📁 آخر الأخبار

ابرز 9 مميزات وعيوب بي ام دبليو X3 2024

عيوب بي ام دبليو X3 2024 ، تم الترويج لسيارة BMW X3 2024 كسيارة كوبيه للأنشطة الرياضية، وتتميز بقدرات ميكانيكية ديناميكية وتقنيات إلكترونية ذكية. تحت غطاء المحرك، يوفر طراز BMW الخفيف هذا محركات TwinPower Turbo المألوفة ونظام الدفع الرباعي xDrive للحصول على أداء رائع. بدءًا من شاشة الوسائط المتعددة مقاس 12.3 بوصة وحتى وحدة التحكم iDrive المريحة، تحتوي هذه السيارة الفاخرة على عدد قليل من التركيبات التي تركز على السائق. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب بي ام دبليو X3 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


عيوب بي ام دبليو X3 2024 ، مميزات بي ام دبليو X3 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X3 2024
مميزات وعيوب بي ام دبليو X3 2024

مميزات بي ام دبليو X3 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة BMW X3 2024 – الإيجابيات
1. مجموعة نقل الحركة ذات الشاحن التوربيني الحاصلة على براءة اختراع
بقوة إجمالية تبلغ 248 حصانًا، يعمل محرك BMW TwinPower Turbo سعة 2.0 لتر على دفع طرازي BMW sDrive30i وxDrive30i لعام 2024. توفر قوة I-4 هذه 258 رطلًا من عزم الدوران الأقصى عند نطاق واسع من مستويات مقياس سرعة الدوران. يسخر طراز M40i من الطبقة المتوسطة قوة قصوى تبلغ 382 حصانًا و369 رطلًا من عزم الدوران من مجموعة نقل الحركة BMW M TwinPower Turbo سعة 3.0 لتر. عند تثبيته على إصدار X3 M، ينتج نظام الدفع I-6 قوة تبلغ 473 حصانًا و457 رطلًا قدمًا من عزم الدوران. تم تصميم حزمة المنافسة الاختيارية خصيصًا للسباق التنافسي على المسارات المغلقة، مما يزيد من قوة المحرك بما يصل إلى 30 حصانًا.

2. ميكانيكا القيادة السلسة
من خلال إنشاء ما مجموعه ثماني مجموعات نقل، تم ضبط نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي الرياضي لسيارة X3 موديل 2024 لتحقيق قيادة متسقة ومستقرة. بضغطة زر التحكم في الإطلاق، تنطلق سيارة الكروس أوفر الفاخرة هذه بسرعة على المسار الصحيح. ومن خلال وضع النقل اليدوي، ينقل صندوق التروس عزم الدوران بدقة إلى نظام الدفع الرباعي xDrive. يعمل نظام الدفع الرباعي xDrive AWD من M-tuned على إنشاء انقسامات فريدة في القوة بين العجلات الأمامية والخلفية لتحقيق أقصى قدر من الجر. بالإضافة إلى ذلك، يدير نظام M Sport التفاضلي الحصري تدفق القوة عبر مجموعة القيادة بأكملها.

3. الكبح الدائم والمستجيب
يقوم نظام التحكم الديناميكي بالثبات بضبط نظام الفرامل في سيارة BMW X3 2024 بعدة طرق فريدة. وكما يشير الاسم، فإن نظام تعويض تلاشي الفرامل يقلل من بهتان الدوارات والأقراص والفرجار والمكونات الأخرى التي تتعرض بشكل روتيني للاحتكاك العالي. مع الضغط على نظام الكبح لمدة تصل إلى 3 ثوانٍ، يمنع مساعد البدء سيارة الدفع الرباعي الفخمة هذه من التدحرج إلى الخلف على تلة شديدة الانحدار. إذا تعرضت الفرامل للبلل بسبب المطر أو انسكابات السوائل، فستقوم تقنية تجفيف الفرامل باتخاذ الإجراء المناسب. تشتمل هذه السيارة العائلية المتميزة على فرامل انتظار كهروميكانيكية يمكن تعشيقها وفصلها بسهولة عن طريق زر إلكتروني موجود في الكونسول المركزي.

4. تعليق قوي
تم دمج نظام التعليق القياسي متعدد الوصلات في المحور الأمامي لسيارة BMW X4 2024، ويأتي مع عدة دعامات لتوفير أقصى قدر من الدعم الهيكلي. تم ترتيب نظام التعليق الخلفي القوي في شكل خماسي الوصلات، وهو يتعامل بسهولة مع الأحمال الثابتة والديناميكية. تعمل ممتصات الصدمات ذات الأنبوب المزدوج والمضغوطة بالغاز على تحسين جودة الركوب في هذه السيارة العائلية الراقية. من خلال استخدام الهيكل M ونظام التعليق المضبوط بشكل فريد، يستفيد طراز X3 M بشكل كامل من العلامة التجارية Dynamic Damper Control. تم تجهيز هذا الطراز الجاهز للمنافسة أيضًا بنظام التعليق Adaptive M، الذي يستجيب على الفور لظروف الطريق.

قد يعجبك ايضا
5. التصميم الخارجي المعاصر
باعتماد علامة Style 693، تشتمل العجلات المعدنية القياسية لسيارة BMW X3 لعام 2024 مقاس 19 بوصة على مكبرات صوت على شكل حرف Y ولمسات باللون الرمادي الحديدي. تتميز العجلات M مقاس 19 بوصة، المغطاة باللون الرمادي منتصف الليل، بمكبرات صوت من النوع Y وتصميم 887M. تتميز العجلات باللون الرمادي Orbit مقاس 20 بوصة بأنماط مزدوجة الأضلاع، وتتضمن طراز 764M. توفر سيارة الدفع الرباعي BMW الكروس أوفر الفاخرة هذه زخارف Shadowline المميزة على قضبان السقف والأقسام الخارجية الأخرى. تكشف أنابيب العادم الرباعية والجناح الخلفي عن الطبيعة العدوانية لطراز X3 M المتطور.

6. ألوان مذهلة
وتتوفر سيارة BMW X3 2024 بألوان مبهرة على مستوى الإنتاج، مثل الأزرق التنزانيتي II، والأحمر تورنتو، والأصفر ساو باولو. يمكن للسائقين في المناطق الحضرية الذين يبحثون عن مظهر أكثر تحفظًا لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكروس أوفر اختيار Brooklyn Grey أو Carbon Black أو Dark Graphite. توفر هذه السيارة الفخمة ألوانًا غنية للتنجيد، مثل البرتقالي الصخري، والرمادي أديلايد، والتارتوفو. تتوفر تطعيمات ألكانتارا باللون الأسود ودرزات متباينة باللون البيج ميدلاند للمقاعد الأمامية الفاخرة. تشمل بعض خيارات الزخرفة الرائعة الأخرى للمقصورة الأنيقة ألياف الكربون، والأسود البيانو، والألومنيوم الرمادي الدخاني، والكروم اللؤلؤي.

7. خدمات الكونسيرج المتميزة
توفر الحزمة Connected Package Professional لسيارة BMW X3 2024 إرشادات مخصصة للغاية للتنقلات والرحلات البرية. من خلال التعرف على العبارات الطبيعية، يقوم المساعد الشخصي الذكي من BMW بإنتاج مخرجات مناسبة للسائق. لن يكون العثور على مكان مناسب لوقوف السيارات في المدينة الكبيرة أمراً صعباً بفضل معلومات ركن السيارة في الشارع، والتي تم دمجها بسهولة في نظام الملاحة GPS. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع مالكو BMW بإمكانية الوصول الحصري إلى خدمات الكونسيرج الشخصية من وكيل BMW المساعد.

8. شاشات رقمية كبيرة
ترتفع شاشة الوسائط المتعددة مقاس 12.3 بوصة فوق لوحة القيادة في سيارة 2024 X3، وتتميز بشكل أنيق وواسع لتوفير رؤية مثالية. وبدلاً من النقر على شاشة اللمس الكبيرة، يمكن للسائق أيضًا التحكم في وحدة التحكم iDrive للوصول بسهولة إلى منصة iDrive 7.0. تعرض رسومات رائعة في تخطيط منطقي، وتحتل Live Cockpit Professional مقاس 12.3 بوصة جزءًا كبيرًا من حجرة الأدوات. تعمل التقنيات المرئية M Drive وMDM وM Drivelogic على تعزيز مجموعة العدادات الرياضية داخل سيارة BMW X3 M. بالإضافة إلى ذلك، تعرض شاشة المعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة مقاطع فيديو من كاميرا الرؤية الخلفية القياسية.

9. السلامة السلبية التي يمكن الاعتماد عليها
تم تصميم نظام حماية الرأس لتخفيف الإصابة أثناء الاصطدام أو التوقف المفاجئ، وهو مدمج في المقاعد الأمامية والخلفية لسيارة 2024 X3. يتم نشر الوسائد الهوائية الأمامية في السيارة على مرحلتين، وتتميز بقدرات عتبة مزدوجة للاستجابة المثلى لأي حادث. تأتي سيارة الدفع الرباعي BMW Crossover الفخمة هذه بشكل قياسي مع نظام الحماية النشط، الذي يعد جميع الركاب لاصطدام وشيك. عندما تتعرض السيارة لحادث تصادم، سيطلب نظام BMW Assist eCall Enhanced Automatic Collision Notification المساعدة من الوكلاء المحليين.

10. السلامة النشطة الذكية
تم توحيده عبر مجموعة BMW X3 2024 بأكملها، حيث يقوم نظام Active Driving Assist بإدارة نظام اكتشاف النقاط العمياء والتحذير من الاصطدام الأمامي. تتحكم هذه الحزمة الحاصلة على براءة اختراع أيضًا في معلومات حدود السرعة، والتي تظهر على شاشة عرض رقمية مقاس 12.3 بوصة. يتوفر نظام التخفيف التلقائي من تصادم المدن والعديد من ميزات التخفيف الأخرى من حوادث التصادم من مجموعة Active Guard. وبمساعدة برنامج Active Driving Assistant Pro الاختياري، سيتجنب السائق المواقف الصعبة على الطرق الحضرية. تشمل بعض الميزات المميزة في باقة الأمان الحصرية هذه نظام المساعدة على التوقف في حالات الطوارئ ونظام المساعدة على التهرب.

قد يعجبك ايضا
عيوب بي ام دبليو X3 2024 ، مميزات بي ام دبليو X3 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X3 2024
مميزات وعيوب بي ام دبليو X3 2024

عيوب بي ام دبليو X3 2024

أسباب عدم شراء سيارة BMW X3 2024 – السلبيات
1. مرايا خارجية صغيرة
تعد المرايا الخارجية القابلة للطي والمدفأة لسيارة BMW X3 2024 صغيرة الحجم وفقًا للمعايير الحديثة. نظرًا لوجود منحنيات بارزة وأشكال غريبة أخرى، فإن المرايا الجانبية لا توفر رؤية مثالية للسائق. وبدلاً من النظر إلى هذه المرايا الخارجية الصغيرة، سيتعين على السائق الاعتماد على بعض أنظمة التنبيه المتقدمة لتغيير المسار. لا تُظهر المرايا الجانبية ذات الشكل الغريب رؤية واسعة الزاوية للنقاط العمياء للسائق.

2. الصف الثاني ضيق
يتمتع الركاب الجالسين في الصف الثاني من طراز 2024 X3 بمساحة للأرجل تبلغ 36.4 بوصة كحد أقصى. تنطبق هذه المواصفات بشكل أساسي على مواضع الجلوس الخلفية الخارجية. تتميز لوحة التحكم بالمناخ بفتحات تهوية متعددة، مما يقلل من مساحة الأرجل للراكب الخلفي الذي يجلس في المقعد الأوسط. توفر هذه الوحدة المركزية الثابتة فائدة جيدة لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC)، وهي تبرز ببساطة بعيدًا جدًا في الصف الثاني. سيستمتع شخصان بالغان وطفل صغير فقط برحلة مريحة في الصف الخلفي من سيارة BMW كروس أوفر ذات الدفع الرباعي المدمجة.

3. ضعف القدرات على الطرق الوعرة
نظرًا لمنصتها الفاخرة، تفتقر سيارة BMW X3 2024 إلى أي تقنيات مفيدة للطرق الوعرة. لم يتم تصميم نظام الدفع الرباعي المميز xDrive للتعامل مع الصخور والطين والرمل والأسطح الخشنة الأخرى. في أفضل حالاته، يوفر نظام نقل الحركة التقليدي هذا تحكمًا مناسبًا على العشب الجاف والحصى. لا يمكن للسائقين اختيار أكثر من ثلاثة أوضاع مخصصة من نظام التحكم في ديناميكيات القيادة. تثبت BMW مرة أخرى أن التعامل مع الطرق الوعرة ليس أولوية في أحدث لوحة X3.
قد يعجبك ايضا

مقارة بي ام دبليو X3 2024 مقابل مرسيدس بنز جي إل سي 2024

مدعومة بمحرك توربيني سعة 2.0 لتر، تتسارع سيارة مرسيدس بنز GLC 2024 من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.3 ثانية. عند التشغيل باستخدام مجموعة الحركة التوربينية الأساسية، تتسارع سيارة BMW X3 2024 بشكل أسرع قليلاً. ونظرًا لتصميمها الراقي، تتوفر سيارة GLC بشكل مناسب بألوان خارجية متميزة، مثل الأحمر الكاردينال والأزرق ستارلينج. لا تتوفر سيارة الدفع الرباعي MB كروس أوفر هذه في أي نوع من الظل الأصفر، مثل لون ساو باولو الأصفر الجذاب في X3. نظرًا لاحتلالها جزءًا كبيرًا من المجموعة المركزية، فإن فتحات الهواء الدائرية الكبيرة في سيارة GLC قد تصرف انتباه السائق عن مشاهدة شاشة المعلومات والترفيه الموجودة بالأعلى مباشرةً.

مقارنة بي ام دبليو X3 2024 و سيارة أودي كيو 3 2024

تم تصنيف محرك توربو سعة 2.0 لتر بقوة 184 حصانًا فقط، وهو قياسي في سيارة أودي Q3 2024. تتوفر ترقية لكتلة المحرك بقوة 228 حصانًا للحصول على أداء أفضل. ومع ذلك، فإن كلا المحركين أضعف من أن يتنافسا مع مجموعة نقل الحركة الافتراضية TwinPower Turbo لسيارة BMW X3 2024. مدمجة في لوحة القيادة في Q3، يبلغ حجم وحدة MMI 10.1 بوصة فقط. توجد شاشة اختيارية تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة أعلى لوحة القيادة في سيارة X3، مما يوفر رؤية أفضل بكثير. بالإضافة إلى ذلك، فإن مجموعة BMW iDrive 7.0 مليئة بالتطبيقات والخدمات وخيارات الترفيه الأكثر تقدمًا من وحدة التحكم MMI.

عيوب بي ام دبليو X3 2024 ، مميزات بي ام دبليو X3 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X3 2024
مميزات وعيوب بي ام دبليو X3 2024

مقارنة بي ام دبليو X3 2024 مقابل لينكولن كورسير 2024

تشتهر لينكولن كورسير 2024 بأناقتها وطابعها الرياضي، وتأتي بألوان الهيكل الجميلة، بما في ذلك Red Carpet وFlight Blue. ومع ذلك، لا يتم إنتاج سيارة الدفع الرباعي الأمريكية هذه بأي ظل من اللون الأصفر. عند طلاءها باللون الأصفر البراق في ساو باولو، فإن طراز BMW X3 M 2024 يجذب الانتباه بالتأكيد على الطريق. يعد محرك EcoBoost سعة 2.3 لتر الذي يولد قوة صافية تبلغ 295 حصانًا هو الخيار الأقوى تحت غطاء محرك Corsair. لا يستطيع هذا المحرك التوربيني الصغير مواكبة مجموعة نقل الحركة BMW M TwinPower Turbo سعة 3.0 لتر.

تقييم وتجربة كار بريس لسيارة بي ام دبليو X3 2024

تعمل سيارة BMW X3 2024 بمحرك توربيني مميز، وهي خيار جيد للعائلات التي تبحث عن سيارة دفع رباعي ذات قدرة عالية مع رفاهية متوسطة المستوى. بفضل ازدهارها في المدينة، توفر هذه السيارة المدمجة تقنيات رائعة لوقوف السيارات والتنقل عبر حركة المرور الكثيفة بثقة. تشتمل خدمات BMW ConnectedDrive أيضًا على ميزات كونسيرج وأمان متميزة.تم تصميم سيارة BMW X3 2024 في ألمانيا وتم تجميعها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتميز بأحدث ميزات الجيل الثالث. تمت إزالة xDrive30e PHEV من القائمة. وبدلاً من ذلك، ظهر النظام الهجين بقوة 48 فولت لأول مرة تحت غطاء محرك سيارة الدفع الرباعي المدمجة هذه. تجمع وحدة الدفع الجديدة كليًا بشكل جيد بين تقنية Auto Start-Stop وتجديد طاقة الفرامل. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر الآن مجموعة المعلومات والترفيه iDrive 7.0 مع تحديثات سحابية وتحسينات طفيفة أخرى.في هذا المقال تعرفنا على عيوب بي ام دبليو X3 2024 ، مميزات بي ام دبليو X3 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X3 2024 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات