عيوب تويوتا بريوس 2024 ومميزاتها ومقارنتها بالمنافسين

باعتمادها على البنية العالمية الجديدة لتويوتا، تواصل تويوتا بريوس 2024 هيمنتها على قطاع السيارات الهجينة في الولايات المتحدة الأمريكية. إلى جانب امتلاكها مجموعة نقل حركة تتسم بالكفاءة والموثوقية، تقدم هذه الهاتشباك الشهيرة مجموعة من العناصر عالية التقنية. تؤكد شاشة العرض الأمامية الملونة وشاشة اللمس مقاس 11.6 بوصة على التصميم المتقدم تقنيًا لهذه السيارة الأسطورية. قياسيًا في جميع الفئات، يمنح نظام Toyota Safety Sense 2.0 ونظام Star Safety للسائقين راحة البال عند التعامل مع هذه الهاتشباك الشهيرة على أي طريق. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب تويوتا بريوس 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

قد يعجبك ايضا 

مميزات تويوتا بريوس 2024 ، عيوب تويوتا بريوس 2024 ، مشاكل وسلبيات تويوتا بريوس 2024 .
عيوب تويوتا بريوس 2024 ومميزاتها

مميزات تويوتا بريوس 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة تويوتا بريوس 2024 - الإيجابيات
1. محرك بنزين موثوق
قياسيًا تحت غطاء محرك السيارة بريوس 2024، يولّد محرك سعة 1.8 لتر إجمالي 96 حصانًا عند حرق الوقود العادي الخالي من الرصاص. من خلال دمج الصمام الذي أثبت كفاءته مع توقيت الصمام المتغير مع التكنولوجيا الذكية، فإن مجموعة نقل الحركة رباعية الأسطوانات تخلق عزم دوران أقصى يصل إلى 105 رطل قدم. باستخدام حقن الوقود الإلكتروني والتحكم الإلكتروني في الخانق، يستجيب محرك I-4 بشكل لا يصدق لأدنى انخفاض في دواسة الوقود. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي محرك الاحتراق الداخلي على 16 صمامًا DOHC تفتح وتغلق بسرعة لتعزيز الإنتاج في كل دورة. ولذلك، فإن هذا الطراز الهجين المحدث يحصل على شارة السيارة ذات التقنية المتقدمة ذات الانبعاثات الجزئية الحصرية.

2. مجموعة نقل الحركة الهجينة الفعالة
يتوفر محرك كهربائي يعمل بالتيار المتردد بقدرة 53 كيلووات بشكل قياسي في سيارة بريوس 2024. تم تصنيف المحرك ذو المغناطيس الدائم عند 600 فولت صافي، وينتج 120 رطلًا من عزم الدوران الأقصى. ينتج المحرك الخلفي غير المغناطيسي 5 كيلو واط إضافية في الإصدارات عالية المستوى. تم تجهيز معظم الموديلات ببطارية ليثيوم أيون تنتج 207.2 فولت. تحتوي الطرازات المتطورة على بطارية بقوة 201.6 فولت تستخدم كيمياء هيدريد معدن النيكل. هذه البطارية من نوع الجر محكمة الإغلاق بالكامل لتعزيز الحماية من عناصر الطقس الخارجية.

3. قدرات التعامل المتقدمة
يعمل نظام نقل الحركة المتغير باستمرار مع أدوات التحكم الإلكترونية على دفع سيارة بريوس 2024. من خلال إنشاء مجموعة واسعة من مجموعات التروس، يرسل نظام ECVT الإخراج إلى نظام الدفع الأمامي الافتراضي. تعمل الطرازات المتطورة بنظام الدفع الرباعي الإلكتروني عند الطلب. يتم التحكم بنظام الدفع الرباعي (AWD-e) جزئيًا بواسطة المحرك الخلفي بقدرة 5 كيلووات، ويوفر قوة جر مثالية بسرعات تصل إلى 43 ميلاً في الساعة على الطرق المعبدة. بفضل تكوينه المدعم بالطاقة، يسهل نظام التوجيه الكهربائي التعامل على المسارات الخطية والمنحنية.

4. اقتصاد ممتاز في استهلاك الوقود
بناءً على توقعات وكالة حماية البيئة، تتميز بريوس 2024 باقتصاد في استهلاك الوقود يصل إلى 58 ميلاً في الغالون في المدينة و56 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. عند تجهيزها بنظام الدفع الأمامي، تأتي هذه الهاتشباك الهجينة مزودة بخزان وقود سعة 11.3 جالونًا يضمن نطاق قيادة يصل إلى 655 ميلًا على الطرق الحضرية. يتم إقران نظام AWD-e بخزان وقود سعة 10.6 جالونًا مما يقلل قليلاً من نطاق القيادة الإجمالي في المدينة أو على الطريق السريع. يتم تفعيل وضع EV عن طريق زر في المقصورة، حيث يستمد الطاقة الكهربائية من حزمة البطارية للرحلات القصيرة بسرعات منخفضة. وبالمثل، يعمل وضع ECO على زيادة كفاءة استهلاك الوقود في سيارة تويوتا المدمجة هذه على أي طريق.

5. خيارات الشحن والتخزين
بالنسبة لمنصتها المدمجة، توفر بريوس 2024 حجمًا محترمًا للأمتعة الداخلية يصل إلى 50.7 قدمًا مكعبًا خلف مقاعد الصف الأول. إذا كانت مقاعد الصف الثاني في وضع مستقيم، فإن الحد الأقصى لسعة الأمتعة هو 27.4 قدم مكعب. يمكن وضع الملحقات والمعدات الإضافية على القضبان المتقاطعة على السطح، والتي تتوافق مع حاملات الدراجات والأجهزة الخارجية الأخرى من العلامات التجارية الأخرى. يجب تخزين الأغراض الشخصية داخل الكونسول الوسطي الذي يحتوي على مسند للذراع ولمسات باللون الأسود اللامع. يتوفر غطاء للصندوق لمنطقة الشحن بشكل قياسي في معظم الطرازات.

6. مقصورة مريحة
يتميز نظام التحكم بالمناخ في بريوس 2024 بهندسة التدفق الذكي، ويتضمن مرشحًا لحبوب اللقاح. تم تزيين المقاعد الأمامية المدفأة بمفروشات SofTex ذات العلامة التجارية لسيارة تويوتا هاتشباك الهجينة. تم دمج دعامة أسفل الظهر القابلة للتعديل كهربائياً في مقعد السائق ذي الثماني اتجاهات. بفضل تكوينها القابل للإمالة/التلسكوب، فإن عجلة القيادة المُدفأة مغلفة أيضًا بهذا النسيج المميز من أجل قبضة مريحة. تتميز المقاعد الخلفية بمسند ذراع مركزي، وتتميز بتصميم مقسم قابل للطي مع 60-40 فتحة لمنطقة الأمتعة.

7. مركز معلومات وترفيه متطور
تم تجهيز بريوس 2024 بوحدة تحكم الوسائط المتعددة Audio Plus القياسية التي تتضمن شاشة تعمل باللمس بقياس 7.0 بوصات. يتميز مركز الصوت المتميز بنظام الملاحة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، ويأتي مزودًا بشاشة عرض مقاس 11.6 بوصة وعناصر تحكم تعمل باللمس. تشتمل كلا وحدتي المعلومات والترفيه على Android Auto وApple CarPlay لسهولة المزامنة مع أحدث الهواتف الذكية. توفر تقنية Bluetooth اللاسلكية وToyota+Alexa مستويات إضافية من الاتصال للأجهزة المحمولة داخل قمرة القيادة. بالإضافة إلى ذلك، توفر سيارة تويوتا الهجينة هذه الخدمات المتصلة مع ميزات الأمان والكونسيرج والاتصال المتقدمة.

8. جودة صوت جيدة
مجهزة بنظام صوتي قياسي يحتوي على ستة مكبرات صوت، توفر بريوس 2024 الترفيه لجميع الركاب من خلال الموسيقى على راديو القمر الصناعي SiriusXM. تم تصميمه حصريًا لشركة تويوتا، وتم تركيب نظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت من JBL على الطرازات الراقية. يقدم هذا النظام الصوتي المصمم خصيصًا صوتيات واضحة وغنية وغامرة، ويأتي مع اشتراك تجريبي في SiriusXM. تحتوي عجلة القيادة على أزرار توفر اختصارات لضبط مستوى صوت مكبرات الصوت.

9. تقنيات السلامة الديناميكية النشطة
تم تجهيز سيارة تويوتا الهجينة هذه بتقنيات Toyota Safety Sense 2.0 التي تستجيب بفعالية للاصطدامات المحتملة على الطريق. فعال عند سرعات تصل إلى 110 ميل في الساعة، يمكن لنظام التحكم الديناميكي بالرادار أن يمنع وقوع حوادث خطيرة على الطريق السريع. تتضمن حزمة TSS 2.0 أيضًا تنبيه مغادرة المسار ومساعد تتبع المسار لمنع الاصطدامات الجانبية مع المركبات المتحركة الأخرى. ومن خلال التدخل السريع من نظام ما قبل الاصطدام، يمكن للسائق تجنب الاصطدام مع أحد المشاة. بالإضافة إلى ذلك، تأتي هذه الهاتشباك المدمجة مع نظام مساعدة إشارات الطريق المتصل بشاشة عرض المعلومات المتعددة في مجموعة العدادات.

10. تصميم خارجي جذاب
نظرًا لتصميمها الفعال، تتمتع بريوس 2024 ببعض الذوق الرياضي للقيادة في المناطق الحضرية. تتوفر هذه الهاتشباك الهجينة باللونين الأزرق العاصفة الكهربائية والأحمر الفائق الصوت. وبالمثل، يضيف الطلاء الأسود منتصف الليل بعض الشخصية المتطورة لهذه السيارة المميزة. يشكل أي لون من ألوان الهيكل مزيجًا رائعًا مع العجلات المعدنية مقاس 17 بوصة ذات 5 قضبان والتي تتميز بلمسات من التيتانيوم. يوفر مصراع الشبكة النشط ومقابض الأبواب الخارجية الملونة ومصابيح LED تحسينات إضافية في فئات التصميم والمرافق.

عيوب تويوتا بريوس 2024

أسباب عدم شراء تويوتا بريوس 2024 – السلبيات والعيوب
1. التسارع البطيء
باعتبارها سيارة هاتشباك صغيرة مزودة بمحرك هجين، فإن بريوس 2024 ليست مصممة تمامًا للتسارع السريع والحركات الرياضية الأخرى على الطريق. يتسارع أبطأ طراز في المجموعة من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في حوالي 12 ثانية. لا يزال أسرع طراز في القائمة يحتاج إلى ما يزيد قليلاً عن 10 ثوانٍ للانتقال من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة على الرصيف. هذا الأداء البطيء والبطيء هو السبب الرئيسي لمحرك البنزين سعة 1.6 لتر. بالإضافة إلى ذلك، يجب تشغيل وضع الطاقة يدويًا للحصول على الأداء الأمثل.

2. المظهر المتواضع
تحتفظ بريوس 2024 بمظهر خارجي تقليدي لم يتغير على مر الأجيال. اللمسات الرياضية المميزة وغيرها من التركيبات الملفتة للنظر ليست مرئية بوضوح في المظهر الجانبي المتواضع لهذه السيارة الفعالة. وبالمثل، تحتوي مقصورة سيارة تويوتا هذه على مواد أساسية مصممة للمستهلكين المقتصدين في الولايات المتحدة الأمريكية. يبدو أن لوحة القيادة وألواح الأبواب والكونسول الوسطي تتمتع بمظهر بلاستيكي إلى حد ما.

3. بيئة العمل الغريبة
لا توفر ذراع النقل المدمجة في المجموعة المركزية في بريوس 2024 بيئة عمل مثالية. يتعين على السائق الوصول إلى هذا المقبض الذي يبدو قديمًا، والذي لا يوفر قبضة جيدة للأيدي المتعرقة. يوفر مقعد الراكب الأمامي إمكانية التعديل في أربعة اتجاهات فقط، ومن المؤكد أن لديه مجالًا للتحسين في قسم الراحة. بالإضافة إلى ذلك، قد تعيق المقاعد الخلفية رؤية السائق جزئيًا من خلال نافذة الفتحة الخلفية.

4. تجربة المعلومات والترفيه المحبطة
على الرغم من أن نظام المعلومات والترفيه داخل بريوس 2024 يتوفر بشاشة مقاس 11.6 بوصة، إلا أن الواجهة قد تكون مربكة بعض الشيء وصعبة الاستخدام. يبدو أن أحدث البرامج في وحدة التحكم بالوسائط المتعددة قديمة بعض الشيء مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى التي تقدم بالفعل مجموعات من الجيل التالي. من المؤكد أن تويوتا لم تعطي الأولوية لتجربة المستخدم في وحدات التحكم Audio Plus وPremium Audio. حتى نظام الملاحة GPS يتمتع بتصميم أساسي لم يتم تحديثه من أجل واجهة أكثر استجابة وديناميكية أثناء القيادة على طرق غير مألوفة.
قد يعجبك ايضا 

عيوب تويوتا بريوس 2024 في السوق السعودي

  • أداء القيادة: قد يعتبر البعض أنه غير ممتع بالمقارنة مع بعض السيارات الأخرى في نفس الفئة.
  • تصميم الداخلية: قد لا يكون جذابًا لبعض المستخدمين بسبب استخدام مواد بسيطة.
  • سعة التخزين: يمكن أن تكون محدودة بالنسبة لبعض الركاب بسبب التصميم الخلفي.
  • أداء المحرك: قد يكون أقل قوة مما يتوقعه بعض المستخدمين، خاصة عند القيادة على الطرق الوعرة.
  • توفر الخيارات: قد يشعر بعض المستخدمين بأنه يفتقر إلى بعض الميزات التقنية المتطورة المتوفرة في السيارات الأخرى في الفئة.
  • عزل الصوت: قد يكون دون المستوى المتوقع على الطرق السريعة.
  • تكلفة الصيانة: قد تكون مرتفعة بالنسبة لبعض المستخدمين بسبب تقنيات الهجين والقطع الخاصة بالسيارة.

مقارنة تويوتا بريوس 2024 وهيونداي أيونيك هايبرد 2024

باعتبارها سيارة هاتشباك مزودة بمحرك هجين، تعد هيونداي أيونيك 2024 واحدة من عدد قليل من المنافسين الحقيقيين لسيارة بريوس 2024. تحت غطاء المحرك، يحتوي طراز هيونداي على محرك GDI سعة 1.6 لتر والذي يتطابق بشكل وثيق مع قدرات القدرة الحصانية وعزم الدوران لمحرك الغاز بريوس. ومع ذلك، لا تقدم Ioniq خيار الدفع الرباعي، وهو أحد الميزات الرئيسية في سيارة Prius المحدثة. بالإضافة إلى ذلك، لا يحتوي طراز هيونداي الهجين على أي شيء يضاهي نظام المساعدة الذكي على ركن السيارة من تويوتا.

مقارنة تويوتا بريوس 2024 وهوندا انسايت 2024

تم تصميم سيارة هوندا إنسايت 2024 أيضًا من قبل إحدى علامات السيارات الأكثر شهرة في اليابان، وتتمتع بمنافسة صحية ضد بريوس 2024. كانت سيارة إنسايت سيدان متاحة سابقًا كمركبة رفع خلفية بخمسة أبواب، وهي تتبنى الآن منصة حديثة بأربعة أبواب. مدعومًا بمحرك غاز سعة 1.5 لتر، يوفر طراز هوندا الهجين اقتصادًا أقل قليلاً في استهلاك الوقود مقارنة بطراز تويوتا. تتوفر سيارة Insight في نسختين فقط، ومن المؤكد أنها تحتوي على تشكيلة أصغر من سيارة Prius. تأتي سيارة هوندا هذه بشكل قياسي مع شاشة عرض معلومات ترفيهية مقاس 8.0 بوصة، وهي أصغر بمقدار 3.6 بوصة من أكبر شاشة داخل سيارة بريوس.

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة تويوتا بريوس 2024 

يعد إصدار Nightshade Special Edition أبرز ما يميز سيارة تويوتا بريوس 2024. تم طلاء هذه الزخرفة الفريدة باللون الأسود منتصف الليل الرائع من أجل تصميم أنيق في المدينة. تغطي اللمسات السوداء أيضًا أغطية المرايا والمصابيح الأمامية ومقابض الأبواب الخاصة بالطراز. ظهر أيضًا لأول مرة داخل سيارة بريوس 2024، حيث يعمل نظام تذكير المقعد الخلفي على تعزيز القائمة الرائعة بالفعل من ميزات السلامة والأمان. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر جميع الطرازات من خلال اشتراك تجريبي في تقنية Service Connect المميزة.
وبالاستفادة من تقنيات الجيل الرابع، أصبحت تويوتا بريوس 2024 أكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية ومريحة من أي وقت مضى. توفر هذه الهاتشباك المدمجة، المتوفرة مع نظام الدفع الرباعي AWD-e، مزيجًا رائعًا من التحكم في جميع الأحوال الجوية وكفاءة استهلاك الوقود. كما سيقدر السائقون المتمرسون في مجال التكنولوجيا وفرة التطبيقات والخدمات الرقمية في هذه السيارة الفعالة، بما في ذلك Toyota Connected Services وSiriusXM. نظرًا لمشروع تجديد نظم الإدارة (MSRP) عالي التنافسية، توفر سيارة بريوس 2024 قيمة لا تقبل المنافسة تقريبًا في مجال السلامة النشطة والراحة الداخلية. 
قد يعجبك ايضا 
في هذا المقال تعرفنا على مميزات تويوتا بريوس 2024 ، عيوب تويوتا بريوس 2024 ، مشاكل وسلبيات تويوتا بريوس 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-