📁 آخر الأخبار

اهم 9 مميزات وعيوب بي ام دبليو X5 2024

عيوب بي ام دبليو X5 2024 ، باعتبارها سيارة دفع رباعي ذات طراز تنفيذي، ترقى سيارة BMW 2024 إلى أعلى معايير الفخامة الحديثة والأداء الديناميكي. تتوفر هذه السيارة متوسطة الحجم بمحرك هجين إضافي لقيادة قصيرة بالكهرباء في المدينة. من شاشة عرض الوسائط المتعددة مقاس 12.3 بوصة إلى شاشة العرض الملونة على الزجاج الأمامي، تحتوي هذه السيارة المتطورة على أحدث التقنيات المرئية من BMW. كما يمكن الوصول بسهولة إلى خدمات BMW ConnectedDrive المألوفة من وحدة الوسائط المتعددة. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب بي ام دبليو X5 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


عيوب بي ام دبليو X5 2024 ، مميزات بي ام دبليو X5 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X5 2024
مميزات وعيوب بي ام دبليو X5 2024

مميزات بي ام دبليو X5 2024

1. محركات توربينية قوية
من خلال تشغيل طرازي 2024 X5 sDrive40i وxDrive40i، ينتج محرك BMW M TwinPower Turbo سعة 3.0 لتر ما يصل إلى 335 حصانًا صافيًا. تُطلق مجموعة نقل الحركة I-6 هذه، المعززة بشاحن توربيني مزدوج التمرير، ما مجموعه 331 رطلًا من عزم الدوران الأقصى. يستمد الطراز M50i قوة تصل إلى 523 حصانًا من محرك BMW M TwinPower Turbo سعة 4.4 لتر. يشتمل محرك V-8 القوي هذا على شاحنين توربينيين، وينتج عزم دوران يبلغ 553 رطلًا قدمًا. عند تعزيزها بحزمة المنافسة الاختيارية، تحصل سيارة X5 M على قوة تبلغ 617 حصانًا من نظام الدفع ثماني الأسطوانات.

2. كفاءة ممتازة
بفضل تقنية Auto Start-Stop الافتراضية، تحافظ سيارة BMW X5 2024 على البنزين الثمين في ظروف المرور المتوقفة والانطلاقة. وبالمثل، يقوم نظام تجديد طاقة الفرامل باستعادة بعض الطاقة الميكانيكية التي يتم توليدها أثناء التباطؤ على الطريق. من خلال تحديد وضع ECO PRO من نظام التحكم في ديناميكيات القيادة، سيعمل السائق على زيادة كفاءة استهلاك الوقود في السيارة ونطاق القيادة على الطريق السريع. يعمل طراز xDrive45e بنظام نقل الحركة الهجين الإضافي، وهو الأكثر كفاءة في تشكيلة 2024 X5 بأكملها. يشتمل هذا الطراز PHEV على محرك كهربائي eDrive المميز الذي يولد ما يصل إلى 111 حصانًا صافيًا.

3. من السهل التعامل معها
مبني على منصة xDrive الحائزة على جوائز، يعمل نظام الدفع الرباعي (AWD) على دفع سيارة BMW X5 2024. يعمل نظام الدفع متعدد الاستخدامات هذا جنبًا إلى جنب مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الرياضي، والذي يوفر ما يصل إلى ثماني سرعات محددة مسبقًا. يمكن تعديل أنماط النقل بدقة من خلال وضع النقل اليدوي أو الوضع الرياضي. تحتوي سيارة الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم هذه أيضًا على نظام التوجيه المعزز Servotronic الذي يضمن ثباتًا جيدًا في الاتجاه على المسارات الخطية والمنحنية. ومن خلال الاستفادة من نظام التحكم بفرامل المنعطفات، سيتمكن السائق من تنفيذ المنعطفات الضيقة على الطريق بأمان.

4. ميزات نمط المنافسة
تقدم سيارة BMW X5 M Edition 2024 مزيجًا رائعًا من الأناقة التنفيذية والذوق الشبيه بالمنافسة، وتتميز بمجموعة من الميزات الميكانيكية الحصرية. تحت غطاء المحرك، يشتمل هذا الطراز المتطور على ستة مشعات وأربع مضخات مياه لمجموعة المحرك V-8 عالي الأداء. مزودة بنظام M xDrive AWD ونظام M التفاضلي، فإن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكروس أوفر شديدة العدوانية حريصة على الانطلاق على المسار الصحيح. يضمن نظام التحكم في الانطلاق ووضع Sport+ المميز الانطلاق بسرعة من خط البداية أثناء السباق. يتميز نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي M Sport بتقنية Drivelogic ثلاثية المراحل، وهو عبارة عن جهاز آخر على طراز المنافسة في طراز BMW الفخم هذا.

قد يعجبك ايضا
5. خيارات الألوان المميزة
تأتي سيارة BMW X5 2024 بألوان خارجية متعددة تظهر الفخامة الحقيقية والذوق الرياضي. تتوفر سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم هذه باللون الأسود الكربوني والجرافيت الداكن والبني اللامع والأخضر مانهاتن وغيرها من اللمسات النهائية المناسبة للبيئات الحضرية. يمكن للسائقين الذين يرغبون في الحصول على طلاء خارجي أكثر بهرجة اختيار Tanzanite Blue II أو Toronto Red أو Ametrin Metallic. بعض خيارات الألوان لجلد Vernasca الأصلي تشمل الأبيض العاجي، والقهوة، والكونياك، والبيج كانبيرا. يوفر طراز BMW المتطور هذا العديد من خيارات الديكور الأنيقة للمقصورة، بما في ذلك اللون البني الأنثراسايت Poplar Matte، والألومنيوم Dark Mesh، وألياف الكربون والأسود البيانو.

6. خيارات عجلة التوقيع

يبلغ قطر العجلات المعدنية في سيارة BMW X5 2024 20.0 بوصة، وهي متوفرة بتصميمات V-spoke وM Star-spoke. وبالمثل، تأتي العجلات المعدنية مقاس 21.0 بوصة بتصميم M Y-spoke أو Y-spoke. تتميز العجلات المعدنية مقاس 22.0 بوصة المغطاة باللون الأسود بتصميم M Double-spoke لإضفاء جاذبية مميزة. تعتبر لمسات اللون الرمادي سيريوم اختيارية للعجلات M مقاس 22.0 بوصة بأضلاع V في هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكروس أوفر الراقية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر إصدار X5 M تصميم M Star-spoke ثنائي اللون للعجلات مقاس 21.0 بوصة و22.0 بوصة.

7. بيئة العمل العليا
بفضل إمكانية تعديلها كهربائيًا في 20 اتجاهًا، توفر المقاعد الأمامية متعددة الحواف بيئة عمل رائعة داخل إصدار 2024 من سيارة BMW X5 M50i. توفر هذه المقاعد المميزة تعديلات متعددة للكتف والفخذين وأسفل الظهر. ويتحرك عمود التوجيه القابل للتعديل آليًا، مقترنًا بعجلة قيادة مغلفة بالجلد، إلى موضع مثالي بدقة مذهلة. تم تجهيز طراز X5 M المعدّل الأداء بمقاعد M الكهربائية الحصرية مع مساند جانبية بارزة ومساند رأس طويلة لتوفير الدعم الأمثل أثناء الرحلات المثيرة على المسار.

8. الراحة عند الطلب
إدارة درجات الحرارة في مناطق متعددة، يتضمن نظام التحكم التلقائي في المناخ في سيارة BMW X5 2024 مرشحًا دقيقًا متطورًا مع الفحم النشط. يتم تسخين المقاعد الأمامية للسيارة على ثلاث مراحل متتالية، مما يوفر رحلة ممتعة حقًا في الأيام الباردة. تعمل عناصر التسخين أيضًا على تدفئة مساند الأذرع وعجلة القيادة الرياضية في الإصدار M. وسيدخل المزيد من الهواء وأشعة الشمس إلى المقصورة من خلال السقف البانورامي Sky Lounge LED المتميز. لحجب أشعة الشمس المفرطة، تتوفر أيضًا مظلات شمسية يدوية في الصف الثاني من سيارة BMW كروس أوفر ذات الدفع الرباعي متوسطة الحجم.

9. الإلكترونيات المتطورة
باستخدام واجهة iDrive 7.0 المريحة أو أوامر الكلام، يمكن للسائق التحكم بسهولة في نظام الوسائط المتعددة مقاس 12.3 بوصة في سيارة BMW X5 2024. تتعرف تقنية التحكم بالإيماءات المبتكرة على العديد من حركات اليد الفريدة أمام الكونسول المركزي. كما توفر سيارة الدفع الرباعي BMW كروس أوفر الفاخرة هذه تقنية Glass Controls الحصرية لذراع نقل الحركة عالي الاستجابة. ومن خلال نظرة سريعة على شاشة Live Cockpit Professional مقاس 12.3 بوصة الموجودة في حجرة الأدوات، سيحتفظ السائق بالبيانات المهمة في الوقت الفعلي. يتم إنتاج صور بألوان متعددة، وتطفو شاشة العرض الأمامية على الزجاج الأمامي لجانب السائق.

10. تقنيات السلامة والأمن الذكية
تتلقى سيارة BMW X5 2024 تقنيات مساعد القيادة النشط القياسية في منشأة التجميع. تشمل أبرز الميزات في هذه الحزمة التي يتم تنشيطها في المصنع نظام الكشف النشط عن النقاط العمياء والتحذير من الاصطدام الأمامي. من خلال اتباع الإشارات من نظام التحكم بمسافة الركن، سيقوم السائق بتحريك سيارة BMW الكروس أوفر الفاخرة ذات الدفع الرباعي بحذر إلى مكان ركن السيارة. متوافق مع بعض الطرق السريعة، تم دمج نظام Extended Jam Traffic Assist الاختياري في مجموعة Driving Assistance Professional Package. من خلال توفير مخرجات قوية، تضمن المصابيح الأمامية LED المتكيفة مع تقنية Laserlight قيادة آمنة على الطرق سيئة الإضاءة.
قد يعجبك ايضا
عيوب بي ام دبليو X5 2024 ، مميزات بي ام دبليو X5 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X5 2024
مميزات وعيوب بي ام دبليو X5 2024

عيوب بي ام دبليو X5 2024

ابرز سلبيات وعيوب بي ام دبليو X5 2024
1. الصف الثالث الاختياري ضيق
توفر سيارة BMW X5 2024 حزمة اختيارية تضيف صفًا ثالثًا لمساحة داخلية موسعة. ومن المثير للاهتمام أن مجموعة مقاعد الصف الثالث مقترنة بنظام تعليق هوائي. سيستمتع طفلان فقط برحلة مريحة في الصف الثالث من سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم المطورة. كما تمنع وحدة التحكم المركزية المثبتة على الأرض في الصف الأخير طفلًا آخر من الجلوس في الصف الأخير.

2. ضعف الاقتصاد في استهلاك الوقود مع محرك V-8
مع بعض اللكمات الكبيرة، فإن محرك V-8 التوربيني لسيارة 2024 X5 يضحي بكفاءة استهلاك الوقود. وفقًا لإرشادات وكالة حماية البيئة (EPA)، توفر مجموعة نقل الحركة ذات الثماني أسطوانات اقتصادًا مشتركًا في استهلاك الوقود يبلغ 18 ميلاً في الغالون فقط عند حرق البنزين عالي الجودة. تم ضبط الطراز M العدواني للسباق التنافسي على مسار مغلق بدلاً من الرحلات الاقتصادية على الطريق السريع، ويتمتع باقتصاد في استهلاك الوقود يصل إلى 15 ميلاً في الغالون فقط. يوفر الوقود سعة 21.9 جالونًا بالكاد نطاق قيادة يقدر بـ 330 ميلًا في ظروف المرور العادية.

3. غير مناسبة للتعامل مع الطرق الوعرة
باعتبارها سيارة دفع رباعي من النوع التنفيذي، تفضل سيارة BMW X5 2024 البقاء على الطرق المعبدة في المدينة. يوفر نظام الدفع الرباعي xDrive المميز قوة جر جيدة على الرصيف الزلق، ولم يتم تصميمه للتعامل مع الطرق الوعرة. عند التنقل على الحصى والأسطح غير المعبدة الأخرى، يتعرض طراز BMW الراقي هذا لضربات ملحوظة من اتجاهات متعددة. لسوء الحظ، لا يعمل نظام التعليق الهوائي الخلفي ذاتي التسوية على تحييد الصدمات الناتجة عن الأراضي الوعرة بشكل كافٍ. لم يتم تصميم نظام التحكم الديناميكي بالتخميد الحصري M-tuned على الإطلاق لأي رحلات على الطرق الوعرة.
قد يعجبك ايضا

مقارة بي ام دبليو X5 2024 مقابل جينيسيس GV80 2024

واحدة من أفخم سيارات الدفع الرباعي الكروس أوفر من علامة تجارية آسيوية للسيارات، تحصل سيارة جينيسيس GV80 موديل 2024 على ما يصل إلى 300 حصان صافي من محرك توربيني سعة 2.5 لتر. تعمل مجموعة نقل الحركة للمبتدئين هذه بالبنزين الخالي من الرصاص، ولا يمكنها إنتاج أكثر من 311 رطلاً. يتمتع المحرك التوربيني الافتراضي لسيارة BMW X5 موديل 2024 سعة 3.0 لتر بقدرة حصانية وعزم دوران أعلى. بقوة 375 حصانًا و391 رطلًا قدمًا، يتوفر محرك V6 سعة 3.5 لتر لسيارة جينيسيس كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات. ومع ذلك، فإن محرك V-8 سعة 4.4 لتر لسيارة X5 يوفر إنتاجًا أعلى بكثير.

مقارنة بي ام دبليو X5 2024 مقابل لينكولن أفياتور 2024

تعتبر سيارة لينكولن أفياتور 2024، التي صممتها شركة أمريكية مشهورة، لاعباً رئيسياً في قطاع السيارات الفخمة ذات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. من خلال اعتماد تصميم مزود بشاحن توربيني مزدوج، يولد محرك Aviator القياسي سعة 3.0 لتر قوة قصوى تبلغ 400 حصان. لا تقترب مجموعة نقل الحركة V-6 هذه من مطابقة القدرات القصوى لمحرك BMW X5 سعة 4.4 لتر V-8، والذي يحتوي أيضًا على شاحن توربيني مزدوج. تم بناء وحدة المعلومات والترفيه في Aviator على منصة SYNC 3، وتحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة. نظرًا لوجود شاشة مقاس 12.3 بوصة، فإن وحدة الوسائط المتعددة في X5 تكون أسهل بكثير في الرؤية والتصفح.

عيوب بي ام دبليو X5 2024 ، مميزات بي ام دبليو X5 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X5 2024
مميزات وعيوب بي ام دبليو X5 2024

مقارنة بي ام دبليو X5 2024 مقابل 2024 أودي Q7

تستخرج سيارة أودي Q7 موديل 2024 الألمانية الصنع 248 حصانًا فقط و273 رطلًا قدمًا من الطراز القياسي 2.0 لتر. تم تثبيت هذا المحرك التوربيني على طرازات 45 TFSI، وهو أضعف بكثير من محرك توربو 3.0 لتر في 2024 X5. عند دفع طرازات Q7 55 TFSI، يصل محرك V6 سعة 3.0 لتر إلى 335 حصانًا و369 رطلًا قدمًا من عزم الدوران. لا يتحدى هذا المحرك ذو الست أسطوانات عالي الأداء محرك BMW التوربيني سعة 4.4 لتر. ومع ذلك، فإن سيارة Audi crossover SUV تحتوي على Audi Virtual Cockpit مقاس 12.3 بوصة والتي يمكن مقارنتها بـ BMW Live Cockpit Professional. بشكل عام، توفر مجموعة BMW Connected Package Professional تطبيقات وخدمات أفضل من وحدة التحكم في واجهة الوسائط المتعددة (MMI) الخاصة بشركة Audi.

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة بي ام دبليو X5 2024

توفر سيارة BMW X5 كروس أوفر 2024 ذات الدفع الرباعي مستوى عالٍ من الفخامة والمرافق والأداء والسلامة للعائلات التي تعيش في المدن الكبرى. تعد مجموعة العدادات مقاس 12.3 بوصة ووحدة التحكم iDrive 7.0 وشاشة العرض الأمامية من أبرز الميزات التي تتمحور حول السائق داخل المقصورة الفاخرة. تباع بصفين قياسيين من المقاعد، كما توفر سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم متعددة الاستخدامات هذه أيضًا صفًا ثالثًا اختياريًا يتسع لراكبين إضافيين. تتميز سيارة BMW X5 2024 بتصميم الجيل الرابع، وتوفر العديد من الألوان الخارجية الجديدة كليًا، مثل Dravit Gray وSparkling Brown. ظهرت لأول مرة في المجموعة، حيث تشتمل حزمة المناخ المريح على نظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ رباعي المناطق لتوفير الراحة الأفضل في فئتها. تم إنتاج طراز Vermilion المذهل بكميات محدودة في القائمة. توفر أدوات التحكم الزجاجية الفريدة المدمجة في ذراع نقل الحركة راحة إضافية للتعامل مع نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي.في هذا المقال تعرفنا على عيوب بي ام دبليو X5 2024 ، مميزات بي ام دبليو X5 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X5 2024 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات