عيوب تويوتا سيينا 2024 ومميزاتها ومقارنتها بالسيارات المنافسة

لقد كانت سيارات الميني فان عنصرًا أساسيًا في الحياة العائلية لعقود من الزمن، وذلك بفضل عمليتها وتعدد استخداماتها. تويوتا سيينا 2024 هي خيار موجود منذ فترة طويلة، وهي تميز نفسها بعدة طرق رئيسية. لقد تم إعادة تصميم هذه الحافلة الصغيرة، مما يعني أن العديد من عيوبها السابقة قد تمت معالجتها إلى حد ما على الأقل. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض المجالات التي يتعين تحسينها. كل ما عليك فعله هو أن تقرر ما إذا كانت الإيجابيات الكثيرة تفوق السلبيات القليلة. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب تويوتا سيينا 2024، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.

قد يعجبك ايضا 

مميزات تويوتا سيينا 2024 ، عيوب تويوتا سيينا 2024 ، مشاكل وسلبيات تويوتا سيينا 2024
عيوب تويوتا سيينا 2024 ومميزاتها

مميزات تويوتا سيينا 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة تويوتا سيينا 2024 - الإيجابيات
1. مجموعة نقل الحركة الهجينة القياسية
تعد تويوتا سيينا 2024 خيارًا فعالاً نظرًا لمجموعة نقل الحركة الهجينة القياسية. إنها تستخدم محركًا رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترًا ومحركين كهربائيين لتوليد قوة مجتمعة تبلغ 245 حصانًا. يمكن أن يوفر لك هذا الإعداد 36 ميلاً في الغالون في المدينة و36 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. إن استخدام نموذج الدفع الرباعي لن يؤدي إلا إلى خفض تقديرات المدينة بمقدار واحد. يأتي ناقل الحركة المتغير باستمرار بشكل قياسي، والأداء العام لهذا الهجين مرضٍ.

2. متوفرة بنظام الدفع الرباعي
السائقون الذين يريدون راحة حافلة صغيرة بالإضافة إلى الثقة الإضافية المرتبطة بالدفع الرباعي ليس لديهم الكثير من الخيارات. ولحسن الحظ، فإن سيينا 2024 متوفرة بنظام الدفع الرباعي. يمكن للمشترين اختيار إضافتها إلى أي من مستويات القطع باستثناء إصدار Woodland، حيث يكون قياسيًا بالفعل.

3. التصميم الداخلي واسع وعملي
يمكن أن تتسع مقصورة سيينا لسبعة أو ثمانية مقاعد، حسب مستوى القطع. في الأمام، تجد مقاعد داعمة ومساحة كبيرة. إن مقدار المساحة في الصف الثاني مثير للإعجاب تمامًا، مما يجعل من السهل على البالغين الركوب هناك. في حين أنه من الأفضل تخصيص الصف الثالث للأطفال، إلا أنه يحتوي أيضًا على مساحة كافية لاستيعاب البالغين في الرحلات القصيرة. يعد تنجيد القماش أمرًا قياسيًا، لكن العديد من الموديلات توفر الجلد لمزيد من الرفاهية.

4. قيادة سلسة على معظم الأسطح
بالنسبة للجزء الأكبر، تقوم سيينا بعمل ممتاز في الحفاظ على راحة ركابها. يمتص نظام التعليق مطبات الطريق، ويكون التوجيه خفيفًا وسريع الاستجابة. ومع ذلك، سيرغب المشترون في الالتزام بخيارات العجلات مقاس 17 بوصة أو 18 بوصة، من أجل الحصول على أقصى قدر من الراحة أثناء رحلتهم. في حين أن العجلات مقاس 20 بوصة تبدو جميلة، إلا أنها تؤدي إلى قيادة أكثر وعورة.

5. قائمة طويلة من الميزات القياسية
يُعرف الطراز المبتدئ لسيارة سيينا 2024 باسم LE. تأتي مع العديد من الميزات التي تحتفظ بها المركبات الأخرى لمستوياتها الأعلى، مثل المصابيح الأمامية LED. تعتبر الأبواب المنزلقة كهربائياً، وسبعة منافذ USB، والتحكم التلقائي بالمناخ ثلاثي المناطق كلها قياسية، إلى جانب مظلات الشمس الخلفية. سيؤدي الانتقال إلى مستوى واحد فقط من الطراز XLE إلى إضافة باب خلفي كهربائي ومقاعد أمامية مدفأة وبدء التشغيل بضغطة زر وغير ذلك الكثير.

6. تتضمن مجموعة كاملة من أدوات مساعدة السائق
تعد أدوات مساعدة السائق المتقدمة جزءًا من قائمة الميزات القياسية لكل سيارة سيينا 2024. تم تجهيز جميع الطرازات بنظام مراقبة النقطة العمياء، والذي سينبهك إذا تم اكتشاف مركبة في المسار التالي حيث لا يمكنك رؤيتها. كما يتم تضمين التحذير من مغادرة المسار وتخفيف الاصطدام الأمامي، إلى جانب الأضواء العالية الأوتوماتيكية. نظام تثبيت السرعة التكيفي، وهو ميزة مفيدة للحفاظ على مسافة محددة بينك وبين السيارة التي أمامك أثناء حركة المرور الكثيفة.

7. يضيف إصدار Woodland القدرة
لن تكون سيارة الميني فان موجهة بشكل خاص للطرق الوعرة، بحلول عام 2024، يمنحها إصدار Sienna Woodland Edition تجربة قوية. يحتوي هذا الإصدار من السيارة على قضبان سقف ذات عوارض متقاطعة، بالإضافة إلى وصلة جر يمكن أن تحمل ما يصل إلى 3500 رطل. تم تجهيز منفذ طاقة بقوة 1500، مما يجعل إصدار Sienna Woodland مثاليًا لرحلة التخييم القادمة. يتميز مستوى القطع هذا أيضًا بارتفاع ركوب يبلغ 0.6 بوصة أعلى من بقية المجموعة، مما قد يسمح لها بالمغامرة بعيدًا عن المسار المطروق.

8. رؤية خارجية ممتازة
بفضل النوافذ الكبيرة، تتمتع تويوتا سيينا برؤية خارجية رائعة. تم وضع مقعد السائق على ارتفاع كافٍ لتسهيل رؤية الطريق أمامه. تحتوي هذه الحافلة الصغيرة أيضًا على نوافذ كبيرة تسمح لك برؤية رؤية واضحة لجوانب السيارة ومؤخرتها. ونتيجة لذلك، من السهل التراجع عن مكان ركن السيارة أو تغيير المسار أثناء قيادة سيينا. للحصول على رؤية أفضل، يمكنك اختيار طراز مزود بنظام كاميرا الرؤية المحيطية.

9. التكنولوجيا وفيرة وسهلة الاستخدام
تتمتع سيينا 2024 بجميع الميزات التي تتوقعها من سيارة جديدة مجهزة تجهيزًا جيدًا. تشمل الميزات شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات ونظام Android Auto وApple CarPlay. بالإضافة إلى ذلك، يأتي Sienna LE مزودًا بنقطة اتصال Wi-Fi وتوافق مع Amazon Alexa وراديو عبر الأقمار الصناعية. يبدو نظام المعلومات والترفيه قديمًا بعض الشيء، ولكن من السهل أيضًا تعلمه. تضيف مستويات القطع العلوية في سيينا إضافات مثل شحن الأجهزة اللاسلكية ونظام الترفيه في المقعد الخلفي وراديو HD.

10. تقييمات سلامة قوية
منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيينا 2024 درجة إجمالية قدرها خمسة من أصل خمسة نجوم. عند إلقاء نظرة فاحصة، سترى أنها حصلت على خمس نجوم للاصطدامات الجانبية وأربع نجوم للاصطدامات الأمامية والانقلابات. مؤسسة أخرى محترمة تقوم باختبار المركبات الجديدة هي معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. على الرغم من أنهم لم يختبروا سيينا 2024 بعد، فقد منحوا طراز 2021 بلقب "Top Safety Pick+".

عيوب تويوتا سيينا 2024

أسباب عدم شراء تويوتا سيينا 2024 – السلبيات والعيوب
1. لا يمكن طي مقاعد الصف الثاني بشكل مسطح أو إزالتها
إن مقصورة سيينا كبيرة جدًا، لكنها لا تستطيع أن ترقى إلى مستوى إمكاناتها الكاملة عندما يتعلق الأمر بنقل البضائع. ويرجع ذلك إلى الصف الثاني من المقاعد، التي لا يمكن طيها بشكل مسطح. كما أنها ليست قابلة للإزالة، وهو خيار متاح للعديد من المنافسين. لا يزال هناك 33.5 قدم مكعب خلف الصف الثالث. يتم طي هذا الصف بشكل مسطح تمامًا، مما سيسمح لك بما يصل إلى 75.2 قدمًا مكعبًا.

2. إنها أبطأ من المنافسين غير الهجينين
إن امتلاك سيارة هجينة قياسية أمر مثير للإعجاب، لكنه يترك القليل مما هو مرغوب فيه في قسم الأداء. يستغرق الأمر ما يقرب من ثماني ثوانٍ للانتقال من الصفر إلى 60، وهو ما يبدو أطول مما قد يبدو. قد ترغب تويوتا في التفكير في العودة إلى منح سيينا خيارًا غير هجينًا أيضًا حتى لا تحد من سوقها المحتملة.

3. الفرامل حساسة بعض الشيء
على الرغم من أن نظام التعليق والتوجيه في سيينا يعملان بشكل صحيح، إلا أن الفرامل قد تتطلب بعض العمل. إنهم حساسون بشكل مفرط، الأمر الذي قد يشكل تجربة مزعجة حتى تعتاد عليهم. وهذا شيء قد يستحق التغاضي عنه في المخطط الكبير للأشياء. وبمرور الوقت، يجب على السائقين أن يتقنوا كيفية إيقاف سيارة سيينا بسلاسة.
قد يعجبك ايضا 

عيوب تويوتا سيينا 2024 في السوق السعودي

  • استهلاك الوقود: يعتبر مرتفعًا مقارنة ببعض المنافسين في فئته.
  • مساحة التخزين: يمكن أن تكون محدودة بالنسبة للبعض مقارنة بحجم السيارة.
  • تكلفة الصيانة: قد تكون مرتفعة مقارنة ببعض الطرازات الأخرى في الفئة.
  • أداء المحرك: قد يكون أقل قوة مما يتوقعه بعض المستخدمين.
  • قدرة الجر: يمكن أن تكون محدودة في الظروف الصعبة أو على الطرق الوعرة.
  • تصميم الداخلية: يمكن أن يبدو بعض المراجعين بأنه قديم أو غير حديث بالمقارنة مع بعض المنافسين.
  • قد تكون بعض الميزات التكنولوجية أقل تقدمًا بالمقارنة مع السيارات الأخرى في الفئة.

مقارنة تويوتا سيينا 2024 مقابل هوندا أوديسي 2024

تعتبر هوندا أوديسي واحدة من المنافسين الرئيسيين لسيارة سيينا، وهي بلا شك تقوم ببعض الأشياء بشكل أفضل. لديها محرك V6 قياسي، على سبيل المثال، مما يجعلها أكثر متعة في القيادة. يمكنك أيضًا الحصول على مساحة أكبر للأمتعة في أوديسي، ويرجع ذلك جزئيًا إلى إمكانية إزالة الصف الثاني من المقاعد بالكامل. السعر المبدئي لـ Odyssey أقل أيضًا ببضعة آلاف من سعر Sienna. من ناحية أخرى، فإن أوديسي غير متوفرة بنظام الدفع الرباعي، ولا تتمتع بنفس الاقتصاد الممتاز في استهلاك الوقود الذي ستحصل عليه من سيينا.

مقارنة تويوتا سيينا 2024 مقابل كرايسلر باسيفيكا 2024

تعد كرايسلر باسيفيكا خيارًا جيدًا آخر للحافلات الصغيرة. تحتوي على مقاعد الصف الثاني الشهيرة Stow 'N Go، مما يجعل من السهل التنقل بين نقل الأشخاص ونقل البضائع. كما أنها تحتوي على محرك V6 الذي يسمح لسيارة باسيفيكا بالمرور والاندماج بسهولة. إذا كان الاقتصاد في استهلاك الوقود هو الأولوية الأكبر، فهناك أيضًا باسيفيكا هايبرد التي تستحق التدقيق. ومع ذلك، يمكن القول إن سيينا أكثر راحة، ويجد الكثير من الناس أنهم يفضلون تصميمها الخارجي على باسيفيكا.
قد يعجبك ايضا 

تقييم وتجربة موقع كار بريس لسيارة تويوتا سيينا 2024

بعد إعادة التصميم الكاملة في عام 2021، لم تشعر تويوتا بالحاجة إلى فعل الكثير لسيارة سيينا في عام 2024. والاستثناء الوحيد هو إضافة طراز جديد تمامًا يسمى Woodland Edition. هذا الطراز الجديد موجه للعائلات الأكثر ميلاً إلى المغامرة، ويحتوي على أشياء مثل زيادة الخلوص الأرضي وقدرة القطر. تويوتا سيينا 2024 ليست سيارة الميني فان المثالية، لكنها قريبة جدًا. أي شخص يريد سيارة مريحة وواسعة توفر له المال في المضخات بينما تمنحه أيضًا أحدث الميزات التقنية، ستحظى بخدمة جيدة من هذه السيارة. ومن ناحية أخرى، فإن أولئك الذين يريدون حقًا أن يتمكنوا من المرور بسهولة على الطريق السريع سوف يرغبون في التسوق في مكان آخر. إن خيار المحرك الجديد وبعض التعديلات على الأداء هي كل ما تحتاجه سيينا للبقاء على قمة لعبة الميني فان.
قد يعجبك ايضا 
في هذا المقال تعرفنا على مميزات تويوتا سيينا 2024 ، عيوب تويوتا سيينا 2024 ، مشاكل وسلبيات تويوتا سيينا 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-