📁 آخر الأخبار

عيوب بي ام دبليو X6 2024 ومميزاتها اعرفها قبل الشراء

عيوب بي ام دبليو X6 2024 تتمتع سيارة BMW X6 2024 بهيكل متوسط الحجم، وتتميز بقدرات قوية وميول رياضية على الطريق. تتميز سيارة كوبيه الأنشطة الرياضية هذه بأربعة أبواب وخمسة مقاعد، وتوفر قيادة مثيرة للعائلات الحضرية. إلى جانب القوة السهلة والتسارع السريع، يوفر هذا الطراز المكون من صفين نظامًا ترفيهيًا مقاس 12.3 بوصة مع وفرة من التطبيقات. يؤكد السقف المائل والشبكة الكلوية النشطة بقوة على التصميم الديناميكي الهوائي لسيارة X6. تأتي سيارة BMW الرياضية هذه بألوان خارجية متميزة، مثل Marina Bay Blue وToronto Red. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب بي ام دبليو X6 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


عيوب بي ام دبليو X6 2024 ، مميزات بي ام دبليو X6 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X6 2024
مميزات وعيوب بي ام دبليو X6 2024

مميزات بي ام دبليو X6 2024

1. القوة
يحصل طراز BMW X6 xDrive40i موديل 2024 على قوة تصل إلى 335 حصانًا من محرك M TwinPower Turbo سعة 3.0 لتر. تم ترتيبه في شكل هندسي مضمن بستة أسطوانات، وينتج المحرك ذو الشاحن التوربيني عزم دوران يصل إلى 331 رطلًا كحد أقصى. يستفيد إصدار xDrive50i من قوة تبلغ 523 حصانًا و553 رطلًا قدمًا من محرك M Performance TwinPower Turbo سعة 4.4 لتر. عند تركيبه على طراز X6 M، يوفر محرك V-8 قوة مذهلة تبلغ 600 حصانًا و553 رطلًا قدمًا. يعمل شاحنان توربينيان ونظام حقن عالي الأداء على تحسين عملية الاحتراق في هذه القوة المميزة ذات الثماني أسطوانات.

2. تسارع قوي
مدعومة بنظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي الرياضي ذي الثماني سرعات، تتسارع النسخة الأساسية 2024 X6 من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 5.3 ثانية فقط. تم تحسين هذا التسارع الخطي الرائع على المسار من خلال تقنيات التحكم في الانطلاق والوضع الرياضي وDrivelogic. يتسارع طراز M50i الأكثر قوة من السكون إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.1 ثانية فقط. يستغرق الطراز M المتطور 3.8 ثانية فقط للانتقال من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في مسار مغلق. قياسي عبر مجموعة X6، يعمل نظام التحكم الإلكتروني في الخانق على الفور على تحفيز مجموعة نقل الحركة المزودة بشاحن توربيني للعمل عند مستويات العتبة.

3. أداء بأسلوب السباق
تزود حزمة المناولة الديناميكية الاختيارية سيارة X6 موديل 2024 بالعديد من التقنيات الميكانيكية المستوحاة من عالم السباقات. بفضل وظيفة Active Roll Stabilization، يعمل نظام Adaptive M Suspension Professional الحصري على التخلص فعليًا من تدحرج الجسم أثناء المنعطفات المفاجئة. ومن خلال الاستفادة المناسبة من نظام التوجيه النشط المتكامل، سيتمكن السائق بثقة من التغلب على المنحنيات الحادة على المسار. تم ضبط تقنية Servotronic Power Steering Assist المميزة للقيادة على الطريق، وهي في متناول اليد أيضًا. ستائر الهواء ونظام تنفس الهواء هي بعض التركيبات الأخرى التي من الواضح أنها تستمد إلهامًا كبيرًا من سيارات السباق.

4. الكبح المتقدم
من خلال دمج مساميك مطلية باللون الأزرق لتصميم جريء، توفر مكابح M الرياضية الحصرية لسيارة X6 موديل 2024 تباطؤًا عند الطلب بعد الجري السريع على الأسطح المرصوفة. من خلال مراقبة ظروف الطريق في الوقت الحقيقي، يقوم نظام التحكم الديناميكي بالثبات بضبط نظام مكابح السيارة حسب الحاجة. سيتم تخفيف حالات الهبوط والمحاريث وغيرها من المناورات غير السارة أثناء التوقف الشديد من خلال التحكم الديناميكي في الفرامل وتعويض تلاشي الفرامل. لن يتداخل المطر والرطوبة الأخرى مع قدرات فرملة السيارة بفضل تقنية تجفيف الفرامل القياسية. بالإضافة إلى ذلك، تشتمل المكابح التقليدية المانعة للانغلاق على وظيفة التحكم المتقدمة في مكابح المنعطفات للتنقل على الطرق المنحنية.

قد يعجبك ايضا
5. إعدادات القيادة المخصصة
قياسي في سيارة BMW X6 2024، يتيح نظام التحكم في ديناميكيات القيادة للسائق اختيار أحد الأوضاع الثلاثة. يعمل الوضع الرياضي على زيادة سرعة استجابة المحرك المزود بشاحن توربيني ونظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي. يتم تحقيق أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود على الطريق السريع بفضل وضع ECO PRO. يوفر وضع COMFORT مزيجًا جيدًا من القوة والاقتصاد في استهلاك الوقود، وهو مناسب للقيادة في المناطق الحضرية. من خلال تشغيل وضع النقل اليدوي، سيقوم السائق بضبط نقاط النقل بدقة في علبة التروس ذات الثماني سرعات.

6. هيكل مرن ومتكيف
نظام تعليق خلفي متكامل بمكونات متعددة الوصلات يدعم سيارة BMW X6 2024. من خلال مقاومة الحركات الجانبية والعمودية المفرطة، يتوفر نظام تعليق أمامي مزدوج الترقوة بشكل قياسي في هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة من طراز الكروس أوفر. تم ضبط الهيكل M ونظام التعليق M ليناسب التعامل الرياضي، ويستجيبان لقوى الجاذبية العالية ومعدلات الانعراج وغيرها من المعالم ذات الصلة. يعد نظام التعليق الهوائي للمحور الخلفي، الذي تمت معايرته بواسطة نظام التحكم الديناميكي بالتخميد، مكونًا آخر تم ضبطه على طراز M والذي يضمن وضعًا مناسبًا على الطريق. تعمل وظيفة DDC على تلطيف نظام التعليق أو تقويته بناءً على تفضيلات السائق الفريدة.

7. بيئة عمل من الدرجة الأولى
من خلال اعتماد تصميم Power MultiContour للعلامة التجارية، توفر المقاعد الأمامية لسيارة 2024 X6 مستوى عالٍ من الراحة لأي نوع من أنواع القيادة. يتذكر نظام الذاكرة الأوضاع المفضلة لهذه المقاعد القابلة للتعديل كهربائياً. وبالمثل، يمكن للسائق تعديل عمود التوجيه الكهربائي بدقة للحصول على الوضع المثالي. نظرًا لتصميمها 40-20-40، يمكن تقسيم المقاعد الخلفية وطيها بسرعة للحصول على تكوين الأمتعة المرغوب فيه. توفر الذاكرة المتقدمة للمركبة والمفتاح ونظام الدخول بدون مفتاح المريح مستوى عالٍ من المنفعة للعائلات ذات الأذواق المميزة للرفاهية.

8. الراحة على مدار العام
تم تركيب نظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ من أربع مناطق داخل طراز 2024 BMW X6 M. باستخدام الفحم النشط، يقوم فلتر الهواء المدمج بإزالة أي روائح كريهة من المقصورة بأكملها لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفخمة. تم دمج عناصر التدفئة في المقاعد الأمامية ومسند الذراع المركزي وعجلة القيادة في طراز M. تتميز بلوحتين زجاجيتين ومشتت للرياح، كما ترحب فتحة السقف البانورامية بضوء الشمس والهواء النقي في المقصورة الفاخرة. تتميز النوافذ الكهربائية التي تعمل بلمسة واحدة بميزة مقاومة الانحباس لتعزيز السلامة، كما أنها تشجع الأشكال الطبيعية للتهوية.

9. خيارات اتصال رائعة
باستخدام تطبيق My BMW المميز على هاتف ذكي متوافق، يمكن للسائق إدارة سيارة 2024 X6 عن بعد. يشتمل هذا التطبيق سهل الاستخدام على أداة البحث عن المركبات وبدء تشغيل المحرك عن بُعد والعديد من الإمكانات الأخرى عن بُعد. تتوفر وظائف أمنية متقدمة أخرى من Connected Package Professional، مثل معلومات ركن السيارة في الشارع. من خلال الوصول إلى خدمة BMW TeleService، يمكن للسائق بسهولة تحديد موعد لخدمة السيارات لسيارة BMW الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات. تم دمج تحديثات البرامج عبر الهواء، وWi-Fi، وApple CarPlay، وBluetooth بشكل مناسب في منصة الوسائط المتعددة iDrive 7.0 المميزة.

10. ميزات الأمان والسلامة المميزة
تدخل سيارة BMW X6 2024 إلى السوق مع نظام مساعد القيادة النشط القياسي، وهو مجموعة مميزة قد تمنع وقوع حوادث على الطريق. بمساعدة نظام تخفيف الاصطدام في المدينة، قد يتجنب السائق وقوع حادث في شوارع المدينة. يأتي نظام Active Driving Assist Professional الاختياري مزودًا بتقنيات أكثر تقدمًا لمنع الاصطدامات، مثل جبهة تنبيه حركة المرور المتقاطعة. وبالمثل، تتضمن حزمة Active Guard الحاصلة على براءة اختراع نظام التحذير من الاصطدام الأمامي وميزات أخرى لتخفيف الاصطدام. يتم تنشيط تقنية طلب الطوارئ بواسطة زر SOS الموجود في قمرة القيادة، وهي جزء من خدمة BMW Assist eCall.
قد يعجبك ايضا
عيوب بي ام دبليو X6 2024 ، مميزات بي ام دبليو X6 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X6 2024
مميزات وعيوب بي ام دبليو X6 2024

عيوب بي ام دبليو X6 2024

ابرز سلبيات وعيوب بي ام دبليو X6 2024
1. السقف المائل يحد من المساحة الداخلية والرؤية
يحد خط السقف شديد الانحدار لسيارة BMW X6 2024 من المساحة الداخلية في الصف الثاني. توفر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكروس أوفر المتطورة ما يصل إلى 35.7 بوصة فقط من مساحة الأرجل و57.7 بوصة من مساحة الكتف للركاب الخلفيين. وبالمقارنة، يوفر الصف الأول الأوسع مساحة إضافية للأكتاف تبلغ 2.3 بوصة. نظرًا لوجود حجم شحن قياسي يبلغ 27.4 قدمًا مكعبًا فقط عندما يكون الركاب مشغولين بالكامل، فإن طراز BMW الفخم هذا غير مناسب للعائلات التي تحزم حقائب وأمتعة كبيرة. كما يعيق خط السقف المائل رؤية السائق من خلال النافذة الخلفية.

2. نظام المعلومات والترفيه المربك
يعمل نظام المعلومات والترفيه في سيارة BMW X6 2024 على برنامج iDrive 7.0 الحاصل على براءة اختراع، وقد يشكل بعض التحديات للمستخدمين الجدد. على الرغم من وجود تصميم متطور للغاية، فإن منصة الوسائط المتعددة المميزة ستحبط بعض السائقين الذين ليسوا على دراية بالتطبيقات والخدمات الرقمية الحصرية لشركة BMW. تضيف وحدة التحكم iDrive الحاصلة على براءة اختراع المزيد من الإحباط للمبتدئين داخل قمرة القيادة. بالإضافة إلى ذلك، قد يشعر المبتدئون بالارتباك والارتباك بسبب طرق العرض المنقسمة والأدوات الافتراضية الأخرى على شاشة اللمس مقاس 12.3 بوصة.

3. نظام صوت متواضع
نظرًا لتصميمها الراقي، تحتوي النسخة الأساسية لسيارة BMW X6 لعام 2024 على نظام صوتي أساسي إلى حد ما مع 10 مكبرات صوت فقط. لم تقم BMW بتعديل وتجديد نظام الصوت HiFi في أحدث جيل. يأتي هذا النظام الصوتي للمبتدئين مزودًا بمضخم صوت رقمي لا يولد مخرجات كافية لتجربة ترفيهية فريدة. يجب على المشترين الذين يبحثون عن صوتيات أفضل أن ينفقوا المزيد من المال على إصدار M50i، الذي يتضمن نظام الصوت المحيطي Harman Kardon مع 16 مكبر صوت ومكبر صوت قوي. تشتمل جميع الطرازات على نسخة تجريبية مجانية مدتها 12 شهرًا لخطة SiriusXM 360L Platinum للترفيه الرائع.
قد يعجبك ايضا

مقارنة بي ام دبليو X6 2024 مقابل أودي Q8 2024

باعتبارها سيارة دفع رباعي فاخرة متوسطة الحجم تم تصميمها في ألمانيا، تتنافس أودي Q8 2024 مع سيارة BMW X6 2024. بقوة 335 حصانًا صافيًا، يتطابق محرك Q8 القياسي سعة 3.0 لتر المزود بشاحن توربيني بدقة مع محرك BMW M TwinPower Turbo سعة 3.0 لتر. ومع ذلك، فإن طراز أودي لا يقدم أي خيارات أخرى لتوليد القوة لتتناسب مع محرك V-8 سعة 4.4 لتر الموجود في X6. من حيث المناولة، يعمل نظام Audi Quattro AWD تمامًا مثل نظام BMW xDrive AWD. تم ضبط نظام M Sport التفاضلي ليناسب التعامل القوي، مما يمنح طراز BMW ميزة واضحة على المنافسة.

عيوب بي ام دبليو X6 2024 ، مميزات بي ام دبليو X6 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X6 2024
مميزات وعيوب بي ام دبليو X6 2024

مقارنة بي ام دبليو X6 2024 ومرسيدس بنز GLE 2024

تتمتع سيارة مرسيدس بنز GLE 2024، التي صنعتها إحدى أفضل العلامات التجارية للسيارات في ألمانيا، بمكانة مهيمن في سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم من طراز كروس أوفر. تحت غطاء المحرك، يحتوي هذا الطراز الرياضي على محرك بقوة 255 حصانًا مع شاحن توربيني. توفر مجموعة نقل الحركة ذات المستوى الأساسي قوة أقل وتسارعًا أبطأ من المحرك التوربيني القياسي لسيارة BMW X6 لعام 2024. عندما يتعلق الأمر بالتعامل المخصص، فإن تقنية التحديد الديناميكي في GLE توفر نفس الأوضاع التي يوفرها نظام التحكم الديناميكي في القيادة في X6. عند تشغيل وضع M Dynamic Mode وLaunch Control المضبوطين للسباق، فإن سيارة BMW Crossover SUV تسحق المنافسة على الطريق.

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة بي ام دبليو X6 2024

تتميز سيارة BMW X6 2024 بمحركات توربينية ومجموعة من الأجهزة المصممة لأسلوب السباق، وتوفر قيمة رائعة في الأداء الفاخر والرياضي. سوف يقدّر السائقون في المناطق الحضرية ميزات السلامة المتقدمة في السيارة، مثل حزمة مساعدة القيادة النشطة وحزمة المساعدة في ركن السيارة. توفر باقة Connected Package Professional مجموعة من الخدمات والتطبيقات لمستخدمي الهواتف الذكية داخل المقصورة الراقية. تتميز سيارة BMW Crossover SUV الفخمة أيضًا بمواد داخلية فاخرة، مثل نسيج SensaTec والجلد الطبيعي للمقاعد المريحة. يعد نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) رباعي المناطق، وفتحة السقف البانورامية، ونظام الإضاءة المحيطة من بين أفضل وسائل الراحة داخل سيارة BMW الرياضية الكوبيه. تتميز سيارة BMW X6 2024 بهندسة الجيل الثالث، وتتضمن الكثير من الميزات والتقنيات المألوفة من العام السابق. تمت إزالة إصدار sDrive40i من أحدث تشكيلة. لن يجد السائقون أي تغييرات ملحوظة في وحدة التحكم المعلوماتية والترفيهية iDrive 7.0، المليئة بخدمات ConnectedDrive المميزة. ومع ذلك، تعمل التحديثات عن بعد عبر الهواء على تحسين الدقة والمعلومات الأخرى في وحدة تحكم الوسائط المتعددة الحاصلة على براءة اختراع.في هذا المقال تعرفنا على عيوب بي ام دبليو X6 2024 ، مميزات بي ام دبليو X6 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X6 2024 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات