع أنواع الأغراض. هناك أيضًا عدد كبير من خيارات المحركات التي توفر الكثير من القوة ؛ يمنح نظام الدفع الخلفي (RWD) المستكشف قدرات سحب ومناولة محسّنة. ومع ذلك ، سوف تسمع قدرًا جيدًا من ضوضاء الرياح تتدفق بسرعة أعلى بمعدلات سرعة. أيضًا ، من الصعب تبرير السعر نظرًا لمدى مظهر وملمس المواد الداخلية غير الملهمة والرخيصة.


الآن ، تخوض سيارة هيونداي باليسيد 2024 معركة جيدة. إنه يوفر مساحة كبيرة في الصفوف الثلاثة ، لذلك لا ينبغي أن ينتهي الأمر بأي شخص يشعر بالضيق. المقاعد مريحة في جميع الأنحاء وتوفر دعمًا وافرًا للرحلات الطويلة. علاوة على ذلك ، هناك عدد من المعايير عالية التقنية والميزات الاختيارية التي تلبي احتياجات جميع أنواع المستخدمين.

سلبيات؟ حسنًا ، يمكن أن يكون التعامل أفضل. بعض المنافسين يجعلون سياراتهم الرياضية متعددة الاستخدامات من الصف الثالث أقل شبهاً بالقوارب. من المؤكد أن باليسيد تشعر بأنها كبيرة كما هي.أي واحدة من هاتين السيارتين الضخمتين من الصف الثالث ستكون أفضل متعهد نقل للناس؟ هل يقدم أحدهما قيمة أكبر بكثير من الآخر؟ ما هي السيارة التي تناسب ميزانيتك بسهولة أكبر؟ دعنا نقارن هاتين السيارتين لمعرفة ذلك ، ثم يمكنك اتخاذ قرار مستنير.

قد يعجبك ايضا 

مقارنة مقارنة هيونداي باليسيد وفورد اكسبلورر 2024 من حيث القوة والاداء


يمكن لمجموعة نقل الحركة القوية أن تجعل امتلاك صف ثالث من سيارات الدفع الرباعي تجربة ممتعة إلى حد ما. يجب أن يكونوا قادرين على حمل الكثير من الوزن ، حتى عندما يكون لديك راكب أو راكبان فقط. بالطبع ، يمكن أن تجعلك مجموعة نقل الحركة التي تعمل بالطاقة المنخفضة تشعر أنك تركت في الغبار من قبل أي مركبة أخرى على الطريق معك.


توفر فورد إكسبلورر 2024 للمشترين عددًا قليلاً من خيارات توليد القوة المختلفة. المعيار هو المحرك الأساسي ذو الشاحن التوربيني ذو الأربع أسطوانات سعة 2.3 لتر ، والذي يمكنه إنتاج 300 حصان و 310 رطل قدم من عزم الدوران. يقترن هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات. RWD قياسي على الرغم من أن الدفع الرباعي (AWD) يعد خيارًا. على تقليم Timberline ، AWD يأتي بشكل قياسي. يمكنك طلب الطراز المحدود كنموذج يعمل بالغاز أو كطراز هجين محدود. يحتوي الأخير على مجموعة نقل حركة هجينة تعتمد على V6 وتولد 318 حصانًا مجتمعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يجرف أفضل اقتصاد للوقود في المجموعة ، حيث يصل إلى 27 ميلا في الغالون المقدرة من وكالة حماية البيئة في القيادة المشتركة بين المدينة / الطريق السريع. يتم تشغيل طراز ST بمحرك V6 بسعة 3.0 ليتر مزود بشاحن توربيني يولد 400 حصان وعزم دوران 415 رطل-قدم ويتميز بتعليق رياضي.


إكسبلورر هي سيارة الدفع الرباعي للصف الثالث التي يمكنك الحصول عليها إذا كنت تشتهي قدرات المناولة المركبة والتسارع السريع. حتى المحرك الأساسي يشعر بالحرص على التسارع بسرعة. هناك قدر كبير من الثبات على الطريق مهما كان حجم الإطارات التي تقرر الركوب عليها. تتعامل هذه السيارة مع كل القوة التي تطفئها بسهولة تامة. يندفع المحرك التوربيني القوي رباعي الأسطوانات مباشرة بعد المنافسة. لا تهتم بالمحرك التوربيني المجنون V6 على ST والذي يعمل بشكل كامل على تقديم أداء قوي. يتحول ناقل الحركة ذو 10 سرعات إلى سرعة أقل عندما تحثه على القيام بذلك بالضبط ، ولكن في حركة المرور ذات السرعة المنخفضة ، يمكن أن يكون التغيير غير حاسم إلى حد ما سواء كان يحاول الصعود أو الهبوط في التروس.


يحصل محرك توربو سعة 2.3 لتر رباعي الأسطوانات على تقديرات EPA أفضل قليلاً من المنافسين الآخرين. يحصل طراز RWD على 24 ميلا في الغالون مجتمعة بينما يحصل AWD على 23 ميلا في الغالون مجتمعة. هذا أفضل بحوالي 1 أو 2 ميلا في الغالون من معظم المنافسين. بالرغم من ذلك ، تكافح الاختبارات الواقعية لمطابقة هذه التقديرات. يحصل هؤلاء على أكثر من 21 ميلا في الغالون مجتمعة. للأسف ، هذا يتطابق بشكل وثيق مع المنافسين الأقل تصنيفًا.


تستقبل هيونداي باليسيد 2024 قوتها من محرك قياسي V6 سعة 3.8 لتر يولد 291 حصانًا وعزم دوران يبلغ 262 رطلًا. يتوافق محرك V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. الدفع بالعجلات الأمامية قياسي ، لكن الدفع الرباعي متاح لأي مستوى تقليم تختاره.


يستغرق الانتقال من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة حوالي 7.6 ثانية ، وهو متوسط الوقت لسيارة الدفع الرباعي للصف الثالث. يمكنك بسهولة عبور المركبات الأخرى على الطريق السريع أو على الطرق الريفية الخلفية. علاوة على ذلك ، يوفر باليسيد بعض الكبح السلس والمتوقع ، ويؤدي أداءً جيدًا في حالات التوقف في حالات الطوارئ وسيناريوهات القيادة العادية. المناورة والتوجيه ليسا متينين تمامًا ، حيث تشعر هيونداي الضخمة بأنها كبيرة. إنها ليست فوضى عارمة أثناء الدوران بين المنعطفات ، والتحكم في حركات الجسم. إن التبديل السلس من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات يجعل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تبدو وكأنها رحلة سهلة لأي نوع من القيادة.


الاقتصاد في استهلاك الوقود لائق بما فيه الكفاية على باليسيد. تقديرات وكالة حماية البيئة لـ AWD باليسيد تبلغ 21 ميلا في الغالون مجتمعة ، وتعكس اختبارات العالم الحقيقي هذا التقدير. هناك منافسون يقدمون كفاءة أفضل في استهلاك الوقود ، لكن العديد منهم يحتاجون إلى وقود ممتاز خالي من الرصاص. محرك V6 باليسيد يعمل بشكل جيد مع 87 أوكتان عادي.


الفرق بين مقارنة هيونداي باليسيد وفورد اكسبلورر 2024 في راحة القيادة


القابلية للقيادة عبارة نستخدمها لوصف مدى جودة عمل السيارة كسائق يومي. ما مدى راحة المقاعد للجلوس لساعات متتالية؟ هل جودة الركوب سلسة وفاخرة بما فيه الكفاية دون أن تكون عائمة للغاية؟ هل المواد المستخدمة في التصميم الداخلي للسيارة ذات جودة عالية؟ هل ضوابط المقصورة مصممة بشكل حدسي؟ هل الميزات التقنية سهلة الاستخدام؟ كم مساحة الشحن المتوفرة؟ كم عدد مناطق تخزين العناصر الصغيرة التي يمكنك استخدامها؟ هذه بعض العوامل الرئيسية التي نتحدث عنها عند مناقشة قابلية قيادة السيارة.



تتميز المقاعد الأمامية لسيارة فورد إكسبلورر 2024 بالنعومة والمنحوتة بشكل جيد ، مما يجعلها تتناسب مع الهيكل بسهولة ملحوظة. قد ترغب في التفكير في تخطي مقاعد التدليك الأمامية الاختيارية لأن آلية التدليك تجعل ظهور المقاعد يشعر بالوعرة عند إيقاف تشغيل المدلك. تنخفض راحة المقعد صفًا تلو الآخر. تكون الرحلة سلسة في الغالب ، لكن العيوب الصغيرة على الطريق ملحوظة إلى حد ما.


يفرض نظام التحكم التلقائي في المناخ بشكل أساسي إجراء تعديلات يدوية أكثر مما هو مثالي ، ولا تضخ فتحات الهواء الكثير من الهواء عندما تخفض درجة الحرارة. المستكشف ليس كل هذا الهدوء أيضًا. من الصعب إخفاء ضوضاء المحرك حتى مع تشغيل الموسيقى ، ويمكن سماع الكثير من ضوضاء الرياح حتى عند السرعات المعتدلة على الطريق السريع.


المقاعد الأمامية واسعة للغاية ، ويمكنك ضبطها بسهولة للعثور على وضع قيادة مسيطر. الرؤية جيدة بفضل وجود زجاج كافٍ على النوافذ ومرايا جانبية كبيرة. لسوء الحظ ، لا يتوفر لركاب الصف الثاني مساحة كبيرة لركبهم وأرجلهم ، والصف الثالث غير مناسب للبالغين الأطول. يعد الوصول عبر الباب الخلفي أمرًا صعبًا إذا تعذر فتح الأبواب بعد الحاجز الأول. من المؤكد أن آلية الطي الكهربائي في الصف الثالث سهلة الاستخدام ، لكن رفع الصف للركاب لا يمكن أن يتم إلا من داخل الفتحة.


تبدأ طرز Explorer المنخفضة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام معلومات ترفيهي Sync 3 وتكامل تطبيقات الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay و Android Auto. في سيارة Limited ، تحصل على نظام ملاحة متكامل ونظام صوت ممتاز رائع من Bang & Olufsen. يمكنك الحصول على شاشة لمس عمودية مقاس 10.1 بوصة ، لكن ملفها الرفيع لا يتوافق تمامًا مع Apple CarPlay و Android Auto وشاشة كاميرا الرؤية الخلفية.


إن عنبر شحن المستكشف ليس أقل من كهفي. عندما تترك مقاعد الصف الثالث منتصبة ، تكون المساحة ضيقة جدًا ، ولكن يمكن تخزين حوالي ثلاث أو أربع حقائب سفر في الخلف. في المقدمة ، هناك وفرة في تخزين العناصر الصغيرة. أيضًا ، يمكن تثبيت مقاعد الأطفال بسهولة في الصف الثاني. تجعل RWD المستكشف مصممًا للقطر ، حتى مع قدرة قطر قصوى تبلغ 5000 رطل. تمنحك حزمة سحب المقطورة وصلة توصيل بجهاز استقبال ، وأسلاك بأربعة وسبعة دبابيس ، ووضع نقل لمسافة السحب ، ودعم لوحدة تحكم إضافية في فرامل المقطورة الكهربائية ، ونظام مراقبة النقطة العمياء المتقدم الذي يمتد بطول كامل المقطع الدعائي الخاص بك.


ومع ذلك ، فإن هيونداي باليسيد 2024 تدور حول الراحة. ربما ستسمع بعض ضجيج الطريق والرياح في أقصى حد ، ونظام التحكم في المناخ هادئ ولا يزال فعالًا جدًا في توزيع الهواء. المقاعد الأمامية بها ما يكفي من الدعائم والهيكل المدمج فيها. إنهم ينضحون بالراحة عمليا. تعد كراسي القبطان المتوفرة في الصف الثاني أكثر راحة من بعض المقاعد الأمامية التي ستجدها في منافسي باليسيد. حتى وسادة المقعد في الصف الثالث تتميز بمحيط مثالي.


يتميز هيونداي باليسيد بتصميم داخلي مريح وراقٍ إلى حد ما يحد من الفخامة. على الرغم من أن بعض عناصر التحكم الموجودة في المجموعة المركزية بعيدة المنال قليلاً ، فقد تم وضع عناصر التحكم بشكل حدسي. يمكنك الحصول على رؤية قوية لكل من الجانب الأمامي والجانبي من باليسيد ، لكن الرؤية الخلفية محدودة. سيتعين عليك الاعتماد على نظام العرض المحيط الاختياري للحصول على صور أفضل. توجد فتحات أبواب خلفية واسعة ، ويمكن أن تنزلق كراسي القبطان الاختيارية للصف الثاني بضغطة زر واحدة. يمنحك هذا مسارًا واضحًا للصف الثالث.


يمنحك باليسيد اتصالاً قياسيًا بخاصية Apple CarPlay و Android Auto ، ويمكنك شحن هاتفك عبر منافذ USB متعددة مجهزة في الصفوف الثلاثة. شاشة المعلومات والترفيه واسعة وتوفر رسومات واضحة. يحتوي نظام الملاحة المضمن على ميزتين مفيدتين مضمنة فيه. يمكنك الحصول على ميزة الاتصال الداخلي للمقاعد الخلفية على Limited ، وجودة الصوت من نظام الصوت المتوفر المكون من 10 مكبرات صوت محترمة. ومع ذلك ، فإن شاشة عرض الكاميرا الاختيارية ذات إشارة الانعطاف في مجموعة أجهزة القياس تأتي على أنها تشتيت أكثر من كونها ميزة مساعدة.


مع 18 قدمًا مكعبًا خلف مقاعد الصف الثالث ، تحصل على مساحة كافية للعمل بها. يبلغ الحد الأقصى 87 مكعبًا عند طي كلا الصفوف الخلفية للمقاعد لأسفل. يمكنك الحصول على فتحة واسعة ومقصورة تخزين تحت الأرضية. أيضًا ، يمكن لـ 2024 باليسيد سحب ما يصل إلى 5000 رطل عند التجهيز المناسب. هذا مجرد متوسط لهذه الشريحة. تخزين العناصر الصغيرة سخي مع صندوق مركزي ضخم بغطاء يمكن أن يتراجع. يمكنك أيضًا الحصول على حاوية ثانية موجودة على الأرض بين المقاعد الأمامية ، ناهيك عن الكونسول الوسطي ذي الطراز التقليدي. تتراجع حاملات الأكواب ولكنها نوعًا ما على الجانب الصغير. مقاعد السيارة للأطفال المواجهة للخلف تتناسب مع الخلف دون أي مشكلة ، ولن تضطر إلى الحفر بحثًا عن المراسي.


مقارنة هيونداي باليسيد وفورد اكسبلورر 2024 من حيث الامان


تعتبر السلامة بالفعل مصدر قلق رئيسي للسائقين على الطريق هذه الأيام. يدرك مصنعو السيارات الطلب على ميزات وتصميمات السلامة المتقدمة. تعرف كل من Ford و هيونداي جيدًا كيفية إنشاء أدوات مساعدة للسائق تعمل جيدًا وتجهيز عدد غير قليل منها على سيارات الدفع الرباعي الخاصة بهم.


يوفر فورد إكسبلورر 2024 إمكانية تخفيف الاصطدام الأمامي ، وشاشة مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية ، ومساعدة الحفاظ على الممر ، والتحكم في تأرجح المقطورة. يضيف ST-Line المزيد من ميزات مساعدة السائق ، مثل نظام حفظ المسار الكامل ، ومساعدة التوجيه المراوغة ، والتحكم التكيفي في التطواف ، ونظام كاميرا الرؤية المحيطية. تزود The Limited بتكنولوجيا إضافية وميزات مساعدة السائق من ST-Line و Timberline. يطرق ST على لوحة أجهزة رقمية ، ويضيف King Ranch فرملة أوتوماتيكية خلفية. في الفئة البلاتينية التي تتصدر الصفوف ، تحصل على مصابيح أمامية قابلة للتكيف ونظام انتظار آلي.


تم تجهيز هيونداي باليسيد 2024 بتخفيف الاصطدام الأمامي القياسي ، وشاشة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ، وأجهزة استشعار وقوف السيارات في الخلف ، ومساعدة حفظ المسار. تضيف حزمة الراحة مستشعرات أمامية ، وتمنحك الحزمة المميزة نظام الحفاظ على المسار. يمكن إضافة أي منهما إلى مستوى التشذيب SEL وتأتي بشكل قياسي في الطراز المحدود. يتعامل The Limited على كاميرا عمياء ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة.

أيهما أفضل قيمة؟


خذ وقتًا مستقطعًا وفكر في الأمر قبل أن تنتهي من قرارك بشأن السيارة التي ستشتريها. أي مركبة لها أكبر قيمة إجمالية؟ يحتاج المشترون إلى إجراء أبحاثهم والاستماع إلى تجارب المالكين لأن أخذ سيارة لاختبار القيادة لا يمكن إلا أن يخبرك كثيرًا عنها.

يعاني فورد إكسبلورر 2024 من الكثير من المواد البلاستيكية الصلبة ، والفجوات البشعة في الألواح ، والتفاصيل الرقيقة في كل مكان. هذه ليست وسيلة اقتصادية فائقة الأساسية ، لذلك يجب أن نشهد المزيد من الجودة. يتميز المنافسون الأعلى بتجهيزات علوية مجهزة جيدًا بتكلفة أقل من تافه إكسبلورر XLT مع الحد الأدنى من الخيارات. أيضًا ، فإن تغطية الضمان الخاصة بـ Explorer باهتة بالمقارنة.


من المرجح أن يعطي المشترون المحتملون الأولوية لخفة الحركة على الطرق الوعرة والأداء القوي لمجموعة نقل الحركة إذا كانوا يريدون موازنة جميع الجوانب السلبية. يوفر محرك EcoBoost سعة 2.3 لتر توفيرًا أفضل للوقود ... نظريًا على الأقل. لكن معظمهم لن يحققوا تصنيفات وكالة حماية البيئة في القيادة العادية. هذا يجعل القيمة الإجمالية ببساطة "meh".


تتمتع هيونداي باليسيد 2024 بقيمة كبيرة. بصرف النظر عن ابنة عم الشركة ، كيا تيلورايد ، فإنها تتمتع ببعض من أفضل القيم في فئتها. أداء القيادة ، وميزات التكنولوجيا والسلامة ، وجودة المواد كلها رائعة. حتى أن الطرازات الأساسية تتخطى حدودها بينما الحدود المحدودة والخطية في حالة الرفاهية - بدون علامة السعر الباهظة. أفضل ضمان على مستوى الصناعة لمجموعة نقل الحركة لمدة 10 سنوات / 100000 ميل وخدمة المساعدة على الطريق لمدة خمس سنوات / غير محدودة الأميال تعمل فقط ككرز في الأعلى.

في حين أن سيارة فورد إكسبلورر 2024 هي بالفعل سيارة جيدة ، إلا أنها تتفوق عليها من قبل هيونداي باليسيد 2024. من الصعب تجاهل تغطية الضمان السخية لشركة هيونداي ، كما أن الجودة الإجمالية لسيارة SUV للصف الثالث هذه رائعة. أخيرًا ، من المؤكد أن باليسيد ستجذب المشترين من جميع مناحي الحياة وتحافظ على سلامتهم وراحتهم لسنوات قادمة.


مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وهوندا بايلوت 2024


وصلت هيونداي باليسيد إلى مشهد سيارات الدفع الرباعي بقوة ، لكن بايلوت من هوندا لم يتراجع بعد. لقد أثبت كلا الطرازين أنهما موثوقان بشكل لا يصدق ومليئين بالميزات من الدرجة الأولى - خاصة هذا العام عندما أجرت هوندا تغييرات كبيرة على تشكيلة طرازاتها. يتضمن ذلك تقليل بعض القدرة على تحمل التكاليف عن طريق إزالة الزخارف الاقتصادية بالإضافة إلى زيادة الأسعار حتى يتمكن العملاء من تجربة المزيد من الترقيات القياسية بنطاقات أسعار أعلى من أي وقت مضى.


مع سبعة فئات بايلوت وأربعة فئات من باليسيد للاختيار من بينها ، يتوفر للعملاء مجموعة من الخيارات التي يجب مراعاتها. يتميز كلا الطرازين بتكنولوجيا متطورة وميزات أمان ، مما يجعل من الصعب تحديد أيهما هو الأنسب. لتخفيف مشكلتك ، ستسلط هذه النظرة العامة الضوء على الاختلافات الرئيسية بين سيارتي الدفع الرباعي.


مقارنة هيونداي باليسيد وهوندا بايلوت 2024 من حيث القوة والاداء



تعتمد كل من باليسيد و بايلوت على محركات V6 ، حيث يتميز الأول بمحرك أكبر بشكل هامشي وقوة أكبر من الأخير. يجسد هيونداي باليسيد محرك V6 سعة 3.8 لتر يولد 291 حصانًا و 262 رطلاً من عزم الدوران ، بينما تعمل Honda بايلوت على محرك V6 سعة 3.5 لتر ينتج 280 حصانًا ونفس القدر من عزم الدوران مثل باليسيد.

قد يبدو بايلوت و باليسيد مختلفين ، لكنهما يشتركان في العديد من أوجه التشابه تحت غطاء المحرك. يحتوي كلاهما على أنظمة نقل قوية مصممة لتحقيق أقصى قدر من الأداء على أي تضاريس - مع تسع سرعات في علبة تروس بايلوت وثماني سرعات تدفع باليسيد إلى الأمام. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تجربة التعامل الدقيق أمر سهل بفضل مبدلات الحركة التي تتيح لك التحكم في كل نوبة بنفسك.

الدفع بالعجلات الأمامية هو التكوين القياسي ، على الرغم من توفر الدفع الرباعي. تأتي بعض حواف بايلوت قياسية مع نظام الدفع الرباعي. حتى لو كان بايلوت يحتوي على دفع أمامي ، فسيظل لديه وضع Snow. إذا كان لديه نظام الدفع الرباعي ، فسيكون لديه ما مجموعه ثلاثة أوضاع قيادة كجزء من نظام إدارة الجر الذكي. ستكون هذه أوضاع الثلج والرمل والطين. ميزة قياسية أخرى يتم تقديمها مع بايلوت هي Eco Assist.


بالإضافة إلى برنامج تحديد وضع القيادة القياسي ، يقدم باليسيد خيارًا صديقًا للبيئة يسمى الوضع الاقتصادي. الوضعان الآخران المتوفران هما Comfort و Sport. بالنسبة إلى باليسيدs المجهزة بنظام الدفع الرباعي ، يكون وضع الثلج أيضًا تحت تصرف المرء ، ويمكن للسائقين قفل السيارة في وضع الدفع الرباعي.


نظرًا لحجمها وقوتها ، فليس من المستغرب أن تتمكن كلتا السيارتين من سحب حمولات ثقيلة. يمكن للطيار سحب ما يصل إلى 3500 رطل مع الدفع بالعجلات الأمامية وما يصل إلى 5000 رطل مع الدفع الرباعي ، بما يتناسب مع قدرة السحب القصوى في باليسيد. ومع ذلك ، فإن باليسيد لديها ميزة أمان إضافية تسمى التحكم في تأرجح المقطورة ، والتي تساعد السائقين في الحفاظ على السيطرة عند سحب البضائع.

تحتوي كلتا السيارتين على مساعدة في بدء التل ، وهذا يمكن أن يمنعهما من التدحرج للخلف بعد بدء التوقف على منحدر. يقوم البرنامج بذلك عن طريق الضغط على الفرامل حتى يتم الضغط من قبل السائق على دواسة الوقود. بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع باليسيد بالتحكم في فرامل المنحدرات بحيث لا يلتقط الكثير من السرعة عند النزول من الجبال.


على الرغم من عدم معرفتهما بكفاءتهما ، فإن هوندا بايلوت وهيونداي باليسيد يوفران اقتصادًا مشابهًا للوقود لكل جالون على طرق المدينة والطرق السريعة. يحقق بايلوت ما يصل إلى 20/27 ميلا في الغالون مع الدفع بالعجلات الأمامية أو 19/26 ميلا في الغالون إذا كان مجهزًا بنظام الدفع الرباعي بينما باليسيد قادر على كسب بحد أقصى 19/24 ميلا في الغالون أو 19/26 ميلا في الغالون اعتمادًا على ما إذا كان لديه FWD أو AWD على التوالي.


الفرق بين هيونداي باليسيد وهوندا بايلوت 2024 من حيث القيادة


إن القيام بتجربة قيادة في بايلوت أو باليسيد سيشعر وكأنك تخطو إلى هدوء هادئ. بفضل أنظمة إلغاء الضوضاء المتقدمة ، تشتهر كلتا السيارتين بتصميمهما الداخلي الهادئ المثير للإعجاب - وهي مثالية للمحادثة والتأمل على حد سواء أثناء تجولك في جميع أنحاء المدينة. على الرغم من أن سيارات الدفع الرباعي هذه قد تبدو شاقة للوهلة الأولى بسبب الحجم ، إلا أن مناورات ركن السيارة يجب أن تكون أسهل بفضل طولها المتواضع الذي يبلغ 196 بوصة وخلوصها الأرضي 7 بوصات مما يسمح بتحكم أكبر حتى عند التنقل في المساحات الضيقة.


هيونداي باليسيد فوق الطريق مع خلوص أرضي مثير للإعجاب يبلغ 7.9 بوصة ، مما يوفر قيادة واثقة وأنيقة أقصر قليلاً فقط من طول هوندا بايلوت البالغ 196 بوصة ولكن أقل عرضًا بشكل ملحوظ - على الرغم من أنك ستتعرض لضغوط شديدة لرصدها .

من المنطقي أن تحتوي سيارات الدفع الرباعي هذه على نفس القدر من غرفة الركاب. في أي من الطرازين ، سيكون لركاب الصف الأول والصف الثاني مساحة كبيرة لمد أرجلهم. يحتوي الطراز بايلوت على 40.9 و 38.4 بوصة من مساحة الأرجل للصف الأول والثاني ، على التوالي. سيحصل الأشخاص في الصفين الأولين من باليسيد على مساحة أكبر قليلاً ، مع وجود 44.1 و 42.4 بوصة من مساحة الأرجل في تلك المناطق.


إنه وضع مختلف عند الجلوس في الصف الثالث. يحتوي باليسيد على 31.4 بوصة من مساحة أرجل الصف الثالث ، ويوجد للطيار 31.9 بوصة من مساحة الأرجل لراكبها الجالس في الخلف. هذه ليست مبالغ سخية ، وقد تجعل هذا الصف غير مريح للركاب الأطول.


قد يجد البالغون صعوبة في الوصول إلى الصف الثالث من المقاعد ، ولكن وجود كراسي القبطان في الصف الثاني بدلاً من مقعد البدلاء يمكن أن يحسن الوصول ويجعل المقصورة أكثر اتساعًا. ومع ذلك ، فإن اختيار تكوين مقاعد الصف الثاني يوفر مقعدًا إضافيًا ، لذلك يجدر التفكير في التفضيلات الشخصية. يحتوي كل من باليسيد و بايلوت على مقاعد الصف الثاني التي يمكن تحريكها بسهولة أو إمالتها إلى الأمام للسماح بوصول أسهل إلى الصف الثالث.


يمكن مقارنة النموذجين عندما يتعلق الأمر بمساحة الشحن. خلف الصف الثالث من المقاعد ، يوجد 18 قدمًا مكعبة في باليسيد وحوالي 17 قدمًا مكعبًا في بايلوت. يمكن زيادتها إلى حوالي 46 أو 47 قدمًا مكعبًا عن طريق طي الصف الخلفي لأسفل. تبلغ سعة الحمولة القصوى ، عند طي صفين من المقاعد الخلفية لأسفل ، 86.4 قدمًا مكعبة في باليسيد وحوالي 84 قدمًا مكعبة في بايلوت.


يبحث العملاء المعاصرون عن مركبات ذات حزم تكنولوجية رائعة ، وبالتأكيد تمتلك باليسايد وبايلوت هذا. يأتي باليسيد قياسيًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ، وتحتوي حوافه الأعلى على شاشات تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مع نظام الملاحة. تأتي شاشات اللمس الأكبر أيضًا جنبًا إلى جنب مع نظام صوت Harman Kardon مكون من 12 مكبر صوت ، وجميع أنظمة المعلومات والترفيه بها Android Auto و Apple CarPlay و Bluetooth.


يوجد في هوندا شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات. هذا هو الخيار الوحيد. يأتي مزودًا بتوافق مع Bluetooth والهاتف الذكي ، وقد تم تجهيزه بنظام SiriusXM. تحتوي الحواف الأعلى على نظام ملاحة قياسي وبرنامج حركة مرور يمكن أن يساعد الأشخاص في تحديد أسرع الطرق إلى وجهاتهم. يحتوي نظام الصوت القياسي على سبعة مكبرات صوت ، لكن الحواف الأعلى بها أنظمة متميزة مع عشرة مكبرات صوت إجمالية.


أحد الجوانب المثيرة للإعجاب في باليسيد هو عدد منافذ USB المتوفرة. تحتوي الحواف القليلة الأولى على ثلاثة منافذ USB في الصفوف الأولى ومنفذين آخرين في الصفوف الثانية. تحتوي الحواف الأعلى على زوج آخر من منافذ USB لركاب الصف الثالث ، ولديهم شحن لاسلكي أيضًا.


تم العثور على الشحن اللاسلكي في الحواف الأعلى من بايلوت ، والتي تحتوي على إجمالي أربعة منافذ USB. معظم بايلوتين لديهم أربعة منافذ USB ؛ اثنان في الصف الأول واثنان في الصف الثاني. يحتوي الطراز على مستوى الدخول على منفذي USB في الصف الأمامي فقط.


يمكن أن تكون كبائن هذه المركبات مزدحمة وصاخبة إذا كانت محملة بالركاب. يمكن لنظام الاتصال الداخلي أن يسهل على السائق التواصل مع الركاب. كلا النموذجين لهما هذا النوع من النظام. كما أنها توفر للركاب الخلفيين الفرصة لخفض مستوى الصوت في مناطقهم. بهذه الطريقة ، يمكن للأشخاص في المقدمة الاستماع إلى محطة إذاعية أو بودكاست بينما يجد الأشخاص الموجودون في الخلف طريقة أخرى للترفيه.


عندما يتعلق الأمر بالترفيه داخل السيارة ، تقدم بايلوت ميزة مميزة ستلفت انتباه الركاب بالتأكيد: نظام ترفيه خلفي متقدم مكتمل بشاشتين عاليتي الدقة مقاس 10.2 بوصة ومشغل BluRay وسماعات رأس لاسلكية. يمكن أيضًا استخدام الشاشات مع تطبيقات محددة ، مما يجعلها إضافة رائعة لأولئك الذين يمنحون الأولوية للترفيه داخل السيارة.


للحفاظ على الأشياء مريحة وللحفاظ على راحة الناس ، تتمتع سيارات الدفع الرباعي هيونداي وهوندا بالعديد من الميزات الأخرى. يحتوي باليسيد على فتحات تهوية للصفين الثاني والثالث وتحكم في المناخ ثنائي المنطقة ويمكن أن يحتوي على عجلة قيادة مدفأة ومقاعد الصف الأول والثاني مدفأة ومهواة. يمكن لمقعد السائق أن يوفر تحكمًا في أسفل الظهر ، ويمكن أن يحتوي على وسادة لتمديد الساق.


تأتي بايلوت مزودة بنظام مناخي ثلاثي المناطق كميزة قياسية ، إلى جانب عجلة قيادة مدفأة ومقاعد مدفأة في الصفين الأولين. بينما توفر المقاعد الأمامية تهوية ، فإن مقاعد الصف الثاني تفتقر إلى هذه الميزة. يتوفر الدعم الكهربائي لأسفل الظهر في بايلوت ، لكن مقعد السائق لا يأتي مع خيار تمديد وسادة الساق.

مقارنة هيونداي باليسيد 2024 وهوندا بايلوت 2024 من حيث الأمان والسلامة


جرب أمان هاتين السيارتين ذات الدفع الرباعي وتقنيات مساعدة السائق من الدرجة الأولى. ابق عينيك على الطريق بميزات مثل مراقبة النقطة العمياء ، والتنبيه الخلفي لحركة المرور ، والإضاءة العالية التلقائية التي تستشعر الاصطدامات المحتملة قبل أن تفعل! بالإضافة إلى ذلك ، إذا وجدت نفسك تنحرف عن المسار (يحدث ذلك لنا جميعًا) ، فيمكنهم تصحيح المسار من خلال إمكانات تصحيح التوجيه البديهية - مما يبقيك آمنًا في كل منعطف.


يأتي كل من باليسيد و بايلوت مع نظام تثبيت السرعة التكيفي ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا في الامتدادات الطويلة للطرق السريعة. تم تصميم هذا النظام لإجراء تعديلات تلقائية على سرعة السيارة والحفاظ على مسافة آمنة من السيارة الرائدة. إذا توقفت السيارة التي أمامك عن السرعة ، فستقوم هذه السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات بتعديل سرعتها وفقًا لذلك لضمان مسافة تتبع آمنة.

في حين أن بايلوت قوي في هذا الصدد ، فإن باليسيد يعمل بشكل أفضل. تأتي بشكل قياسي مع وظيفة تحذير مسافة ركن السيارة التي تعمل عندما تكون السيارة في وضع الرجوع للخلف ، ولديها نظام تحذير من انتباه السائق. علاوة على ذلك ، يحتوي على نظام مساعدة آمن للوجود ، وبرنامج قيادة شبه مستقل متاح يسمى مساعدة القيادة على الطرق السريعة ، وشاشة عرض على الرأس ، وشاشة عرض محيطية متوفرة. يوفر هذان البرنامجان الأخيران للسائق معلومات مفيدة ، وقد يكون من الجيد أن تكون على اطلاع أكثر عندما يكون أحدهم خلف عجلة القيادة.
قد يعجبك ايضا 

أيهما أفضل قيمة؟


كما ذكرنا سابقًا ، فإن سعر بايلوت يبدأ أعلى من سعر باليسايد. على الرغم من تقديم ميزات ووسائل راحة متشابهة عبر حوافها ، فقد يكون من العملي بالنسبة للعديد من المشترين اختيار الزخرفة الأساسية لسيارة باليسيد بدلاً من القاعدة الأساسية في بايلوت.


بنقل قطعة واحدة في التشكيلة ، هناك بايلوت EX-L و باليسيد SEL. يكلف EX-L أكثر بقليل من 40.000 دولار ، لكن SEL يحتفظ بسعر معقول أكثر من 36.000 دولار. في النهاية العليا ، هناك بايلوت Elite و Black Edition ، والتي تكلف أكثر من 50000 دولار و 51000 دولار على التوالي. سعر أجمل باليسايد 47290 دولارًا ، لذلك لا تزال هيونداي أرخص عند هذا المستوى.


يصعب على معظم الناس تجاهل السعر عند التسوق لشراء سيارة جديدة ، وبما أن باليسيد مجهزة بشكل جيد بالمواد المكررة والتكنولوجيا المتقدمة ، يبدو أنها ذات قيمة أفضل.

لن يضطر المشترون الذين يبحثون عن سيارة دفع رباعي موثوقة توفر مكونات أمان متطورة ووسائل راحة تكنولوجية وفيرة وأداء قادرًا إلى النظر إلى أبعد من باليسايد. تأتي هذه السيارة مع كل هذه الميزات وبسعر مناسب مقارنة بمنافسها الرائد - بايلوت. ومع ذلك ، قد يجد الموالون للعلامة التجارية الراحة في امتلاك بايلوت نظرًا لمقاعدها الفسيحة الإضافية في الصف الثالث بالإضافة إلى نظام الترفيه الاختياري على مستوى المسرح المنزلي ؛ يعتمد فقط على الاحتياجات الفردية للفرد.


في هذا المقال تعرفنا على مميزات هيونداي باليسيد 2024 ، عيوب هيونداي باليسيد 2024 ، مشاكل هيونداي باليسيد 2024 الشائعة ، سلبيات هيونداي باليسيد 2024 ، مقارنة سيارة بالسيارات المنافسة .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-