📁 آخر الأخبار

عيوب بي ام دبليو X4 2024 ومميزاتها ومقارنتها بالمنافسين

عيوب بي ام دبليو X4 2024 ، صُنعت سيارة BMW X4 2024 لفئة السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم الإعلان عنها رسميًا على أنها سيارة كوبيه للأنشطة الرياضية. يتميز هذا الطراز الديناميكي الهوائي بمظهر جانبي أنيق، ويأتي بألوان خارجية وداخلية جذابة. تحت غطاء المحرك، يوفر طراز BMW ذو الخمسة مقاعد ثلاثة محركات توربينية مع تقنيات توفير الوقود وتعزيز الأداء. عندما تكون سيارة BMW X4 2024 مجهزة بأجهزة M-tuned، فإنها توفر قيادة مثيرة على الطريق السريع. سوف يحب عشاق التكنولوجيا وحدة التحكم iDrive 7.0 المتطورة في السيارة وLive Cockpit Professional والعديد من التطبيقات الرقمية الأخرى. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب بي ام دبليو X4 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


عيوب بي ام دبليو X4 2024 ، مميزات بي ام دبليو X4 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X4 2024
عيوب بي ام دبليو X4 2024 ومميزاتها

مميزات بي ام دبليو X4 2024

1. محركات توربينية مميزة
يستخرج طراز BMW xDrive30i لعام 2024 ما يصل إلى 248 حصانًا صافيًا من كتلة محرك TwinPower سعة 2.0 لتر. يستفيد هذا الإصدار المبتدئ من عزم دوران يصل إلى 258 رطلًا قدمًا من مجموعة نقل الحركة I-4 المزودة بشاحن توربيني. تم تركيب محرك M TwinPower Turbo سعة 3.0 لتر في إصدار M40i، وهو يوفر قوة تصل إلى 382 حصانًا و369 رطلًا قدمًا. يستمد طراز X4 M المتطور قوة قصوى تبلغ 473 حصانًا من محرك I-6 المزود بشاحن توربيني. بقوة 457 رطلًا قدمًا، تعمل مجموعة نقل الحركة عالية الإنتاج هذه على دفع السيارة من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.9 ثانية فقط على المسار.

2. أداء رياضي
قياسي في سيارة BMW X4 2024، يقوم نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي الرياضي بإنشاء إجمالي ثمانية تسلسلات تروس. ومن خلال الوصول إلى الوضع الرياضي ووضع النقل، يمكن للسائق تعديل أنماط النقل على الفور في علبة التروس المميزة. يشتمل نظام نقل الحركة المضبوط الأداء هذا على نظام التحكم في الإطلاق لتحقيق تسارع خطي سريع على الأسطح المرصوفة. ومع تعزيز إضافي من نظام التحكم في الأداء، تتسارع سيارة الكروس أوفر الفاخرة ذات الدفع الرباعي بسلاسة دون أي تأخير ملحوظ. واستجابة لأدنى ضغطة على دواسة الوقود، يعمل نظام التحكم الإلكتروني في الخانق على تعزيز سيارة BMW الرياضية هذه.

3. التعامل المستقر
من خلال اعتماد بنية xDrive الشهيرة، يحافظ نظام الدفع الرباعي في سيارة BMW X4 2024 على قوة جر جيدة في ظروف القيادة العادية أو غير المواتية. بمساعدة نظام تجفيف الفرامل والتحكم الديناميكي في الفرامل، تتمكن سيارة الكروس أوفر خفيفة الوزن من التوقف بسلاسة على الطرق الزلقة. تعمل قضبان التثبيت الأمامية والخلفية المضادة للانقلاب على القضاء فعليًا على أي انحراف أو ميل أو حركة جانبية أخرى في الجسم. بفضل مخمدات يتم التحكم فيها إلكترونيًا، يعمل نظام التعليق M المتكيف على موازنة طراز X4 M40i بشكل صحيح. يسمح نظام التوجيه الرياضي المتغير للسائق بتنفيذ المنعطفات الحادة مع أقصى قدر من الثبات على الأسطح المرصوفة.

قد يعجبك ايضا
4. الكفاءة
من خلال الاستفادة من تقنية Auto Start-Stop، توفر سيارة BMW X4 2024 قيادة فعالة في ظروف حركة المرور الكثيفة. من خلال تحديد إعداد ECO PRO من نظام التحكم في ديناميكيات القيادة، سيقوم السائق بتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة. استنادًا إلى توقعات وكالة حماية البيئة (EPA)، تستهلك هذه السيارة المتطورة ما يصل إلى 28 ميلًا في الغالون على الطريق السريع عند حرق البنزين الخالي من الرصاص الفاخر. تم تحسين جميع دورات الاحتراق بدقة من خلال تقنيات Double-VANOS وValvetronic الخاصة. يعمل النظام الهجين المعتدل الذي يولد ما يصل إلى 48 فولتًا على تعزيز كتلة محرك M TwinPower Turbo القوي.

5. المظهر الخارجي العدواني
يبلغ قطر سيارة BMW X4 xDrive30i 2024 19.0 بوصة، وتشتمل العجلات باللون الرمادي الحديدي على مكبرات صوت على شكل حرف Y. تتميز عجلات M40i مقاس 19.0 بوصة، المغطاة باللون الرمادي منتصف الليل، بتصميم M Y-spoke. بفضل ترتيبها المزدوج، تم طلاء عجلات X4 M مقاس 20.0 بوصة باللون الرمادي المداري. يتميز هذا الطراز عالي المستوى بتطعيمات Shadowline الخارجية وجناح M الخلفي وأنابيب عادم M الرباعية ومجموعة الديناميكيات الهوائية. يؤكد خط السقف الانسيابي والموقف الأرضي المنخفض والخطوط المنحوتة على الطابع الرياضي لسيارة BMW الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات الفخمة.

6. الألوان الجذابة
تأتي سيارة BMW X4 2024 بمجموعة من الألوان الخارجية المذهلة، مثل Piemont Red وTanzanite Blue II Metallic وAlpine White وJet Black. بعض خيارات الطلاء الحصرية لإصدار X4 M عالي المستوى تشمل Sao Paulo Yellow وMarina Bay Blue Metallic. يتباهى هذا الطراز المجهز تجهيزًا جيدًا بعناوين رئيسية من اللون الأنثراسيت وتطعيمات من ألياف الكربون الأصلية لإضفاء طابع رياضي. تشمل بعض خيارات التصميم لمفروشات SensaTec المثقبة Canberra Beige وTacora Red وCognac والأسود. تتوفر تشطيبات Mocha وOyster للجلد الطبيعي داخل المقصورة الأنيقة.

7. إلكترونيات بديهية
تعتبر الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة هي الميزة التكنولوجية الرئيسية داخل سيارة BMW X4 2024. اعتماداً على الإصدار الأحدث من منصة iDrive 7.0، يتضمن نظام الوسائط المتعددة التحكم الصوتي ووحدة التحكم iDrive الحصرية. يبلغ قياس Live Cockpit Professional أيضًا 12.3 بوصة، ويضيف بعض الأدوات المساعدة على طراز السباق إلى لوحة أدوات السيارة. تعمل تقنيات MDM وM Drive الفريدة على تعزيز مجموعة العدادات داخل طراز X4 M. من خلال تلقي البيانات من نظام المعلومات والترفيه، تحوم شاشة العرض الملونة بشكل مثالي فوق عجلة القيادة ومجموعة العدادات.

8. اتصال متميز
توفر خدمات BMW ConnectedDrive المميزة وخدمات BMW TeleServices الكثير من خيارات الاتصال القياسية داخل سيارة 2024 X4. يمكن مزامنة الهواتف الذكية بسهولة مع بوابات Android Auto وApple CarPlay في نظام الوسائط المتعددة iDrive 7.0. تتضمن بعض الخدمات المميزة التي يمكن الوصول إليها من Connected Package Professional معلومات مواقف السيارات في الشارع، ومعاينة المخاطر، ومعلومات حركة المرور في الوقت الفعلي. تعمل التحديثات عبر الهواء على تحسين الخرائط وقواعد البيانات في نظام الملاحة GPS المتكامل. يتطلب الأمر خطة بيانات قائمة على الاشتراك، ويتم أيضًا تثبيت مودم Wi-Fi داخل وحدة التحكم المعلوماتية والترفيهية iDrive 7.0.

9. المرافق الحديثة
عندما يدخل السائق إلى سيارة 2024 X4، ستقوم ذاكرة السيارة والمفتاح المتقدمة بضبط العديد من الإعدادات المبرمجة داخل المقصورة بسرعة. يتميز هذا الطراز بفلتر دقيق وإعادة تدوير تلقائي، كما يعد نظام التحكم بالمناخ متعدد المناطق قياسيًا داخل طراز BMW الراقي هذا. يتم تسخين المقاعد الأمامية على ثلاث مراحل مختلفة، وتضمن المقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً راحة مثالية في الأيام الباردة. يخلق صندوق القفازات المقفل مستوى معززًا من الأمان داخل قمرة القيادة الفاخرة لهذه السيارة العائلية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي جميع النوافذ الكهربائية على أدوات تحكم تعمل بلمسة واحدة للفتح والإغلاق السريع.

10. تقنيات مساعدة القيادة
تتمتع سيارة BMW X4 2024 بتقنيات أمان متعددة تستجيب للتهديدات الوشيكة على الطريق، بما في ذلك نظام التحذير من مغادرة المسار والكشف النشط عن النقاط العمياء. وقد يساعد نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، المعزز بميزة التخفيف من آثار المدينة، السائق على تجنب الاصطدامات متوسطة السرعة في شوارع المدن. كما يوحي الاسم، يستجيب نظام المساعدة في ازدحام المرور الممتد لظروف حركة المرور المحلية. بمساعدة باقة المساعدة على ركن السيارة والرؤية المحيطية مع عرض ثلاثي الأبعاد، سيقوم السائق بإيقاف سيارة BMW الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة بدقة.

قد يعجبك ايضا
عيوب بي ام دبليو X4 2024 ، مميزات بي ام دبليو X4 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X4 2024
عيوب بي ام دبليو X4 2024 ومميزاتها

عيوب بي ام دبليو X4 2024

أسباب عدم شراء سيارة BMW X4 2024 – السلبيات والعيوب
1. المساحة الداخلية المحصورة
باعتبارها كوبيه للأنشطة الرياضية، تتمتع سيارة BMW X4 لعام 2024 بخط سقف مع منحدرات بارزة لأسباب تتعلق بالديناميكية الهوائية والتصميم. ومع ذلك، فإن مثل هذا التصميم الرياضي يؤثر بشكل كبير على مستوى الراحة في جميع أنحاء المقصورة بأكملها. يتمتع السائق والراكب الأمامي بمساحة رأس تبلغ 40.3 بوصة فقط. يتمتع الركاب الخلفيون بحد أقصى 35.5 بوصة فقط من مساحة الأرجل و56.0 بوصة من مساحة الكتف. يمكن لشخصين بالغين، مفصولين بمسند للذراعين، الركوب براحة حقيقية في الصف الثاني. عندما يتم رفع الفتحة، لا يمكن للعائلات إضافة أكثر من 18.5 قدم مكعب من الحمولة خلف نظام مقاعد الصف الثاني.

2. نظام صوتي بسيط
يضم نظام الصوت HiFi التقليدي 12 مكبر صوت، وهو قياسي في سيارة BMW X4 2024. يولد هذا النظام الصوتي المتواضع صوتيات مقبولة في جميع أنحاء المقصورة المدمجة. ومع ذلك، لم تقم BMW بترقية نظام الصوت البسيط هذا في السنوات الأخيرة. بالنسبة لسيارة الدفع الرباعي الفاخرة، يحتوي هذا النموذج أيضا على مكبر صوت رقمي ضعيف نسبيا. قد يُصدر المحرك المزود بشاحن توربيني أيضًا أصواتًا عالية تطغى على نظام الصوت HiFi. إذا كانوا يريدون خيارات ترفيهية أخرى إلى جانب راديو AM/FM الافتراضي، فسيحتاج المستهلكون إلى الاشتراك في SiriusXM والخدمات المتميزة الأخرى.

3. نطاق القيادة المنخفض
تبلغ سعة خزان الوقود في طراز 2024 X4 17.2 جالونًا فقط. ستحصل العائلات على نطاق قيادة يصل إلى 360 ميلًا تقريبًا من خزان ممتلئ بالبنزين الخالي من الرصاص. عند تفعيلها على فترات منتظمة، فإن بعض التقنيات المضبوطة للأداء ستقلل بشكل كبير من نطاق القيادة لسيارة BMW الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات الفخمة. سيتعين على العائلات التخطيط بعناية لرحلاتهم البرية مع إمكانية الوصول الموثوق إلى محطات الوقود في الطريق. لا توفر وظيفة Auto Start-Stop الكثير من فوائد توفير الوقود على الطريق السريع المفتوح مع الحد الأدنى من تدفق حركة المرور.
قد يعجبك ايضا

مقارة بي ام دبليو X4 2024 مقابل مرسيدس بنز جي إل سي كوبيه 2024

من حيث سعر التجزئة المبدئي، يمكن مقارنة سيارة مرسيدس بنز GLC كوبيه 2024 إلى حد ما مع سيارة BMW X4 2024. تحت غطاء المحرك، يحتوي طراز MB على كتلة محرك بشاحن توربيني تعمل على إزاحة 2.0 لتر. التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.2 ثانية، يعتبر الطراز الأساسي GLC كوبيه أبطأ قليلاً من طراز BMW. بمساعدة نظام التوجيه المباشر، سيتمكن السائق من التعامل بشكل صحيح مع سيارة مرسيدس-بنز الكروس أوفر ذات الدفع الرباعي على الطريق السريع. ومع ذلك، فإن نظام التوجيه الرياضي المتغير يوفر قوة أفضل للسيطرة على سيارة BMW على أي طريق.

مقارنة بي ام دبليو X4 2024 مقابل ألفا روميو ستيلفيو 2024

تتحدى سيارة ألفا روميو ستيلفيو 2024 ذات التصميم الإيطالي سيارة BMW X4 2024 ذات التصميم الألماني في القدرات والفئات الأخرى. يبلغ قياس نظام عرض الوسائط المتعددة في Stelvio 8.8 بوصة فقط، وهو أصغر بكثير من شاشة اللمس القياسية للمعلومات والترفيه في X4. لا توفر سيارة Alfa Romeo أيضًا العديد من ميزات الاتصال مثل BMW Connected Package Professional. اختياريًا في Stelvio، يشبه نظام المساعدة على الطرق السريعة وازدحام المرور إلى حد كبير نظام المساعدة في ازدحام المرور الممتد في X4. توفر سيارة BMW كروس أوفر ذات الدفع الرباعي، المجهزة بنظام التحكم النشط في مسافة الركن ومساعد الركن، إرشادات أكثر تقدمًا عند ركن السيارة.

عيوب بي ام دبليو X4 2024 ، مميزات بي ام دبليو X4 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X4 2024
عيوب بي ام دبليو X4 2024 ومميزاتها

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة بي ام دبليو X4 2024

تتوفر سيارة BMW X4 2024 بثلاثة إصدارات، وهي تلبي أعلى توقعات الهندسة الألمانية الموثوقة. تعد محركات TwinPower المميزة المزودة بشاحن توربيني ونظام xDrive AWD ونظام التحكم في ديناميكيات القيادة من بين المزايا الميكانيكية الرائعة في سيارة الدفع الرباعي الفاخرة هذه. تتوفر الألوان الخارجية البراقة والتجهيزات الداخلية الأنيقة بسهولة لهذه الكوبيه الرياضية ذات الأبواب الأربعة. نظرًا لسعر التجزئة التنافسي، توفر سيارة 2024 X4 تقنيات إلكترونية لا مثيل لها، مثل نظام المعلومات والترفيه iDrive 7.0 مقاس 12.3 بوصة وLive Cockpit Professional مقاس 12.3 بوصة. تضيف باقة Driving Assistance Professional والحزم الأخرى تقنيات أمان نشطة ومبتكرة إلى هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الخمسة مقاعد.

تتميز سيارة BMW X4 2024 بتصميم من الجيل الثاني، وتتلقى بعض التحديثات الطفيفة في التصميم. وبعد إجراء عمليات فحص دقيقة، قد يلاحظ المستهلكون المصابيح الأمامية LED المعاد تصميمها والشبكة الأمامية المحدثة على شكل الكلى. أصبحت شاشة الوسائط المتعددة مقاس 12.3 بوصة، التي تقف بحرية فوق لوحة القيادة، أكثر سهولة في العرض والإدارة من أي موضع في الصف الأول. يحتوي أحدث برنامج iDrive 7.0 على قائمة أكثر سهولة وترقيات طفيفة أخرى.في هذا المقال تعرفنا على عيوب بي ام دبليو X4 2024 ، مميزات بي ام دبليو X4 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X4 2024 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات