📁 آخر الأخبار

اهم 9 مميزات وعيوب بي ام دبليو X2 2024

عيوب بي ام دبليو X2 2024 ، تتميز سيارة BMW X2 2024 بأنها رشيقة ورياضية بشكل طبيعي. سوف يشيد السائقون في المناطق الحضرية بتقنيات السلامة المتطورة في هذه السيارة خفيفة الوزن، مثل نظام التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام التحكم في مسافة الركن. وباستخدام الأوامر الصوتية وتقنيات iDrive البديهية، سيتمكن السائق من التعامل مع نظام الوسائط المتعددة وإدارته بسهولة. يوفر الوصول المريح ونظام ذاكرة السيارة والمفتاح المتقدم راحة رائدة في فئتها لسيارة BMW الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات الفخمة. وفيما يلي يقدم موقع كار بريس اهم مميزات وعيوب بي ام دبليو X2 2024 ، ومقارنتها بالسيارات المنافسة الى جانب بعض الجوانب التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية الشراء.


عيوب بي ام دبليو X2 2024 ، مميزات بي ام دبليو X2 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X2 2024
مميزات وعيوب ابي ام دبليو X2 2024

مميزات بي ام دبليو X2 2024

أهم 10 أسباب لشراء سيارة BMW X2 2024 - الإيجابيات
1. محركات مدمجة ذات إنتاجية عالية
بقوة 228 حصانًا صافيًا كحد أقصى، يعمل محرك BMW TwinPower Turbo سعة 2.0 لتر على دفع طرازي BMW X2 sDrive28i وxDrive28i لعام 2024. نظرًا لتصميمها المضمن رباعيًا، فإن مجموعة نقل الحركة ذات الشاحن التوربيني للمبتدئين تطلق العنان لـ 258 رطلًا من عزم الدوران الأقصى. تم تصميم محرك BMW M TwinPower Turbo سعة 2.0 لتر خصيصًا لإصدار M35i، وهو يضخ إجمالي 301 حصانًا. تبلغ قوة I-4 المضبوطة الأداء هذه 331 رطلًا قدمًا. يشتمل كلا المحركين على شاحن توربيني مزدوج التمرير وحقن مباشر عالي الدقة لدورات احتراق دقيقة وقوية.

2. كفاءة كبيرة في استهلاك الوقود
تعمل سيارة BMW X2 sDrive28i موديل 2024 بنظام الدفع الثنائي، وتوفر اقتصادًا في استهلاك الوقود متوقعًا من وكالة حماية البيئة (EPA) يصل إلى 32 ميلًا في الغالون على الطريق السريع. يتميز هذا الطراز الأساسي باقتصاد في استهلاك الوقود في المدينة يصل إلى 24 ميلاً في الغالون. مزودة بنظام الدفع الرباعي، تم تصنيف إصدار xDrive28i بـ 31 ميلاً في الغالون على الطريق السريع و24 ميلاً في الغالون على الطرق الحضرية. تشمل تقييمات الكفاءة لطراز M35i المتطور 30 ميلاً في الغالون على الطريق السريع و23 ميلاً في الغالون في المدينة. تستخدم جميع الطرازات نظام Auto Start-Stop ووضع ECO Pro وتجديد طاقة الفرامل لتوفير الوقود على الطريق.

3. نظام فرملة موثوق
بفضل تصميمها ثلاثي المراحل، تعد تقنية التحكم الديناميكي بالثبات (DSC) الكلاسيكية قياسية في سيارة BMW X2 2024. تتحكم هذه التقنية الميكانيكية الخاصة في جاهزية المكابح ومساعد السحب للتوقف بسلاسة في المواقف غير المتوقعة على الطريق. تم تصميم تقنيات الفرامل الجافة وتعويض التلاشي لتحمل الاحتكاك العالي والرطوبة، مما يعمل على إطالة عمر الفرامل. تعمل المكابح المانعة للانغلاق مع نظام التحكم الديناميكي في الفرامل على إيقاف سيارة الدفع الرباعي الصغيرة الحجم هذه من طراز كروس أوفر بسرعة على الأسطح الزلقة. يتميز طراز M35i، الذي يتميز بمكابح M Sport مع ملاقط جذابة مطلية باللون الأزرق، بقدرات محسنة وتصميم رائع.

4. التعامل الرياضي
متزامنًا بالكامل مع عداد السرعة لسيارة 2024 X2، يضمن نظام التوجيه المعزز Servotronic الحائز على براءة اختراع التعامل الذكي والمتسق على الطرق المعبدة. تتمتع سيارة BMW Crossover SUV الرشيقة بمهارات جيدة في نحت الزوايا بفضل القضبان المانعة للانقلاب في أنظمة التعليق الأمامية والخلفية. لن تزعج الطرق الزلقة والوعرة هذه السيارة العائلية الفاخرة، والتي تعمل بنظام الدفع الرباعي الحائز على براءة اختراع xDrive. من خلال زيادة الاستجابة لنظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي STEPTRONIC ذو الثماني سرعات، أصبح الوضع الرياضي للتحكم في ديناميكيات القيادة في متناول السائق. يعد التحكم في الأداء ميزة ميكانيكية افتراضية أخرى تعمل على تعزيز قدرات التعامل مع السيارة.

قد يعجبك ايضا
5. خيارات الألوان ملفتة للنظر
توفر سيارة BMW X2 2024 خيارات ألوان مبهرة لجسمها الرياضي، مثل الأزرق ميسانو، والأزرق الفيتوني، والذهبي الجلفاني، والبرتقالي الغروب. بعض تشطيبات الطلاء التي تظهر المتانة تشمل Brooklyn Gray وStorm Bay وBlack Sapphire. توفر سيارة الدفع الرباعي الصغيرة الحجم هذه خيارات تصميم جميلة للمفروشات الجلدية في داكوتا، بما في ذلك Magma Red وMocha وOyster والأسود. يبدو أي من هذه الألوان رائعًا مع شكل سداسي الألومنيوم، أو حبيبات خشب البلوط الناعم، أو الخطوط الدقيقة للخشب الناعم، أو زخرفة الألومنيوم المصقول. يتوفر طراز X2 M35i عالي المستوى مع لمسات من اللون الأزرق غير اللامع Estoril على لوحة القيادة الانسيابية.

6. خدمات الاتصال المتميزة
تسمح خدمات BMW عن بعد المميزة للسائق بالتحكم في 2024 X2 من الهاتف الذكي. على سبيل المثال، يتم تنشيط وظيفة فتح/قفل الباب عن بعد بنقرة سريعة على جهاز محمول متصل. ويمكن الوصول إلى الخدمات المريحة الأخرى من خلال تطبيق BMW Connected، الذي يحتوي على قائمة سهلة الاستخدام بمجرد تفعيلها. من خلال مراقبة حالة X2، تكون خدمات BMW TeleServices مفيدة لتحديد مواعيد الصيانة الروتينية أو الترقيات المهمة أو إصلاحات الاستدعاء أو الإصلاحات الميكانيكية العاجلة. تأتي سيارة الدفع الرباعي BMW Crossover الفخمة هذه بشكل قياسي مع تكامل Apple CarPlay، الذي ينقل البيانات من جهاز iPhone متصل إلى نظام الوسائط المتعددة.

7. نظام الوسائط المتعددة التفاعلي والذكي
يتميز نظام BMW للملاحة للأعمال بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة، ويقع داخل قمرة القيادة الرياضية لسيارة 2024 X2. ومن خلال الاستفادة من فهم اللغة الطبيعية والذكاء الاصطناعي الآخر، تتكيف وحدة الملاحة الحصرية هذه وتستجيب للأوامر الصوتية على الفور. تتميز بما يصل إلى ثمانية أزرار قابلة للبرمجة للاختصارات السريعة لنظام الوسائط المتعددة، كما تم دمج تقنية iDrive بسلاسة في المقصورة. تعد الخدمة المستندة إلى الحالة ميزة أخرى سريعة الاستجابة وذكية من مجموعة المعلومات والترفيه. ومن خلال التعليقات الواردة من المعلومات المرورية المتقدمة في الوقت الفعلي، سيقوم السائق بتخطيط الرحلات وتعديلها وفقًا لذلك.

8. بيئة العمل والراحة الجيدة
تم تجهيز سيارة BMW X2 2024 بمقاعد أمامية ذات ثمانية اتجاهات وقابلة للتعديل كهربائياً مع تعديلات يدوية في اتجاه واحد لمساند الرأس. توفر التعديلات الكهربائية ثنائية الاتجاه لمساند مقعد السائق راحة إضافية للقيادة لفترات طويلة. يتذكر نظام الذاكرة على الفور الإعداد المرغوب فيه لمقعد السائق والمرايا الجانبية الخارجية. وبالمثل، توفر ذاكرة السيارة والمفتاح المتقدمة الوقت والجهد الثمينين لضبط العديد من الإعدادات داخل المقصورة. ترتبط النوافذ الكهربائية بلمسة واحدة بعملية إيقاف المفتاح، ويتم فتحها وإغلاقها بأقل جهد.

9. وسائل الراحة الداخلية الفاخرة
تنقسم إلى لوحتين زجاجيتين كبيرتين، وتتوفر فتحة سقف بانورامية في سيارة BMW X2 2024. يعمل عاكس الرياح على تقليل الضوضاء والنسائم عندما تكون الألواح مفتوحة بالكامل. لمنع الحرارة والوهج غير المرغوب فيهما، تم دمج مظلة الشمس القابلة للتعديل كهربائياً في فتحة السقف المتميزة. عند القيادة ليلاً، يمكن للسائق إضاءة المقصورة الفخمة بألوان متعددة من نظام الإضاءة المحيطة القابل للتعديل. تتوفر ثلاثة مستويات تدفئة للوسائد وظهر المقاعد المُدفأة في المقاعد الأمامية. بفضل توفير إعادة التدوير التلقائي والترشيح الدقيق، يحافظ نظام التحكم التلقائي بالمناخ ثنائي المنطقة على بيئة مريحة في كلا الصفين.

10. مساعدات القيادة المتقدمة
يضيف نظام Active Driving Assist الافتراضي ثلاثة أنظمة تحذير إلى سيارة BMW X2 2024، بما في ذلك نظام التحذير من الاصطدام الأمامي. تتوفر مساعدة إضافية للوقاية من الحوادث من خلال نظام التحكم التكيفي في السرعة الاختياري مع ميزة التوقف والانطلاق. باستخدام أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية لمسح المناطق المحيطة بعناية، يعد مساعد ركن السيارة اختياريًا لسيارة BMW كروس أوفر SUV الصغيرة الحجم. يشتمل مساعد ركن السيارة المتطور هذا على وظيفة Back-Up Assistant التي تتجاوز نظام التوجيه. توفر هذه السيارة الفاخرة، المجهزة بمصابيح أمامية LED قياسية عند المنعطفات، قيادة آمنة على المسارات المنحنية التي لا تكون مرئية بوضوح في الليل.

قد يعجبك ايضا
عيوب بي ام دبليو X2 2024 ، مميزات بي ام دبليو X2 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X2 2024
مميزات وعيوب ابي ام دبليو X2 2024

عيوب بي ام دبليو X2 2024

أسباب عدم شراء سيارة BMW X2 2024 – السلبيات والعيوب
1. جودة الركوب القاسية
بالنسبة لسيارة فاخرة للمبتدئين، توفر سيارة BMW X2 2024 قيادة قوية على الطريق. على الرغم من ثباتها الجانبي الجيد في المنعطفات، إلا أن سيارة الدفع الرباعي الصغيرة هذه تعاني من تمفصل رأسي كبير. لا تتكيف ممتصات الصدمات التقليدية التي تعمل بضغط الغاز كثيرًا مع ظروف الطريق في الوقت الفعلي. وبالمثل، لا يزال نظام التعليق الرياضي M الفريد يوفر قيادة نطاطة على الطريق السريع. كما يعمل توزيع الوزن بنسبة 57/43 على نقل معظم الاهتزازات والأحمال الأخرى إلى الصف الأمامي.

2. مساحة داخلية محدودة
توفر سيارة BMW X2 2024 مساحة 36.7 بوصة فقط للأرجل في الصف الثاني. بوجود العديد من فتحات الهواء، فإن الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي يقلل من بعض المساحة الثمينة للأرجل في الصف الثاني. من المؤكد أن الشخص البالغ العادي سيواجه صعوبة في العثور على وضع مريح في الصف الثاني الأوسط. على الرغم من أنها مناسبة للسفر الخفيف، إلا أن حجم الحمولة البالغ 21.6 قدمًا مكعبًا قياسيًا لن يثير إعجاب العائلات التي تحب الرحلات البرية. من خلال التضحية بسعة الجلوس، يمكن للعائلات زيادة سعة الشحن إلى 50.1 قدم مكعب مقبولة.

3. المقصورة صاخبة وضعف الصوتيات
مصنوعة من مواد خفيفة الوزن لأسباب تتعلق بتعزيز الأداء، وتتميز سيارة BMW X2 2024 بمقصورة صاخبة نسبياً. لا توفر سيارة الدفع الرباعي الصغيرة هذه ببساطة رحلة هادئة على الطريق السريع بسرعات عالية. لا يفعل زجاج الخصوصية الكثير لمنع الضوضاء المفرطة من المناطق المحيطة. يتميز نظام الصوت HiFi القياسي بسبعة مكبرات صوت قياسية فقط، وينتج صوتيات متوسطة الجودة في جميع أنحاء المقصورة المدمجة. بدلاً من سماع صوت عالي الجودة أثناء الركوب، قد يسمع ركاب السيارة ضوضاء غير مرغوب فيها من العجلات والمحرك التوربيني وناقل الحركة.
قد يعجبك ايضا

مقارنة بي ام دبليو X2 2024 مقابل  مرسيدس بنز GLA 2024

صُنعت سيارة الدفع الرباعي MB GLA كروس أوفر 2024 MB GLA لفئة السيارات الفاخرة الصغيرة الحجم، وتعمل بمحرك توربيني سعة 2.0 لتر. بقوة 221 حصانًا صافيًا، فإن مجموعة الحركة الافتراضية I-4 هذه أضعف قليلاً من محرك 2024 X2 سعة 2.0 لتر TwinPower Turbo. يتسارع طراز مرسيدس بنز الأساسي من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.8 ثانية. عند تشغيل نظام الدفع الثنائي، تتسارع قاعدة X2 sDrive28i من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.3 ثانية فقط. يبلغ عرض شاشة المعلومات والترفيه لتجربة المستخدم من مرسيدس-بنز 7.0 بوصات فقط، وهي أصغر بكثير من شاشة اللمس BMW iDrive.

عيوب بي ام دبليو X2 2024 ، مميزات بي ام دبليو X2 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X2 2024
مميزات وعيوب ابي ام دبليو X2 2024

مقارنة بي ام دبليو X2 2024 مقابل فولفو XC40 2024

بقوة 187 حصانًا فقط، يعمل محرك توربو سعة 2.0 لتر على تشغيل سيارة فولفو XC40 موديل 2024. لا يمكن لمحرك الدفع المباشر هذا أن يعمل بأكثر من 221 رطلًا قدمًا. يوفر المحرك التوربيني القياسي لسيارة 2024 X2 المزيد من القوة الحصانية وعزم الدوران. توفر كل من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المدمجة ما يصل إلى 32 ميلاً في الغالون على الطريق السريع كما هو متوقع من قبل وكالة حماية البيئة. تتميز شاشة الوسائط المتعددة التي تعمل باللمس، المثبتة داخل لوحة القيادة في XC40، بواجهة وموقع غريبين. عند الوقوف على الارتفاع الأمثل فوق لوحة القيادة في X2، يكون نظام المعلومات والترفيه أسهل بكثير في الرؤية والتصفح. بالإضافة إلى ذلك، توفر خدمات BMW ConnectedDrive تطبيقات أفضل من مجموعة Sensus Connect في XC40.

تجربة وتقييم كار بريس لسيارة بي ام دبليو X2 2024

تتوفر سيارة BMW X2 2024 بثلاثة إصدارات، وتتمتع بقدرات هائلة لمنصتها المدمجة. تحت غطاء المحرك، تحتوي سيارة الدفع الرباعي الفاخرة هذه على كتلة محرك TwinPower Turbo الحاصلة على براءة اختراع لتحقيق تسارع سريع على الطريق السريع. السائقون الذين يرغبون في الاستمتاع برحلة أكثر حيوية سوف يحبون تقنيات M-tuned الموجودة في طراز M35i، والتي تحتوي أيضًا على مجموعة ديناميكية هوائية وجناح خلفي لأغراض التصميم. ومن خلال الوصول إلى نظام BMW Navigation Business والمعلومات المتقدمة لحركة المرور في الوقت الفعلي، سيستمتع السائقون بتنقلات سلسة ورحلات برية. يوفر تطبيق My BMW المحدث طرقًا مثيرة لإدارة سيارة الدفع الرباعي الفخمة هذه على الهاتف الذكي. في هذا المقال تعرفنا على عيوب بي ام دبليو X2 2024 ، مميزات بي ام دبليو X2 2024 ، مشاكل وسلبيات بي ام دبليو X2 2024 .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات