أخر الاخبار

سعر ومواصفات كاديلاك CT5-V 2025 وتوقيت وصولها السعودية

كاديلاك CT5-V 2025 واحدة من أكثر السيارات الفاخرة الرياضية إثارة في السوق السعودي. بفضل محركها القوي ونظام التعليق المتطور، تقدم هذه السيدان تجربة قيادة ممتعة وغامرة. تم تصميم نظام التعليق في كاديلاك CT5-V 2025 خصيصًا لتوفير تجربة قيادة ديناميكية. يتميز هذا النظام بإعدادات صلبة تحافظ على السيارة ثابتة في الزوايا، كما يوفر استجابة سريعة للتوجيه.بالإضافة إلى أدائها الرياضي، تتمتع CT5-V بتصميم فاخر ومميز. تتميز هذه السيدان بمصابيح LED أمامية وخلفية، وشبكة أمامية كبيرة، وجنوط ألمنيوم مقاس 19 بوصة.وفي السطور القادمة سوف يقدم موقع كار بريس ابرز مواصفات كاديلاك CT5-V 2025 واسعارها في السعودية وموعد نزولها ، وتقييم شامل للسيارة وابرز نقاط القوة والضعف فيها .


كاديلاك CT5-V 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات كاديلاك CT5-V 2025 ، سعر كاديلاك CT5-V 2025 في السعودية ، موعد نزول كاديلاك CT5-V 2025
كاديلاك CT5-V 2025

كاديلاك CT5-V 2025

تتوفر كاديلاك CT5-V 2025 بمحرك V6 سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة 360 حصان وعزم دوران 530 نيوتن متر. يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.
قد يعجبك ايضا 

متى تنزل كاديلاك CT5-V2025 في السعودية ؟

حسب ما أعلنته شركة كاديلاك، من المتوقع أن تتوفر كاديلاك CT5-V 2025 في السعودية في الربع الثالث من عام 2024، أي في الفترة من يوليو إلى سبتمبر.

مميزات كاديلاك CT5-V 2025

  • يتوفر محركان عاليا الأداء.
  • القيادة على مستوى عالمي.
  • يتوفر طراز بلاك وينج مع إمكانية الاختيار بين ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي.

عيوب كاديلاك CT5-V 2025

  • تصميم داخلي بجودة أقل من العلامات التجارية الأوروبية.
  • الدفع الرباعي غير متوفر.
  • بعض تقنيات الأمان المتقدمة غير متوفرة في بلاك وينج.

المقارنة بين كاديلاك CT5 2025 و كاديلاك CT5-V 2025

تشترك كل من كاديلاك CT5 2025 و كاديلاك CT5-V 2025 في بعض الميزات، مثل التصميم الخارجي الأنيق، والتصميم الداخلي الفاخر، وشاشة العرض لمسية مقاس 10 بوصات.ولكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين الطرازين، فتأتي CT5-V بمحرك V6 بقوة 360 حصان، بينما تأتي CT5 بمحرك توربو رباعي الأسطوانات بقوة 237 حصان أو 360 حصان. كما تتميز CT5-V بنظام تعليق متطور يوفر تجربة قيادة أكثر ديناميكية.
قد يعجبك ايضا 

فئات كاديلاك CT5-V 2025

تتوفر كاديلاك CT5-V موديل 2025 بطراز CT5-V القياسي عالي الأداء وطراز CT5-V بلاك وينج فائق الأداء. من حيث الحجم الهائل، فإن الطراز القياسي CT5-V هو الطراز الأكثر شعبية. ومع ذلك، سينجذب هواة الجمع إلى الإنتاج المحدود والأداء الملحمي لسيارة CT5-V بلاك وينج.

كاديلاك CT5-V 2025 ستاندر

تأتي كاديلاك CT5-V 2025 ستاندر (52390 دولارًا ) مزودة بمحرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.0 لتر بقوة 360 حصانًا ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات ونظام تعليق رياضي وعجلات مقاس 19 بوصة ومصابيح أمامية LED. ومصابيح خلفية، ومقاعد جلدية مقلدة، ونظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة، وApple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي، وشاحن هاتف لاسلكي، ونقطة اتصال Wi-Fi.

كاديلاك CT5-V 2025 بلاك وينج

تحصل سيارة CT5-V بلاك وينج (92.390 دولارًا) على محرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر بقوة 668 حصانًا مقترنًا بناقل حركة يدوي Tremec بست سرعات. يتوفر إصدار مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات اختياري، ويوفر ميزات السلامة ومساعدة السائق غير المتوفرة في إصدار ناقل الحركة اليدوي. تشتمل الميزات القياسية الإضافية على نظام تعليق رياضي مع نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة ومقاعد جلدية ونظام ملاحة. تشمل الباقات الاختيارية مجموعات معدات ألياف الكربون ومساعدة السائق ومساعدة ركن السيارة. يتيح مسجل البيانات الاختياري للسائقين التقاط أوقات الدورة ومعلومات الأداء الأخرى.
قد يعجبك ايضا 
كاديلاك CT5-V 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات كاديلاك CT5-V 2025 ، سعر كاديلاك CT5-V 2025 في السعودية ، موعد نزول كاديلاك CT5-V 2025
كاديلاك CT5-V 2025

كاديلاك CT5-V 2025 من الداخل

تم تصميم المقصورة الداخلية لسيارة كاديلاك CT5-V بشكل جيد وتشطيبها بشكل جيد، على الرغم من وجود عدد قليل من القطع البلاستيكية المقولبة هنا وهناك. إنه يوفر "مكتبًا" لطيفًا لقيادة السيارة بسرعة أكبر من معظم الأشخاص. كما هو الحال مع معظم السيارات الآن، تحتوي CT5-V على شاشة عرض معلومات وترفيه كبيرة (10 بوصة) تتمركز في لوحة القيادة. ويقدم الطراز ثلاثة تصميمات داخلية، يتميز كل منها بتجهيزات مميزة. أحد الخيارات يبرز ألياف الكربون مع لمسات على المقاعد الرياضية المغطاة بالجلد. توفر هذه المقاعد مستويات أعلى من الدعم الجانبي أثناء القيادة عالية الأداء، ويمكن معايرة مساندها الجانبية وظهر المقعد لتناسب أحجام الركاب المتعددة، وهو خبر جيد لأولئك الذين ليست أنواع أجسامهم في المتوسط. تشتمل حزمة الزخارف الداخلية المصنوعة من الألياف الدقيقة المصنوعة من جلد الغزال على بطانة السقف وأقنعة الشمس وظل فتحة السقف وأعمدة النوافذ وتقليم الأبواب. أحد الجوانب الرائعة بشكل خاص في CT5-V هو أنها مركبة مريحة تتسع لخمسة ركاب مع مساحة كبيرة للورك والكتف والأرجل لكل راكب، حتى في الخلف. ومع ذلك، لا تحتوي سيارة السيدان على مساحة كبيرة للأمتعة. مساحة صندوق الأمتعة البالغة 11.9 قدمًا مكعبة هي في الواقع أقل من مساحة الأمتعة في شيفروليه كورفيت.

كاديلاك CT5-V 2025 وميزات المعلومات والترفيه

يتميز نظام المعلومات والترفيه في كاديلاك CT5-V 2025 بشاشة تعمل باللمس بقياس 10 بوصات وميزة التعرف على الصوت بشكل طبيعي، إلى جانب التوافق اللاسلكي مع Apple CarPlay وAndroid Auto. يتيح النظام لكل سائق إدخال وتخزين الإعدادات الشخصية لجهات الاتصال والموسيقى والملاحة. يتوفر قياسيًا في بلاك وينج واختياريًا في CT5-V الأساسية نظام ملاحة متكامل مزود بمعلومات مرورية في الوقت الفعلي. يعد مسجل بيانات الأداء والفيديو خيارًا مثيرًا للاهتمام يمنح السائقين أربعة خيارات للتسجيل ويتيح لهم تشغيل محركات الأقراص المسجلة الخاصة بهم. تم تركيب نظام صوتي من سلسلة Bose Performance Series مكون من 15 مكبرًا في سيارة CT5-V الأساسية، كما يوفر نظام متميز مكون من 16 مكبرًا من صانع الميكروفونات النمساوي AKG الصوت في CT5-V بلاك وينج.

كاديلاك CT5-V 2025 وانظمة الأمان

من المتوقع أن تقدم كاديلاك CT5-V وCT5-V بلاك وينج لعام 2025 أداءً ممتازًا للسلامة. لم تمنحهم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) تصنيفًا شاملاً، لكنها صنفت الزوج بخمس نجوم في فئتي التصادم الجانبي والانقلاب. ومع ذلك، منحت NHTSA الإصدارات ذات الأربع أسطوانات وغير V-Series المتشابهة هيكليًا لسيارة 2025 CT5 تصنيف خمس نجوم في التأثيرات الأمامية وخمس نجوم بشكل عام.
توفر كاديلاك CT5-V وCT5-V بلاك وينج مستويات تنافسية من السلامة الإلكترونية وتكنولوجيا مساعدة السائق. تشتمل ميزات الأمان القياسية على ثماني وسائد هوائية، وكاميرا احتياطية، وفرامل طوارئ أوتوماتيكية، وتنبيه الاصطدام الأمامي، وفرامل أمامية للمشاة، ومقعد تنبيه للسلامة، وتحذير مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار، وتنبيه النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية، و كل من مساعد الركن الأمامي والخلفي. تتوفر كاميرا الرؤية المحيطية وجهاز استشعار خلفي للمشاة بشكل قياسي في CT5-V بلاك وينج. تشتمل الباقات الاختيارية (المتوفرة فقط مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو 10 سرعات) على نظام تثبيت السرعة التكيفي؛ سوبر كروز شبه مستقلة، بدون استخدام اليدين؛ عكس الكبح التلقائي. تعزيز الكبح التلقائي في حالات الطوارئ. وعقد السيارة التلقائي.

أداء كاديلاك CT5-V 2025

تأتي سيارة كاديلاك CT5-V لعام 2025 مزودة بمحرك V6 مزود بشاحن توربيني مزدوج بقوة 360 حصانًا و405 رطل قدم من عزم الدوران. يعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو 10 سرعات مع الدفع الخلفي هو الخيار الوحيد لنظام الدفع. نظام الدفع الرباعي، المتوفر في طرازات CT5 ذات الأداء المنخفض ومعظم المنافسين الأوروبيين لسيارة CT5-V، غير متوفر. يمكن لمحرك CT5-V المزود بشاحن توربيني مزدوج V6 أن ينطلق من السكون إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في أقل من 5 ثوانٍ.

تتميز سيارة CT5-V بلاك وينج فائقة الأداء بمحرك V8 فائق الشحن يوفر قوة مذهلة تبلغ 668 حصانًا و659 رطلًا من عزم الدوران. ناقل الحركة القياسي في بلاك وينج عبارة عن ناقل حركة يدوي بست سرعات مع قابض ذو قدرة عزم دوران عالية، ومطابقة نشطة لدوران المحرك، وناقل حركة بدون رفع، مما يسمح للسائق بتغيير التروس دون تخفيف دواسة الوقود. يشتمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي الاختياري بـ 10 سرعات على التحكم الإلكتروني في الإطلاق المخصص، وإعدادات إدارة أداء الجر، وترس تفاضلي خلفي إلكتروني محدود الانزلاق. تتمتع CT5-V بلاك وينج أيضًا بأكبر مكابح يتم تركيبها في المصنع في تاريخ كاديلاك. تتوفر أيضًا مجموعة مكابح من الكربون والسيراميك تتميز بدوارات مثقوبة بشكل متقاطع.

يتميز نظام التعليق في بلاك وينج بصدمات التحكم المغناطيسي بالقيادة، ومعدلات زنبركية أكثر صلابة، وقضبان تثبيت مجوفة، وبطانات ذات تصنيف أعلى. والنتيجة هي رحلة لا تتأثر بشكل ملحوظ بعيوب الطريق ولكنها تحافظ على اتصال دقيق بسطح الطريق بغض النظر عن الظروف. لا يتوفر نظام الدفع الرباعي في بلاك وينج، لكن محرك V8 فائق الشحن لا يزال بإمكانه دفع السيارة الرياضية ذات الأبواب الأربعة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 3.4 ثانية.

صرفية كاديلاك CT5-V 2025 من الوقود

وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA)، فإن محرك V6 2025 كاديلاك CT5-V مزدوج التوربو مع الدفع الخلفي سيوفر 18 ميلاً في الغالون أثناء القيادة في المدينة و27 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. في طراز بلاك وينج، تتمتع سيارة CT5-V ذات الدفع الخلفي وإما ناقل الحركة اليدوي بست سرعات أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي الاختياري بـ 10 سرعات بتقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) بـ 13/21 ميلا في الغالون داخل المدينة / الطريق السريع. بالمقارنة، تم تصنيف سيارة BMW M5 ذات الدفع الرباعي بمعدل 15/21 ميلا في الغالون داخل المدينة / الطريق السريع، وسيارة AWD Mercedes-AMG E 63 بمعدل 16/23 ميلا في الغالون.

مقارنة كاديلاك CT5-V 2025 مقابل المنافسين

تجمع سيارتي كاديلاك CT5-V وCT5-V بلاك وينج موديل 2025 بين أداء السيارة الخارقة والمقاعد التي تتسع لخمسة ركاب. سيارات السيدان الجذابة لا تتعامل بشكل جيد أثناء الأداء الفائق فحسب، بل توفر أيضًا قيادة مريحة على الجادة. من حيث الأداء العام، يمكن أن تساوي أو تتفوق على أفضل سيارات السيدان الرياضية الأوروبية الصنع على أساس التجهيز مقابل عدة آلاف من الدولارات. ومع ذلك، يجب على المشترين في البلاد الثلجية ملاحظة أنه لا يتوفر طراز CT5-V أو CT5-V بلاك وينج بالدفع الرباعي. إذا لم تكن سيارة CT5-V أو بلاك وينج، لأي سبب من الأسباب، بمثابة جرعة من الأدرينالين، فإن سيارة BMW M5 وMercedes-AMG E 63، وكلاهما بنظام الدفع الرباعي، هي سيارات السيدان التي من المرجح أن ترضيك.
  • كاديلاك CT5-V مقابل بي إم دبليو M5
  • كاديلاك CT5-V مقابل مرسيدس بنز الفئة-E

سعر كاديلاك CT5-V 2025 في السعودية

لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية لسيارة كاديلاك CT5-V 2025 وهذه هي الاسعار التقديرية :
يبدأ سعر كاديلاك CT5-V 2025 في السعودية من 331,072 ريال.

وكيل كاديلاك CT5-V 2025 غي السعودية

وكيل كاديلاك في المملكة العربية السعودية هو شركة الجميح للسيارات. ولديهم فروع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، بما في ذلك الرياض وجدة والخبر. يمكنك العثور على قائمة كاملة بمواقع الوكلاء على موقع كاديلاك على الويب.

كاديلاك CT5-V 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات كاديلاك CT5-V 2025 ، سعر كاديلاك CT5-V 2025 في السعودية ، موعد نزول كاديلاك CT5-V 2025
كاديلاك CT5-V 2025

تقييم كار بريس لسيارة كاديلاك CT5-V 2025

توفر كل من كاديلاك CT5-V القياسية وCT5-V بلاك وينج ذات الضربات الأرضية تسارعًا مذهلاً ودقة من الدرجة الأولى في التعامل. في حين أن المواد الداخلية والملاءمة والتشطيبات لا ترقى تمامًا إلى تلك الموجودة في المنافسين الأوروبيين الرئيسيين، إلا أن تحسين الهيكل من الدرجة الأولى والقبضة والأداء المذهل يمنح CT5-V وCT5-V بلاك وينج ضجة كبيرة مقابل المال.
تعد كاديلاك CT5-V وCT5-V بلاك وينج نسختين عاليتي الأداء من سيارة السيدان متوسطة الحجم كاديلاك CT5 القياسية. يأخذ كلاهما تقريبًا كل جانب من جوانب أداء سيارة السيدان ويرفعانه إلى مستوى أعلى لتوفير شعور أكثر استجابة وتسارعًا مذهلاً. يمثل طراز بلاك وينج المزود بقوة 668 حصانًا، والقادر على الركض من السكون إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في أقل من 3.4 ثانية، تتويجًا لأكثر من 20 عامًا من تطوير سيارات السيدان الرياضية متوسطة الحجم. يكمن جمال كل من CT5-V وبلاك وينج في أن سيارات السيدان الفسيحة والمريحة ذات الأبواب الأربعة من كاديلاك قد احتفظت بمهام علامتها التجارية الفاخرة، حيث تتميز بنظام التحكم المغناطيسي المتطور المتوفر والقادر على توفير تحكم دقيق إلى جانب قيادة سلسة في الشارع.

مع تحول كاديلاك إلى علامة تجارية تعمل على تقليل الكربون من خلال مجموعة تعمل بالطاقة الكهربائية في الغالب، تمثل CT5-V وCT5-V بلاك وينج قمة عظمة الوقود الأحفوري. تتمتع معظم السيارات الكهربائية بالقدرة على التسارع السريع، ويمكن لبعضها التغلب على سيارة CT5-V بلاك وينج المتقدة بسرعة تصل إلى 60 ميلاً في الساعة. ولكن يمكن القول إن سيارات السيدان الفائقة من كاديلاك التي تعمل بالبنزين أكثر جاذبية في القيادة من العديد من السيارات الكهربائية، وأخف وزنًا بكثير على أقدامها (لا توجد بطارية EV تزن 1000 رطل للتنقل)، ويمكن إعادة تزويدها بالوقود بسرعة في أي من آلاف محطات الوقود في جميع أنحاء البلاد. في هذا الموضوع تعرفنا على كاديلاك CT5-V 2025 الجديدة في السعودية ، مواصفات كاديلاك CT5-V 2025 ، سعر كاديلاك CT5-V 2025 في السعودية ، موعد نزول كاديلاك CT5-V 2025 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-